الأحد، 30 مارس 2014

من أنصاري إلى الله؟مثل الذين حملوا القرآن ولم يحملوه كمثل الحمار يحمل أسفارا....


من أنصاري إلى الله؟مثل الذين حملوا القرآن ولم يحملوه كمثل الحمار يحمل أسفارا.... 


ومن أحسن دينا ممن اسلم وجهه لله وهو محسن واتبع ملة إبراهيم حنيفا واتخذ الله إبراهيم خليلا.125.النساء.



جاء الإسلام دينا عالميا مهيمنا على كل الرسالات السماوية ومعترفا بها ولكن العرب حرفوا ذلك الاتجاه السامي العالمي الداعي لوحدة البشرية على طريقة ما في السماوات العلا من الأجناس الأخرى كالملائكة ليعمل الجميع لصالح الجميع ولصالح الكوكب ينبذ الفساد بشتى أنواعه حتى تكون المدينة الفاضلة والمجتمع الفاضل الذي لا يحكم إلا بحكم الله في هذا الكوكب الذي أفسد فيه الجميع دون استثناء، وابتعد فيه الجميع عن حكم الله الذي أمرهم به وتفرق الجميع شيعا كل حزب بما لديهم فرحون.
كما أعلن الجميع بتبنيهم تسميات ما أنزل الله بها من سلطان خروجهم عن الدين الحق الذي أمر الله له بتسمية واحدة عند المسلمين واليهود والنصارى فضلوا جميعا عن سواء السبيل.
واليوم وقد بلغ العقل البشري طورا من العلم لم يبلغه عقل قبله على مر أزمنة متعاقبة على هذا الكوكب مع صحوة دينية لم يسبق لها مثيل بحبل من الله وحبل من الناس .فحبل الله أنه أراد لهذا الجيل من البشر الخلاص من التراكمات التي أفسد فيها أتباع الديانات السماوية وغيرهم بغيا على أنفسهم أو بغيا بينهم حتى كأن الأرض تسير إلى الهاوية المحتومة بأيدي البشر قبل أوانها بفعل الأنانية المفرطة وكيد البعض للبعض وخوف البعض من البعض الآخر وجمع الترسانات العسكرية التي يمكن أن تدمر الكوكب لو استعملت .وما هذا الفساد إلا بحبل الناس وقد أشار القرآن العظيم لذلك في قوله. ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون.41.الروم.
الله تبارك وتعالى أطلق علينا إسما واحدة أو صفة واحدة متى بايعنا رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام لدين أتى به وأمر على منهج كتاب واحد هدى بهديه وأمر بالإيمان بكل ما جاء فيه.كما أمرنا الله صراحة بذلك ولن يسألنا عن غيره من الكتب دستورا .وبكنهم تركوا كتاب الله وراء ظهوؤهم واتبعوا البدع التي لفقت للإسلام ظيلة 1400سنة لن تكن فيها فترة صالحة بالدين إلا فترة رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.فصار لنا مئة رسول ومئة دين ومئة غيلام كل يغني على هواه طالبا للحكم كالأحزاب بعيدين كل البعد عن ما أنزل إلينا.قال الله العلي العظيم.
الم يان للذين امنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين اوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الامد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون.16.الحديد. 
قال ألم يإن للذين آمنوا وليس للذين كفروا .وهذا يعنينا نحن ويعلمنا أننا لم نخشع لما أنزل الله تبارك وتعالى من الحق.كما ينهانا ألا نكون كالذين أوتوا الكتاب من قبلنا لما طال عليهم الأمد فقست قلوبهم ولكنا كنا ورالذي ملأ الكون حضورا وقدرة مثلهم بل فقناهم في تشتتنا وكذبنا على الله وافراءنا عليه وعلى كتابه وعلى رسوله.
وإذا كان هذا الكتاب يبين لأهل الكتابكل الذي يختلفون فيه فحري به أن يكون قد بين كل الذي نختلف فيه والله ما فرط في الكتاب من شيء. وما انزلنا عليك الكتاب الا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون.64.النحل.
وفي خضم هذا الذي يحدث من تعدي على رسولنا محمد رسول الله عليه وله الصلاة والسلام أهيب بكل المسلمين إلى العودة إلى كتاب الله العلي العزيز وتطبيق عالميته التي هي ملة إبراهيم والتي لم تطبق أبدا بعد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.بحيث يكون المسلمون خلفاء لله حقا على الأرض وأوصياء على الأمانة كلها التي هي دين الله الذي هو كل لا يتجزأ في كتبه التوراة والإنجيل والقرآن ويعلنون للعالم أننا شهداء على الناس كافة بالأمانة الإلهية التي وكلنا الله بها بحيث لا نرضى على الأرض بحكم لم ينزله الله تبارك وتعالى فمن آمن بدين وجب عليه تطبيق ذلك الدين على الأرض كما هو وإلا فلنعلن الجهاد عملا بما أمرنا الله ولتكون الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة إعلاميا في كل أمم العالم ومن صدنا عن أمرنا وجب علينا قتاله ووجبت عليه الجزية بعد النصر عليه.
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون.29.التوبة.
ودين الحق هنا هو الدين السماوي الذي يؤمن به هؤلاء .قال الله العلي العظيم. ان الذين امنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من امن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.62.البقرة.
ويكون أفضل رد على الكافرين بدينهم وبكل الأديان أتباع الشيطان الذي ينتظرون قدومه في شخص الدجال الأعور.
وأول ما وجب علينا فعله هو تكفير كل من ينتحل صفة غير صفة الإسلام أو حزبا أو حركة أو طائفة لكي نكون أمة واحدة برسول واحد هو أفضل ممن اتبعوهم في مذاهبهم وأولى بالطاعة وما كان أحد منهم رسولا .والكفر بكل ما ألحقوه بالدين ليس له أصل في كتاب الله العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه لنقلد أفضل فترات الإسلام وأزكى على الإطلاق وأحق بالإتباع وأجدى في الآخرة والأولى وهي فترة الوحي بحضور حبيبنا ومعلمنا وسيدنا الواجب الطاعة محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وإحراق كل الكتب الداعية للمذهبية والطائفية أيا كانت وفي أي مكان كانت فما هي إلا كتب ضلال وإضلال وإخلال بالدين وتقطيع للأمة وتشتت للدين والهوية الواحدة الجامعة .
أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون.50.المائدة.
وليعلم المسلمون أن الجميع ارتدوا عن دينهم واتبعوا الهوى ولا يوجد عند أي منهم الإسلام الحق ولا إسلام إلا في كتاب الله حجة حجج السماء على الأرض.
فكنوا أنصارا لله وجاهدوا في سبيل الله ولا تكونوا أنصار لغيره ومجاهدين لسواه بكلمته لا بكلام غيره التي فصلها في كتابه تفصيلا لتكونوا من الذين قال الله فيهم.
يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم.54.المائدة.يجاهدون في سبيل الله وليس في سبيل الشيعة والسنة والوهابية والسلفية والمالكية والحنفية والحرية والعدالة والنهصة وجبهة الإنقاض والتحرير فكلهم سواء بعيدين عن الله وعن أمره ولو كانوا مسلمين لما قالوا كلمة الكفر التي ألسقوها بهم وبصفاتهم معلنين دينا آخر غير دين الله.وكذلك لما كانوا مشتتين كل يغني على هواه وادعوهم هل يملكون الحقيقة أو يتبنوا الإسلام فسيعلنون أنهم لا يملكون ذلك فكيف لمن لا يملك الحقيقة أن يدعوا إلى ما عنده ؟ أيدعو الناس إلى الضلال؟
فمن يحب أن يكون من الذين هم أفضل ما أنجب الإسلام على وجه الأرض فهذا دين الله جل جلاله وهذا كلام رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام فيكم . –
أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أتى المقبرةَ فقال : السلامُ عليكُمْ دارَ قومٍ مُؤمنينَ . وإنا، إنْ شاء اللهُ، بكمْ لاحقونَ . وددتُ أنا قدْ رأينا إخوانَنا قالوا : أولسنَا إخوانَك يا رسولَ اللهِ ؟ قال أنتمْ أصحابي . وإخوانُنا الذين لمْ يأتوا بعدُ . فقالوا : كيفَ تعرفُ منْ لم يأتِ بعدُ من أمتكِ يا رسولِ اللهِ ؟ فقال أرأيتَ لو أنَّ رجلًا لهُ خيلٌ غرٌّ محجَّلةٌ . بين ظهرِي خيلٍ دهمٍ بهمْ . ألا يعرف خيلَهُ ؟ قالوا : بلى . يا رسولَ اللهِ ! قال فإنهمْ يأتونَ غرًا مُحجَّلينَ منَ الوضوءِ . وأنا فرَطُهمْ على الحوضِ . ألا ليذادنَّ رجالٌ عنْ حوضِي كما يذادُ البعيرُ الضالُّ . أُناديهم : ألا هلُمُّ ! فيقال : إنهمْ قد بدَّلوا بعدَكَ . فأقولُ : سُحقًا سُحقًا . وفي روايةٍ : وفيهِ فلُيذادنَّ رجالٌ عن حوضِي .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 249
خلاصة حكم المحدث: صحيح 
يا خير من هدى الله بالإسلام انصروا دين الله وليس دين أهل الضلال والبدع والفتن والطائفية فقد وعدكم الله والله لا يخلف الميعاد.
بسم الله الرحمن الرحيم

يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ

هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ

مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِين.05.الجمعة.
ومثل الذين حملوا القرآن ولم يحملوه كمثل الحمار يحمل أسفارا بئس القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين.


محمد علام الدين العسكري.أورشليم.تونس.

ليست هناك تعليقات: