الأحد، 30 نوفمبر 2014

من أراد أن يُحارب أمة فليُحاربها بكتابها،إسرائيل التي تملك العالم لن تقوم إلا في الألف الثالثة وهي في شمال أفريقيا. اسمعوا كلام الله يا مجانين شمال أفريقيا.


من أراد أن يُحارب أمة فليُحاربها بكتابها،إسرائيل التي تملك العالم لن تقوم إلا في الألف الثالثة وهي في شمال أفريقيا.
اسمعوا كلام الله يا مجانين شمال أفريقيا.

مما لا شك فيه أن هذا الزمن هو زمن الشيطان الذي ارتفع فيه ملكه على الأرض والسماء ولم يترك شعبا إلا قاده بجنوده من الإنس ولم يبقى له إلا الظهور بهيكل إنسانا ليقود العالم 
جهارا ويتزوج من نساء أتباعه ويُشاركهم في 
مُمتلكاتهم وأبنائهم كما أذن له الله لما توعد
إبليس البشر أن يقف بينهم وبين الصراط 
المستقيم أي الأرض المقدسة لكي لا 
يعبد البشر الله ويعبدون الشيطان
في ما قدس لهم دون ما قدس
الله وليُبدلوا كلام الله بكلامه.
وهذا ظـــــاهر اليوم على 
الكوكب إذ أنـــــــه لو
وُجدت أمة واحدة
تتكلم بكلمة الله
لأتبعها البشر
كلهم.

وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَانًا كَبِيرًا

وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا

قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلاَّ قَلِيلاً

قَالَ اذْهَبْ فَمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاء مَّوْفُورًا

وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا

إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً.65.الإسراء.


 سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 2: 13

أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ، وَأَيْنَ تَسْكُنُ حَيْثُ كُرْسِيُّ الشَّيْطَانِ، وَأَنْتَ مُتَمَسِّكٌ بِاسْمِي، وَلَمْ تُنْكِرْ إِيمَانِي حَتَّى فِي الأَيَّامِ الَّتِي فِيهَا كَانَ أَنْتِيبَاسُ شَهِيدِي الأَمِينُ الَّذِي قُتِلَ عِنْدَكُمْ حَيْثُ الشَّيْطَانُ يَسْكُنُ.


النبي هوشع النبي ابن بئيري


هو نبي  يظن أن فترة نبواته دامت حوالي أربعين سنة، في القرن الثامن قبل الميلاد. وقد عاصر هوشع سقوط السامرة سنة 722 ق.م. وكان ينتمي إلى مملكة الشمال، وإلى تلك المملكة (أي السامرة). تنبأ، وكان معاصرًا لإشعياء الذي تنبأ لمملكة الجنوب (يهوذا) (قابل هو 1: 1 مع اش 1: 1). كما أن هوشع عاصر عاموس في الملكة الشمالية وميخا في المملكة الجنوبية.

 St-Takla.org Image: God speaks to Hosea (Hosea 1:1-2) صورة في موقع الأنبا تكلا: الله يتكلم إلى هوشع (هوشع 1: 1-2)
St-Takla.org Image: God speaks to Hosea (Hosea 1:1-2)

صورة في موقع الأنبا تكلا: الله يتكلم إلى هوشع (هوشع 1: 1-2)

ومعنى اسمه "خلاص"، وهو هوشع بن بئيري، وقد تنبأ في "أيام عزيا ويوثام وآحاز وحزقيا ملوك يهوذا ، وفى أيام يربعام بن يوآش ملك إسرائيل (يريعام الثاني ملك المملكة الشمالية)" (هو 1: 1)، أي في القرن الثامن قبل الميلاد. وهو على الأرجح النبي الوحيد الذي عاش في المملكة الشمالية (ربما باستثناء يونان) ، ويؤيد ذلك ليس فقط لأن كلامه في غالبيته موجه إلى افرايم (المملكة الشمالية) بل أيضاً أسلوبه المميز ولغته التي تحمل صبغة آرامية، وكذلك معرفته الوثيقة بمواقع وظروف تلك المملكة (هو 5: 1، 6: 8 و9 12: 12)، بل ما هو أكثر من ذلك أنه يدعو مملكة إسرائيل "الأرض" (1: 2)، وملكها "ملكنا" (7: 5).

وقد بدأت خدمة هوشع قبل موت الملك بريعام (فى 732 ق. م). ولا نعلم على وجه اليقين المدة التي واصل فيها خدمته، فاعتراضه على التحالف مع مصر (هو 7: 11، 12: 1) قد يكون إشارة إلى ارسال هوشع آخر ملوك إسرائيل رسلاً إلى "سوا" ملك مصر (2 مل 17: 4)، الذي يرجح أنه فرعون "نفنخت" (726-716 ق.م.).

السامرة .تعني إفرقيىة (السمراء) وسط تونس ووسط الجزائر وهي المملكة الشمالية وعاصمتها ترشيش (سفيطلة )
ولاية القصرين تونس.
وأما المملكة الجنوبية هي ليبيا .

نبوءة قيام إسرائيل الإسلامية في أرض الأسباط العشكر المفقودة.

مما هو معروف لدى العلماء في الديانات الثلاث أن قيام إسرائيل الصهيونية في المشرق إلى زوال بلا شك مهما أسر الجن والإنس،بينما قيام دولة العدل في الأرض المقدسة ستدوم إلى يوم القيامة الكبرى .والغرب والعرب يبنون تصوراتهم على أن إسرائيل الحاليه هي الأرض التي ستكون فيها الخلافة العالمية بينما كل الكتب السماوية تحدثت عن قيام هذا الكيان لسنوات فقط ثم تأتي بعدها إسرائيل التي تملأ الأرض عدلا وقسطا ويُبنى فيها الهيكل المسجد الأقصى وترتفع فيها كل المقدسات التي قدسها الله تبارك وتعالى على الأرض ،وتظهر فيها قبور الأنبياء والمرسلين والتابوت المقدس ويرضى العالم كله بشريعة الله دون حرب ولا إكراه .
وقد ذكرت الكتُب المقدسة بإجماع قيام دولة الكيان الصهيوني قبل الألف الثالثة للميلاد.



أما نبوءة قيام دولة العدل في أرض السلام أرض لصراط المستقيم أرض المحشر والمنشر التي حاد عنها كل الأمم من أجل المصالح الدنيوية فيحدد الكتاب المقدس وفي نفس الزمن الذي حُدد فيه قيام الدولة الصهيونية المفسدة في الأرض أي في عهد أشعياء النبي وهوشع عليهما الصلاة والسلام.

1 هَلُمَّ نَرْجعُ إِلَى الرَّبِّ لأَنَّهُ هُوَ افْتَرَسَ فَيَشْفِينَا، ضَرَبَ فَيَجْبِرُنَا.
2 يُحْيِينَا بَعْدَ يَوْمَيْنِ. فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يُقِيمُنَا فَنَحْيَا أَمَامَهُ.
3 لِنَعْرِفْ فَلْنَتَتَبَّعْ لِنَعْرِفَ الرَّبَّ. خُرُوجُهُ يَقِينٌ كَالْفَجْرِ. يَأْتِي إِلَيْنَا كَالْمَطَرِ. كَمَطَرٍ مُتَأَخِّرٍ يَسْقِي الأَرْضَ.
4 «مَاذَا أَصْنَعُ بِكَ يَا أَفْرَايِمُ؟ مَاذَا أَصْنَعُ بِكَ يَا يَهُوذَا؟ فَإِنَّ إِحْسَانَكُمْ كَسَحَابِ الصُّبْحِ، وَكَالنَّدَى الْمَاضِي بَاكِرًا.
5 لِذلِكَ أَقْرِضُهُمْ بِالأَنْبِيَاءِ. أَقْتُلُهُمْ بِأَقْوَالِ فَمِي. وَالْقَضَاءُ عَلَيْكَ كَنُورٍ قَدْ خَرَجَ.
6 «إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، وَمَعْرِفَةَ اللهِ أَكْثَرَ مِنْ مُحْرَقَاتٍ.
7 وَلكِنَّهُمْ كَآدَمَ تَعَدَّوْا الْعَهْدَ. هُنَاكَ غَدَرُوا بِي.
8 جَلْعَادُ قَرْيَةُ فَاعِلِي الإِثْمِ مَدُوسَةٌ بِالدَّمِ.
9 وَكَمَا يَكْمُنُ لُصُوصٌ لإِنْسَانٍ، كَذلِكَ زُمْرَةُ الْكَهَنَةِ فِي الطَّرِيقِ يَقْتُلُونَ نَحْوَ شَكِيمَ. إِنَّهُمْ قَدْ صَنَعُوا فَاحِشَةً.
10 في بَيْتِ إِسْرَائِيلَ رَأَيْتُ أَمْرًا فَظِيعًا. هُنَاكَ زَنَى أَفْرَايِمُ. تَنَجَّسَ إِسْرَائِيلُ.
11 وَأَنْتَ أَيْضًا يَا يَهُوذَا قَدْ أُعِدَّ لَكَ حَصَادٌ، عِنْدَمَا أَرُدُّ سَبْيَ شَعْبِي.

نعلم من قوله 

1 هَلُمَّ نَرْجعُ إِلَى الرَّبِّ لأَنَّهُ هُوَ افْتَرَسَ فَيَشْفِينَا، ضَرَبَ فَيَجْبِرُنَا.
2 يُحْيِينَا بَعْدَ يَوْمَيْنِ. فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يُقِيمُنَا فَنَحْيَا أَمَامَهُ.

أجمعت الكُتب السماوية أن اليوم عند الله تبارك وتعالى ألف سنة من حساب سنوات كوكب الأرض وهو حساب اليوم الكوني.
وَلكِنْ لاَ يَخْفَ عَلَيْكُمْ هذَا الشَّيْءُ الْوَاحِدُ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ: أَنَّ يَوْمًا وَاحِدًا عِنْدَ الرَّبِّ كَأَلْفِ سَنَةٍ، وَأَلْفَ سَنَةٍ كَيَوْمٍ وَاحِدٍ.

وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ

وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ

قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَنَا لَكُمْ نَذِيرٌ مُّبِينٌ

فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ

وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ.51.سورة.الحج.(قرآن)

وهذا يعني أن الأمة البشرية ستعود إلى الله الخالق في الألف الثالثة ويخلق الله العظيم جيلا مؤمنا يسعى إلى كلمته فيُحاول الشيطان أن يُضله فيعضُده الله ويجمعهم جميعا بأمره 
ومن كل مكان.والآيات تخص القبائل العشر المفقودة 
من بني إسرائيل الذين لم يغادروا الأرض المقدسة 
إلى بنت بابل فلسطين في المشرق وهم أبناء شمال 
أفريقيا.ولذلك كان الكلام 1 هَلُمَّ نَرْجعُ إِلَى الرَّبِّ لأَنَّهُ هُوَ افْتَرَسَ فَيَشْفِينَا، ضَرَبَ فَيَجْبِرُنَا.

وبالفعل كان الله تبارك وتعالى من سلبهم العهد بعد ما أفسد المُجرمون منهم ودنسوا الهيكل كما تُدنس اليوم الكعبة 
فأدخلوا عبادة الشيطان في المسجد ولذا كان على 
الله أن يُدمر الهيكل ويسلب منهم ما أتاهم من
فضله ونعمه فكانوا تحت العذاب والخزي
ألفي سنة .وكذلك سيُفعل بالعرب 
لأن الله شديد الغيرة ولا يُعطي
فضله لأمة لكي يُعبد غيره.
كما بين التوقيت الذي سيرحم فيه بني إسرائيل الذين آمنوا بعيسى رسول الله ومحمد رسول الله عليهما وآلهما الصلاة والسلام وبهذا فقد أوفوا بعهد الله وكان على الله أن يفي بما وعدهم في القرآن والكتاب المقدس.
قرأن.


يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُواْ بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ

وَآمِنُواْ بِمَا أَنزَلْتُ مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَكُمْ وَلاَ تَكُونُواْ أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ

وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ

وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ

أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ

وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ

الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاقُوا رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ.47.القرة.


كما بين القرآن هذا الأمر تجدونه على الرابط التالي مفصلا خاص بأهل شمال أفريقيا .




وبما أن القبائل العشر المفقودة مُسلمون فهل يُمكن أن يقودهم مسيحي أو يهودي ؟ أبدا إنما الله تبارك وتعالى أراد أن يُجازي المؤمنين من بني إسرائيل على ما قدموا في سبيل الله ولم يُبدلوا دين الله تبارك وتعالى الذي أرسل به عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام ولم يتبعوا الرومان رغم ما تعرضوا له من أشد أنواع العذاب حتى أنهم أحرقوهم بالآلاف في مدينة قسنطينة بالجزائرية بالنار ولم يُبدلوا دينهم .والحقيقة أنهم تعرضوا لأكبر هولوكست من أجل الإيمان لا من أجل الفساد في الأرض كما تعرض له اخوتهم اليهود من أوربا ،فأرد الله أن يُكافئهم 
ويُقربهم إليه فينصرهم على كل المفسدين في العالم 
ويُحقق بهم الدولة البشرية الأكثر عدالة وإيمانا
والتي سيحكمها الله نفسه على الأرض،
كما أراد أن يُجازي محمد وآل محمد 
عليه وآله الصلاة والسلام على ما صبروا عليه من العذاب في المشرق فينصر الله الإسلام الذين كفر به العرب ويُظهره على حقيقته ليعم كل الكرة الأرضية بالسلام والعدالة وليس بالسلاح والفتن والقتل والغصب فاختار من آل محمد الإمام المهدي ليقود بني إسرائيل والأفارقة إلى الأرض المقدسة وبها يملكون العالم.
ولذلك قال.

2 يُحْيِينَا بَعْدَ يَوْمَيْنِ. فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يُقِيمُنَا فَنَحْيَا أَمَامَهُ.
3 لِنَعْرِفْ فَلْنَتَتَبَّعْ لِنَعْرِفَ الرَّبَّ. خُرُوجُهُ يَقِينٌ كَالْفَجْرِ. يَأْتِي إِلَيْنَا كَالْمَطَرِ. كَمَطَرٍ مُتَأَخِّرٍ يَسْقِي الأَرْضَ.

يُحيينا بعد يومين ،يعني يكشف الهيكل فتكون لنا آية يبعثنا بها فنكون أمة واحدة في أيام معدودة .وقد أشار النبي إشعياء عليه الصلاة والسلام لهذا في قوله .

1 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «السَّمَاوَاتُ كُرْسِيِّي، وَالأَرْضُ مَوْطِئُ قَدَمَيَّ. أَيْنَ الْبَيْتُ الَّذِي تَبْنُونَ لِي؟ وَأَيْنَ مَكَانُ رَاحَتِي؟
2 وَكُلُّ هذِهِ صَنَعَتْهَا يَدِي، فَكَانَتْ كُلُّ هذِهِ، يَقُولُ الرَّبُّ. وَإِلَى هذَا أَنْظُرُ: إِلَى الْمِسْكِينِ وَالْمُنْسَحِقِ الرُّوحِ وَالْمُرْتَعِدِ مِنْ كَلاَمِي.
3 مَنْ يَذْبَحُ ثَوْرًا فَهُوَ قَاتِلُ إِنْسَانٍ. مَنْ يَذْبَحُ شَاةً فَهُوَ نَاحِرُ كَلْبٍ. مَنْ يُصْعِدُ تَقْدِمَةً يُصْعِدُ دَمَ خِنْزِيرٍ. مَنْ أَحْرَقَ لُبَانًا فَهُوَ مُبَارِكٌ وَثَنًا. بَلْ هُمُ اخْتَارُوا طُرُقَهُمْ، وَبِمَكْرَهَاتِهِمْ سُرَّتْ أَنْفُسُهُمْ.
4 فَأَنَا أَيْضًا أَخْتَارُ مَصَائِبَهُمْ، وَمَخَاوِفَهُمْ أَجْلِبُهَا عَلَيْهِمْ. مِنْ أَجْلِ أَنِّي دَعَوْتُ فَلَمْ يَكُنْ مُجِيبٌ. تَكَلَّمْتُ فَلَمْ يَسْمَعُوا. بَلْ عَمِلُوا الْقَبِيحَ فِي عَيْنَيَّ، وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ».
5 اِسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ أَيُّهَا الْمُرْتَعِدُونَ مِنْ كَلاَمِهِ: «قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ.
6 صَوْتُ ضَجِيجٍ مِنَ الْمَدِينَةِ، صَوْتٌ مِنَ الْهَيْكَلِ، صَوْتُ الرَّبِّ مُجَازِيًا أَعْدَاءَهُ.
7 قَبْلَ أَنْ يَأْخُذَهَا الطَّلْقُ وَلَدَتْ. قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَ عَلَيْهَا الْمَخَاضُ وَلَدَتْ ذَكَرًا.
8 مَنْ سَمِعَ مِثْلَ هذَا؟ مَنْ رَأَى مِثْلَ هذِهِ؟ هَلْ تَمْخَضُ بِلاَدٌ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، أَوْ تُولَدُ أُمَّةٌ دَفْعَةً وَاحِدَةً؟ فَقَدْ مَخَضَتْ صِهْيَوْنُ، بَلْ وَلَدَتْ بَنِيهَا!
9 هَلْ أَنَا أُمْخِضُ وَلاَ أُوَلِّدُ، يَقُولُ الرَّبُّ، أَوْ أَنَا الْمُوَلِّدُ هَلْ أُغْلِقُ الرَّحِمَ، قَالَ إِلهُكِ؟
10 افْرَحُوا مَعَ أُورُشَلِيمَ وَابْتَهِجُوا مَعَهَا، يَا جَمِيعَ مُحِبِّيهَا. اِفْرَحُوا مَعَهَا فَرَحًا، يَا جَمِيعَ النَّائِحِينَ عَلَيْهَا،
11 لِكَيْ تَرْضَعُوا وَتَشْبَعُوا مِنْ ثَدْيِ تَعْزِيَاتِهَا، لِكَيْ تَعْصِرُوا وَتَتَلَذَّذُوا مِنْ دِرَّةِ مَجْدِهَا».
12 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «هأَنَذَا أُدِيرُ عَلَيْهَا سَلاَمًا كَنَهْرٍ، وَمَجْدَ الأُمَمِ كَسَيْل جَارِفٍ، فَتَرْضَعُونَ، وَعَلَى الأَيْدِي تُحْمَلُونَ وَعَلَى الرُّكْبَتَيْنِ تُدَلَّلُونَ.
13 كَإِنْسَانٍ تُعَزِّيهِ أُمُّهُ هكَذَا أُعَزِّيكُمْ أَنَا، وَفِي أُورُشَلِيمَ تُعَزَّوْنَ.
14 فَتَرَوْنَ وَتَفْرَحُ قُلُوبُكُمْ، وَتَزْهُو عِظَامُكُمْ كَالْعُشْبِ، وَتُعْرَفُ يَدُ الرَّبِّ عِنْدَ عَبِيدِهِ، وَيَحْنَقُ عَلَى أَعْدَائِهِ.
15 لأَنَّهُ هُوَذَا الرَّبُّ بِالنَّارِ يَأْتِي، وَمَرْكَبَاتُهُ كَزَوْبَعَةٍ لِيَرُدَّ بِحُمُوٍّ غَضَبَهُ، وَزَجْرَهُ بِلَهِيبِ نَارٍ.


تُبين الآيات التالية أن من بني من سيختاروا مكانا لا يُسر به الله ولم يختره وهو بنت بابل فلسطين ،ومنهم من يمكث في الأرض المُقدسة رغم العذاب والمهانة التي لاقوها من الرومان 
وذلك في قوله.


4 فَأَنَا أَيْضًا أَخْتَارُ مَصَائِبَهُمْ، وَمَخَاوِفَهُمْ أَجْلِبُهَا عَلَيْهِمْ. مِنْ أَجْلِ أَنِّي دَعَوْتُ فَلَمْ يَكُنْ مُجِيبٌ. تَكَلَّمْتُ فَلَمْ يَسْمَعُوا. بَلْ عَمِلُوا الْقَبِيحَ فِي عَيْنَيَّ، وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ».
5 اِسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ أَيُّهَا الْمُرْتَعِدُونَ مِنْ كَلاَمِهِ: «قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ.

بني إسرائيل في فلسطين.وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ.
بني إسرائيل في الأرض المقدسة ترشيش شمال أفريقيا.قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ.

وأما قول الني هوشع عليه لصلاة والسلام.

3 لِنَعْرِفْ فَلْنَتَتَبَّعْ لِنَعْرِفَ الرَّبَّ. خُرُوجُهُ يَقِينٌ كَالْفَجْرِ. يَأْتِي إِلَيْنَا كَالْمَطَرِ. كَمَطَرٍ مُتَأَخِّرٍ يَسْقِي الأَرْضَ.
4 «مَاذَا أَصْنَعُ بِكَ يَا أَفْرَايِمُ؟ مَاذَا أَصْنَعُ بِكَ يَا يَهُوذَا؟ فَإِنَّ إِحْسَانَكُمْ كَسَحَابِ الصُّبْحِ، وَكَالنَّدَى الْمَاضِي بَاكِرًا.
5 لِذلِكَ أَقْرِضُهُمْ بِالأَنْبِيَاءِ. أَقْتُلُهُمْ بِأَقْوَالِ فَمِي. وَالْقَضَاءُ عَلَيْكَ كَنُورٍ قَدْ خَرَجَ.
6 «إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، وَمَعْرِفَةَ اللهِ أَكْثَرَ مِنْ مُحْرَقَاتٍ.

خرجه هو خروج أمر الله على يد الإمام المهدي والذي يأتي فجأة وفي وقت متأخر أي بعد ما يرى الناس العذاب ويسألون الله 
تبارك وتعالى الخلاص فيغيثهم الله بكلمته فتجمعهم 
وينتهي عذابهم وينصرهم على أعدائهم.

أفرايم المملك الشمالية والاسم نسبة لأحد الأسباط العشر وهو أفرايم وأرض الأسباط العشرة الجزائر وتونس.

وأما يهوذا هو أيضا نسبة لأحد الأسباط الذين سكنوا ليبيا ،وهنا معنى يهوذا هو ليبيا.

4 «مَاذَا أَصْنَعُ بِكَ يَا أَفْرَايِمُ؟ مَاذَا أَصْنَعُ بِكَ يَا يَهُوذَا؟ فَإِنَّ إِحْسَانَكُمْ كَسَحَابِ الصُّبْحِ، وَكَالنَّدَى الْمَاضِي بَاكِرًا.

وهذا يعني أن الإحسان وهو الرحمة التي ذُكرت في القرآن والتي أكد الله العظيم أن يكتبها لأهل الصفة الأسباط العشر في شمال أفريقيا لقوله.

وَاخْتَارَ مُوسَى قَوْمَهُ سَبْعِينَ رَجُلاً لِّمِيقَاتِنَا فَلَمَّا أَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُم مِّن قَبْلُ وَإِيَّايَ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاء مِنَّا إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَن تَشَاء وَتَهْدِي مَن تَشَاء أَنتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ

وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ

وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ

وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ.160.الأعراف.

وما اتباعهم العرب واليهود إلا إهانة لأنفسكم وتشتيتا لكلمتكم وتمزيقا لصفوفكم لأنهم يعلمون علم اليقين أنكم ستغزونهم وقريبا جدا ولذا ترى مُجرميهم يُسارعون فيكم بالفرقة 
والفتن فدولتكم التي ستظهر سيكون الله قـــــــائدها 
وهو من سيفتح لكم فبأي حديث بعده تؤمنون؟
وأي قيادة سوى الله تطلــــــــــبون ؟
وهل ينصر الله إلا من ينصره؟
تبينوا أمركم وانظروا كم بقيت أفغانستان في الحرب من سنة فهل نجحت في أي أمر؟
وانظروا سوريا أيضا ما فيها إلا الدمار لأن الدم لا يأتي إلا بالدم ولن يكون الله الخالق مع من يسفك الدماء .

ولو قتلتم في تونس أو ليبيا أو الجزائر 100.000.في كل دولة من اخوانكم هل يُمكن أن تُحققوا شيئا ؟
رأيتم ذلك في الجزائر وأنتم عليه اليوم في ليبيا فبأي عقل تُفكرون ؟
الخلاص يعني السلام بعد الحرب والأمان بعد العذاب والحق بعد الباطل،واللإتحاد بعد التشريد والتطريد.

إذا كان الله تبارك وتعالى بين لكم أن الخلاص سيكون باكتشاف الأرض المقدسة وفي الأرض المقدسة ترشيش تونس 
فلما العناد ولما الإقتتال ؟طريق واحد ليس لكم سواه
وهو طريق الله وكلمة الله غير مُختلطة بكلمة 
أخرى لآلهة أخرى مما تعبدون اليوم
من رؤساء طوائفكم.
نريد فتح اقتصادي واجتماعي تظهر فيه مآخات المسلمين كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا وسلام حقيقي 
بعيدا عن مُخططات الغرب والشرق ليكون
مثلا للعالمين فيدخل الناس فيه أفواجا
وليس بالرصاص والقنابل .

وقد بين الله لكم كيف سيفعل بالعرب واليهود أعداءكم فقال.

5 لِذلِكَ أَقْرِضُهُمْ بِالأَنْبِيَاءِ. أَقْتُلُهُمْ بِأَقْوَالِ فَمِي. وَالْقَضَاءُ عَلَيْكَ كَنُورٍ قَدْ خَرَجَ.
6 «إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، وَمَعْرِفَةَ اللهِ أَكْثَرَ مِنْ مُحْرَقَاتٍ.

أقرضهم أي أفنيهم بكلمة الله التي بينها للأنبياء ،وقال أقتلهم بفمي ،أي المتكلم بها ،وهنا بين الله العظيم إليكم الوسيلة التي قدرها لتتبعوها وتعملوا بها وهي الوسيلة الوحيدة وهي أن نُظهر ضلال العرب واليهود والمسيحيين عن كلمة الله وضلالهم عن الصراط المستقيم أي الأرض المقدسة وليس بالحرب.
6 «إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، وَمَعْرِفَةَ اللهِ أَكْثَرَ مِنْ مُحْرَقَاتٍ.


وهذا ما يُريده الله الرحمة وليس القتل ،والتقرب إلى الله بمعرفته ومعرفة حقيقة كلمته وليس تقربا إليه بسفك الدماء.

وأما قوله.

7 وَلكِنَّهُمْ كَآدَمَ تَعَدَّوْا الْعَهْدَ. هُنَاكَ غَدَرُوا بِي.
8 جَلْعَادُ قَرْيَةُ فَاعِلِي الإِثْمِ مَدُوسَةٌ بِالدَّمِ.
9 وَكَمَا يَكْمُنُ لُصُوصٌ لإِنْسَانٍ، كَذلِكَ زُمْرَةُ الْكَهَنَةِ فِي الطَّرِيقِ يَقْتُلُونَ نَحْوَ شَكِيمَ. إِنَّهُمْ قَدْ صَنَعُوا فَاحِشَةً.
10 في بَيْتِ إِسْرَائِيلَ رَأَيْتُ أَمْرًا فَظِيعًا. هُنَاكَ زَنَى أَفْرَايِمُ. تَنَجَّسَ إِسْرَائِيلُ.
11 وَأَنْتَ أَيْضًا يَا يَهُوذَا قَدْ أُعِدَّ لَكَ حَصَادٌ، عِنْدَمَا أَرُدُّ سَبْيَ شَعْبِي.

يصف هنا الحال التي عليه ليبيا في ذكره لجلعاد وهي (العجيلات) اليوم في ليبيا .العجيلات مدينة ليبية تقع في الجزء الشمالي الغربي من سهل الجفارة في ليبيا، وتبعد حوالي 80 كيلومتر إلى الغرب من مدينة طرابلس العاصمة.
العجيلات سيتي(Ajeelat City) | 


وقال أنها مدوسة بالدم كما يجري اليوم في كل ليبيا بالضبط.
كما بين أن القيادات الدينية ما هم إلا مثل اللصوص يقتلون الناس لسلبهم فقال وَكَمَا يَكْمُنُ لُصُوصٌ لإِنْسَانٍ، كَذلِكَ زُمْرَةُ الْكَهَنَةِ فِي الطَّرِيقِ يَقْتُلُونَ نَحْوَ شَكِيمَ. إِنَّهُمْ قَدْ صَنَعُوا فَاحِشَةً.


ويذكر أن أمرهم سيصل حتى سيدي بوزيد والذي أشار إليه بــ (نوحو شكيم) أي قرب شكيم وشكيم هو مدينة كانت بين 
القصرين وسيدي بوزيد تُدعى اليوم (الهشيم).

وأما قوله.

10 في بَيْتِ إِسْرَائِيلَ رَأَيْتُ أَمْرًا فَظِيعًا. هُنَاكَ زَنَى أَفْرَايِمُ. تَنَجَّسَ إِسْرَائِيلُ.

في بيت إسرايل هي جبل الشعانبي أين تقع بيت الله قدس الأقداس،وذكر أن هناك زنى أهلها أي اتبعوا قوما آخرين وهم الجزائريون الذين يُحاربون اليوم في جبل الشعاني.

كما وعد ليبيا بالخلاص في قوله.11 وَأَنْتَ أَيْضًا يَا يَهُوذَا قَدْ أُعِدَّ لَكَ حَصَادٌ، عِنْدَمَا أَرُدُّ سَبْيَ شَعْبِي.

1 «حِينَمَا كُنْتُ أَشْفِي إِسْرَائِيلَ، أُعْلِنَ إِثْمُ أَفْرَايِمَ وَشُرُورُ السَّامِرَةِ، فَإِنَّهُمْ قَدْ صَنَعُوا غِشًّا. السَّارِقُ دَخَلَ وَالْغُزَاةُ نَهَبُوا فِي الْخَارِجِ.
2 وَلاَ يَفْتَكِرُونَ فِي قُلُوبِهِمْ أَنِّي قَدْ تَذَكَّرْتُ كُلَّ شَرِّهِمْ. اَلآنَ قَدْ أَحَاطَتْ بِهِمْ أَفْعَالُهُمْ. صَارَتْ أَمَامَ وَجْهِي.
3 «بِشَرِّهِمْ يُفَرِّحُونَ الْمَلِكَ، وَبِكَذِبِهِمِ الرُّؤَسَاءَ.
4 كُلُّهُمْ فَاسِقُونَ كَتَنُّورٍ مُحْمًى مِنَ الْخَبَّازِ. يُبَطِّلُ الإِيقَادَ مِنْ وَقْتِمَا يَعْجِنُ الْعَجِينَ إِلَى أَنْ يَخْتَمِرَ.
5 يَوْمُ مَلِكِنَا يَمْرَضُ الرُّؤَسَاءُ مِنْ سَوْرَةِ الْخَمْرِ. يَبْسُطُ يَدَهُ مَعَ الْمُسْتَهْزِئِينَ.

وهذا حال تونس وليبيا اليوم البلاد مُحتلة تنهبها العصابات من الداخل والخارج وهم يركضون وراء السياسيين الذين نعرف جميعا أن الغرب من أتى بهم إلى هذه الأرض لينهبوها .

محمد علام الدين العسكري،ترشيش،أفريقيا.


ليست هناك تعليقات: