الأحد، 9 فبراير 2014

الكلمة الفصل في تفسير رؤية النبي دانيال في السبعين أسبوعا و62.اسبوعا .

الكلمة الفصل في تفسير رؤية النبي دانيال في السبعين أسبوعا و62.اسبوعا .



نبوءة النبي دانيال تذكر انتهاء النبوة وتحدد موعد قيام الخلافة العالمية وبناء المسجد الأقصى وفتح روما وانتهاء الفاتيكان والقدس.

إن كلام الأنبياء والرسل هو كلام الله وكلمة الله تبارك وتعالى دائما واحدة لا تفرق بين الرسل والأنبياء كما نفعل في هذا الكوكب الذي ضل أهله ولا يحسن أهل السير إلا بما يتماشى مع أهوائم.
والمؤمنون الحقيقيون هم الذين لا يفرقون بين المرسلين والأنبيا إتباعا لأمر سيدهم الخالق رب الكون الأعز.
جاء في القرآن العزيز.

  1. أُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا
  2. وَالَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُواْ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ أُوْلَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا.152.سورة.النساء.
وليس لأحد سبيل أن يقول أن هذا الكتاب محرف أو غير محرف قبل أن يدرسه ويعلم ما جاء فيه ليكن قوله أمام الله صادقا
ولا يأخذه الله العظيم بكذب قد نبه عليه وخاصة الكذب
على الله.

  1. وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ إِنَّا لاَ نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ.170.سورة.الأعراف.
ومن كان فعلا يؤمن بالله آمن بكل كلمة الله أيا كان مصدرها 
ما دامت فعلا من الأنبياء والمرسلين.

كما لا يجب أن يتحدث إمرء في ما ليس له به علم ولا شهادة للعرب ولا لليهود ولا للمسيحين إذا أنكروا كلام الله قبل أن يدرسوه.
جاء في هذه النبوة الشاملة التي لا تفرق بين الأديان كما أرادها مفسروها .

سفر دانيال 9

1 فِي السَّنَةِ الأُولَى لِدَارِيُوسَ بْنِ أَحْشَوِيرُوشَ مِنْ نَسْلِ الْمَادِيِّينَ الَّذِي مُلِّكَ عَلَى مَمْلَكَةِ الْكَلْدَانِيِّينَ،
2 فِي السَّنَةِ الأُولَى مِنْ مُلْكِهِ، أَنَا دَانِيآلَ فَهِمْتُ مِنَ الْكُتُبِ عَدَدَ السِّنِينَ الَّتِي كَانَتْ عَنْهَا كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى إِرْمِيَا النَّبِيِّ، لِكَمَالَةِ سَبْعِينَ سَنَةً عَلَى خَرَابِ أُورُشَلِيمَ.
3 فَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَى اللهِ السَّيِّدِ طَالِبًا بِالصَّلاَةِ وَالتَّضَرُّعَاتِ، بِالصَّوْمِ وَالْمَسْحِ وَالرَّمَادِ.
4 وَصَلَّيْتُ إِلَى الرَّبِّ إِلهِي وَاعْتَرَفْتُ وَقُلْتُ: «أَيُّهَا الرَّبُّ الإِلهُ الْعَظِيمُ الْمَهُوبُ، حَافِظَ الْعَهْدِ وَالرَّحْمَةِ لِمُحِبِّيهِ وَحَافِظِي وَصَايَاهُ.
5 أَخْطَأْنَا وَأَثِمْنَا وَعَمِلْنَا الشَّرَّ، وَتَمَرَّدْنَا وَحِدْنَا عَنْ وَصَايَاكَ وَعَنْ أَحْكَامِكَ.
6 وَمَا سَمِعْنَا مِنْ عَبِيدِكَ الأَنْبِيَاءِ الَّذِينَ بِاسْمِكَ كَلَّمُوا مُلُوكَنَا وَرُؤَسَاءَنَا وَآبَاءَنَا وَكُلَّ شَعْبِ الأَرْضِ.
7 لَكَ يَا سَيِّدُ الْبِرُّ، أَمَّا لَنَا فَخِزْيُ الْوُجُوهِ، كَمَا هُوَ الْيَوْمَ لِرِجَالِ يَهُوذَا وَلِسُكَّانِ أُورُشَلِيمَ، وَلِكُلِّ إِسْرَائِيلَ الْقَرِيبِينَ وَالْبَعِيدِينَ فِي كُلِّ الأَرَاضِي الَّتِي طَرَدْتَهُمْ إِلَيْهَا، مِنْ أَجْلِ خِيَانَتِهِمِ الَّتِي خَانُوكَ إِيَّاهَا.
8 يَا سَيِّدُ، لَنَا خِزْيُ الْوُجُوهِ، لِمُلُوكِنَا، لِرُؤَسَائِنَا وَلآبَائِنَا لأَنَّنَا أَخْطَأْنَا إِلَيْكَ.
9 لِلرَّبِّ إِلهِنَا الْمَرَاحِمُ وَالْمَغْفِرَةُ، لأَنَّنَا تَمَرَّدْنَا عَلَيْهِ.
10 وَمَا سَمِعْنَا صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِنَا لِنَسْلُكَ فِي شَرَائِعِهِ الَّتِي جَعَلَهَا أَمَامَنَا عَنْ يَدِ عَبِيدِهِ الأَنْبِيَاءِ.
11 وَكُلُّ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَعَدَّى عَلَى شَرِيعَتِكَ، وَحَادُوا لِئَلاَّ يَسْمَعُوا صَوْتَكَ، فَسَكَبْتَ عَلَيْنَا اللَّعْنَةَ وَالْحَلْفَ الْمَكْتُوبَ فِي شَرِيعَةِ مُوسَى عَبْدِ اللهِ، لأَنَّنَا أَخْطَأْنَا إِلَيْهِ.
12 وَقَدْ أَقَامَ كَلِمَاتِهِ الَّتِي تَكَلَّمَ بِهَا عَلَيْنَا وَعَلَى قُضَاتِنَا الَّذِينَ قَضَوْا لَنَا، لِيَجْلِبَ عَلَيْنَا شَرًّا عَظِيمًا، مَا لَمْ يُجْرَ تَحْتَ السَّمَاوَاتِ كُلِّهَا كَمَا أُجْرِيَ عَلَى أُورُشَلِيمَ.
13 كَمَا كُتِبَ فِي شَرِيعَةِ مُوسَى، قَدْ جَاءَ عَلَيْنَا كُلُّ هذَا الشَّرِّ، وَلَمْ نَتَضَرَّعْ إِلَى وَجْهِ الرَّبِّ إِلهِنَا لِنَرْجعَ مِنْ آثَامِنَا وَنَفْطِنَ بِحَقِّكَ.
14 فَسَهِرَ الرَّبُّ عَلَى الشَّرِّ وَجَلَبَهُ عَلَيْنَا، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَنَا بَارٌّ فِي كُلِّ أَعْمَالِهِ الَّتِي عَمِلَهَا إِذْ لَمْ نَسْمَعْ صَوْتَهُ.
15 وَالآنَ أَيُّهَا السَّيِّدُ إِلهُنَا، الَّذِي أَخْرَجْتَ شَعْبَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ بِيَدٍ قَوِيَّةٍ، وَجَعَلْتَ لِنَفْسِكَ اسْمًا كَمَا هُوَ هذَا الْيَوْمَ، قَدْ أَخْطَأْنَا، عَمِلْنَا شَرًّا.
16 يَا سَيِّدُ، حَسَبَ كُلِّ رَحْمَتِكَ اصْرِفْ سَخَطَكَ وَغَضَبَكَ عَنْ مَدِينَتِكَ أُورُشَلِيمَ جَبَلِ قُدْسِكَ، إِذْ لِخَطَايَانَا وَلآثَامِ آبَائِنَا صَارَتْ أُورُشَلِيمُ وَشَعْبُكَ عَارًا عِنْدَ جَمِيعِ الَّذِينَ حَوْلَنَا.
17 فَاسْمَعِ الآنَ يَا إِلهَنَا صَلاَةَ عَبْدِكَ وَتَضَرُّعَاتِهِ، وَأَضِئْ بِوَجْهِكَ عَلَى مَقْدِسِكَ الْخَرِبِ مِنْ أَجْلِ السَّيِّدِ.
18 أَمِلْ أُذُنَكَ يَا إِلهِي وَاسْمَعْ. اِفْتَحْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ خِرَبَنَا وَالْمَدِينَةَ الَّتِي دُعِيَ اسْمُكَ عَلَيْهَا، لأَنَّهُ لاَ لأَجْلِ بِرِّنَا نَطْرَحُ تَضَرُّعَاتِنَا أَمَامَ وَجْهِكَ، بَلْ لأَجْلِ مَرَاحِمِكَ الْعَظِيمَةِ.
19 يَا سَيِّدُ اسْمَعْ. يَا سَيِّدُ اغْفِرْ. يَا سَيِّدُ أَصْغِ وَاصْنَعْ. لاَ تُؤَخِّرْ مِنْ أَجْلِ نَفْسِكَ يَا إِلهِي، لأَنَّ اسْمَكَ دُعِيَ عَلَى مَدِينَتِكَ وَعَلَى شَعْبِكَ».
20 وَبَيْنَمَا أَنَا أَتَكَلَّمُ وَأُصَلِّي وَأَعْتَرِفُ بِخَطِيَّتِي وَخَطِيَّةِ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ، وَأَطْرَحُ تَضَرُّعِي أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِي عَنْ جَبَلِ قُدْسِ إِلهِي،
21 وَأَنَا مُتَكَلِّمٌ بَعْدُ بِالصَّلاَةِ، إِذَا بِالرَّجُلِ جِبْرَائِيلَ الَّذِي رَأَيْتُهُ فِي الرُّؤْيَا فِي الابْتِدَاءِ مُطَارًا وَاقفًا لَمَسَنِي عِنْدَ وَقْتِ تَقْدِمَةِ الْمَسَاءِ.
22 وَفَهَّمَنِي وَتَكَلَّمَ مَعِي وَقَالَ: «يَا دَانِيآلُ، إِنِّي خَرَجْتُ الآنَ لأُعَلِّمَكَ الْفَهْمَ.
23 فِي ابْتِدَاءِ تَضَرُّعَاتِكَ خَرَجَ الأَمْرُ، وَأَنَا جِئْتُ لأُخْبِرَكَ لأَنَّكَ أَنْتَ مَحْبُوبٌ. فَتَأَمَّلِ الْكَلاَمَ وَافْهَمِ الرُّؤْيَا.
24 سَبْعُونَ أُسْبُوعًا قُضِيَتْ عَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى مَدِينَتِكَ الْمُقَدَّسَةِ لِتَكْمِيلِ الْمَعْصِيَةِ وَتَتْمِيمِ الْخَطَايَا، وَلِكَفَّارَةِ الإِثْمِ، وَلِيُؤْتَى بِالْبِرِّ الأَبَدِيِّ، وَلِخَتْمِ الرُّؤْيَا وَالنُّبُوَّةِ، وَلِمَسْحِ قُدُّوسِ الْقُدُّوسِينَ.
25 فَاعْلَمْ وَافْهَمْ أَنَّهُ مِنْ خُرُوجِ الأَمْرِ لِتَجْدِيدِ أُورُشَلِيمَ وَبِنَائِهَا إِلَى الْمَسِيحِ الرَّئِيسِ سَبْعَةُ أَسَابِيعَ وَاثْنَانِ وَسِتُّونَ أُسْبُوعًا، يَعُودُ وَيُبْنَى سُوقٌ وَخَلِيجٌ فِي ضِيقِ الأَزْمِنَةِ.
26 وَبَعْدَ اثْنَيْنِ وَسِتِّينَ أُسْبُوعًا يُقْطَعُ الْمَسِيحُ وَلَيْسَ لَهُ، وَشَعْبُ رَئِيسٍ آتٍ يُخْرِبُ الْمَدِينَةَ وَالْقُدْسَ، وَانْتِهَاؤُهُ بِغَمَارَةٍ، وَإِلَى النِّهَايَةِ حَرْبٌ وَخِرَبٌ قُضِيَ بِهَا.
27 وَيُثَبِّتُ عَهْدًا مَعَ كَثِيرِينَ فِي أُسْبُوعٍ وَاحِدٍ، وَفِي وَسَطِ الأُسْبُوعِ يُبَطِّلُ الذَّبِيحَةَ وَالتَّقْدِمَةَ، وَعَلَى جَنَاحِ الأَرْجَاسِ مُخَرَّبٌ حَتَّى يَتِمَّ وَيُصَبَّ الْمَقْضِيُّ عَلَى الْمُخَرِّبِ».

عرف الفرس من قديم الزمان باتباعهم للنبوآت وإيمانهم بها 
وكذلك بعلم الأبراج ولا يكاد أن يظهر نبيا أو رسولا حتى 
سعوا لإستقباله .كما اشتهر ملوكهم بالرؤى من عند الله تخبرهم 
بالخير أو الشر المرتقب.
فمنهم من أتى من إيران إلى المغرب حتى يلقون المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام .وأيضا من سافر ليبحث عن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وكذلك رأى ملك الفرس رؤية تبلغه أنه لن تقوم قائمة لمملكته إلا بعد .14.عشر قرنا من ظهور الإسلام وفعلا كان ذلك .
وها هم الفرس اليوم وبعد انتهاء الأربعة عشر قرنا  يصعدون في أقل من .40.سنة ليكونوا
أمة قوية فاعلة بين الأمم.
ـــــــــــــــــــــــــــــ

جاء في قوله.
1 فِي السَّنَةِ الأُولَى لِدَارِيُوسَ بْنِ أَحْشَوِيرُوشَ مِنْ نَسْلِ الْمَادِيِّينَ الَّذِي مُلِّكَ عَلَى مَمْلَكَةِ الْكَلْدَانِيِّينَ،
2 فِي السَّنَةِ الأُولَى مِنْ مُلْكِهِ، أَنَا دَانِيآلَ فَهِمْتُ مِنَ الْكُتُبِ عَدَدَ السِّنِينَ الَّتِي كَانَتْ عَنْهَا كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى إِرْمِيَا النَّبِيِّ، لِكَمَالَةِ سَبْعِينَ سَنَةً عَلَى خَرَابِ أُورُشَلِيمَ.

هنا يبين زمن الرؤية والتي كانت بعد خراب أورشليم بــ70سنة.
لما أذن الله العظيم لهم بالعودة من السبي.
وبعد الدعاء والتضرع والصيام أجاب الله العظيم عبده النبي دانيال وأرسل إليه أمين الله والوحي الملك جبرائيل عليه الصلاة والسلام، فأخبره عما سيكون من ذلك الزمان إلى هذا الزمان.

ــــــــــــــــــــ

20 وَبَيْنَمَا أَنَا أَتَكَلَّمُ وَأُصَلِّي وَأَعْتَرِفُ بِخَطِيَّتِي وَخَطِيَّةِ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ، وَأَطْرَحُ تَضَرُّعِي أَمَامَ الرَّبِّ إِلهِي عَنْ جَبَلِ قُدْسِ إِلهِي،
21 وَأَنَا مُتَكَلِّمٌ بَعْدُ بِالصَّلاَةِ، إِذَا بِالرَّجُلِ جِبْرَائِيلَ الَّذِي رَأَيْتُهُ فِي الرُّؤْيَا فِي الابْتِدَاءِ مُطَارًا وَاقفًا لَمَسَنِي عِنْدَ وَقْتِ تَقْدِمَةِ الْمَسَاءِ.
22 وَفَهَّمَنِي وَتَكَلَّمَ مَعِي وَقَالَ: «يَا دَانِيآلُ، إِنِّي خَرَجْتُ الآنَ لأُعَلِّمَكَ الْفَهْمَ.
23 فِي ابْتِدَاءِ تَضَرُّعَاتِكَ خَرَجَ الأَمْرُ، وَأَنَا جِئْتُ لأُخْبِرَكَ لأَنَّكَ أَنْتَ مَحْبُوبٌ. فَتَأَمَّلِ الْكَلاَمَ وَافْهَمِ الرُّؤْيَا.
24 سَبْعُونَ أُسْبُوعًا قُضِيَتْ عَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى مَدِينَتِكَ الْمُقَدَّسَةِ لِتَكْمِيلِ الْمَعْصِيَةِ وَتَتْمِيمِ الْخَطَايَا، وَلِكَفَّارَةِ الإِثْمِ، وَلِيُؤْتَى بِالْبِرِّ الأَبَدِيِّ، وَلِخَتْمِ الرُّؤْيَا
وَالنُّبُوَّةِ، وَلِمَسْحِ قُدُّوسِ الْقُدُّوسِينَ.
شعبه هنا هم أهل السبي أبناء الأسباط العشرة سكان أورشليم 
وهم النخبة من بني إسرائيل الذين ثاروا ضد الإحتلال 
وأخذتهم حمية الدين وكبر عليهم هدم بيت الله العظيم
ولذلك أسروا إلى قارس.
وتبين الرؤية شيئا في غاية الأهمية لتحديد الزمن وهي 
ختم النبوة والرؤيا.( وَلِخَتْمِ الرُّؤْيَا وَالنُّبُوَّةِ)
أي أن السبعين أسبوعا تكون منذ نزول القضاء على أورشليم نهائيا وللمرة الأخيرة التي هدمت فيها وانتهى ذكرها منذ ذلك الحين حتى تنقطع كلمة السماء عن الأرض.
وهذا يذهب بنا إلى تحديد فترة من الفترات التني ستكون منطلقا 
جادا في فهم الأوقات المذكورة في هذه الأحجية التي
كانت دائما تأتي مبهمة من الله الخالق في الأسفار
أو في التوراة أو في القرآن ، كالأمثال مثلا في 
القرآن والتي لم تأول إلى حد الساعة.
والعالمون هنا هم الذين يعلمهم الله لأنه قال .ولا يحيطون بشيء
من علمه إلا بما شاء.
وقد هدمت أورشليم في القرن الأول الميلادي على يد الرومان 
وفعلا كانت نهايتها خاصة وأن المسيحيين الذين يمكن أن يحافظوا على مكانها أبناء الأسباط العشرة 
كانوا هم المستهدفين من الرومان واليهود على السواء .
ومن القرن الأول إلى ظهور الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام .7.قرون.وفي ذلك الزمن ختمت الرؤية والنبوة فلا نبي بعده وانتهى عهد الله 
مع بني إسرائيل في المغرب وانتقل إلى المشرق في مكة المقدسة.
وبذلك نعرف أن السبعين أسبوعا .أي سبعين وحدة ،هم سبع مئة سنة.
بقي لنا أن نعرف من هو قدوس القدوسين.
حددت الرؤية النهاية ببناء أورشليم وهذا يبين لنا أنها كانت قبل أن يحين نزول المسيح  عليه وأمه الصلاة والسلام.
أطلق عليه اسم قدوس القدوسين لأنه مقدس عند كل المؤمنين يهودا ومسيحيين ومسلمين وبالطبع المؤمنين منهم.
وهو الإمام المهدي الذي سيجمع أمة الإسلام كلها ومن سيدخل أيضا في عهده من اليهود والمسيحيين في كل القارات ،وكل 
ذلك تمهيدا لنزول الملك الرسول الروح ليحكم كل الأرض 
في طور لم تشهد الأرض مثيله.
والإمام هو الذي سيكشف الهيكل ويبنيه بأمر من الله العظيم
وبذلك تتنهي غربة أورشليم التي لم يسكنها ساكنا إلى اليوم
في جبل بني إسرائيل العالي جبل إشعياء النبي عليه
الصلاة والسلام.
أما قوله.

25 فَاعْلَمْ وَافْهَمْ أَنَّهُ مِنْ خُرُوجِ الأَمْرِ لِتَجْدِيدِ أُورُشَلِيمَ وَبِنَائِهَا إِلَى الْمَسِيحِ الرَّئِيسِ سَبْعَةُ أَسَابِيعَ وَاثْنَانِ وَسِتُّونَ أُسْبُوعًا، يَعُودُ وَيُبْنَى سُوقٌ وَخَلِيجٌ فِي ضِيقِ الأَزْمِنَةِ.

هنا العدد ببساطة شديدة للغاية وهي.
نحصي هنا الفترة الممتدة بين ختم النبوة وانتهاء الرؤية الذي هو انقطاع الوحي وهي الغيبة في الإسلام، إلى ظهور 
الهيكل وبالتالي ظهور الإمام المهدي.
فيكون العدد.
7.+.2.+.6.=.15.قرنا.
أي أن ظهور الإمام المهدي لن يكون إلا في القرن الخامس عشر 
من وفاة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وأما قوله .

26 وَبَعْدَ اثْنَيْنِ وَسِتِّينَ أُسْبُوعًا يُقْطَعُ الْمَسِيحُ وَلَيْسَ لَهُ، وَشَعْبُ رَئِيسٍ آتٍ يُخْرِبُ الْمَدِينَةَ وَالْقُدْسَ، وَانْتِهَاؤُهُ بِغَمَارَةٍ، وَإِلَى النِّهَايَةِ حَرْبٌ وَخِرَبٌ قُضِيَ بِهَا.

فهذا يبين الوقت الذي يبدأ من العودة من السبي إلى خراب أورشليم على يد الرومان .
نحن نعلم أن النبي دانيال عليه الصلاة والسلام أنهى دراسته 
سنة .605.ق.م.وبعدها بقليل تمت العودة من السبي.
وإذا نظرنا في العدد نجد أنه وحدتين .
.2.و60.فيكون العدد .
.6.قرون +.2.= 62.قرنا.
والنبوءة حدثت في القن السابع.وانتهت اورشليم في القرن الأول.
ودامت المقاومة في أماكن متفرقة حتى عام 73، ولكن تدمير 

الهيكل كان في واقع الأمر نهاية الفتنة ونهاية الدولة اليهودية.

 وصودرت أملاك الذين اشتركوا فيها وبيعت، وكادت الدولة 

اليهودية أن تخلو من اليهود، وعاش من بقي منهم فيها عيش 

الكفاف. وكان أفقر فقرائهم يُرغم على أن يؤدي للهيكل الوثني

 في روما نصف الشاقل الذي كان العبرانيون الصالحوني 



يؤدونه في كل عام لصيانة هيكل أورشليم. وأُلغيت مناصب كبار

كبار الكهنة.


 والسنهدرين: واتخذت اليهودية الصورة التي احتفظت بها إلى 

أيامنا هذه: صورة دين بلا معبد مركزي، ولا كهنوت مسيطرين 


عليه، ولا قرابين. واختفت طائفة الصدوقيين، وأصبح 

الفرشيش والأحبار زعماء الشعب.

وقد قتل من اليهود أكثر من 500.ألف في الثورة منذ دخول 


الرومان حتى سنة 70.م. واستمرت الثورة بقيادة الفرشيش

حتى تمكنوا من الإستقال الذاتي .


ومن القرن السابع قبل الميلاد إلى القرن الأول يكون العدد


ثمانية قرون.
وفي القرن الأول ظهر المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام 
ولم يتمكن بتقدير الله العظيم من إعادة بناء أورشليم.
ولذلك قال.26 وَبَعْدَ اثْنَيْنِ وَسِتِّينَ أُسْبُوعًا يُقْطَعُ الْمَسِيحُ وَلَيْسَ لَهُ.

والشعب الرئيس المخرب هو روما التي قضت على أورشليم وعلى الدين المسيحي.

أما قوله.

27 وَيُثَبِّتُ عَهْدًا مَعَ كَثِيرِينَ فِي أُسْبُوعٍ وَاحِدٍ، وَفِي وَسَطِ الأُسْبُوعِ يُبَطِّلُ الذَّبِيحَةَ وَالتَّقْدِمَةَ، وَعَلَى جَنَاحِ الأَرْجَاسِ مُخَرَّبٌ حَتَّى يَتِمَّبِ وَيُصَبَّ الْمَقْضِيُّ عَلَى الْمُخَرِّ».

هنا يتحدث عن قدوس القديسين الإمام المهدي والذي يتبعه كثيرون من أهل الأرض ويبقى أسبوع أي 7.سنوات 
وفي خلال السبع سنين ينتهي الفاتيكان وبيت المقدس 
وتفتح روما وتدخل في العهد .
ولذلك قال. وَيُصَبَّ الْمَقْضِيُّ عَلَى الْمُخَرِّب.

وهو الذي خرب أورشليم.
والأرجاس ما هي إلا البيوت التي جعلوها هيكلا لله باطلا وما قدسها الله وما أمر ببنائها.
القدس.والفاتيكان.


محمد علام الدين العسكري.أورشليم.تونس.











































































ليست هناك تعليقات: