السبت، 10 مايو 2014

نبوءة عن خراب بلاد الروم وإعلان عن إحياء مجد أورشليم في المغرب ووحدة المؤمنين وعودة عيسى رسول الله.


نبوءة عن خراب بلاد الروم وإعلان عن إحياء مجد أورشليم في المغرب ووحدة المؤمنين وعودة عيسى رسول الله.

قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: بَعْدَ الْمَجْدِ أَرْسَلَنِي إِلَى الأُمَمِ الَّذِينَ سَلَبُوكُمْ، لأَنَّهُ مَنْ يَمَسُّكُمْ يَمَسُّ حَدَقَةَعَيْنِهِ.

أورشليم هي مدينة السلام مدينة الله سُميت بإسمه (السلام) وهي الأعز عنده ولن يُعطي عهدها إلا لأهلها ولو أهلك كل البشر 
جميعا،وكل أمة تعدت على أورشليم ترشيش إلا وقد
توعدهم الله العظيم بالخراب والدمار وكل من 
شارك أو عمل على إهانتها إلا ومزقه الله
كل مُمزق في الدنيا قبل الآخرة.
ويجعل الله إثم الآباء في
الأبناء ليهين كل أمة
بعد ما حق القول
عليها بطغيانها
وبكفرها .
وقد توعد الله العظيم بابل والرومان بالخراب قبل قيام أورشليم 
ومملكة بابل هي العراق والشام والجزيرة العربية وقد 
بات هذا واضحا الآن لكل البشر ولم يبقى إلا الروم
الذين نكلوا بسكان شمال أفريقيا أشد تنكيل
بالإشتراك مع أغنياء اليهود وقد كان
عذاب المسيحيين ووالسامريين 
أكبر هولوكست يُذكر على 
الأرض .
وبقدر ذلك العذاب سيكون رد الله الخالق عليه لا بل أضعاف ذلك .
ولما اقترب ظهور الهيكل وبدأت العقول النيرة تعرف الحقيقة
التي أخفاها أكبر قادة اليهود والمسلمين وأعداء المسيح عليه
وأمه الصلاة والسلام الرومان الذين حرفوا دين المسيحيين
ولم يتركوا لهم مقدسا واحدا على الأرض بينما تلك المقدسات تُقدسها جميع الأديان وهي مُقدسة عند كل موحد لله الخالق على الأرض لأنها من إصطفاها له مسكنا دون بقاع الأرض.
أولا وقبل كل شيء لا تغتاضوا من ذكر إسرائيل 
عليه وآله الصلاة والسلام لما تدنسه 
الضالين من اليهود فإنه في 
الكتاب المقدس رمـــــــــز 
للإيمان والإخلاص
لله والعبودية
الحق.

سفر باروخ 4

1 هذَا كِتَابُ أَوَامِرِ اللهِ وَالشَّرِيعَةُ الَّتِي إِلَى الأَبَدِ كُلُّ مَنْ تَمَسَّكَ بِهَا فَلَهُ الْحَيَاةُ وَالَّذِينَ يُهْمِلُونَهَا يَمُوتُونَ.
2 تُبْ يَا يَعْقُوبُ وَاتَّخِذْهَا وَسِرْ فِي الضِّيَاءِ تُجَاهَ نُورِهَا.
هنا يتبين لكم أن الخطاب موجها لكل من تمسك بكلمة الله الخالق وكلمته في كتُبه الثلاث التوراة والإنجيل والقرآن،وهذا يعني أنه يخاطب المؤمنين بالله حقا أيا كان إسم دينهم فكل الكتُب تنبع من سراج واحد يوقد لإزالة الظلمات التي يعيشها البشر.
فعندما يقول ،تُب يا يعقوب فهذا لا يعني أن يعقوب عليه وآله الصلاة والسلام كفر ويطلب منه الله الخالق التوبة،
بل الخطاب موجه لنا نحن المؤمنين الذين
ضلوا السبيل سواء أكانوا من المسلمين
أو اليهود أو المسيحيين وهذا ظاهر 
اليوم في الأمم الثلاث ودون
إستثناء ولا يُنكر هذا إلا
منافقا.


3 لاَ تُعْطِ مَجْدَكَ لآخَرَ وَمَزِيَّتَكَ لأُمَّةٍ غَرِيبَةٍ.

4 طُوبَى لَنَا يَا إِسْرَائِيلُ لأَنَّ مَا يُرْضَى عِنْدَ اللهِ مَعْرُوفٌ لَدَيْنَا.
5 ثِقُوا يَا شَعْبِي يَا تَذْكَارَ إِسْرَائِيلَ.
قال لا تعطي مجدك لآخر .فالمجد هنا هو تاريخ الإيمان الذي عرف به أهل شمال أفريقيا على مر الأزمنة ،والمزية هنا هو 
والمزية هي ما زاد عن الأكل المعتاد من مقبلات وشراب وهو ما أخصنا الله العظيم به دون كل الأمم بأن جعل بيته في أرضنا التي بها نزداد عن الناس فضلا.
وقد قال إنما يُرضي عند الله معروفا لدينا وهو شريعته وبيته 
إذ لا تمام للشريعة بدون قدس الأقداس نهر النور والرؤية 
والآيات .
وقد بين لنا هذا في قوله يا تذكار إسرائيل أي يا من كانوا في مكان يعقوب عليه وآله الصلاة والسلام وعلى نهجه 
في الثبات على الإيمان.



6 فَإِنَّكُمْ لَمْ تُبَاعُوا لِلأُمَمِ لِهَلاَكِكُمْ وَلكِنْ بِمَا أَنَّكُمْ أَسْخَطْتُمُ اللهَ قَدْ أُسْلِمْتُمْ إِلَى أَعْدَائِكُمْ

7 لأَنَّكُمْ أَغْضَبْتُمْ صَانِعَكُمْ إِذْ ذَبَحْتُمْ لِلشَّيَاطِينِ لاَ للهِ
8 وَنَسِيتُمْ رَازِقَكُمُ الإِلهَ الأَزَلِيَّ وَحَزَنْتُمْ مُرَبِّيَتَكُمْ أُورُشَلِيمَ.

يبين لنا هنا سنة من سنن الله الخالق في كل الأمم بأن كل أمة ضلت عن شريعتها إلا وسلط عليهم الله الخالق من يعذبهم إذ أنهم أغضبوا الله واتبعوا الشياطين من الإنس والجن وتوكلوا عليهم ولم يتوكلوا على الله خالقهم ،خاصة وهم في بيت الله الذي صنع لهم ليكون سببا في رفعتهم ولذلك يُذلهم.
ولذلك قال.وَنَسِيتُمْ رَازِقَكُمُ الإِلهَ الأَزَلِيَّ وَحَزَنْتُمْ مُرَبِّيَتَكُمْ أُورُشَلِيمَ.


9 إِنَّهَا رَأَتِ الْغَضَبَ الَّذِي حَلَّ بِكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ فَقَالَتِ اسْمَعْنَ يَا جَارَاتِ صِهْيُونَ إِنَّ اللهَ قَدْ جَلَبَ عَلَيَّ نَوْحاً عَظِيماً
10 فَإِنِّي رَأَيْتُ سَبْيَ بَنِيَّ وَبَنَاتِيَ الَّذِي جَلَبَهُ عَلَيْهِمْ الأَزَلِيُّ.
11 إِنِّي رَبَّيْتُهُمْ بِفَرَحٍ ثُمَّ وَدَّعْتُهُمْ بِبُكَاءٍ وَنَوْحٍ.

هنا يصور أورشليم قدس الأقداس المسجد الأقصى وكأنها تشعر بخزي شعبها وإهانتهم ويُسيئها ما لحق بهم على يد الرومان فتشتكي  لجيرانها مما لحق بها وبهم.



12 لاَ يَشْمَتَنَّ أَحَدٌ بِي أَنَا الأَرْمَلَةَ الَّتِي ثَكِلَتْ كَثِيرِينَ فَإِنِّي قَدْ أُوحِشْتُ لأَجْلِ خَطَايَا بَنِيَّ لأَنَّهُمْ زَاغُوا عَنْ شَرِيعَةِ اللهِ

13 وَلَمْ يَعْرِفُوا رُسُومَهُ وَلَمْ يَسْلُكُوا فِي طُرُقِ وَصَايَا اللهِ وَلَمْ يَسِيرُوا فِي سُبُلِ التَّأَدُّبِ بِبِرِّهِ.

وتقول لجاراتها أي الدول التي تُجاورها لا تشمتن بي بذهاب رجالي والذين تُركت بدونهم خرابا موحشة بلا ساكن وما كان عليهم ذلك إلا لأنهم زاغوا عن شريعة الله ولم يعرفوا سنته في الأمم ولم يسيروا حسب ما أمرهم بل حسب أهواءهم ولذلك هو يُأدبهم لعلهم يرجعون.


14 هَلُمَّ يَا جَارَاتِ صِهْيُونَ فَاذْكُرْنَ سَبْيَ بَنِيَّ وَبَنَاتِيَ الَّذِي جَلَبَهُ عَلَيْهِمْ الأَزَلِيُّ.

15 فَإِنَّهُ جَلَبَ عَلَيْهِمْ أُمَّةً مِنْ بَعِيدٍ أُمَّةً وَقِحَةً أَعْجَمِيَّةَ اللِّسَانِ
16 لَمْ تَهَبْ شَيْخاً وَلَمْ تُشْفِقْ عَلَى طِفْلٍ فَذَهَبُوا بِأَحِبَّاءِ الأَرْمَلَةِ وَأَثْكَلُوا الْمُتَوَحِّدَةَ بَنَاتِهَا.
الأمة الوقحة والأعجمية هي أمة الرومان الذين تفننوا في تعذيب أبناء شمال أفريقيا فأحرقوا وصلبوا وجعلوهم طعاما لأسودهم كأنهم ليسوا من البشر أصلا حتى باتت 
أورشليم قفر لم يسكن لحد هذه الساعة.


17 بِأَيِّ شَيْءٍ أَسْتَطِيعُ أَنْ أُغِيثَكُمْ.

18 الَّذِي جَلَبَ عَلَيْكُمُ الشَّرَّ هُوَ يُنْقِذُكُمْ مِنْ أَيْدِي أَعْدَائِكُمْ.
19 سِيرُوا يَا بَنِيَّ سِيرُوا. إِنِّي بَقِيتُ مُسْتَوْحِشَةً.
20 قَدْ خَلَعْتُ حُلَّةَ السَّلاَمِ وَلَبِسْتُ مِسْحَ التَّضَرُّعِ. أَصْرُخُ إِلَى الأَزَلِيِّ مَدَى أَيَّامِي.
21 ثِقُوا يَا بَنِيَّ وَاسْتَغِيثُوا بِاللهِ فَيُنْقِذَكُمْ مِنْ أَيْدِي الأَعْدَاءِ الْمُتَسَلِّطِينَ عَلَيْكُمْ.


تظهر هنا أورشليم أنها تتضرع إلى الله  الخالق حتى إستجاب لها بأنه سيهلك عدو شعبها الذي لا يزال يتسلط على أبنائها إلى هذا الزمان ،أي الزمن الذي ستظهر فيه أورشليم معتدين بقوة سلطانهم الذي سيزيله الله منهم قريبا إن شاء الله.


22 فَإِنِّي قَدْ رَجَوْتُ بِالأَزَلِيِّ خَلاَصَكُمْ وَحَلَّتْ بِي مَسَرَّةٌ مِنْ لَدُنِ الْقُدُّوسِ بِالرَّحْمَةِ الَّتِي تُؤْتَوْنَهَا عَمَّا قَلِيلٍ مِنْ عِنْدِ الأَزَلِيِّ مُخَلِّصِكُمْ.

23 قَدْ وَدَّعْتُكُمْ بِبُكَاءٍ وَنَوْحٍ لكِنَّ اللهَ سَيَرُدُّكُمْ لِي بِفَرَحٍ وَمَسَرَّةٍ إِلَى الأَبَدِ.
24 فَكَمَا تَرَى الآنَ جَارَاتُ صِهْيَوْنَ سَبْيَكُمْ هكَذَا عَمَّا قَلِيلٍ سَيَرَيْنَ خَلاَصَكُمْ مِنْ عِنْدِ اللهِ تُؤْتَوْنَهُ بِمَجْدٍ عَظِيمٍ وَبِبَهَاءِ الأَزَلِيِّ.

تصف الخلاص الذي سيكون في بلادنا عما قليل بأنه سيكون ببهاء الله الأزلي أي بنوره وبمجد عظيم لا يُقاومه أحد ولا يستطيع أن يتدخل فيه  لأن الله العظيم أراده وإرادته من ستكون ولا غالب لله في السماوات ولا في الأرض.
ولن يقدر الروم على التدخل مثل اليوم في أمر بلادنا أبدا.


25 يَا بَنِيَّ احْتَمِلُوا بِالصَّبْرِ الْغَضَبَ الَّذِي حَلَّ بِكُمْ مِنَ اللهِ. قَدِ اضْطَهَدَكَ الْعَدُوُّ لكِنَّكَ سَتَرَى هَلاَكَهُ عَنْ قَلِيلٍ وَتَطَأُ رِقَابَهُمْ.

يصف السفر هنا الحال التي عليها ضعف أمتنا وقوة عدوها واضطهاده لنا إذ أن كلمتنا فقدت حتى على أرضنا وبات الأمر لهم كأنهم يحتلون أرضنا مثل الأزمان الغابرة،لكن البشرى قريبة وسنملأ أرضهم بالنور بدل الدماء التي سفكوها على أرضنا بعد ما ينتقم منهم الله شديد العقاب.


26 إِنَّ مُتْرَفِيَّ سَلَكُوا طُرُقاً وَعْرَةً وَسِيقُوا كَغَنَمٍ نَهَبَتْهَا الأَعْدَاءُ.

ويصف السفر حال أمتنا حيث أن مترفينا أهل الخليج  والحجاز اتخذوا لهم طريقا غير طريق الله تبارك وتعالى فنهبهم الروم كما جرى من قبل في بني إسرائيل إذ انضم أغنياءهم للرومان ضد قوهم وبني جلدتهم فنكلوا بهم.ونحن نرى أهل المشرق في نفس الأمر على المسلمين اليوم في كل بلد تواجد فيها الدين.


27 ثِقُوا يَا بَنِيَّ وَاسْتَغِيثُوا بِاللهِ فَإِنَّ الَّذِي جَلَبَ عَلَيْكُمْ هذِهِ سَيَتَذَكَّرُكُمْ.

28 وَكَمَا كُنْتُمْ تَهْوَوْنَ أَنْ تَشْرُدُوا عَنِ اللهِ فَبِقَدْرِ ذلِكَ عَشْرَ مَرَّاتٍ تَلْتَمِسُونَهُ تَائِبِينَ
29 وَالَّذِي جَلَبَ عَلَيْكُمُ الشَّرَّ يَجْلُبُ لَكُمُ المَسَرَّةَ الأَبَدِيَّةَ مَعَ خَلاَصِكُم.

وهنا يُبين لنا أن الإيمان سيتضاعف إلى عشر أضعاف وحينها سيعود الله إلينا وإلى أورشليم المنسية الخربة التي تحالف عليها العالم كله ولم يسعى إليها بنيها اليوم بل كذبوا بما لم يُحيطوا بعلمه من جهلهم ومن ثقتهم بأعدائهم من الغرب والعرب وكل الملل الذين عملوا كل جهدهم على إذلال بلادنا ونسيان مقدساتنا .



30 ثِقِي يَا أُورُشَلِيمُ فَإِنَّ الَّذِي سَمَّاكِ بِاسْمِهِ سَيُعَزِّيكِ.

يذكر السفر أن أورشليم تعني إسم الله السلام وأن الله الخالق من أسماها بهذا الإسم .
فهي بلده وأعز مكان عليه ومن تركها تركه ومن كادها كاده ومن دمرها دمره.



31 وَيْلٌ لِلَّذِينَ جَارُوا عَلَيْكِ وَشَمِتُوا بِسُقُوطِكِ.

32 وَيْلٌ لِلْمُدُنِ الَّتِي اسْتَعْبَدَتْ بَنِيكِ. وَيْلٌ لِلَّتِي أَخَذَتْ أَوْلاَدَكِ.
33 فَإِنَّهَا كَمَا شَمِتَتْ بِسُقُوطِكِ وَفَرِحَتْ بِخَرَابِكِ كَذلِكَ سَتَكْتَئِبُ عِنْدَ دَمَارِهَا
34 وَأُبْطِلُ مُفَاخَرَتَهَا بِكَثْرَةِ سُكَّانِهَا وَأُحَوِّلُ مَرَحَهَا إِلَى نَوْحٍ
35 لأَنَّ نَاراً تَنْزِلُ عَلَيْهَا مِنْ عِنْدِ الأَزَلِيِّ إِلَى أَيَّامٍ كَثِيرَةٍ وَتَسْكُنُهَا الشَيَّاطِينُ طُولَ الزَّمَانِ.

يذكر السفر هنا أن الله الخالق سيرسل نارا على الروم فتحرقهم وستكون أرضهم خرابا لا تُسكن وسينزع منهم ما يفتخرون به قوتهم والفاتيكان .


36 تَطَلَّعِي يَا أُورُشَلِيمُ مِنْ حَوْلِكِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ وَانْظُرِي الْمَسَرَّةَ الْوَافِدَةَ عَلَيْكِ مِنْ عِنْدِ اللهِ.

37 هَا إِنَّ بَنِيكِ الَّذِينَ وَدَّعْتِهِمْ قَادِمُونَ. يَقْدَمُونَ مُجْتَمِعِينَ مِنَ الْمَشْرِقِ إِلَى الْمَغْرِبِ بِكَلِمَةِ الْقُدُّوسِ مُبْتَهِجِينَ بِمَجْدِ اللهِ.

تنتظر أورشليم كتاب الله القرآن الآتي من المشرق ليُظهرها على لسان الإمام المهدي الذي هو من أصل إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام ومن هذه الأرض أيضا لأن إسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام هو إبن الأرض المقدسة شمال أفريقيا رغم أنه أرسل إلى أرض الحجاز (العرب)لكن تبقى أولهما من هذه الأرض العزيزة على الله.

وهو الذي سيجمع كل المؤمنين على ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام في الأرض المقدسة ولذلك قال.
هَا إِنَّ بَنِيكِ الَّذِينَ وَدَّعْتِهِمْ قَادِمُونَ. يَقْدَمُونَ مُجْتَمِعِينَ مِنَ الْمَشْرِقِ إِلَى الْمَغْرِبِ بِكَلِمَةِ الْقُدُّوسِ مُبْتَهِجِينَ بِمَجْدِ اللهِ.

قال.مجتمعين من المشرق إلى المغرب ولم يقل مجتمعين من المغرب إلى المشرق لكي تعلموا أن أورشليم في المغرب وأنها قبلة اليهود وما كانت قبلتهم إلا غربا إلا أنهم نكثوا عهد الله الخالق كما نكث غيرهم عهودهم مع الله العزيز لكنهم أئمة 
في نكث العهود وكانوا هم زعامة كل أمة نكثت
العهد مع الله  العظيم.

سفر باروخ 5

1 اخْلَعِي يَا أُورُشَلِيمُ حُلَّةَ النَّوْحِ وَالْمَذَلَّةِ وَالْبَسِي بَهَاءَ الْمَجْدِ مِنْ عِنْدِ اللهِ إِلَى الأَبَدِ.
2 تَسَرْبَلِي ثَوْبَ الْبِرِّ الَّذِي مِنَ اللهِ وَاجْعَلِي عَلَى رَأْسِكِ تَاجَ مَجْدِ الأَزَلِيِّ.
3 فَإِنَّ اللهَ يُظْهِرُ سَنَاكِ لِكُلِّ مَا تَحْتَ السَّمَاءِ
4 وَيَكُونُ اسْمُكِ مِنْ قِبَلِ اللهِ إِلَى الأَبَدِ سَلاَمَ الْبِرِّ وَمَجْدَ عِبَادَةِ اللهِ.
5 اِنْهَضِي يَا أُورُشَلِيمُ وَقِفِي فِي الأَعَالِي وَتَطَلَّعِي مِنْ حَوْلِكِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ وَانْظُرِي بَنِيكِ مُجْتَمِعِينَ مِنْ مَغْرِبِ الشَّمْسِ إِلَى مَشْرِقِهَا بِكَلِمَةِ الْقُدُّوسِ مُبْتَهِجِينَ بِذِكْرِ اللهِ.
6 قَدْ ذَهَبُوا عَنْكِ رَاجِلِينَ تَسُوقُهُمُ الأَعْدَاءُ لكِنَّ اللهَ يُعِيدُهُمْ إِلَيْكِ رَاكِبِينَ بِكَرَامَةٍ كَمَنْ هُوَ عَلَى عَرْشِ الْمُلْكِ.
7 لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ عَزَمَ أَنْ يَخْفِضَ كُلَّ جَبَلٍ عَالٍ وَالتِّلاَلَ الدَّهْرِيَّةَ وَأَنْ يَملأَ الأَوْدِيَةَ لِتَمْهِيدِ الأَرْضِ كَيْمَا يَسِيرَ إِسْرَائِيلُ بِغَيْرِ عِثَارٍ لِمَجْدِ اللهِ
8 حَتَّى إِنَّ الْغَابَ وَكُلَّ شَجَرٍ طَيِّبِ الْعَرْفِ قَدْ ظَلَّلَ عَلَى إِسْرَائِيلَ بِأَمْرِ اللهِ.
9 إِنَّ اللهَ سَيُعِيدُ إِسْرَائِيلَ بِسُرُورٍ فِي نُورِ مَجْدِهِ بِرَحْمَةٍ وَعَدْلٍ مِنْ عِنْدِهِ

نسأل اليوم كل الأمم يهود ومسيحيين ومسلمين وغيرهم من سكان الأرض هل القدس اليوم التي تظنون أنها هي
قدس الأقداس ليست ظاهرة لتظهر لكم ؟
هل هي خراب؟ هل هي لم تُسكن؟
هل هي بلا عابر؟ هل هي 
بلا مصلين ؟
وهل كل النبوآت التي أخبرت بظهورها هي كاذبة إذ أننا نراها؟
أم إنكم جميع منافقون تُحبونها عوجا وتُريدون إلا أن 
تتبعوا مكر الشيطان لكي تبقى خرابا؟

ومن أجل نزول المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام

قد عملتم على خراب كل الأرض لتظهر الأرض المقدسة والآن جاء دوركم إما لتُخربوا أنفسكم أو تنتظروا الخراب 
من الله قريبا وتذوقون ما ألحقتم بالبشر
في سبيل نزوات عُقولكم وليس في
سبيل الله الخالق.

محمد علام الدين العسكري،أورشليم،تونس.

ليست هناك تعليقات: