المؤودة هي بيت الله الحرام المسجد الأقصى .فسيظهر وستظلم السماء ويدين الله العالم ويظهر الجنة والنار قريباعلى الأرض (القيامة الصغرى) وكُنُس : مَوْلج في الشّجر يأوي إليه الظبُي ليستتر .
المؤودة هي بيت الله الحرام المسجد الأقصى .فسيظهر وستظلم السماء ويدين الله العالم ويظهر الجنة والنار قريباعلى الأرض (القيامة الصغرى)
وكُنُس : مَوْلج في الشّجر يأوي إليه الظبُي ليستتر .
بسم الله الرحمن الرحيم
إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ.....ظهرت بدون نار كالقمر.
وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ.......كَدِرَ اللَّوْنُ : كَانَ بَاهِتاً ، شَاحِباً
وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ..........إنتقلت من مكانها.لو أنزلنا هذا القرآن على جبل...
وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ........ألقت ما أرحامها من الفزع
وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ.....تفزع الحيوانات عند استشعارها بخطر طبيعي فتجتمع.
وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ.......أرسلت ماءها على الأرض .
وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ.......احتمى كل واحد بمن يظن أنه قادر على حمايته.أو أن الله يجعل لكل نفس قرين يسوقه سوقا من الملائكة أو غيرهم من مخلوقات الفضاء.وهذا أدق وأقرب.
وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ....بيت الله قدس الأقداس التي اشترك اليهود والمسيحون والعرب في عزلها عن مقدسات الله بما في ذلك الحج إليها وهو فرض على أتباع الديانات الثلاث.ولم نرى اليهود يحجون إليها حتى في فلسطين كنيسة الخراب كان بيتٌ في الجاهليةِ يُقالُ له ذو الخُلَصَةِ ، والكعبةُ اليَمانِيَّةُ ، والكعبةُالشامِيَّةُ ، فقال لي النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( ألا تُريحُني من ذي الخُلَصَةِ ) . فنفَرتُ في مِائَةٍ وخمسينَ راكبًا فكسَرناه . وقتَلْنا مَن وجَدْنا عِندَه ، فأتَيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فأخبَرتُه ، فدَعا لنا ولأَحمَسَ .
الراوي: جرير بن عبدالله المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4355
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
وهو ذي الخلصة .الكعبة الشامية .فتكون المحاسبة يو
ظهورها ويسأل الجميع لماذا تحالفتم عليها.
بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ......لماذا عزلت ؟ لماذا هجرت؟ لمذا سعيتم في خرابها ؟
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ.115.سورة.البقرة.
وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ..........أخرت التوراة والإنجيل والقرآن من التابوت المقدس .
وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ......كشَط القَذَر : نظّفه بالفَرْك ، كَشْط الجِلْد.ازال ما عليه من الصوف او الشعر.
: ( طب ) إجراء جراحيّ ؛ لإزالة عيوب الجلد أو البشرة.
نضفت السماء من كل الأقمار الصناعية والتي تفوق اليوم الملايين .
وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ........أظهر الله العظيم طرفا من النار.
أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ
حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ
كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ
ثُمَّ كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ
كَلاَّ لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ
لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ
ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ
ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ.10.سورة.التكاثر.
وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ.....الزَّلَفةُ : كلُّ مُمْتَلىء من الماءِ ، مثل البركةِ والحوضِ والغَدير.وهو الكوثر.
عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ....علمت كل نفس مآلها حسب ما فعلت وكل نفس أدرى بأعمالها.
فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ......المختفين.
الْجَوَارِ الْكُنَّسِ........الجوار .متجاوران .الذين وقع كنسهما من على الأرض.وهما المسجدين
مسجد السامريين ومسجد سليمان في الأرض المقدسة.والكنس من ،
تَكَنَّسَ :
[ ك ن س ]. ( فعل : خماسي لازم ). تَكَنَّسْتُ ، أَتَكَنَّسُ ، مصدر تَكَنُّسٌ .
1 . :- تَكَنَّسَ الرَّجُلُ :- : اِسْتَتَرَ ، تَوَارَى .
2 . :- تَكَنَّسَ الظَّبْيُ :- : دَخَلَ فِي كِنَاسِهِ ، كَنَسَ .
كِنَاسٌ :
جمع : كُنُسٌ ، أَكْنِسَةٌ . [ ك ن س ]. : مَلْجَأُ الظَّبْيِ يَلْجَأُ إِلَيْهِ لِيَسْتَتِرَ .
كِناس :-
جمع أكْنِسَة وكُنُس : مَوْلج في الشّجر يأوي إليه الظبُي ليستتر .
ونحن نعلم أن المسجدين شُيدا في جبلين بهما أشجار كثيفة جدا.
وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ.....اذا اشتد ظلام الأرض بجهل أهلها في غياب السماء.
وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ.....إذا طلعت شمس الحق بنور الله وأشرق على الأرض.
إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ.....جبرائيل الأمين عليه الصلاة والسلام حبيب المؤمنين
ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ.....أتاه الله قوة وهو عنده ذو مكانة عظيمة.
مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ.......إذا سأل الله أعطاه ما سأل، يحمل أمانة الله .فهو رسول الله إلى كل الخلق.
وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ.....وما محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بمجنون.
وَلَقَدْ رَآهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ.......رآ الغيب في الأقف المبين .
وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ....فهو يقين عنده.
وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ.....وما كان كلام جبرائيل عليه الصلاة والسلام المرسل من الله بقول الشياطين.
فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ...........فماذا تظنون غير هذا .
إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ......فالقرآن فيه ذكركم وذكر ما سيكون في العالمين.وهو سبيل لمن شاء منكم أن يسير في الصراط المستقيم.
لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ.....أن يكون مؤمنا حقا.
وَمَا تَشَاؤُونَ إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ.29.سورة.الشمس.
لطال ما أخفى الفاسقون عن أمر الله حقيقة القرآن يحرفون الكلام عن مواضعه .فقد قالوا أن الموؤودة هي البنت التي كانوا يقبرونها حية لينكروا أنهم وأدوا البيت الحرام المسجد الأقصى مع اليهود والرومان والمسيحيين ليكي يجنوا أكثر أموالا من الحج وأبطلوا فرض الحج في المسجد الأقصى تنكرا لملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام.
- عنِ ابنِ مسعودٍ قال في العزلِ هو الموءودَةُ الصغْرَى الخَفِيَّةُ
الراوي: - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع
الزوائد - الصفحة أو الرقم: 4/300
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح ورقد رجع عنه.
كما أبدلوا قبلة المسلمين من المسجد الأقصى إلى الكعبة فصلى المسلمون 1400سنة لقبلة نسخت .وذبحوا إليها كما أدخلوا فيها الأصنام يطون بها المسلمون 1400سنة وهما ما يقولون انهما الصفا والمروة وما هما الا قائمتا نصب
مناة وقُديد.هل الله يأمر بالفسوق والعصيان؟ هل ثمة جبل يوضع في بيت ؟ هل هناك جبل طوله مترين وعلوه أقل من سقف البيت .وحتى ماء زمزم بعيد عنهما فلماذا الطواف بهما؟ هل مناة من شعائر الله ؟ هل قديد من شعائر الله ؟
وسيأتي الله العظيم إلى السماء الدنيا بالغمام فتحجب به الشمس حتى تصير بدون حرارة وتظهر لنا مثل القمر .
ثم يحارب الله كل الذين سيجتمعون على الأرض المقدسة متى رأوا أنها قد أصبحت نواة يمكن أن تجمع كل البشر .
فيعيد عليهم إبليس الكرة ليخرجهم من جنة الدنيا .
إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ
فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ
يَلْبَسُونَ مِن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَقَابِلِينَ
كَذَلِكَ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ
يَدْعُونَ فِيهَا بِكُلِّ فَاكِهَةٍ آمِنِينَ
لا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلاَّ الْمَوْتَةَ الأُولَى وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ....فهل في الجنة موت؟ إنما هي الجنة الموعوذة على الأرض التي يعبر عنها الجهلاء بجنة الأرض المجوفة.
فَضْلا مِّن رَّبِّكَ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ
فَارْتَقِبْ إِنَّهُم مُّرْتَقِبُونَ.59.سورة.الدخان.
وقلنا أن إبليس يريد أن يحرم الناس من تلك الجنة كما فعل مع آدم وحواء عليهما الصلاة والسلام.
وقد خذرهم الله العظيم من هذا فقال.
يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ
وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ
قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُواْ وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ
فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ.30.سورة.الأعراف.
قال.لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ .
فيفتح لهم باب من جهنم في جبل الزيتون قرب وادي جهنم فتذوب ألسنتهم في أفواههم وـاكلهم النار جميعا.
وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الأَسْوَاقِ لَوْلا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا
أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلا مَّسْحُورًا
انظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلا
تَبَارَكَ الَّذِي إِن شَاء جَعَلَ لَكَ خَيْرًا مِّن ذَلِكَ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَيَجْعَل لَّكَ قُصُورًا
بَلْ كَذَّبُوا بِالسَّاعَةِ وَأَعْتَدْنَا لِمَن كَذَّبَ بِالسَّاعَةِ سَعِيرًا
إِذَا رَأَتْهُم مِّن مَّكَانٍ بَعِيدٍ سَمِعُوا لَهَا تَغَيُّظًا وَزَفِيرًا
وَإِذَا أُلْقُوا مِنْهَا مَكَانًا ضَيِّقًا مُقَرَّنِينَ دَعَوْا هُنَالِكَ ثُبُورًا
لا تَدْعُوا الْيَوْمَ ثُبُورًا وَاحِدًا وَادْعُوا ثُبُورًا كَثِيرًا
قُلْ أَذَلِكَ خَيْرٌ أَمْ جَنَّةُ الْخُلْدِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ كَانَتْ لَهُمْ جَزَاء وَمَصِيرًا
لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَاؤُونَ خَالِدِينَ كَانَ عَلَى رَبِّكَ وَعْدًا مَسْؤُولا.16.الفرقان.
وهذا هو المقام المحمود الذي وعد الله رسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ومن أطاعه فعلا ،بينما يرد من
عصى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام إلى هذه التي ستراهم من مكان بعيد عن الجزيرة العربية أي في المغرب
ثم يلقون فيها ليذوقوا وبال أمرهم بمعصية رسول الله رب الأكون وأمره الذي خالفوه.
ثم يحمل من بقي من الناس إلى الفضاء بأمر الله ويزلزل الله الأرض ليستوي فيها كل مرتفع ويُخرج الأنهار منها بماء لم نره أبدا على الأرض من شرب منه شربة لا يضمأ لزمن طويل وتُخرج منه أشجارا لم نرها أبدا أوراقها شفاء وغلالها
غذاء متكاملا لا يخلف إفرازا .
وتلك هي الدينونة التي ستكون في القيامة الصغرى فهل أنتم مؤمنون قبل هذا ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وإن مثل هذه القيامة كمثل طوفان نوح عليه وآله الصلاة والسلام.
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُم مَّقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللَّهِ فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُواْ أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لاَ يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُواْ إِلَيَّ وَلاَ تُنظِرُونِ
فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ
فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنذَرِينَ
ثُمَّ بَعَثْنَا مِن بَعْدِهِ رُسُلاً إِلَى قَوْمِهِمْ فَجَاؤُوهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ بِمَا كَذَّبُواْ بِهِ مِن قَبْلُ كَذَلِكَ نَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِ الْمُعْتَدِينَ.74.سورة.يونس.
قالوا أن الجوار هي التي تجري بينما كتبت في القرآن .الجوار.فهل هذه جواري.أم من الأجوار؟
قُلِ انظُرُواْ مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ
فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلاَّ مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِهِمْ قُلْ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ
ثُمَّ نُنَجِّي رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُواْ كَذَلِكَ حَقًّا عَلَيْنَا نُنجِ الْمُؤْمِنِينَ.103.يونس.
محمد علام الدين العسكري.أورشليم .تونس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق