الثلاثاء، 9 يوليو 2013

هنا أورشليم على أعلا جبال تونس.المدن مدينتان واحدة قدسها الله سيسكنها و واحدة قدسها الناس ستدمر وهم فيها.


هنا أورشليم على أعلا جبال تونس.المدن مدينتان واحدة قدسها الله سيسكنها و واحدة قدسها الناس ستدمر وهم فيها.
بإسم الله خالق الأكوان أسوق البشرى في شهر الصيام لكل بني الإنسان
هلموا إلى بيت الله المنسية يجمعكم الله فيها ويحكمكم بقدرته أمة واحدة.
تموج اليوم أرض الله بموج الهمج وبكيد سيد البدع والهرج فباتت الدماء لجج لججا وقد ضاقت الأرض كلها حتى طلبت من ربها فرجا والأكيد أنه القاهر فوق عباده و فوق جميع القوى ما ظهر منها وما خفي وهو الراحم الأرحم فنظر برحمته لكم ولها  وأبدى لكم آية لولاه ما ظهرت تحداكم بها  لتعلموا أنه هو الذي بيده مقاليد الأرض والسماء والتي عجزت قواكم التي تباهيتم بها ووسائلكم التي ما سخرتموها إلا لمصالحكم الضيقة لتشهد عليكم أنفسكم أنكم كنتم جميعا على ضلال .فاعترفوا بغروركم وعودوا إليه سيدا  وخالقا برا رحيما و كفوا الأذى بحق رب السماء.


مزمور 9 الرب ملجأ للمساكين والمقهورين
مز-9-1لكبير المغنين على صوت العذارى. مزمور لداود:
مز-9-2: أحمدك يا رب بكل قلبي وأحدث بجميع عجائبك
مز-9-3: أفرح وأبتهج بك، وأرتل لاسمك أيها العلي.
مز-9-4: عندما ينهزم أعدائي يسقطون ويبيدون أمامك،
مز-9-5: لأنك تدينني بالإنصاف، وعلى عرشك تقضي بالعدل.
مز-9-6: إنتهرت الأمم وأهلكت الأشرار، ومحوت اسمهم إلى آخر الدهر.
مز-9-7: خراب الأعداء تم إلى الأبد، وانهارت مدنهم وطواهم النسيان.
مز-9-8: الرب يجلس إلى الأبد، وللقضاء ثبت عرشه
مز-9-9: ليقضي للعالم بالعدل ويدين الأمم بالاستقامة.
مز-9-10: الرب ملجأ المقهورين، ملجأهم في زمن الضيق.
مز-9-11: على الرب يتكل من يعرف اسمه. وهو لا يهمل الذين يطلبونه.
مز-9-12: رتلوا للرب الساكن في صهيون، حدثوا الشعوب بأعماله،
مز-9-13: ينتقم ممن يسفك الدماء، ويذكر ولا ينسى صراخ المساكين.
مز-9-14: تحنن يا رب وانظر إلى شقائي على أيدي الذين يبغضونني. أبعدني عن أبواب الموت
مز-9-15: أهلل في أبواب أورشليم وأخبر مبتهجا بخلاصك.
مز-9-16: الأمم وقعوا في حفرة حفروها، وفي شرك أخفوه علقت أرجلهم.
مز-9-17: الرب يعرف بعدالة أحكامه، والشرير يعلق بعمل يديه.
مز-9-18: الأشرار يرجعون إلى عالم الأموات، وكل أمة تنسى الله.
مز-9-19: البائسون لا ينسون إلى الأبد، ورجاء المساكين لا يخيب.
مز-9-20: قم يارب فلا يتجبر الإنسان، ودع الأمم تحتكم إليك.
مز-9-21: إملأ قلوبهم بالخوف يا رب ليعلموا أنهم بشر.

مز-10-12: قم يا رب وارفع يدك. يا الله لا تنس المساكين.
مز-10-13: لماذا يستهين بك الشرير ويقول في قلبه: ((لا يحاسب))،
مز-10-14: لماذا ترى الفساد والبؤس ولا تظهر وتمد يدك؟ عليك يعول كل ضعيف، وأنت الذي يعين اليتيم.
مز-10-15: حطم ذراع الفاجر الشرير، وامح شره كأن لم يكن.
مز-10-16: الرب يملك إلى الأبد، وتبيد الأمم عن أرضه.
مز-10-17: إسمع آهات المساكين وقو قلوبهم يا رب. أصغ بأذنك يا الله
مز-10-18: لتنصف اليتيم والمقهور، فلا يعود يفسد الأرض إنسان.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقد اجتمع ضلالكم على مدينة قدستموها أنتم دون أمر الله العظيم وبناء بنيتموه ما أذن الله العظيم ببنائه وما بناه نبيا ولا رسولا ولا إماما.
ولو أنكم درستم كتبكم مؤمنين بالله العظيم حقا لعرفتم أن تلك المدينة
إلى خراب ويجمعكم فيها ليعذبكم على ما فرطتم في أوامره وعهده
الذي عقدتم  معه وقد أكد النبي أرمياء هذا.
سفر أرمياء.32.

30 لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَنِي يَهُوذَا إِنَّمَا صَنَعُوا الشَّرَّ فِي عَيْنَيَّ مُنْذُ صِبَاهُمْ. لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنَّمَا أَغَاظُونِي بِعَمَلِ أَيْدِيهِمْ، يَقُولُ الرَّبُّ.
31 لأَنَّ هذِهِ الْمَدِينَةَ قَدْ صَارَتْ لِي لِغَضَبِي وَلِغَيْظِي مِنَ الْيَوْمِ الَّذِي فِيهِ بَنَوْهَا إِلَى هذَا الْيَوْمِ، لأَنْزِعَهَا مِنْ أَمَامِ وَجْهِي
32 مِنْ أَجْلِ كُلِّ شَرِّ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَنِي يَهُوذَا الَّذِي عَمِلُوهُ لِيُغِيظُونِي بِهِ، هُمْ وَمُلُوكُهُمْ وَرُؤَسَاؤُهُمْ وَكَهَنَتُهُمْ وَأَنْبِيَاؤُهُمْ وَرِجَالُ يَهُوذَا وَسُكَّانُ أُورُشَلِيمَ.
33 وَقَدْ حَوَّلُوا لِي الْقَفَا لاَ الْوَجْهَ. وَقَدْ عَلَّمْتُهُمْ مُبَكِّرًا وَمُعَلِّمًا، وَلكِنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا لِيَقْبَلُوا أَدَبًا.
34 بَلْ وَضَعُوا مَكْرُهَاتِهِمْ فِي الْبَيْتِ الَّذِي دُعِيَ بِاسْمِي، لِيُنَجِّسُوهُ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
يذكر السفر مدينتين ، مدينة فيها البيت التي  دعيت باسمه ومدينة بنوها قال عنها.مدينة قَدْ صَارَتْ لِي لِغَضَبِي وَلِغَيْظِي مِنَ الْيَوْمِ الَّذِي فِيهِ بَنَوْهَا إِلَى هذَا الْيَوْمِ، لأَنْزِعَهَا مِنْ أَمَامِ وَجْهِي.
وما كانت أورشليم لغضب الله العظيم ولغيظه من اليوم الذي بنيت فيه
بل كان مشتهاه وقد فضلها على كل بيوت الله في الأرض واسمها يدل على ذلك ( قدس الأقداس).
المزمور السابع والثمانون



1 لبني قورح. مزمور تسبيحة. أساسه في الجبال المقدسة

2 الرب أحب أبواب صهيون أكثر من جميع مساكن يعقوب

3 قد قيل بك أمجاد يا مدينة الله. سلاه

4 أذكر رهب وبابل عارفتي. هوذا فلسطين وصور مع كوش. هذا ولد هناك

5 ولصهيون يقال: هذا الإنسان، وهذا الإنسان ولد فيها، وهي العلي يثبتها

6 الرب يعد في كتابة الشعوب: أن هذا ولد هناك. سلاه

7 ومغنون كعازفين: كل السكان فيك
ــــــــــــــــــــــــــ
فأما التي بنيتموها فيحدد مكانها بقوله.

أذكر رهب وبابل عارفتي. هوذا فلسطين وصور مع كوش. هذا ولد هناك

أما التي أحبها الله العظيم وستنعم بالسلام فقال عنها.
ولصهيون يقال: هذا الإنسان، وهذا الإنسان ولد فيها، وهي العلي يثبتها
وشتان بين ابن قدس الأقداس أصل الإيمان وأول مكان يذكر اسم الــله  (السلام) عليه فوق الأرض والتي يكتب كل من ولد فيها في سفر الحياة. وأيضا كلهم مسبحون بقداسة الله مرتلون آياته. لقوله  (الرب يعد في كتابة الشعوب: أن هذا ولد هناك. سلاه) وبين مدينة افترى عليها اليهود والمسيحيين والمسلمين القداسة وتقدموا كأنبياء ليبنوا ما لا يبنى إلا بأمر الله العظيم الذي يحدد المكان والمواصفات.
كما يتوق اليهود اليوم لبنائها  وقيل انهم جهزوا أدواتها بالمال الحرام وبالدماء كما بناها العرب من قبل كذبا وزورا وغرورا وجرأة على الله العظيم.
كما أن الله العظيم أخبر عنهم في القرآن العزيز.فقال.


فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوّ وَالاَصَالِ * رِجَالٌ لاّ تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلاَ بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَإقَامِ الصّلاَةِ وَإِيتَآءِ الزّكَـاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأبْصَارُ * لِيَجْزِيَهُمُ اللّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُواْ وَيَزِيدَهُمْ مّن فَضْلِهِ وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ

بينما وصف الذين تشاركوا في المشورة الشريرة على الله  العظيم وعلى الناس ليكسبوا في الحياة الدنيا ويخسروا الآخرة . بهذا .
وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ*.39. أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ.40.النور.

وفعلا لما جهز اليهود في إسرائيل أنفسهم وهموا أن يتقدموا على الله العظيم ليبنوا الهيكل وجدوا ذلك سراب وسيجدون الله هناك ليعذبهم كما سيعذب العرب عذابا نكرا.
وليجعل عذابه على الأبناء في ما أخطأ الآباء لتمسك الأبناء بما وجدوا عليه آباءهم والذين قال الله العظيم فيهم.



بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ.22.الزخرف.
جاء في مزمور .68.67.
16جبل باشان، يا جبل الشموخ! جبل باشان، يا جبل الأعالي! 17لماذا يا قممه العالية،ترصدين جبل صهيون بازدراء، والله ارتضاه مقاما له؟ بل إلى الأبد يسكنه الرب؟ 18بألوف من المركبات جاء الرب من سيناء إلى المكان المقدس. 19صعدت إلى العلاء أيها الرب تقود أسراك إلى الأسر لتقبل جزية المتمردين عليك وتسكن هناك أيها الرب الإله.
فهل بنيت بيت المقدس أو كنيسة القيامة على جبل عال؟
متى تقروا أن الجميع أخطأ وعليه العودة إلى الله العظيم ؟
متى تتحرك ضمائركم بعد علم عقولكم ؟
متى تبرهنون على أنكم بحق تنشدون عودة المسيح  رسول الله عليه وأمه الصلاة والسلام؟
لما هذا الإسرار على العزة بالإثم ؟
متى تأتون إلى الله وقد أزفت الأزفة ليس لها من دون الله كاشفة.
فهيا يا أحبة الله فقدس الأقداس تنتظركم كأم ضل أبناءها في غيابهم وبعدهم عليها لتهديهم سواء السبيل.




ليست هناك تعليقات: