الثلاثاء، 6 يناير 2015

(البهاء) تفسير نبوءة ابن عربي عن ظهور الإمام المهدي في دولة يسبقه 4 رؤساء يحملون اسم محمد .


     

(البهاء) تفسير نبوءة ابن عربي عن ظهور الإمام المهدي في دولة يسبقه 4 رؤساء يحملون اسم محمد .





ساعدها وأعطت المدد ،م م م م/واعلم 
أن هذه الإشارة كلها بين قرآنين كبيرين مُخصصين فيما بين النون إلى السين وفي الألف والسين ظهور النجم الأحمر فوق الجبل الأخضر يراه كل ناظر من كل باد وحاضر ويخشى على خدام ذلك النجم الفرار من كشف الأسرار وتُذبح القربات على أسوات إذا اجتمعت الفتيات واتفقت العزبات وجارت الحربات فالكناية مصونة وأسرارها مكنونة كلما طرقها طارق أو قصدها سارق رمى بشهاب ثاقب من رب المشارق والمغارب لأن عمدة قائمة وإمداداتها واعية وهي البوابة المباركة (الصراط المستقيم)التي لا تقبل المشاركة قد أحاط بها جبل قاف (جبل القدس ،جبل اشعياء النبي ذا السبع الطباق وهو جبل المعراح ليلة الاسراء)من جميع الأطراف.

ــــــــــــــــــــــــــ
استغل المصريون كلمة وردة في النبوآت ذكرت على أنها الكنانة والحقيقة أنها ( الكناية ) كما ورد ذكرها في هذه النبوة لابن عربي،وهناك فرق بين الكناية والكنانة .


معنــــــــــــــــــــى الكناية.
الكنانة هي كنانة الله أي أرض الله المقدسة قِبلة المغرب التي أخفاها الله ومكر بجبالها العرب وقبل ذلك اليهود حتى أنسوها كل البشر.
 سفر إشعياء 49: 2

وَجَعَلَ فَمِي كَسَيْفٍ حَادٍّ. فِي ظِلِّ يَدِهِ خَبَّأَنِي وَجَعَلَنِي سَهْمًا مَبْرِيًّا. فِي كِنَانَتِهِ أَخْفَانِي.

والكنانة هي آلة تجمع فيها السهام .


وقد بين القرآن أن الأرض المباركة هي تونس .

 في الكتاب المقدس ذُكرت أنها ترشيش وليس قرطاج وكل ذلك كان تدبير من الله العظيم لكي لا يعرف الناس الأرض المقدسة إلا في آخر الأيام وبعد الفساد التام في الأرض .

حتى متى ظهرت كانت سببا لجمع المؤمنين وآية كآية إبراهيم الخليل ونوح عليهما وآلهما الصلاة والسلام حين هدوا الناس إلى الأرض المقدسة بأمر الله العظيم.

قولــــــــــــه ،ساعدها وأعطت المدد ،م م م م.


يتحدث هنا عن دولة تُكنى باسم مؤنث ،وقال أنها أُعطيت المدد،والمدد لا يكون إلا من الله تبارك وتعالى .وذكر أربعة  من حرف الميم  ،م،م،م،م وهم المدد نفسه أو الممهدون للمهدي في بلده وليس الممهدون خارج دولته.
وفي الحقيقة أن لهذه الحروف تفسيران التفسير الأول علامة يعرف بها الناس موعد الظهور وهي أن يتسلم السلطة 4أرؤساء يحملون اسم محمد والخامس الإمام المهدي .


وقوله.أن هذه الإشارة كلها بين قرآنين كبيرين مُخصصين فيما بين النون إلى السين .

القرآنين بالصفة المعروفة عندنا التوراة والإنجيل وأطلق الله العظيم على التوراة اسم القرآن فقال.

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاء وَذِكْرًا لِّلْمُتَّقِينَ

الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَهُم مِّنَ السَّاعَةِ مُشْفِقُونَ


وَهَذَا ذِكْرٌ مُّبَارَكٌ أَنزَلْنَاهُ أَفَأَنتُمْ لَهُ مُنكِرُونَ.50.الأنبياء.

وهما قرآنين كبيرين.
لكن في النبوءة يذكر قرآنين معينين لقوله مُخصصين في ما بين النون والسين.ن،س،.وهي سورة النور.


وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ


لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ.38.سورة.النور.



وأما قوله .وفي الألف والسين ظهور النجم الأحمر فوق الجبل الأخضر يراه كل ناظر من كل باد وحاضر.


في الألف والسين يعني مدينة السلام السيلوام وسط تونس والتي فيها أعلى جبل في تونس وهو الجبل الأخضر فعلا.

وقوله يراه كل ناظر في كل باد وحاضر يعني أن كل الناس تراه عبر الإنترنات التي أصبحت حتى في الهواتف في البادية وأجهزة الكبيوتر في المدن.

وأما قوله ، ويخشى على خدام ذلك النجم الفرار من كشف الأسرار .

الخدام هنا هم اصحابه  الذين لا ينشرون علمه وهذا يعني ان من بينهم من يهرب او يتخلى عن النشر معه.
أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ

اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ


وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ وَالشُّهَدَاء عِندَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ.19.سورة الحديد.

والأرض المقدسة هي الأرض الميتة التي أمات اليهود والمسيحيون العرب قُدسيتها فما عادت تُذكر إطلاقا 
فما بالكم بالحج اليها وإحياء شعائرها.
وقد ذكر الله ذلك في قوله

أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّهِ اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ

فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ

وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ


لَهُمْ دَارُ السَّلامِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ.127.الأنعام.

والسيلوام الأرض المُقدسة هي دار السلام والتي يتحقق فيها السلام لكل الكوكب بإذن الله العظيم.



وأما قوله. وتُذبح القربات على أسوات إذا اجتمعت الفتيات واتفقت العزبات وجارت الحربات.

يذكر هنا علامات ظاهرات منها اكتفاء النساء بالنساء في اتفاق العزبات ،وظهور الحروب في قوله الحربات  وهي اشارة الى آخر الحروب الفاصلة بين الكفر والايمان والتي سيعذب الله فيها اليهود والعرب معا،

فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَؤُلاء(العرب بحجهم حج الجاهلية) مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ

وَإِنَّ كُلاًّ (العرب واليهود)لَّمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ.111.سورة هود.


وتقديم القربات الذبائح من أجل اكتشاف الهيكل المسجد الأقصى لقوله وتُذبح القربات على أسوات عندما تُكشف سوأة العرب واليهود والمسيحيون لأن معنى الأسوات جمع سوأة وهو العمل القبيح .


الجمع : سَوْءات و سَوَءات 
عَوْرة ، سُمِّيت بذلك لأنّ انكشافها للنَّاس يسوء صاحبَها { قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ } 
فاحشة ، كل عمل وأمر شائن اجتنبْ السَّوْءة من القول والفعل 

السَّوْءتان : القُبُل والدُّبُر من الرَّجل والمرأة.

وأخيرا قوله.
فالكناية مصونة وأسرارها مكنونة كلما طرقها طارق أو قصدها سارق رمى بشهاب ثاقب من رب المشارق والمغارب لأن عمدة قائمة وإمداداتها واعية وهي البوبة المباركة التي لا تقبل المشاركة قد أحاط بها جبل قاف من جميع الأطراف.

الكناية التي حملتها تونس هي الزيتونة التي لا شرقية ولا غربية مُصانة من الله العظيم وأسرارها عظيمة كلما أراد بها أجنبي أمرا ضدها أو سرقها سارق رماه الله بما يدمره 
ويذكر أنها المباركة وهي الأرض المقدسة التي تحيط بها الجبال من كل الجهات وهي مدينة القصرين حاليا السيلوام قديما .

ومعنى الحروف .م،م،م،م هم اربعة رؤساء يحملون اسم محمد.
محمد فؤاد المبزع ومحمد المرزوقي .ومحمد الباجي وننتظر محمد رابع  إن شاء الله هذه الأيام ثم يأتي الامام (محمد المهدي)

قال ابن عربي عن ظهور الإخوان والحروب التي ستقوم زمن ظهورهم وكيف سيأتي الفرج باكتشاف الهيكل الذي سيجمع الأمة في يوم واحد.
يسطو بها الجيش لايؤتى بها خطر---حتى يقربها الاخوان اخوانا 
فشتت الوجه فى الارجاء قاطبة--فى كل حاضرة جيشا وسلطانا 
هذا يجور على هذا مشافهة--وذا يكيد به ظلما وعدوانا 
حتى ترى الارض قد عمت جوانبها-والرخم زاحم فوق الارض عقبانا 
والنظم متصل والامر منفصل--والسهم مسترسل والسيف عريانا 
تبسم الباب عن سمطى به دور- والسمط الف ياقوتا ومرجانا 
حصل على حرف فى على صدق-وبحر جاوزت ذو البحر بحرانا 
حتى رأيت بطمس البحر فيجتمعا-سفينته قطعت لحا واجوانا 
والموج يرجفها والموج يدفعها-والدهر يسرى بها والوقت قد كانا 
هبت عليها رياح الغرب وانزعجت-فوق المياه الى احواز وهرانا 
حرفتها فنجى من كان يملكها-وقال لى يافتى حاورت احسانا 
ثم اخدت الى ادباكها سببا-فزاد بى بذا علما وتبيانا 
حتى وقعت على كنز الجدار به-فعدت والقلب بالاسرار ملآن 
فقلت ياصاحبى علمتنى رشدا-رشد فأنى أرى للقلب شتانا 
فقال لى ان شمس الغرب طالعة-يمحو بها الله شركا وعصيانا 
فأنظر الى الفتية الاعلام تبصرهم-على خيول عتاق فى الكون ركبانا 
فيا فخرا حتى زدناك معرفة-فسل عن السر احبارا ورهبانا 
ان النبى رسول الله أودعه--الى ذوى العلم اخبارا وفرقانا 
وسورة الكهف تنبى عن سرائرها--علما بها فى الكون قد بانا 
ذكر اليتمين فى اخراج كنزهما-فضلا من الخالق البارىء واحسانا 
لاتحسب الحوت قوتا انت اكله-ولاتظن جدار القوم بنيانا 
كنها سر وسر الحق يبدو لنا-اذا اتصلنا بها حفظا وكتمانا 
وكل ذلك حق منه فاعتبروا-جاءت به الرسل انجيلا وفرقانا 
وافتح من السرمايكفيك تشربه-وخد بعض بأرض الجسم طوفانا 
فنظرة عالم فى زهده علم-ترى من العلم فى التصريف اتقانا 
من أهل بيت رسول الله عنصره-كما كتبنا لذاك البيت سلمانا 
من نسبه الشرف الاعلى منازله-فسر بدلك نبينا وعدنانا 
لكنه من ديار الغرب فانفتحت-به الاقاليم اعجاما وعربانا 
اقام فى الكون بالتوحيد مجتهدا-يعد للحرب والهيجاء فرسانا 
قد أودع الله فيه سر حكمته-لطاعة الحق اجلالا وادعانا 

وزاده بسطة فى العلم واتضمت-به المعارف فى التصريف عرفانا.

كما أكد ابن عربي قداسة اعلى جبال تونس (قِبلة المغرب في القرآن) واكد ظهور الامام المهدي في ذلك الجبل المقدس.
نادى فاسمع كل طالب حكمة * يطوي لها بشملة وجناء 

طي الذي يرجو لقاء مراده * فيجوب كل مفازة بيداء
 يا راحلا يقص المهامه قاصدا * نحوي ليلحق رتبة السمراء 
قل للذي تلقاه من شجرائي * عني مقالة أنصح النصحاء 
واعلم بأنك خاسر في حيرة * لما جهلت رسالتي وندائي 
إن الذي ما زلت أطلب شخصه * ألفيته بالربوة الخضراء
 البلدة الزهراء بلدة تونس * الخضرة المزدانة الغراء
 بمحله الأسنى المقدس تربه * بحلوله ذي القبلة الزوراء
 في عصبة مختصة مختارة * من صفة النجباء والنقباء
الفتوحات المكية.
محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: