حديث تحريف بعض الصحابة للإسلام ياكده القرآن.
لكل حديث صحيح أصل في القرآن ومن ليس له أصل في القرآن
فهو حديث باطل .وإن الوسيلة الوحيد لتصحيح الأحاديث وتنقيتها وإخراجها إخراجا جديدا هو عرضها على القرآن الذي كان منه هدي رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام
وإن في الأحاديث ما هو باطل مضل يعتمد عليه المسمون على أنه من عند رسولهم مما يؤدي إلى الخروج عن الإسلام وتعاليمه.
ونحن اليوم في أحوج ما نكون إلى أن نعرف الحق خاصة بعد ما رأينا نتاج ما بين أيدينا من الإسلام ، والذي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ننسبه لله ورسوله.لأن الله ورسوله لا يصنعان فرقة ولا فتنة ولا مجاعة ولا ذل ولا حقد ولا كره ولا طائفية ولا عنصرية وإنما يصنعان أمة واحدة كالجسد إذا اشتكى
منه عضوا تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى.
جاء في الحديث.
لَيِرِدَنَّ عليَّ ناسٌ مِنْ أصحابِي الحوضَ، حتى إذا رأيتُهمْ و عرَفتُهمْ، اخْتَلَجُوا دونِي، فأقول : يا ربِّ ! أصحابِي، أصحابِي، فيقالُ لي : إنَّكَ لا تدري مَا أحدثوا بعدَكَ
الراوي: أنس بن مالك و حذيفة بن اليمان المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير -الصفحة أو الرقم: 7561
خلاصة حكم المحدث: صحيح.
خلاصة حكم المحدث: صحيح.
اختلفت قريش كما اختلف بنوا إسرائيل في من يكون له الملك
واقتتلوا حتى سلب الله العظيم منهم الأمانة وأعطاها لعرب.
وتلك سنة الله في خلقه أنه يفتنهم كما فتن إبليس بالتفضيل
فيعترضون على أمره فيخرهم من فضله.
جاء في القرآن العزيز.
- فَاخْتَلَفَ الأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْ عَذَابِ يَوْمٍ أَلِيمٍ
- هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ
- يَا عِبَادِ لا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ
- الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ
- ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ
- يُطَافُ عَلَيْهِم بِصِحَافٍ مِّن ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
- وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
- لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ
- إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ
- لا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ
- وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ
- وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُم مَّاكِثُونَ
- لَقَدْ جِئْنَاكُم بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ.78.سورة.الزخرف.
قال الأخلاء وهيتعني الأصحاب .
- خَليل: ( إسم )الجمع : أخِلاّء و خُلاّن ، المؤنث : خليلة ، و الجمع للمؤنث : خليلات و خلائلُ
خليل : صديق خالص ، صفيّ خالص المحبَّة ، الرَّجُلُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ ،
خليلُ الله / خليلُ الرَّحمن : سيدنا إبراهيم عليه السلام { وَاتَّخَذَ اللهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً }
خليل : ناصح { يَاوَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاَنًا خَلِيلاً }
خليل : وَلِيّ
وعندما يقول أحدثوا فهو يشير إلى المحدثات في أمر الإسلام.
وهي ما ورد ذكرها في الحديث.
عن ابنِ مسعودٍ أنه كان يقولُ : إنما هما اثنتان الكلامُ والهدْيُ ، فأحسنُ الكلامِ كلامُ اللهِ ، وأحسنُ الهديِ هديُ محمدٍ ، ألا وإياكم ومُحدَثاتِ الأمورِ ، فإن شرَّ الأمورِ محدَثاتُها ، إن كلَّ محدَثةٍ بدعةٌ ، وفي لفظ : غير أنكم تستحدَثون ويحدَّث لكم ، فكلُّ محدَثةٍ ضلالةٌ وكلُّ ضلالةٍ في النارِ.
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن تيمية - المصدر: بيان الدليل - الصفحة أو الرقم: 173
خلاصة حكم المحدث: مشهور
خلاصة حكم المحدث: مشهور
وهنا تحريم الزيادة على كتاب الله ولو حرفا.
مَن أحدَث في أمرِنا ما ليسَ فيهِ فهوَ ردٌّ . وفي لفظٍ : قال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ : من صَنع أمرًا على غيرِ أمرِنا فهوَ ردٌّ
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم:4606
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وقد وردت لنا أحكاما لم نجدها في القرآن حكم بها الصحابة ومن بعدهم أذكر منها.
رجم الزانية والزاني المتزوج.
رجم فاعل اللواط.
تحريم الصدقة على الرسول وآله.
وجود الناسخ والمنسوخ في القرآن.
تحريم الغناء والتصوير والشعر ...
فهل آن الأوان للمسلمين أن يعيدوا النظر في ما بين أيديهم
من الدين خاصة بعد ما رأينا نتاجه على الساحة اليوم.؟
محمد علام الدين العسكري .أورشليم.تونس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق