الخميس، 21 أغسطس 2014

الأرض المقدسة في القرآن؟معنى زيتونة مُباركة لا شرقية ولا غربية في القرآن والكتاب المقدس.


الأرض المقدسة في القرآن؟معنى زيتونة مُباركة لا شرقية ولا غربية في القرآن والكتاب المقدس.









في القران تبعد الارض المقدسة عن مكة 4000كلم مسيرة 4 اشهرـ
فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ

وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ.3.سورة التوبة.


في التوراة تعد الارض المقدسة عن بابل العراق 4000كلم
مسيرة 4 اشهر.
سفر عزرا 7: 9

"لأَنَّهُ فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ ابْتَدَأَ يَصْعَدُ مِنْ بَابِلَ، وَفِي أَوَّلِ الشَّهْرِ الْخَامِسِ جَاءَ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَسَبَ يَدِ اللهِ الصَّالِحَةِ عَلَيْهِ."
وفي التوراة ايضا تبعد الارض المقدسة عن مصر 3000كلم مسيرة 3 اشهر.
سفر الخروج 19: 1

"فِي الشَّهْرِ الثَّالِثِ بَعْدَ خُرُوجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، فِي ذلِكَ الْيَوْمِ جَاءُوا إِلَى بَرِّيَّةِ سِينَاءَ."

واسم برية سينا هو احد اسماء تونس الشرقية عاصمتها 
مدينة سوسة.
بيزاسينا (بالإنجليزية: Byzacena ؛ بالفرنسية: Byzacène) هي منطقة جغرافية تناظر على وجه التقريب دولة تونس اليوم، ولكن كانات في وقت ما من التاريخ كيانات إدارية محددة.
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7





هذه قِبلة المغرب التي دعا الله إليها كل الأمم ودعا إليها القرآن في قوله والله يدعو إلى دار السلام ويهدي من يشاء إلى صراط مستقيم ،ودار السلام هي ترجمة لكلمة ( أورشليم) مقام إبراهيم وأرض الإسراء والمعراج وأرض الموعد والمحشر والمنشر والخلاص والتي بدونها لا تقبل عبادة لأي أمة أرسل الله إليها رسولا ،وهي التي فيها المسجد الحرام الذي جعله الله للناس جميعا وبارك فيه للعالمين وهي أرض الجنة الموعودة في القرآن لأصحاب الأعراف الجبال المشعبة جبال الأطلس وهي القِبلة التي يرضاها رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام لأنها القِبلة التي أُسري به إليها كرامة من الله بينما ذاق الرسل في الهجرة اليها مشقة السفر وبها صلى بكل الأنبياء إماما ومنها عرج إلى عرش الله العلي الأعلى وهي المشكاة التي سيُبعث منها نور الله ليعم العالم عندما يظلم العالم ،وهي الأرض التي سيُحيي الله أمرها بعد موتها لأنها من سعى أهل الكتاب والعرب في خرابها وكادوا لجبالها الجبال المحرمة التي حرمها الله لنتسى وهي أرض الصراط الذي تعهد إبليس أن يقف بينها وبين العالم ليُضلهم عن صراط الله العزيز الحميد ،وهي أرض الكوثر والحوض المورود الذي فيه ماء الحياة من شرب منه لا يضمأ أبدا ،أرض داوود وسليمان وعيسى وزكريا ويحيا ومريم العذراء عليهم وآلهم الصلاة والسلام ،الأرض التي ستشرق منها شمس المغرب لتنطفيء كل شموع الأرض المزيفة التي قاد الشيطان أهلها لعبادة الأوثان ،الأرض التي ستفرض عبادة الله وحده في كل الكوكب ،الأرض التي ستجمع البشرية أمة واحدة ،عاصمة الألفية وعاصمة مملكة الله وولايته على الأرض ،فمن تركها تركه الله ومن أحياها أحياه الله ،لأنها مركز عبادة الله على الأرض لأنها أول مكان في الكون أثار الله فيه الحياة ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سموات ذلك الذي جعل فيها البيت المعمور الذي يقدسه أهل الأرض والسماء .وهي الأرض التي دل عليها القرآن فقال،

الر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ

اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ

الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُوْلَئِكَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ

وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ


وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ.5.سورة إبراهيم..







الشجرة المباركة،المنزل المُبارك ،دار السلام،المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ،جنات عدن ،الأرض التي باركنا فيها للعالمين،كلها أسماء جاءت في القرآن يعني بها الله الأرض المقدسة.

وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا

وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا.46.الاسراء.

عُرفت الأمثال في القرآن أو في الكتاب المقدس على أنها رسائل إخبارية من عند الله تبارك وتعالى لرُسله وأنبيائه لُيُعلمهم فيها بالمستقبل الذي ستكون عليه أمتهم بعده وكذلك مستقبل مقدسات الله تبارك وتعالى التي دائما ما تكون الشغل الشاغل للأنبياء والمرسلين .وطال ما كانت نبوآت لم تجد تفسيرا لأن الرسل والأنبياء لم يُصرحوا بها أو صرحوا بها وكتمها الضالون من أممهم .
ويُسمى تفسير هذه الأمثال ( تأويل).بحيث يكون المثل كرؤية يراها النبي أو الرسول صورا ثم عليه تفسيرها لتكون نبوة.

ومن أهم نبوآت القرآن نبوءة آيات النور التي ستكون آية لإحياء الأمة الإسلامية لا بل لإحياء الدين كله على الأرض.
بحيث تُعاد روح الإيمان الحق إلى الأرض بعد ضرب كل الضلالات التي أحدثها أتباع الأديان الثلاث اليهودية على رأسهم والمسيحية ممثلة في الرومان والإسلامية مُمثلة في العرب الذين انقلبوا على رسول الله وآله عليه وآله الصلاة والسلام وبحلف مسيحي يهودي بقيادة كعب الأحبار.

وبظهور هذه النبوة تكون الصدمة التي توقظ الناس من الوهم الذي عايشوه طيلة ألفي سنة وبها تكون ثورة دينية على كل المعتقدات الخاطئة التي أسس بدايتها اليهود الذين كفروا بالمسيح عليه وأمه الصلاة والسلام.

النبـــــــــــــــــــــــــــــوءة


وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ.

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ

لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ

وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ.35.سورة.النور.


عندما يُصرح الله العظيم أنه أنزل آيات مُبينات فهذا يعني أن الآيات التي بدأت لتوها آيات مُبينات بينات بين الله العظيم فيها الحقيقة حتى تكون يقينا لا شك ولا ظن فيها.وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ.

وبدأت النبوة بمثل وقع في أمة من الأمم قبلنا في بني إسرائيل كالنبي داود أو سليمان أو ذي القرنين أو العبد الصالح عليهم الصلاة والسلام .والذين نعلم من خلالهم الشخصية المنتظر ظهورها من المسلمين لتكون شخصية عالمية سيرها الله على الأرض بأمره .

وبتسيير الله العظيم له لا بدا أن تكون كلمته كلمة الله وبالتالي نور الله الذي يهدي به العالمين ولذلك قال الله العظيم.

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ.

أكد الله العظيم أنه نور السماوات والأرض ذلك لأنه لا نور في السماوات والأرض إلا وهو خالقه ولا هدى في السماوات والأرض إلا وهو مُرسله،ولا خير في السماوات والأرض إلا وهو الآمر به وكل دعوة لغيره لا بدا أن تكون ضلالا .
وليبين الله العظيم أن نور الله في الأرض هو في أرضه المُقدسة ( المسجد الأقصى ) التي منها تخرج أنواره التي تهدي البشرية وتكون للمؤمنين نورا يهديهم إلى الصراط المستقيم الذي بدونه لا إيمان لأي أمة.
وذلك قال.اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ.

وتُعرف المشكاة بإقادها في الظلام لتضيء ما أظلم عليه الليل وتكشف ما حجبته الظلمات ليرى البشر ما حولهم لتُبصر أعينهم.والأرض المقدسة أرست عليها ظلمات المكر اليهودي والروماني منذ .2000.سنة حتى نساها العالم بأسره.

  1. وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ
  2. مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُؤُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء
  3. وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ
  4. وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ
  5. فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ
  6. يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ
  7. وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ
  8. سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ
  9. لِيَجْزِي اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ
  10. هَذَا بَلاغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ.52.سورة.إبراهيم.

وفعلا كان مكرهم إزالة الجبال المقسة جميعا من مناسك المؤمنين ومن تقدسيها ومن شعائرها .

وليبين الله العظيم لنا معنى (المشكاة) التي يتحدث عليها قال.مِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ.

قلنا المشكاة الهيكل الأقدس المسجد الأقصى ،قال أنه يوجد فيها مصباح ،والمصباح مصدر النور الذي يظهر للعالمين وهو الإمام المهدي المسيا المنتظر والذي ينتظر اليهود والمسلمين والنصارى لا بل كل العالمين وحتى الديانات التي نسميها غير سماوية،وهو الذي يهديه الله الخالق للأمر الخفي الذي ضل عنه العالم وهو الأرض المقدسة وما فيها من قبور المرسلين والأنبياء والتي بشرنا القرآن بإظهار أمرهم فقال.

إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ.12.سورة.يــــــــس.

وهذا يُبين لنا أن الله تبارك وتعالى يُرسل لنا إماما يُبين آثار الأنبياء وبالتالي الأرض المقدسة التي هي مركز لإقامة كل الأنبياء ومبعثهم وكذلك قبورهم إلا قليل منهم.

وأن الزجاجة التي تحوي هذا المصباح هي الزجاجة المحمدية الإسماعلية الإبراهيمية .
 سيكون بينكم وبين الرومِ أربعةُ هُدَنٍ، الرابعةُ على يدِ رجلٍ من آلِ هرقلَ، تدومُ سبعَ سنين، فقال له رجلٌ، مِن عبدِ القيسِ يقالُ له المستوردُ بنُ خيلانَ: يا رسولَ اللهِ! مَن إمامُ الناسِ يومئذٍ؟ قال: رجلٌ من ولدي ابنُ أربعين سنةً، كأنوجهَه كوكبٌ دريٌّ، في خدِه الأيمنِ خالٌ، أسودُ، عليه عباءتان قطرانيتان كأنَّه من رجالِ بني إسرائيلَ، يملك عشرين سنةً، يستخرجُ الكنوزَ، ويفتحُ مدائنَ الشركِ.
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: ابن كثير المصدر: جامع المسانيد والسنن - الصفحة أو الرقم: 10875

وبين الله تبارك وتعالى لنا أين هذه الأرض التي سيخرج منها المصباح الإمام المبين حفيد الصطفى عليه وآله الصلاة والسلام فقال. يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء.


فالله تبارك وتعالى قال شجرة مُباركة والأرض المقدسة هي الأرض المُباركة كما أن الله العظيم بين المسافة التي تفصل بين تونس (الأرض المقدسة) والكعبة بكل دقة فقال.


بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ

فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ

وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ.3.التوبة.

الخطاب جاء للمؤمنين بالإسلام ضد المشركين من العرب وذلك كأمر للمسلمين وذلكك لقوله إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ
فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ.

فهل ساح العرب في الأرض أربعة أشهر ؟وهل نفذوا هذا الأمر ؟ أبدا بل ساحوا شهرا واحدا حيث الكعبة الشامية في فلسطين والتي أمر الرسول عليه وآله الصلاة والسلام بهدمها هي والكعبة اليمانية.

كما يبين الله العظيم أياته البينات فيقول.
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ.

لكي يُثبت الله العظيم الأمر بدقة لا يمكن الشك فيها بين أنه في بيت أمر الله أن تُرفع ولا بيت أمر الله أن تُرفع غير المسجد الأقصى والذي سيكون بداية عهد جديد سيقوده الإمام المهدي وعيسى ابن مريم عليهما الصلاة والسلام.

كما بين الله العظيم أنه في أرض رجالا لا تُلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وهم أهل الصفة الصوفية عندنا اليوم وهي الطريقة البسوعية التي اتبعها القبائل العشر والسامريون أبناء شمال أفريقيا التي عرفت فيهم الصوفية.



النبوء في الكتاب المـــــــــــــــــــــــقدس.

سفر زكريا 4


1 فَرَجَعَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَأَيْقَظَنِي كَرَجُل أُوقِظَ مِنْ نَوْمِهِ.
2 وَقَالَ لِي: «مَاذَا تَرَى؟» فَقُلْتُ: «قَدْ نَظَرْتُ وَإِذَا بِمَنَارَةٍ كُلُّهَا ذَهَبٌ، وَكُوزُهَا عَلَى رَأْسِهَا، وَسَبْعَةُ سُرُجٍ عَلَيْهَا، وَسَبْعُ أَنَابِيبَ لِلسُّرْجِ الَّتِي عَلَى رَأْسِهَا.
3 وَعِنْدَهَا زَيْتُونَتَانِ، إِحْدَاهُمَا عَنْ يَمِينِ الْكُوزِ، وَالأُخْرَى عَنْ يَسَارِهِ».
4 فَأَجَبْتُ وَقُلْتُ لِلْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي قَائِلاً: «مَا هذِهِ يَا سَيِّدِي؟»
5 فَأَجَابَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «أَمَا تَعْلَمُ مَا هذِهِ؟» فَقُلْتُ: «لاَ يَا سَيِّدِي».
6 فَأَجَابَ وَكَلَّمَنِي قَائِلاً: «هذِهِ كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى زَرُبَّابِلَ قَائِلاً: لاَ بِالْقُدْرَةِ وَلاَ بِالْقُوَّةِ، بَلْ بِرُوحِي قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ.
7 مَنْ أَنْتَ أَيُّهَا الْجَبَلُ الْعَظِيمُ؟ أَمَامَ زَرُبَّابِلَ تَصِيرُ سَهْلاً! فَيُخْرِجُ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ بَيْنَ الْهَاتِفِينَ: كَرَامَةً، كَرَامَةً لَهُ».
8 وَكَانَتْ إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قَائِلاً:
9 «إِنَّ يَدَيْ زَرُبَّابِلَ قَدْ أَسَّسَتَا هذَا الْبَيْتَ، فَيَدَاهُ تُتَمِّمَانِهِ، فَتَعْلَمُ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ أَرْسَلَنِي إِلَيْكُمْ».
10 لأَنَّهُ مَنِ ازْدَرَى بِيَوْمِ الأُمُورِ الصَّغِيرَةِ. فَتَفْرَحُ أُولئِكَ السَّبْعُ، وَيَرَوْنَ الزِّيجَ بِيَدِ زَرُبَّابِلَ. إِنَّمَا هِيَ أَعْيُنُ الرَّبِّ الْجَائِلَةُ فِي الأَرْضِ كُلِّهَا.
11 فَأَجَبْتُ وَقُلْتُ لَهُ: «مَا هَاتَانِ الزَّيْتُونَتَانِ عَنْ يَمِينِ الْمَنَارَةِ وَعَنْ يَسَارِهَا؟»
12 وَأَجَبْتُ ثَانِيَةً وَقُلْتُ لَهُ: «مَا فَرْعَا الزَّيْتُونِ اللَّذَانِ بِجَانِبِ الأَنَابِيبِ مِنْ ذَهَبٍ، الْمُفْرِغَانِ مِنْ أَنْفُسِهِمَا الذَّهَبِيَّ؟»
13 فَأَجَابَنِي قَائِلاً: «أَمَا تَعْلَمُ مَا هَاتَانِ؟» فَقُلْتُ: «لاَ يَا سَيِّدِي».
14 فَقَالَ: «هَاتَانِ هُمَا ابْنَا الزَّيْتِ الْوَاقِفَانِ عِنْدَ سَيِّدِ الأَرْضِ كُلِّهَا».

وابنا الزيت هما الإمام المهدي ورسول الله عيسى عليهما الصلاة والسلام.

اللهم إن المسلمين علموا واليهود والنصارى كذلك فمن أعرض عن بيتك منهم فلا تجعل له حضا فيها فإن أرضك المقدسة تنتظرهم جميعا ل]ثعيدوا إليها شعائرها كما كانت من قبل زمن نبيك سُليمان عليه الصلاة والسلام.

المسافة الفاصلة بين الكعبة والمسجد الأقصى في القرآن والكتاب المقدس والتاريخ.على الرابط التالي.

http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2014/08/blog-post_25.html


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: