الخميس، 1 مايو 2014

العرب أبدلو إمامة الإسلام بإمامة يهودية فأضلوا الطريق ولم يكونوا مسلمين ولا يهود .


العرب أبدلو إمامة الإسلام بإمامة يهودية فأضلوا الطريق ولم يكونوا مسلمين ولا يهود .




كعب الأحبــــــــــــــــــــــــــــــــار.



كعب بن ماتع الحِميّري ويكنى بأبي إسحق كان عالماً بالإسرائيليات وتفسير آيات القرآن [1] كان كاتباً ويسمى بالـ"حبر" وهو أشهر المسلمين من أصول يهودية ورواياته وتفسيراته لبعض الآيات وقصص الأنبياء والأقدمين هي مصدر روايات كثيرة للصحابة والتابعين [2] كان له معارضون من الصحابة أو من الإخباريين الذين اتهموه بمحاولة إقحام يهوديته في الإسلام وللشيعة موقف منه [3] وكان مقربا وجليساً لعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعبد الله بن عباس ومعاوية بن أبي سفيان.
من الأمثلة على سعة علمه وتبحره في علوم اليهود حكاية أوردها الطبري في تفسيره لآية :"يا أخت هارون ما كان أبوك إمرأ سو ء وما كانت أمك بغيا" فقال كعب أن هارون المذكور ليس بهارون أخ النبي موسى فكذبته عائشة فرد قائلا :" إن كان النبي قال هذا فهو أعلم وأخبر وإلا فإني أجد بينهما ستمائة سنة" فسكتت عائشة [8] اتهم كعب كثيراً في كتابات متأخرة منها أنه كان مشاركا في مؤامرة اغتيال عمر بن الخطاب.
ـــــــــــــــــــــــ
أن عمر بن الخطاب أرسل إلى كعب الأحبار فقال يا كعب كيف تجد نعتي قال أجد نعتك قرن من حديد قال وما قرن من حديد قال أمير شديد لا تأخذه في الله لومة لائم قال ثم مه قال ثم يكون من بعدك خليفة تقتله فئة ظالمة ثم قال مه قال ثم يكون البلاء
الراوي: عمر بن ربيعة المحدث: الهيثمي المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/68
خلاصة حكم المحدث: ‏‏ رجاله ثقات‏‏
 كنت عند عائشة رضي الله عنها وعندها كعب الأحبار فذكر كعب إسرافيل عليه السلام ، فقالت عائشة : يا كعب ! أخبرني عن إسرافيل ، فقال كعب : عندكم العلم ، فقالت : أجل فأخبرني ، فقال : له أربعة أجنحة ، جناحان في الهواء ، وجناح قد تسربل به ، وجناح على كاهله ، والعرش على كاهله ، والقلم على إذنه . فإذا نزل الوحي كتب القلم ، ثم درست الملائكة ، وملك الصور جاث على إحدى ركبتيه وقد نصب الأخرى ، ملتقم الصور محنيا ظهره شاخصا بصره ينظر إلى إسرافيل ، وقد أمر إذا رأى إسرافيل قد صنم جناحيه أن ينفخ في الصور ، فقالت عائشة رضي الله تعالى عنها : هكذا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: أبو نعيم المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 6/47
خلاصة حكم المحدث: غريب من حديث كعب
ولم يكن الرجل محبوبا من آل البيت عليهم الصلاة والسلام.
أنَّ عمرَ دخل على أم كلثومٍ بنتِ عليٍّ وهي زوجتُه فوجدَها تبكي ، فقال : ما يُبكيكَ ؟ قالت : هذا اليهوديُّ – أي كعبُ الأحبارِ– يقول إنك من أبوابِ جهنمَ . فقال عمرُ : ما شاء اللهُ . ثم خرج فأرسل إلى كعبٍ ، فجاءَه فقال : يا أميرَ المؤمنين والذي نفسي بيدِه لا ينسلخُ ذو الحِجَّةِ حتى تدخلَ الجنةَ ، فقال عمرُ : ما هذا ؟ مرةً في الجنةِ ومرةً في النارِ ! قال كعبٌ : إنَّا لنجِدُكَ في كتابِ اللهِ على بابٍ من أبوابِ جهنمَ تمنعُ الناسَ أن يَقتحموا فيها ، فإذا مُتَّ اقتحموا . وقد صدقتْ يمينُه . . . فقد قُتِلَ عمرُ في ذي الحِجَّةِ سنةَ 23 هـ
الراوي: - المحدث: المعلمي المصدر: الأنوار الكاشفة - الصفحة أو الرقم: 112

وكان عمر يعلم أنه عدو للمسلمين وللإسلام ولا بدا أنه طلب منه طلبات ليضل فيها المسلمين ويحرف القرآن .
 خرجَ عمرُ بنُ الخطَّابِ يطوفُ في السُّوقِ فلقيَهُ أبو لؤلؤةَ . . . قال أبو لؤلؤةَ : لئِنْ سلِمتُ لأعمَلنَّ لكَ رحًى يتحَدَّثُ بها مَن بالمشرِقِ والمغرِبِ ، ثمَّ انصرَفَ . فقال عُمرَ : لقَد توَعَّدنيَ العَبدُ آنفًا . قال : ثمَّ انصرفَ عُمرُ إلى منزلِهِ فلمَّا كان منَ الغدِ جاءَ كعبُ الأحبارِ فقال له : يا أميرَ المؤمنينَ اعهَد فإنَّكَ مَيِّتٌ في ثلاثَةِ أيَّامٍ . قال وما يُدريكَ ؟ قالَ : أجِدُهُ في كتابِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ التَّوراةَ . قال عُمرُ : آللَّهِ أنَّكَ لتَجدُ عمرَ بنَ الخطَّابِ في التَّوراةِ ؟ قال : اللهُمَّ لا ، ولكن أجِدُ صفتَكَ وحِليَتَكَ . . . فلمَّا كانَ منَ الغدِ جاءَ كعبٌ فقالَ . . . بقى يومانِ . قال : ثمَّ جاءَ من غدِ الغَدِ فقالَ : . . . بقى يومٌ وليلَةٌ وهي لكَ إلى صبيحَتِها . . . وقالَ فيهِ : فضُرِبَ عُمرُ سِتَّ ضَرباتٍ ، وفي آخرِها ثمَّ تُوفِّيَ ليلةَ الأربعاءِ لثلاثٍ بَقينَ مِن ذي الحِجَّةِ.
الراوي: المسور بن مخرمة المحدث: المعلمي المصدر: الأنوار الكاشفة - الصفحة أو الرقم:109
ويظهر من تهديد أبو لؤلؤة أن كعب كان له أعوانا سخروا لضرب الإسلام كما فعلوا من قبل للدين المسيحي .
وقد كان كعب الأحبار إمام المسلمين بعد ما استبعد الإمام علي عليه الصلاة والسلام فكان هو من ساقهم لفلسطين ليظهر لهم 
أنها الأرض المقدسة بينمكا صلى المسلمون من الحجاز غربا نحو أرض مصر زمن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ولا يمكن أن لا يعرفوا اتجاهها وباب الكعبة دليلا عليها 
لكونه المصلى الذي يتوجه الناس من خلاله للمسجد الأقصى 
وهذا لا يكون بحال من الأحوال اتجاه فلسطين أو الشام 
برمته.
عنِ ابنِ عباسٍ رضِي اللهُ عنهما وغيرِهِ كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يُصلِّي إلى بيتِ المقدسِ لكنَّهُ لا يستدبرُ الكعبةَ بلْ يجعلُهَا بينَه وَ بينَ بيتِ المقدسِ
الراوي: - المحدث: العيني المصدر: عمدة القاري - الصفحة أو الرقم: 1/377
ولمن بقي لديه شك فليصلي بباب الكعبة ليعرف أين الأرض المقدس أفي فلسطين أم غرب الكعبة .
أنَّ ميمونةَ سألت رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ عن بيتِ المقدِسِ فقال صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ نِعمَ المسكنُ بيتُ المقدسِ ومن صلَّى فيهِ صلاةً كانت بألفِ صلاةٍ فيما سواهُ قالت فمن لم يُطِق ذاكَ قال صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فليُهدِ زيتًا
الراوي: مكحول المحدث: السخاوي المصدر: البلدانيات - الصفحة أو الرقم: 66
خلاصة حكم المحدث: مرسل
قال نعم المسكن وشرفه على الكعبة ذاتها فأين دينكم إن كنتم مسلمين لله رب العالمين؟

ولما فتحت فلسطين كان إمام العرب كعب الأحبار هو المرشد الديني وهو المستشار المفوض والذي له الكلمة العليا 
في الإسلام في عهد عمر فكيف بعهد معاوية.
أنَّ عمرَ بنَ الخطَّابِ  كانَ بالجابيةِ فذَكَرَ فتحَ بيتِ المقدسِ قالَ : فقالَ أبو سلَمةَ : فحدَّثَني أبو سنانٍ عَن عُبَيْدِ بنِ آدمَ قالَ : سَمِعْتُ عمرَ بنَ الخطَّابِ  يقولُ لِكَعبٍ : أينَ ترى أن أصلِّيَ ؟ فقالَ : إن أخذتَ عنِّي صلَّيتَ خلفَ الصَّخرةِ ، فَكانتِ القُدسُ كلُّها بينَ يديكَ ، فقالَ عمرُ  ضاهَيتَ اليَهوديَّةَ ، لا ، ولَكِن أصلِّي حيثُ صلَّى رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، فتقدَّمَ إلى القِبلةِ فصلَّى ثمَّ جاءَ فبسَطَ رداءَهُ فَكَنسَ الكُناسةَ في ردائِهِ وَكَنسَ النَّاسُ
الراوي: عبيد بن آدم و أبو مريم و أبو شعيب المحدث: أحمد شاكر المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/136
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
هل يظن أحدا أن اليهود والمسيحيين يلقون القُمامة في أقدس مكان على الأرض؟
لم يثبت التاريخ أي بناء كان في تلك المنطقة إطلاقا لا كنيسة ولا غيرها ولو كانت كنيسة ما بنى عليها عمر بحسب ما جاء في العهدة العمرية من إعطاء المسيحيين كل حقوقهم.

وذكر في الحديث وجود الصخرة
بينما يذكر كعب إمامهم أن معاوية سأله عن الصخرة ،وهذا يعني أنها ليست موجودة في عهد معاوية فكيف وجدت في عهد عمر؟

عن كعبِ الأحبارِ أنَّ معاويةَ سألهُ عن الصَّخرةُ فقال: على نخلةٍ، والنَّخلةُ على نَهَرٍ من أنهارِ الجنَّةِ، وتحتَ النَّخلةِ مريمُ وآسيةُ ينظِمانِ سُموطَ أهلِ الجنَّة حتَّى تقوم السَّاعةُ
الراوي: خالد بن معدان المحدث: ابن حجر العسقلاني المصدر: تحفة النبلاء - الصفحة أو الرقم: 420
خلاصة حكم المحدث: روي مرفوعاً والأولى وقفه

ومن هنا يظهر أن كعب الأحبار كان إمام الإسلام ولا يزال إلى اليوم بما ألف في تلمود المسلمين كتاب السنة التي روي فيها 
أحاديث الصحابة وأحاديث كعب وأحاديث الخلفاء.
فهل يمكن أن نطلق على سنة هؤلاء سنة رسول الله 
محمد عليه وآله الصلاة والسلام وفيها
ما سنه اليهود وبنوا أمية 
والصحابة والتاريخ 
أيضا؟
وأسمعوا قول أئمة الإسلام في المسجد الأقصى.


عن القمي عن الباقر عليه السلام إنه كان جالسا في المسجد الحرام فنظر إلى السماء مرة وإلى الكعبة مرة ثم قال سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وكرر ذلك ثلاث مرات ثم التفت إلى إسماعيل الجعفي فقال أي شئ يقول أهل العراق في هذه الآية يا عراقي قال يقولون أسري به من المسجد الحرام إلى بيت المقدس فقال ليس كما يقولون ولكنه اسرى به من هذه إلى هذه وأشار بيده إلى السماء وقال ما بينهما حرم.

وهذا القول الفصل .
المسجد الأقصى في السماء لأنه بُني على جبل عال بحيث حين تتراكم السحب في السماء تغطيه.
وهذه صورة جبل الله المقدس والذي بنيت عليه قدس الأقداس أو القدس السماوية.
هو في المنطقة المغطاة بالسحاب .وفي المشعر الحرام
الذي هو جبل كثيف الأشجار ولذلك أطلق عليه المشعر الحرام.



فهل يوجد في الكعبة مثل هذا الجبل؟

وقد قال أن بينهما حرم وهو البيت الذي أمر به موسى عليه وآله الصلاة والسلام في شكيم (الهشيم) تونس على جبل المرية 
في سلسلة جبال السلوم (صلمون).


1. إنّ المسجد الأقصى المذكور في أول سورة الإسراء : إنما هو البيت المعمور الذي في السماء وليس المسجد الأقصى المعروف في بيت المقدس فقد ورد في تفسير الصافي للكاشاني 1/ 669 – 670 في تفسير قوله تعالى ( سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى) يعني إلى ملكوت المسجد الأقصى. قال: " .ذاك في السماء، إليه أسري رسول الله صلى الله عليه وآله ". 

والملكوت هو الملك المنتظر لآل محمد عليه وآله الصلاة والسلام ومن تبعهم من أهل شمال أفريقيا والذي سينتشر فيه الإسلام في كل الكوكب بصفته الذي يبين مكان الأرض المقدسة 
التي يهفو إليها كل قلب مؤمن.

 ينادي ملك كل يوم من مكة يقول: من كان كسبه حراماً رد الله عليه سائر عمله، وملك من قبر النبي صلى الله عليه وسلم يقول: من ترك سنة النبي صلى الله عليه وسلم حرم الله عليه شفاعته وملك من صخرة بيت المقدس يقول: من ترك فرائض الله خرج من أمانة الله.
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن كثير المصدر: الأحكام الكبير - الصفحة أو الرقم: 1/394

وفرائض الله العظيم المشار إليها هنا هي فرئض الحج في الأرض المقدسة وهو الحج الأكبر في القرآن 
بينما الكعبة فيها الحج الأصغر.

فهل خرج العرب من أمانة الله ؟

محمد علام الدين العسكري.أورشليم.شمال أفريقيا.


ليست هناك تعليقات: