الاثنين، 15 يوليو 2013

بلاد ترشيش ،الفركسيس، الفر شيش .هي الأرض المقدسة.


بلاد ترشيش ،الفركسيس، الفر شيش .هي الأرض المقدسة.
القرآن حجة حجج الله الخالق على اليهود والمسيحيين والمسلمين، وهو الكتاب الحجة الذي يفضح الجميع ويثبت أنهم قد ضلوا سبيل الله العظيم واتبعوا أهواءهم وحرفوا دينهم تحريفا رهيبا .بحيث لم يبقى لأي دين من الأديان السماوية حدودا يقف عندها أهله.
في دراستي للقرآن في فترة عرفتُ فيها الحركات السياسية الدينية ، والتي كانت السبب في إثارة الشك في نفسي من المذاهب خاصة بعد دراستها والإطلاع على  توجهاتها المنحرفة في كل المذاهب ودون استثناء، أردت أن أعرف الحقيقة من القرآن العزيز الذي أكد الله العظيم أنه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .توصلت إلى ما هو أعظم من ذلك بكثير وهو معرفة الأرض المقدسة التي تحالف على إخفاء حقيقتها الجميع من أتباع الديانات السماوية جميعا ودون استثناء لوجود الوازع العرقي  الذي طغى على الدين .
فالديانات الثلاث فيها الإثباتات القاطعة على أن بلاد الفركسيس أو ترشيش هي الأرض المقدسة.
ولنبدأ بالقرآن العزيز الذي كان له الفضل الأول في معرفة هذا خاصة قبل أن أتوصل لمعرفة الكتب الأخرى المقدسة.
القرآن يقول.

وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ.

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ.

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ.37.النور.
تحكي هذه الآيات عن الإمام المهدي والذي كان مثله كمثل ذي القرنين الذي كلمه الله العظيم من خلال التابوت المقدس وفي قدس الأقداس مدينة داود عليه الصلاة والسلام وأتاه الله من كل شيء سببا، ولم يكن نبيا .
وقد ورد في الآية أنه يخرج من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية .لقوله ـــ يوقد من ـــ شجرة مباركة . والمباركة من الله عموما هو ما جعله الله مباركا  كبيت الله لتبرك الناس بها .
بارك اللهُ الشَّيءَ / بارك اللهُ على الشَّيء / بارك اللهُ في الشَّيء : قَدّسه وطَهَّره "  فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا.
بارك اللهُ على النَّبيِّ : أدام.  ما أعطاه من التّشريف والكرامة " اللهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْراهِيَم وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ.حديث.
وعندما يحدد الله العظيم الزيتونة لن تبقى الزيتونة هي الشجرة المعروفة.
بل حدد مكان تلك المباركة التي يستوجب زيارتها للتبرك بها فقال.
لا شرقية ولا غربية.
أي أنها ليبس في الشرق وليست في الغرب.
ونحن نعلم أن الشام أشهر بلادا تنتج شجر الزيتون في الشرق.
واسبانيا أشهر بلاد تنتج الزيتون في الغرب .
والتي لا هي في الشرق ولا هي الغرب هي تونس وهي أشهر بلاد تنتج الزيتون في إفريقيا.
كما أقسم الله العظيم أربع في سورة التين جعلها في نفس المقام والقداسة .
التين ـ  بيت لحم.
الزيتون ـ تونس
وطور سيناء جبل الطور.
والبلد الأمين ـ مكة المقدسة.
كما أن اتجاه القبلة الأولى الوارد في القرآن العزيز يكون في المغرب وليس في المشرق.

سَيَقُولُ السُّفَهَاء مِنَ النَّاسِ مَا وَلاَّهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُواْ عَلَيْهَا قُل لِّلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.142.البقرة.
وقد حولت القبلة بمسجد القبلتين الذي يوجد الآن غربي المدينة المنورة .وحول اتجاه الصلاة نصف دائرة من المغرب إلى المشرق بعكس اتجاه بيت المقدس المزور الذي يوجد في الشمال الشرقي.
كما أننا نعلم أن كل بيت للحج لا يبنيها إلا من أمره الله ببنائها بمواصفات معينة وفي مكان مقرر من الله العظيم وليس بالاجتهاد .
والتي في فلسطين نعلم أنها بنيت على يد عمر ابن الخطاب وما كان تلقى وحيا أو أمرا ببنائها جهارا أو في المنام أو بأمر من رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام قد حدد المكان والمواصفات.
ولكن بتدبير أحد اليهود ممن ادعوا الإسلام .
كما أن المواصفات التي أتى بها رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام للمسجد الأقصى بعد الإسراء والمعراج مخالفة تماما للتي في بيت المقدس وما كانت بيت المقدس مبنية أبدا.
فادعى العرب أن رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام أختلط عليه الأمر وهو الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى.
ولما أراد الله لهذه الأرض أن تبقى منسية ليوم أراده الله وخطط إليه ليجمع فيه محبيه ومحبي أرضه المقدسة على قبلة واحدة  قرب الله العظيم لرسوله مدينة القدس جهارا فوصفها لهم وبذلك تم الأمرين ، التصديق وعدم إظهار المسجد الأقصى.
كما أن  المسجد الأقصى لا يبنى إلا على يد ابن رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بإذن من الله العظيم في القرآن وإذن يتلقاه في الرؤية.
ولذلك قال .في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.
كما وصف القوم الذين من الله عليه بهذا الأمر فقال.

رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ

لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ.38.النور.
وهم القوم الذين قال الله العظيم فيهم.

هَاأَنتُمْ هَؤُلاء تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنكُم مَّن يَبْخَلُ وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاء وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ.38.سورة.محمد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ





الكتاب المقدس
من أسماء تونس ـ ترشيش ـ
قرطجنة المدينة الواقعة شمالي افريقيا وكانت قائمة إلى أوائل العصر المسيحي.
وقد كانت سفن ترشيش مخصصة للتجارة منها وإليها. منها وإليها. ثم بعد ذلك أصبحت سفن ترشيش من العظمة بمكان بحيث تسافر إلى كل جهة. وكانت الرياح تصدم سفن ترشيش المحملة بأثمن البضائع وتكسرها في مياه بحر الروم (الأبيض المتوسط) (مز 48: 7 واش 2: 16 و23: 1 و14 و60: 9 وحز 27: 25) وإن يهوشافاط بنى بعضًا من هذه السفن العظيمة فكانت تسافر إلى أوفير الواقعة على فرضة عصيون جابر (إيلات) على خليج العقبة في البحر الأحمر (2 أخبار 9: 21 و1 مل 10: 22).
وبذلك عرفت الحضارة القرطاجنية على أنها دولة التجارة والتي استحوذت على البحر المتوسط لذلك الغرض.
والتي انمحى ذكرها بدخول الرومان إلى البلاد التونسية وأصبحت تدعى رومية.
واستقرت الامبراطورية الرومانية في أرض ترشيش الفركسيس وبالضبط في مدينة السيلوام القصرين حاليا
في بداية القرن الأول ونصف القرن الثاني تحول مقر القيادة لمدينة قريبة من السيلوام وهي مدينة حيدرة التونسية والتي تبعد خوالي 60كلم من القصرين ثم بعد ذلك تحول مركز القيادة إلى قسنطينة الجزائرية .
وفي الفترة التي ظهر فيها رسول الله عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام والتي كانت في القرن الأول كان مقر القيادة في مدينة السيلوام القصرين والذي يثبت ذلك وجود ضريح العائلة المالك في المدينة العريقة لحد الساعة (فلافيوس)
كما أن للمسيحيين كتاب رسائل التلاميذ باسم الفركسيس سكان ترشيش  بلاد الفرشيش التي تمتد من القصرين إلى تبسة غربا إلى قسنطينة في الجزائر.

كما اقترن اسم الجزائر باسم ترشيش. جاء في الأسفار.

6) سفر إشعياء 41: 1
«اُنْصُتِي إِلَيَّ أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ وَلْتُجَدِّدِ الْقَبَائِلُ قُوَّةً. لِيَقْتَرِبُوا ثُمَّ يَتَكَلَّمُوا. لِنَتَقَدَّمْ مَعًا إِلَى الْمُحَاكَمَةِ.


7) سفر إشعياء 41: 5
نَظَرَتِ الْجَزَائِرُ فَخَافَتْ. أَطْرَافُ الأَرْضِ ارْتَعَدَتِ. اقْتَرَبَتْ وَجَاءَتْ.


8) سفر إشعياء 42: 4
لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».



10) سفر إشعياء 42: 12
لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ.


11) سفر إشعياء 49: 1
اِسْمَعِي لِي أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ، وَاصْغَوْا أَيُّهَا الأُمَمُ مِنْ بَعِيدٍ: الرَّبُّ مِنَ الْبَطْنِ دَعَانِي. مِنْ أَحْشَاءِ أُمِّي ذَكَرَ اسْمِي،


12) سفر إشعياء 51: 5
قَرِيبٌ بِرِّي. قَدْ بَرَزَ خَلاَصِي، وَذِرَاعَايَ يَقْضِيَانِ لِلشُّعُوبِ. إِيَّايَ تَرْجُو الْجَزَائِرُ وَتَنْتَظِرُ ذِرَاعِي.


14) سفر إشعياء 60: 9
إِنَّ الْجَزَائِرَ تَنْتَظِرُنِي، وَسُفُنَ تَرْشِيشَ فِي الأَوَّلِ، لِتَأْتِيَ بِبَنِيكِ مِنْ بَعِيدٍ وَفِضَّتُهُمْ وَذَهَبُهُمْ مَعَهُمْ، لاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكِ وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ، لأَنَّهُ قَدْ مَجَّدَكِ..





ومما يثبت أن اليهود والمسيحيين تركوا هذه البلاد وأبدلوها بغيرها ليقيموا بدلها أساسات أخرى ما قدسها الله ولكن جعلت لجمع المال إلى بلادهم بدل بلاد البربر .

سفر إشعياء 65: 11      «أَمَّا أَنْتُمُ الَّذِينَ تَرَكُوا الرَّبَّ وَنَسُوا جَبَلَ قُدْسِي، وَرَتَّبُوا لِلسَّعْدِ الأَكْبَرِ مَائِدَةً، وَمَلأُوا لِلسَّعْدِ الأَصْغَرِ خَمْرًا مَمْزُوجَةً،.
وفي هذا السفر يظهر كيف أن الله العظيم أعطى الأمانة للعرب زمن رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.
وهم القوم الذين لم يذكروا باسمه وما أتاهم من نذير غيره.

ليست هناك تعليقات: