الجمعة، 12 يوليو 2013

آية المهدي بينة ما في الصحف الأولى.نظرت الجزائر فخافت أطراف الأرض.




آية المهدي بينة ما في الصحف الأولى.نظرت الجزائر فخافت أطراف الأرض.

بسم الله الرحمان الرحيم.

وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ.19.

وَيَقُولُونَ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ.20.يونس.
أشار الله العلي الأعز إلى وحدة البشرية على أنها أمة واحدة وإنما اختلفوا بغيا بينهم بعيدا عما أنزل الله إليهم ليجمعهم .وذكر القضاء بينهم في ما كانوا فيه يختلفون، وتلك إشارة لما أتى بعد هذه الآية والذي جاء كوعد من الله العظيم بآية يأتي بها الإسلام دين محمد عليه وآله الصلاة والسلام على يد شاهد منه يأتي بعده ليعيد للإسلام دوره العالمي كملة إبراهيم الحاملة لكل أمانة الله التي أنزلها لعباده .
والأمانة كل لا يتجزأ من ترك منها أمر فقد خانها.
جاء في القرآن العزيز.

وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَّحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى

وَقَالُوا لَوْلا يَأْتِينَا بِآيَةٍ مِّن رَّبِّهِ أَوَلَمْ تَأْتِهِم بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الأُولَى

وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى

قُلْ كُلٌّ مُّتَرَبِّصٌ فَتَرَبَّصُوا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ أَصْحَابُ الصِّرَاطِ السَّوِيِّ وَمَنِ اهْتَدَى.135.طه.
ذكر أهل رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام كما ذكر العاقبة التي جعلها الله العظيم للتقوى.
وقالوا لولا يأتنا بآية من ربه ، وذكر بينة ما في الصحف الأولى وأنهى بتربص كلا الفريقان آل البيت ومن خالفهم وأكد أن الناس سيعلمون من أصحاب الصراط السوي ومن اهتدى.
كما جاء في سورة يــــــس.

وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ.10.

إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ.11.

إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ.12.يـــــس.
وهو الإمام المبين الذي سيبين آثار الأنبياء والمرسلين وعلى رأسهم قدس الأقداس والتابوت المقدس.
أكد الله العلي الأعز أن العرب لن يؤمنوا بما أنزل الله العظيم سواء أنذرهم الرسول أم لم ينذرهم ، وبين له أنه يجب عليه أن ينذر الذين الذين اتبعوا الذكر وهم يخشون الله العظيم.
ومن ذلك فريقان أكد الله العظيم أنهم لن يكونا كالعرب وأن الله سيبدلهم بهم وسيحملون رسالة الإسلام بكل ما ما جاء في القرآن العزيز.
فإنه لما انقلب العرب على محمد وآل محمد وشردوا أبناء رسولهم في كل الأرض وقتلوا أسباط نبيهم انقسم أبناء السبطين إلى المغرب والمشرق فاشتهر المشرق بأبناء الحسين والمغرب بأبناء الحسن عليهما الصلاة والسلام.
وهناك من الأحاديث التي وردت عن استلام الفرس لدين الله العظيم والذود عنه وكذلك البربر سكان شمال أفريقيا وفي الحقيقة الكنعانيون وليس البربر ولا الأمازيغ وكلا الكلمتين مختلقتان من أعداء الأفارقة الرومان أو الغرب قديما .فأولى تصفهم بالهمجية لأنهم دافعوا عن أرضهم ، والثانية تصفهم بالبؤس .
La misère.
تلا رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ هذِهِ الآيةَ يومًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ قالوا ومن يستبدلُ بنا قالَ فضربَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ على منْكبِ سلمانَ ثمَّ قالَ هذا وقومُهُ هذا وقومُه
الراوي:    أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3260
خلاصة حكم المحدث: صحيح

3- وبلغنا عن بعض الخلفاء أن النبي قال : يا أهل مكة ويا أهل المدينة أوصيكم بالله وبالبربر خيرا ، فإنهم سياتونكم بدين الله من المغرب بعد أن تضيعوه ، هم الذين ذكرهم الله في كتابه بقوله :" يا أيها الذين آمنوا من يرتدد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه ، أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين . يجاهدون في سبيل الله...و الله واسع عليم ". لا ينظرون في حسب امرئ غير طاعة الله."
قال البكرى : فمن حين وقعت الفتنة إنما نقاتل نحن العرب على الدينار والدرهم وأما البربر فأنهم يقاتلون على دين الله ليقيموه قال : وهو يرفع الحديث إلى ابن مسعود رضي الله عنه أن آخر حجة حججنا قام خطيبا فقال : يا أهل مكة ويا أهل المدينة أوصيكم بتقوى الله وبالبربر فأنهم سيأتونكم بدين الله من المغرب ، وهم الذين يستبدل الله بكم اذ يقول :" وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم " والذي نفس ابن مسعود بيده لو أدركتهم كنت لهم أطوع من إمائهم ، وأقرب إليهم من دثارهم ، وبلغنا عن عائشة رضي الله عنها إنها أبصرت صبيا له ذؤابتان ذا جمال وهيئة فقالت من أي قبيل هذا الصبي الشقي؟ قالوا من البربر ، قالت عائشة: " البربر يقرون الضيف ويضربون بالسيف ويلجمون الملوك لجام الخيل."]
جاء عن وصف ابن رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام في الأسفار وكذلك وصف الحال التي ستكون عليها تونس التي ستكون منطلق الولاية العالمية الإلهية.
سفر إشعياء .3.

1 فَإِنَّهُ هُوَذَا السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ يَنْزِعُ مِنْ أُورُشَلِيمَ وَمِنْ يَهُوذَا السَّنَدَ وَالرُّكْنَ، كُلَّ سَنَدِ خُبْزٍ، وَكُلَّ سَنَدِ مَاءٍ.
2 الْجَبَّارَ وَرَجُلَ الْحَرْبِ. الْقَاضِيَ وَالنَّبِيَّ وَالْعَرَّافَ وَالشَّيْخَ.
3 رَئِيسَ الْخَمْسِينَ وَالْمُعْتَبَرَ وَالْمُشِيرَ، وَالْمَاهِرَ بَيْنَ الصُّنَّاعِ، وَالْحَاذِقَ بِالرُّقْيَةِ.
4 وَأَجْعَلُ صُبْيَانًا رُؤَسَاءَ لَهُمْ، وَأَطْفَالاً تَتَسَلَّطُ عَلَيْهِمْ.
5 وَيَظْلِمُ الشَّعْبُ بَعْضُهُمْ بَعْضًا، وَالرَّجُلُ صَاحِبَهُ. يَتَمَرَّدُ الصَّبِيُّ عَلَى الشَّيْخِ، وَالدَّنِيءُ عَلَى الشَّرِيفِ.
6 إِذَا أَمْسَكَ إِنْسَانٌ بِأَخِيهِ فِي بَيْتِ أَبِيهِ قَائِلاً: «لَكَ ثَوْبٌ فَتَكُونُ لَنَا رَئِيسًا، وَهذَا الْخَرَابُ تَحْتَ يَدِكَ»
بدأت النبوة بنزع الله فريقان لهم من مناسك الحج الذي يصفه بسند الخبز والماء وهي التقدمة أو الهدي كما هو في الإسلام .
وأيضا الركن وهو المقام للحج كالقدس في فلسطين ومكة في الحجاز.


8
لأَنَّ أُورُشَلِيمَ عَثَرَتْ، وَيَهُوذَا سَقَطَتْ، لأَنَّ لِسَانَهُمَا وَأَفْعَالَهُمَا ضِدَّ الرَّبِّ لإِغَاظَةِ عَيْنَيْ مَجْدِهِ.

9
نَظَرُ وُجُوهِهِمْ يَشْهَدُ عَلَيْهِمْ، وَهُمْ يُخْبِرُونَ بِخَطِيَّتِهِمْ كَسَدُومَ. لاَ يُخْفُونَهَا. وَيْلٌ لِنُفُوسِهِمْ لأَنَّهُمْ يَصْنَعُونَ لأَنْفُسِهِمْ شَرًّا.
10
قُولُوا لِلصِّدِّيقِ خَيْرٌ! لأَنَّهُمْ يَأْكُلُونَ ثَمَرَ أَفْعَالِهِمْ.
11
وَيْلٌ لِلشِّرِّيرِ. شَرٌّ! لأَنَّ مُجَازَاةَ يَدَيْهِ تُعْمَلُ بِهِ.



ويذكر المهدي فيعرفه بوضوح تام فيقول انه ابن الخمسين وأنه الحاذق في الرقية وأنه رجل الحرب  والقاضي العادل.
ويأتي وصف حالة البلاد التونسية وهي خراب عليها أقواما بعقول صبيان ويتسلط بعضهم على بعض .
إِذَا أَمْسَكَ إِنْسَانٌ بِأَخِيهِ فِي بَيْتِ أَبِيهِ قَائِلاً: «لَكَ ثَوْبٌ فَتَكُونُ لَنَا رَئِيسًا، وَهذَا الْخَرَابُ تَحْتَ يَدِكَ.
وهم يتسابقون على الرئاسة فوق الخراب بلا مخطط ولا مشروع.


6) سفر إشعياء 41: 1
«اُنْصُتِي إِلَيَّ أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ وَلْتُجَدِّدِ الْقَبَائِلُ قُوَّةً. لِيَقْتَرِبُوا ثُمَّ يَتَكَلَّمُوا. لِنَتَقَدَّمْ مَعًا إِلَى الْمُحَاكَمَةِ.


7) سفر إشعياء 41: 5
نَظَرَتِ الْجَزَائِرُ فَخَافَتْ. أَطْرَافُ الأَرْضِ ارْتَعَدَتِ. اقْتَرَبَتْ وَجَاءَتْ.


8) سفر إشعياء 42: 4
لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».


10) سفر إشعياء 42: 12
لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ.


11) سفر إشعياء 49: 1
اِسْمَعِي لِي أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ، وَاصْغَوْا أَيُّهَا الأُمَمُ مِنْ بَعِيدٍ: الرَّبُّ مِنَ الْبَطْنِ دَعَانِي. مِنْ أَحْشَاءِ أُمِّي ذَكَرَ اسْمِي،


12) سفر إشعياء 51: 5
قَرِيبٌ بِرِّي. قَدْ بَرَزَ خَلاَصِي، وَذِرَاعَايَ يَقْضِيَانِ لِلشُّعُوبِ. إِيَّايَ تَرْجُو الْجَزَائِرُ وَتَنْتَظِرُ ذِرَاعِي.




14) سفر إشعياء 60: 9
إِنَّ الْجَزَائِرَ تَنْتَظِرُنِي، وَسُفُنَ تَرْشِيشَ فِي الأَوَّلِ، لِتَأْتِيَ بِبَنِيكِ مِنْ بَعِيدٍ وَفِضَّتُهُمْ وَذَهَبُهُمْ مَعَهُمْ، لاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكِ وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ، لأَنَّهُ قَدْ مَجَّدَكِ.

ليست هناك تعليقات: