الأحد، 2 نوفمبر 2014

. السود سيسودون العالم ،بُشرى للأفارقة بظور الإمام المهدي.Noirs prévaudront dans le monde, sont de bonnes nouvelles pour les Africains à l'émergence de l'Imam Mahdi.



السود سيسودون العالم ،بُشرى للأفارقة بظور الإمام المهدي.
Blacks will prevail the world, is good news for the Africans at the emergence of Imam Mahdi.
Noirs prévaudront dans le monde, sont de bonnes nouvelles pour les Africains à l'émergence de l'Imam Mahdi.


وجاء في الحديث عن الدابة .

 تخرُجُ الدَّابَّةُ من أعظمِ المساجدِ فبَيْنا هم إذ دبَّتِ الأرضَ فبَيْنا هم كذلك إذ تصدَّعَت قال ابنُ عُيَينةَ تخرُجُ حينَ يسري الإمامُ من جمعٍ وإنَّما جُعِل سابقًَا ليُخبِرَ النَّاسِ أنَّ الدَّابَّةَ لم تخرُجْ
الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/10
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات‏‏.

وأعظم المساجد المسجد الأقصى ،وقوله دبت الأرض يعني تسارعت في الدوران،وقوله تصدعت أي زلزلت من جراء ضربة فيكون فيها صدع ،أو يحدث فيها صدع بخسف.
وأما قوله قال ابنُ عُيَينةَ تخرُجُ حينَ يسري الإمامُ من جمعٍ .

يسْرَى : 
جمع : يُسْرَيَاتٌ . [ ي س ر ]. 
1 . :- يَسِيرُ فِي الْيُسْرَى :- : فِي جِهَةِ الْيَسَارِ ، خِلاَفُ الْيُمْنَى . 
2 . :- الْيَدُ الْيُسْرَى :- : يَدُ الشِّمَالِ . 
3 . الليل آية 7 فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى ( قرآن ): أَيْ سَنُوَفِّقُهُ لِطَرِيقِ الْخَيْر لِمَا فِيهِ يُسْرٌ .

أَسْرَى: ( فعل ) 
أسرى / أسرى بـ يُسرِي ، أَسْرِ ، إسراءً ، فهو مُسْرٍ ، والمفعول مُسْرًى 
أَسْرَتِ القافِلَةُ لَيْلاً : خَرَجَتْ ، سَارَتْ في الليل سرا ( سُبْحانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الحرامِ إلى الْمَسْجِدِ الأقْصَى ) ( قرآن ) 
أَسْراهُ أو بِهِ : سَيَّرَهُ لَيْلاً .

ومن هنا نعلم أن قوله (حين يسري الإمام) يعني حين يكون خبر الإمام قد بدأ ينتشر بين الناس سرا .
وأما قوله.وإنَّما جُعِل سابقًَا ليُخبِرَ النَّاسِ أنَّ الدَّابَّةَ لم تخرُجْ.

يعني أن هناك من يجعل أحدا يسبق الإمام ليُخبر عكس ما انتشر من خبر الإمام يعني أنه يُخبر الناس أن الإمام لم يظهر بعد.
جاء في الحديث.

 تخرج الدابة، فتسم الناس على خراطيمهم، ثم يعمرون فيكم، حتى يشتري الرجل الدابة، فيقال : ممن اشتريت ؟ فيقول : من الرجل المخطم
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 3266
خلاصة حكم المحدث: حسن.

الأَخْطَم: 
الأَخْطَم : الطويلُ الخَطْم . 
و الأَخْطَم ـ الأَسودُ . والجمع : خُطْم .

قوله تسم الناس على خراطيمهم،أي أن الإمام يُبين كل قوم بما اشتهروا أي يُدينهم فيُعرف بين الناس المؤمن منهم والمنافق .


وأما قوله.ثم يعمرون فيكم، حتى يشتري الرجل الدابة، فيقال : ممن اشتريت ؟ فيقول : من الرجل المخطم.


وهذا يعني أن الإمام يخرج من إفريقية ويسود السود العالم بأسره ليُحققون العدالة بين البشر فلا تبقى مُضاربت بين الناس ويكون مصدر البيع واحد مُقنن بأسعار لا يمكن الخرج عنها.

وجاء أيضا في الحديث.
إنَّ أوَّلَ الآياتِ خروجًا طلوعُ الشمسِ من مغربِها وخروجُ الدابَّةِ على الناسِ ضُحًى وأيُّهما ما كانت قبل صاحبتِها فالأخرى على أثرِها قريبًا
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2941
خلاصة حكم المحدث: صحيح
واقترن طلوع الشمس من مغربها بظهور الإمام المهدي .

كما جاء في الحديث تبيان أمر الدابة ليعلم المسلمون أنها الإمام المهدي الذي تكون آيته كشف الهيكل في الأرض المقدسة 
والتابوت الذي فيه بقية ما ترك الأنبياء والمرسلين.

 تخرجُ الدَّابَّةُ معها خاتمُ سُلَيمانَ ، وعصا موسى ، فتجلو وجهَ المؤمنِ ، وتختِم أنفَ الكافرِ بالخاتمِ ، حتى إنَّ أهلَ الخِوانِ لَيجْتمعوا فيقول : هذا يا مؤمنُ ، ويقول : هذا يا كافرُ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3187.

الدابة في القرآن بشرا لا حيوانا يا مسلمون.وهو الإمام المهدي يخرج من الأرض المقدسة ترشيش تونس.


محمد علام الدين العسكري،ترشيش،تونس.


ليست هناك تعليقات: