لقد جرت سنة الله تبارك وتعالى في الأمة العربية كما جرت على غيرها من الأمم التي عاهدت الله ثم خانت عهدها معه واتبع العرب أهواءهم فآمن منهم القليل ككل أمة واستغلت الأغلبية الدين ليكون سببا في علوهم وملكهم بعيدا أي تدين
وحتى تفكيرا في الآخرة والجزاء.
وها هو نتاج ذلك الإختيار
نراه اليوم فينا.
ولكن الله العظيم يمهل ولا يهمل فقد توعد الخارجين على عهده
بعذابه في الدنيا بخزي فيها وعذاب أليم ،كما أنه لم يترك
الصالحين من الأمة في الدنيا والآخرة .فقد وعد
الصالحين من الأمة بجنة في الدنيا يعيد
الله فيها الأرض إلى سالف عهدها
فيحيا فيها المؤمنون آلاف
السنين لا يموتون
وقد رأى رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ليلة الإسراء والمعراج هذا المقام الذي سماه مقاما محمودا يكرمه فيه أتباعه
من أمته الذين أطاعوا الله ورسوله التي ألزمها الله المؤمنين منا لنكون مسلمين بحق.
جاء في الحديث.
لمَّا نَزَلَتْ وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ صاح رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على أبي قُبَيْسٍ يا آلَ عبدِ منافٍ إنِّي نذيرٌ فجاءَتْهُ قريشٌ فحذَّرَهم وأنذَرَهم قالوا تزعمُ أنكَ نبيٌّ يوحَى إليكَ وأنَّ سليمانَ سُخِّرَ له الريحُ والجبالُ وأنَّ موسى سُخِّرَ له البحرُ وأنَّ عيسى كان يُحْيِي الموتَى فادْعُ اللهَ أنْ يُسَيِّرَ عنَّا هذه الجبالَ ويُفَجِّرَ لنا أنهارًا فَنَتَّخِذَها مَحَارِثًا فنَزْرَعَ وَنَأْكُلَ وَإِلَّا فادْعُ اللهَ أنْ يُحْيِيَ لَنَا مَوْتَانَا وَإِلَّا فَادْعُ اللهَ أنْ يُصَيِّرَ هذِهِ الصخرةَ التي تَحْتَكَ ذهبًا فنَنْحَتَ منها وتُغْنِينَا عن رحلَةِ الشتاءِ والصيفِ فإنَّكَ تزعُمُ أنَّكَ كهيْئَتِهِمْ فبينَا نحنُ حولَه إذ نزل عليه الوحيُ فلمَّا سُرِّيَ عنه قال والذي نفْسِي بيدِهِ لقَدْ أعْطانِي ما سأَلْتُم ولَوْ شِئْتُ لكان ولكنَّهُ خَيَّرَنِي بينَ أنْ تَدْخُلُوا بابَ الرحمةِ فيُؤْمِنَ مؤمنُكم وبينَ أنْ يَكِلَكُم إلى ما اخْتَرْتُمْ لِأنفُسِكم فتضِلُّوا عن بابِ الرحمةِ فيؤمنَ مؤمنُكم وأَخْبَرَنِي أنَّهُ إنْ أعطاكم ذلكَ ثم كفرتُم أنه مُعَذِّبُكم عذابًا لا يعذِّبُهُ أحدًا منَ العالَمينَ فنزَلَتْ وَمَا منَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بالآياتِ إلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ حتى قَرَأ ثلاثَ آياتٍ ونزلَتْ وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِباَلُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى الآيةَ
الراوي: الزبير بن العوام المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/88
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الجبار بن عمر الأيلي عن عبد الله بن عطاء بن إبراهيم وكلاهما وثق وقد ضعفهما الجمهور.
قال. والذي نفْسِي بيدِهِ لقَدْ أعْطانِي ما سأَلْتُم ولَوْ شِئْتُ لكان .
ولكنَّهُ خَيَّرَنِي بينَ أنْ تَدْخُلُوا بابَ الرحمةِ فيُؤْمِنَ مؤمنُكم وبينَ أنْ يَكِلَكُم إلى ما اخْتَرْتُمْ لِأنفُسِكم فتضِلُّوا عن بابِ الرحمةِ فيؤمنَ مؤمنُكم .
التفسير.قال لقد أعطاني ما سألتم في الحياة الدنيا لقوله ولو شئت لكان.كما بين أن كل هذا الوعد مرهون بالدخول إلى باب الرحمة.
فما هو باب الرحمة؟
عن عَبدِ اللَّهِ رَضيَ اللَّهُ عنه قال : سكنَ الخَضِرُ بيتَ المقدِسِ فيما بين بابِ الرحمَةِ إلى بابِ الأسباطِ وهو يُصلِّي كلَّ جُمُعةَ في خمسَةِ مَساجِدَ : في المسجِدِ الحرَامِ ، وفي مَسجِدِ المدينَةِ ، وفي مَسجِدِ بيتِ المقدِسِ ، وفي مسجِدِ قُباءَ . ويصلِّي كلَّ ليلةِ جُمُعةٍ في مسجدِ الطُّورِ ويأكُلُ كلَّ جُمعةٍ أَكلَتينِ مِن كَمَأَةٍ وَكرَفْسٍ وَيشرَبُ من زَمزَمَ ، ومِن جُبِّ سُلَيمانَ الَّذي ببيتِ المقدِسِ ، ويغتسِلُ من عينِ سُلوانَ
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: إزالة الدهش - الصفحة أو الرقم: 52.
هنا يتبين لنا أن باب الرحمة هو الأرض المقدسة والتي ضل عنها العرب كغيرهم رغم علمهم بها ولذلك قال.وبينَ أنْ يَكِلَكُم إلى ما اخْتَرْتُمْ لِأنفُسِكم فتضِلُّوا عن بابِ الرحمةِ .
وكان إختار العرب لأنفسهم الصحابة بدل آل البيت الذين إختارهم الله العظيم على علم منه ،فورث الصحابة بنوا أمية
فضلوا المسلمين عما وعدهم الله العظيم في الأرض المقدسة
متى أحيوها وأحيوا مقدساتها ولذلك قال في فرض الحج إليها.
وقوله فمن فرض فيهن الحج يعني أنه عمل مُؤجل إلى حين.
وأما قوله.
وأَخْبَرَنِي أنَّهُ إنْ أعطاكم ذلكَ ثم كفرتُم أنه مُعَذِّبُكم عذابًا لا يعذِّبُهُ أحدًا منَ العالَمينَ .
وهذا يعني أنه لن يعطيهم في ذلك الزمن ولكنه سيعطيه لمن يحيوا مقدساته وإن كفروا يعذبهم عذابا لا يعذب به أحد
في العالمين.
وقد أخبر الله العظيم عن تلك الجنة في القرآن فقال.
بسم الله الرحمن الرحيم
- هَلْ أَتَى عَلَى الإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا
- إِنَّا خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا
- إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا
- إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلاسِلا وَأَغْلالا وَسَعِيرًا
- إِنَّ الأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا
- يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا
- وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا
- إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا
- إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا
- فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا
- وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا
- مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلا زَمْهَرِيرًا
- وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلا
- وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا
- قَوَارِيرَ مِن فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيرًا
- وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلا
- عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلا
- وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا
- وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا
- عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا
- إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا
- إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ تَنزِيلا
- فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلا تُطِعْ مِنْهُمْ آثِمًا أَوْ كَفُورًا
- وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ بُكْرَةً وَأَصِيلا
- وَمِنَ اللَّيْلِ فَاسْجُدْ لَهُ وَسَبِّحْهُ لَيْلا طَوِيلا
- إِنَّ هَؤُلاء يُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ وَيَذَرُونَ وَرَاءهُمْ يَوْمًا ثَقِيلا
- نَحْنُ خَلَقْنَاهُمْ وَشَدَدْنَا أَسْرَهُمْ وَإِذَا شِئْنَا بَدَّلْنَا أَمْثَالَهُمْ تَبْدِيلا
- إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلا
- وَمَا تَشَاؤُونَ إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
- يُدْخِلُ مَن يَشَاء فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا.31.سورة.الإنسان.
عندما يقول الله العظيم يفجرونها تفجيرا فهو يعني أمرا يُعد في الأرض يهدي إليه الله عباده الصالحين فيفجرون تلك
العيون.كما أن الله تبارك وتعالى جعل هذه الجنة لقوم غير العرب
في زمن البعثة وذلك لقوله.
إنَّ هَؤُلاء يُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ وَيَذَرُونَ وَرَاءهُمْ يَوْمًا ثَقِيلا.
وَإِذَا شِئْنَا بَدَّلْنَا أَمْثَالَهُمْ تَبْدِيلا.
الذين قال فيهم الله العظيم.
- ثُمَّ جَاءَهُم مَّا كَانُوا يُوعَدُونَ
- مَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُوا يُمَتَّعُونَ
- وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلاَّ لَهَا مُنذِرُونَ
- ذِكْرَى وَمَا كُنَّا ظَالِمِينَ.209.سورة.الشعراء.
وقال أيضا.
- وَقَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْ عُتُوًّا كَبِيرًا
- يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا
- وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا
- أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلا
- وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلائِكَةُ تَنزِيلا
- الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا
- وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا
- يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا
- لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا
- وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا
- وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلا
- وَلا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلاَّ جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا
- الَّذِينَ يُحْشَرُونَ عَلَى وُجُوهِهِمْ إِلَى جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ سَبِيلا.34.سورة.الفرقان.
كما بين رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام مكان هذه الجنة ببينة ليس بعدها شك أبدا.فقال.
أربعةُ أجْبالٍ مِن أجْبالِ الجَنَّةِ وأربعةُ أنهارٍ مِن أنهارِ الجَنَّةِ فأمَّا الأجْبالُ فالطُّورُ ولُبْنانُ وطورُ سَيْناءَ وطورُ زَيتَا والأنهارُ مِنَ الجَنَّةِ الفُراتُ والنِّيلُ وسَيْحانُ وجَيْحانُ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/74
خلاصة حكم المحدث: فيه من لم أعرفهم
الطور .هو جبل الله المقدس الذي بنيت عليه بيته فسميت القدس السماوية لعلوها وهي ذات السبع الطباق لكون جبلها ذا سبع طباق كبناء السماء.وهو جبل إشعيا النبي(الشعانبي)
ترشيش تونس الأرض المقدسة.
لبنان.هو جبل لابان.والذي يسمى صلمون السلوم القصرين
تونس .وهو عبارة عن سلسلة من الجبال في أحدها
بنيت بيت الله الذي أمر بها موسى على جبل المريا
جرزيم والتي وقعت فيها أيضا عملية نزول الكبش على إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام ليقدمه قربان في بيت الله بدل إسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام .كما دفن في أحد تلاله موسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام .
طور سين.هو جبل هوريب المقدس الذي تجلى إليه الله رب
الأكوان فجعله دكا وخر موسى صعقا من نور جلاله.وهو اليوم
جبل الهوارب القيروان تونس والذي بجانبه .12.عينا التي فجرها رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام وهي الآن تسمى .حاجب العيون قرب جبل الهوارب القيروان.
جبل زيتا. هو جبل الزيتون الذي كان رسول الله عيسى عليه وآله الصلاة والسلام يحب أن يتعبد فيه .وهو الآن جبل السمانة أو سمانة شرقي جبل الشعانبي الذي يفصل بينهما نهر النار
الحطب حاليا.
والأربعة أنهار هم أنهار الأرض المقدسة الأربعة نهر جيحون في السيلوام (الدرب)ونهر النار أو التفوة أو جهنم (الحطب)حاليا.
ونهر سفيطلة ،ونهر سيخرج من الجبل المقدس الشعانبي
ليصل ماءه إلى صحراء تونس والجزائر ويصير منه بحر الملح (شط الجريد) حلوا من كثرة المياه.
2) سفر أخبار الأيام الثاني 32: 30
وَحَزَقِيَّا هذَا سَدَّ مَخْرَجَ مِيَاهِ جَيْحُونَ الأَعْلَى، وَأَجْرَاهَا تَحْتَ الأَرْضِ، إِلَى الْجِهَةِ الْغَرْبِيَّةِ مِنْ مَدِينَةِ دَاوُدَ. وَأَفْلَحَ حَزَقِيَّافِي كُلِّ عَمَلِهِ. |
ومن هنا يظهر ان جيحون إسم لنهران كما سبق
لقوله جيحون الأعلى .
سَيحونُ وجَيحونُ والنِّيلُ والفُراتُ كلٌّ من أنهارِ الجنَّةِ وكلٌّ قد رأيتُ وشربتُ منه
الراوي: أبو هريرة المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار المعروف بمسند البزار - الصفحة أو الرقم: 15/19
خلاصة حكم المحدث: لا نعلم أحدا رواه عن شعبة عن خبيب بن عبد الرحمن عن حفص عن أبي هريرة إلا يحيى بن كثير
ولو كانت الأنهار التي سُميت في هذا الحديث هي نفسها التي نعرفها لما قال رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام
وكلٌّ قد رأيتُ وشربتُ منه
كما جاء في الأسفار عن الوعد الإلهي بإكتشاف الأرض المقدسة
أن أهلها سيقدون تقدمة .وهم أهل القصرين تونس.
3) سفر إشعياء 18: 7
فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تُقَدَّمُ هَدِيَّةٌ لِرَبِّ الْجُنُودِ مِنْ شَعْبٍ طَوِيل وَأَجْرَدَ، وَمِنْ شَعْبٍ مَخُوفٍ مُنْذُ كَانَ فَصَاعِدًا، مِنْ أُمَّةٍ ذَاتِ قُوَّةٍ وَشِدَّةٍ وَدَوْسٍ، قَدْ خَرَقَتِ الأَنْهَارُ أَرْضَهَا، إِلَى مَوْضِعِ اسْمِ رَبِّ الْجُنُودِ، جَبَلِ صِهْيَوْنَ. |
وسيحون هو صهيون لأن حرف ،حــ ، في الترجمة يكون حرف،هــ .
قال الله العلي العظيم.
- وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلاَّ لَهَا مُنذِرُونَ
- ذِكْرَى وَمَا كُنَّا ظَالِمِينَ
- وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ
- وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ
- إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ
- فَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ
- وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ
- وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
وها قد أنذر الجميع عربا ويهودا ومسيحيين بكلمة الله التي أرسلها للعالمين وانتظروا إنا معكم من المنتضرين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كما ورد ذكر تلك الجنة في الأسفار.
سفر إرميا 31 |
1 «فِي ذلِكَ الزَّمَانِ، يَقُولُ الرَّبُّ، أَكُونُ إِلهًا لِكُلِّ عَشَائِرِ إِسْرَائِيلَ، وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا.
2 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قَدْ وَجَدَ نِعْمَةً فِي الْبَرِّيَّةِ، الشَّعْبُ الْبَاقِي عَنِ السَّيْفِ، إِسْرَائِيلُ حِينَ سِرْتُ لأُرِيحَهُ».
3 تَرَاءَى لِي الرَّبُّ مِنْ بَعِيدٍ: «وَمَحَبَّةً أَبَدِيَّةً أَحْبَبْتُكِ، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَدَمْتُ لَكِ الرَّحْمَةَ.
4 سَأَبْنِيكِ بَعْدُ، فَتُبْنَيْنَ يَا عَذْرَاءَ إِسْرَائِيلَ. تَتَزَيَّنِينَ بَعْدُ بِدُفُوفِكِ، وَتَخْرُجِينَ فِي رَقْصِ اللاَّعِبِينَ.
5 تَغْرِسِينَ بَعْدُ كُرُومًا فِي جِبَالِ السَّامِرَةِ. يَغْرِسُ الْغَارِسُونَ وَيَبْتَكِرُونَ.
6 لأَنَّهُ يَكُونُ يَوْمٌ يُنَادِي فِيهِ النَّوَاطِيرُ فِي جِبَالِ أَفْرَايِمَ: قُومُوا فَنَصْعَدَ إِلَى صِهْيَوْنَ، إِلَى الرَّبِّ إِلهِنَا.
7 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: رَنِّمُوا لِيَعْقُوبَ فَرَحًا، وَاهْتِفُوا بِرَأْسِ الشُّعُوبِ. سَمِّعُوا، سَبِّحُوا، وَقُولُوا: خَلِّصْ يَا رَبُّ شَعْبَكَ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ.
8 هأَنَذَا آتِي بِهِمْ مِنْ أَرْضِ الشِّمَالِ، وَأَجْمَعُهُمْ مِنْ أَطْرَافِ الأَرْضِ. بَيْنَهُمُ الأَعْمَى وَالأَعْرَجُ، الْحُبْلَى وَالْمَاخِضُ مَعًا. جَمْعٌ عَظِيمٌ يَرْجعُ إِلَى هُنَا.
9 بِالْبُكَاءِ يَأْتُونَ، وَبِالتَّضَرُّعَاتِ أَقُودُهُمْ. أُسَيِّرُهُمْ إِلَى أَنْهَارِ مَاءٍ فِي طَرِيق مُسْتَقِيمَةٍ لاَ يَعْثُرُونَ فِيهَا. لأَنِّي صِرْتُ لإِسْرَائِيلَ أَبًا، وَأَفْرَايِمُ هُوَ بِكْرِي.
2 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قَدْ وَجَدَ نِعْمَةً فِي الْبَرِّيَّةِ، الشَّعْبُ الْبَاقِي عَنِ السَّيْفِ، إِسْرَائِيلُ حِينَ سِرْتُ لأُرِيحَهُ».
3 تَرَاءَى لِي الرَّبُّ مِنْ بَعِيدٍ: «وَمَحَبَّةً أَبَدِيَّةً أَحْبَبْتُكِ، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَدَمْتُ لَكِ الرَّحْمَةَ.
4 سَأَبْنِيكِ بَعْدُ، فَتُبْنَيْنَ يَا عَذْرَاءَ إِسْرَائِيلَ. تَتَزَيَّنِينَ بَعْدُ بِدُفُوفِكِ، وَتَخْرُجِينَ فِي رَقْصِ اللاَّعِبِينَ.
5 تَغْرِسِينَ بَعْدُ كُرُومًا فِي جِبَالِ السَّامِرَةِ. يَغْرِسُ الْغَارِسُونَ وَيَبْتَكِرُونَ.
6 لأَنَّهُ يَكُونُ يَوْمٌ يُنَادِي فِيهِ النَّوَاطِيرُ فِي جِبَالِ أَفْرَايِمَ: قُومُوا فَنَصْعَدَ إِلَى صِهْيَوْنَ، إِلَى الرَّبِّ إِلهِنَا.
7 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: رَنِّمُوا لِيَعْقُوبَ فَرَحًا، وَاهْتِفُوا بِرَأْسِ الشُّعُوبِ. سَمِّعُوا، سَبِّحُوا، وَقُولُوا: خَلِّصْ يَا رَبُّ شَعْبَكَ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ.
8 هأَنَذَا آتِي بِهِمْ مِنْ أَرْضِ الشِّمَالِ، وَأَجْمَعُهُمْ مِنْ أَطْرَافِ الأَرْضِ. بَيْنَهُمُ الأَعْمَى وَالأَعْرَجُ، الْحُبْلَى وَالْمَاخِضُ مَعًا. جَمْعٌ عَظِيمٌ يَرْجعُ إِلَى هُنَا.
9 بِالْبُكَاءِ يَأْتُونَ، وَبِالتَّضَرُّعَاتِ أَقُودُهُمْ. أُسَيِّرُهُمْ إِلَى أَنْهَارِ مَاءٍ فِي طَرِيق مُسْتَقِيمَةٍ لاَ يَعْثُرُونَ فِيهَا. لأَنِّي صِرْتُ لإِسْرَائِيلَ أَبًا، وَأَفْرَايِمُ هُوَ بِكْرِي.
لمن أراد أن يكمل السفر هذا هو الرابط.http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=30&chapter=31&q=%D8%A7%D9%82%D9%88%D8%AF%D9%87%D9%85+%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D9%87%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%8A+%D8%A7%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%B1+%D9%85%D8%A7%D8%A1+
لقد قال السامرة والسامرة هي عاصمة إفريقية سفيطلة،
سبيطلة القصرين أريحة في الكتاب المقدسة ،
Saint-Laoبالرومانية .المقدسة لاو.
التي أعطيت للاويين زمن يشوع ،يوشع ابن نون والتي وقفت فيها الشمس بل أرجعت الشمس بعد غروبها ليوشع عليه الصلاة والسلام ليتم فتحها وما جاورها،ولذلك تعرفون اليوم المكان الذي يدعى (مزرق الشمس ) فيها ذلك مكان الآية.
ولا تظنون أنها إسرائيل فلسطين بل يُسر إيل أي يفرح الله شعب تونس الزيتونة التي لا شرقية ولا غربية .
في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.
قدس الأقداس القدس السماوية التي تناطح السحاب التي كادها الرومان وقتلوا أبناءها من أجل كلمة الله الحق وأحرقوهم بالنار في القصرين وفي سبيطلة وفي حيدرة وفي تيسة وفي قسنطينة الشهيدة التي فتط بأهل الامبراطور قسطنطين وأحرق الآلاف بالنار لا لشيء إلا لأنهم قالوا ربنا الله ، وكان ذلك بمكر اليهود الذين يتشدقون بالهلوكست وهم فعلوا مع الرومان أكبر هلوكوست في العالم وعلى مر التاريخ بالمسيحيين المؤمنين بالله ربا وبعيسى رسولا .
وإني لأسمع أصواتهم اليوم في كل أرجاء شمال أفريقيا تناديكم لمجدكم المسروق وثأركم الذي يجب أن يكون بتحقيق وحدانية الله في الروم والعالم بأسره بالحق والعدل والعلم والنور
لا بالدماء التي لن يفعل بها طالبوها شيئا ولو كان ذلك ممكنا لكان لأمريكا أكبر قوة عسكرية في العراق وأفغانستان فقد جربت وخسرت كما جربتم أنتم في سوريا فما جنيتم إلا الدمار لأمتكم
والجراح التي لن يمحوها التاريخ من وجوهكم كما لم يمحيها من وجوها سفاكي الدماء في العالم وعلى مر الزمان.
أهيب بكم أبناء شمال أفريقيا أن تحيوا جامعتكم ( الأرض المقدسة وبيت الله)الإلهية التي هي السبيل الوحيد للم شملكم وللم شمل الأمة والعالم.
محمد علام الدين العسكري.أورشليم.تونس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق