الثلاثاء، 11 مارس 2014

الحج في القرآن بــ(بكة) وليس مكة .والعرب اكدوا حج الجاهلية وقِبلة المسلمين والمسيحيين واليهود غربا.


الحج في القرآن بــ(بكة) وليس مكة .والعرب اكدوا حج الجاهلية  وقِبلة المسلمين والمسيحيين واليهود غربا.


جاء في القرآن العزيز.

  1. قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
  2. وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ
  3. كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُواْ أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
  4. أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
  5. خَالِدِينَ فِيهَا لاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنظَرُونَ
  6. إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ فَإِنَّ اللَّه غَفُورٌ رَّحِيمٌ.89.سورة.البقرة.
أرسل الله رسوله محمدا عليه وآله الصلاة والسلام جامعا لرسالات الله تبارك وتعالى وبين أن من يؤمن بهذه الرسالة يسمى مسلما.ولا إسلام لمن يخالف تعاليم الإسلام ككل لا يتجزأ،
خاصة وقد بين أن هذا الدين جامع لكل ما أنزل الله إلى البشرية.
وقد أمر من يعتنق هذه الرسالة أن يقر بهذا.
  1. قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
  2. وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ
وبهذا وحده يكون المسلم مسلما بحق والخارج على هذا الأصل ما هو إلا كافرا ضالا خاصة بعد ما ما أعلن إيمانه برسول
هذا الدين وبايعه على ما جاء فيه.
وقد خرج العرب بعده عن كل هذا فقال فيهم.
  1. كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُواْ أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
  2. أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
  3. خَالِدِينَ فِيهَا لاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنظَرُونَ
  4. إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ فَإِنَّ اللَّه غَفُورٌ رَّحِيمٌ.
وقد استثنى الذين تابوا من بعد هذا الخروج عن الإسلام  من اللعن.
ولا يذهبن ظن إمرء أن هذه الآيات تخص أهل الكتاب لأن أهل الكتاب لم يؤمنوا بالرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام.


وقد حرف العرب كل شيء في سبيل أن يكون لهم الملك والمال من إيراد الحج الذي كتبه الله تبارك وتعالى في المسجدين
الكعبة البيت الحرام والمسجد الأقصى البيت الحرام الذي شاركوا اليهود والرومان في طمس معاليمه وجغرافيته لكي لا يعرف لعلمهم أنه إذا ظهر زال حكمهم .

جاء في القرآن.

  1. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ
  2. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يُقْبَلَ مِنْ أَحَدِهِم مِّلْءُ الأَرْضِ ذَهَبًا وَلَوِ افْتَدَى بِهِ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ
  3. لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ
  4. كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلاًّ لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلاَّ مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُواْ بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
  5. فَمَنِ افْتَرَىَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
  6. قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
تقتضي ملة إبراهيم أن تكون القبلة المتبعة هي قبلته التي أسسها أولا في الأرض المقدسة .وإن أول بيت بني في الأرض في الأرض المقدسة لكون آدم نزل فيها ولا بدا أن يكون له 
مذبحا أو مسجدا للصلاة.
قال قل فاتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين.
هذا يعني أن الله يحتج بالتوراة في هذا الأمر وكذلك نحتج بالقرآن لغة وعلما وبالتوراة كما أمرنا الله الخالف الذي قال عن التوراة أن فيها هدى ونور.وأكبر هدى يمكن أن يصلنا من التوراة هو وصف الأرض المقدسة.

نحن نعرف أن البيت الحرام في المشرق يسمى الكعبة .
أو مكة كما يشاع عند العرب .وليس بكة.
ومعنى كلمة بــــــــكة.





  • بَكَتَ: ( فعل ) 
    بَكَتَهُ ُ بَكْتاً 
    بَكَتَهُ : ضربه
    بَكَتَهُ : لَقِيه بما يكره
    بَكَتَهُ : كَبَتَه بالحُجَّة
    بَكَتَهُ : قرّعَهُ ووبَّخَهُ
  • بَكَّتَ: ( فعل ) 
    بكَّتَ يبكِّت ، تَبْكِيتًا ، فهو مُبكِّت ، والمفعول مُبكَّت 
    بكَّت المُتَّهَمَ : أنَّبه ، وَبَّخَه وعَنَّفَه وقبَّح فِعْله بكّت المديرُ أحدَ موظّفيه على خطئه
    تبكيت الضَّمير : الإحساس بالنّدم ، التأنيب 
  • وقد ذكرت في الأسفار بصفة يوبخ لترجمتها لليونانية من كلمة
    ( إلنجكو)فكانت يوبخ وليس يبكت.

    1) سفر المزامير 94: 10
    الْمُؤَدِّبُ الأُمَمَ أَلاَ يُبَكِّتُ؟ الْمُعَلِّمُ الإِنْسَانَ مَعْرِفَةً.

     سفر طوبيا 13: 11
    يَا أُورُشَلِيمُ مَدِينَةَ اللهِ إِنَّ الرَّبَّ أَدَّبَكِ بِأَعْمَالِ يَدَيْكِ.

    سفر إرميا 23: 39

    لِذلِكَ هأَنَذَا أَنْسَاكُمْ نِسْيَانًا، وَأَرْفُضُكُمْ مِنْ أَمَامِ وَجْهِي، أَنْتُمْ وَالْمَدِينَةَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ وَآبَاءَكُمْ إِيَّاهَا.

    يعني أن بكة هي البيت التي عاقبها الله ورفضها ،وهي التي أنساها جميع البشر.



    2) إنجيل يوحنا 8: 46
    مَنْ مِنْكُمْ يُبَكِّتُنِي عَلَى خَطِيَّةٍ؟ فَإِنْ كُنْتُ أَقُولُ الْحَقَّ، فَلِمَاذَا لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِي؟


    3) إنجيل يوحنا 16: 8
    وَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُبَكِّتُ الْعَالَمَ عَلَى خَطِيَّةٍ وَعَلَى بِرّ وَعَلَى دَيْنُونَةٍ:
    وفي الأرض المقدسة يبكت العالم كله على يد الإمام المهدي أولا وثانيا بالله نفسه متى أراد الشيطان أن يقهر الحق ويذهب بالسلام الذي يحل على كوكب الأرض زمن الإمام.
    وحينها تخرج نارا من جبل ينسفه الله نسفا
    فتأكل ناره كل الجيش الذي يجتمع على 
    الإمام المهدي .
    وهذا الجبل هو جبل الزيتون في الأرض المقدسة الذي يقابل جبل الله المقدس ذا السبع الطباق الذي كانت على إحدى قممه 
    القدس السماوية عالية البناء مع السحاب.

    ولهذا أطلق الله العظيم على الأرض المقدسة بكة لكونها مكان الدينونة المقبلة قريبا لكل العالم.
    وقبل أن يبني إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام الكعبة جاء إلى مدينة السيلوام التي هي أول مدينة يذكر عليها إسم الله (السلام)
    ووجد فيها الملك الكاهن صادوق فبارك إبراهيم عليهما الصلاة والسلام.
    ومن هنا يظهر لنا أن كل المرسلين يجب أن يزورا الأرض المقدسة ولما لم يستطع محمدا زيارتها لعناد قومه وكفرهم 
    أسرى به الله تبارك وتعالى إليها ليبارك هناك ثم يصعد إلى السماء ليلاقي ربه في عرشه في سدرة المنتهى.
    وبدون أدنى شك أنه أساس السلام كما تطلق عليها التوراة هذا الإسم.

    وكانت عاصمة الأسباط العشر خاصة واليهود بصفة عامة لزمن طويل. ذكرت أسماؤها وأول مرة  في نقش مصري قديم يرجع إلى القرن التاسع عشر قبل الميلاد ، وفيه تصب اللعنة على أمير هذه المدينة.ومعنى الاسم هو ((اساس السلام)) أو ((اساسس الإله شاليم)) وتدعى هذه المدينة في مز 76: 2 ((ساليم))  وسيلوام  وهي مدينة  شاليوم التي كان ملكي صادق ملكاً لها هي نفس. 

    جاء في القرآن.


    1. فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّه غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ
    2. قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ
    3. قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاء وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
    4. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ
    5. وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.101.سورة.البقرة.

    وعندما يقول الله تبارك وتعالى في القرآن.
    فيه آيات بينات مقام إبراهيم.
    معنى كلمة مقام.
    مَقام: ( إسم ) 


    المَقَامُ : الدَّرَجة والمنزلة ، ومن الدعاء المأثور : وابعثْهُ اللهم المَقامَ المحمودَ الذي وَعَدْتَه
    المَقَامُ : الضرِيح
    اسم مكان من قامَ : مسكن ، محلّ الإقامة ، { كَمْ تَرَكُوا مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ } { وَمَا مِنَّا إلاَّ لَهُ مَقَامٌ مَعْلُومٌ } .

    فالمقام هنا هو مكان الإقامة ولو كانت غير ذلك لبين الله العظيم ذلك لتفهم أكثر فتكون بينة وإلا فإنها ليست بينة.
    ونحن نعلم أن إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام بنى مذبحا في 
    جبل الله المشعر الحرام .ومعنى كلمة المشعر هو الجبل الكثيف
    الأشجار وهذا ليس موجودا في مكة.وقد ترك علامة لذلك لم ولن تمحى أبدا لأنها لم ولن يكون مثلها أبدا على كل الكوكب وهي.
    سبعة آبار متقاربة لبعضها البعض ولا يفعل ذلك 
    أحد على الأرض.
    2- موضع مقدس : كانت بئر سبع تعتبر مكاناً مقدساً ، " وغرس إبراهيم أثلا في بئر سبع ودعا هناك باسم الرب الإله السرمدي "( تك 21 : 33 ) ، وقد مكث إبراهيم هناك أياماً كثيرة ( تك 21 : 34 ، 22 : 19 ) . وفي برية بئر سبع تاهت هاجر ومعها إبنها إسماعيل ، وهناك ظهر لها ملاك الله ( تك 21 : 14 - 17 ) . وقد سكن أسحق أولاً في قرقور شمالي الأبيار السبع نفسها ( تك 26 : 1 - 16 ) ولكنه اضطر  إلي الانتقال إلي وادي قرقور الذي هو وادي النار ( تك 26 : 15 - 17 )، " ثم صعد من هناك إلى بئر سبع فظهر له جبرائيل في تلك الليلة " ( 26 : 23 و 24 ) . ومكث إسحاق طويلاً في بئر سبع ، وهناك حدث الصراع بين ابنيه عيسو ويعقوب حول البركة ( تك 28: 10 ).

    وما أقم إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام في مكة إلا قليلا ليبني الكعبة.وقالوا في تفسيرهم المحرف اليهودي أن مقام إبراهيم كان فوق الحجر بساقيه، ولماذا شمل الإسم المكان كله 
    الذي فيه آيات بينات ؟ولا تكون الآيات البينات إلا في الأرض المقدسة التي تشمل كل الآيات التي أبدعها الله تبارك وتعالى.
    ومقام إبراهيم قبره أيضا في الأرض المقسة في تونس 
    وليس في قدس بني أمية وكفار العرب الذين
    فعلوا أكثر مما فعل اليهود.

    جاء في حديث الإمام علي عليه الصلاة والسلام.

    روى السّكوني عن جعفر ، عن أبيه ، عن علي (عليه السلام) ،

     قال : " صلاة في بيت المقدس تعدل الف صلاة ، و صلاة في

     المسجد الاعظم مئة صلاة ، و صلاة في مسجد القبيلة خمس و

     عشرون صلاة ، و صلاة في مسجد السّوق اثنتا عشرة صلاة

     ، و صلاة الرجل في بيته وحده صلاة واحدة .
    وقد بين الله العظيم في قوله.

    وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّه غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ

    وهذا يعني أن سبيل الحج مقطوع ولا يستطيع المسلمون حينها أن يصلوا إليه .ولو كان يقصد الكعبة البيت الحرام 
    لقال.ولله على الناس حج البيت.
    لأن الحج فرض على كل مسلم ومسلمة كالصلاة تماما.

    سَبيل: ( إسم ) 
    الجمع : أسبل و أسْبلة و سُبْل و سُبُل 
    السَّبيل : الطريق { وَلاَ تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ }
    السَّبيل : ما وضح منه ( يذكَّر ويؤُنَّث )
    السَّبيل : السبب والوُصلة وفي التنزيل العزيز : الفرقان آية 27 يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً ) 

    ولكنهم يحرفون الكلام عن مواضعه حسب رغباتهم.

    كما أن الله العظيم علام الغيوب علم أن هذا الأمر سيكون في هذه الأمة بتحريض من اليهود الذين لا يريدون أن يعمر المسجد الأقصى بالإسلام طمعا في أن يملكوه هم لكن الله العظيم بالمرصاد دائما ولذلك قال.

    1. قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ
    2. قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاء وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
    3. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ
    4. وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

    وانظروا إلى كذب العرب وبهتانهم وما أورثكم بنوا أمية ب‘مامة 
    دجال اليهود كعب الأحبار.

    لمَّا قدِمَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ المدينةَ صلَّى نحوَ بيتِ المقدِسِ خمسةَ عشَرَ شهرًا أو ستَّةَ عشرَ شهرًا فجعلَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يقلِّبُ وجهَهُ في السَّماءِ وكانَ يُحِبُّ أَن يصلِّيَ نحوَ الكَعبةِ فأنزلَ اللهُ عزَّ وجلَّ قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً. . . . . إلى آخرِ الآيةِ وقد كان ماتَ ناسٌ علَىالقبلةِ الأولى وقُتِلوا فلم يَكونوا يدرونَ ما أمرُهُم وقالَتِ اليهودُ مَا وَلَّاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا فأنزلَ اللهُ وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْها إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ . . . إلى آخرِ الآيةِ
    الراوي: البراء بن عازب المحدث: ابن عساكر المصدر: معجم الشيوخ - الصفحة أو الرقم:1/229
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    ويفند هذا الحديث صحة ما قالوا أنه صحيح.
    عن ابنِ عبَّاسٍ رضِيَ اللَّهُ عنهُما ، قال : لمَّا هاجرَ النَّبِيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ إلى المدينةِ أُمِرَ أن يستقبِلَ بيتَ المقدِسِ ، فكان يستقبِلُهُ وهو يحبُّ أن يصلِّيَ إلى قِبلةِ إبراهيمَ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، فنزَلَت فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فارتاب اليهودُ وقالوا :ما ولَّاهُم عن قبلتِهِم الَّتي كانوا علَيها ؟ فنزَلَت قُلْ للَّهِ المشرِقُ والمغرِبُ
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حجر العسقلاني المصدر: موافقة الخبر الخبر - الصفحة أو الرقم: 2/311
    خلاصة حكم المحدث: رجال [إسناده] موثقون، لكن [فيه] انقطاع. ولأصل الحديث شاهد صحيح
    قبلة إبراهيم هي المسجد الأقصى .ولنكن نحن ملة إبراهيم يجب إتباع قبلة الأرض المقدسة التي فيها آل إبراهيم وإبراهيم نفسه 
    وهي بلده الأعز في كل الأرض.
    وكيف يقلب رسول الله وجهه في السماء ولماذا ؟
    كان رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام قد أخبره الله العظيم أن لا حظ له ولآله في الكعبة ولا ملك لهم فيها وأنهم سيقتلون ويشردون كما وعده فيها بملك عظيم يملأ الأرض عدلا بعد ما ملأت جورا،كما وعده بالكوثر والجنة الأرضية
    وكان ذلك في الإسراء والمعراج ،كما وعده بأن 
    تكون صلاته التي أداها مع الأنبياء فريضة
    على كل مؤمني العالم في المسجد
    الأقصى الذي أذن في القرآن 
    ببنائه والذي سيبنيه 
    حفيده.
    فشتان بين المكانين عنده ،هل الأفضل عنده من فيه المقام المحمود والكوثر أم الذي فيه عانى الأمرين ومن بعده
    أهله جميعا طوال 1400سنة لا تقوم لهم قائمة؟

    فلا بدا أن تكون عيناه متعلقة بالأرض المقدسة التي رآها في الإسراء كما وصف الله له كرتها الموعوة بما فيها
    من نصر للإسلام كي يعم العالم بأسره وعز
    له وذكر في رسالته الخالدة.
    وقول إبن عباس أنه يحب أن يصلي في إتجاه المسجد الأقصى 
    يثبت ذلك.
    ومن هنا نعلم أن القبلة الأولى كانت للكعبة والقبلة الثانية والمفروضة هي المسجد الأقصى غربا وليس شرقا
    في فلسطين لأن الحد بين المغرب والمشرق هو 
    البحر الأحمر.
    كما أن الله العلي الأعز علمأنهم لن يتبعوا رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام في هذا الأمر فقال.

    1. الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ146.سورة.البقرة.
    فمن هو الذي يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فرقا منهم يكتمون الحق وهم يعلمون؟
    هل هو مسجد الكعبة البيت الحرام أم هو المسجد الأقصى البيت الحرا؟
    الأكيد أنه المسجد الأقصى .لأن الكعبة يعلمها الجميع.

    وأي علم جاء لرسول الله في القبلتين؟
    قبلة الكعبة معروفة وقبلة الأقصى متكتم عليها من طرف البعض 
    من أهل الكتاب .والعلم هنا علم مستقبل القبلة وعلم
    مكانها الحق الذي في المغرب دون قبلة العرب 
    وقبلة اليهود والنصارى آناذاك وحاليا 
    بيت الخراب بيت المقدس.

    وللمزيد من المعلومات.




    محمد علام الدين العسكري.أورشليم.تونس.









    ليست هناك تعليقات: