الجمعة، 28 نوفمبر 2014

في صفر يأتيك من تُونس الخبر ،فما هو الخبر ؟الخير هو خروج الثورات العربية من تونس.


في صفر يأتيك من تُونس الخبر ،فما هو الخبر ؟الخير هو خروج الثورات العربية من تونس.

وردت نبوآت عن أرض الكنانة والكنانة كنانتين منها كنانة لرسول الله إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام لأنه تزوج مصرية فأنجبت إسماعيل علي وآله الصلاة والسلام .
وأما الكنانة الثانية فهي كنانة رسول الله وآله عليهم الصلاة والسلام في أن أم الإمام المهدي بربرية .وهناك حديث ذكره ابن خلدون يقول. يملك الدنيا ابن بربريتين.

عن عائشة أم المؤمنين, دخل عليها ذات مرة رجل من البربر وهي جالسة ومعها نفر من المهاجرين والأنصار , فقامت عائشة عن وسادتها فطرحتها للبربري دونهم , فانسل القوم واجلين بذلك فلما قضي البربري حاجته وخرج أرسلت إليهم عائشة , حتى اجتمعوا إليها , ما الذي أوجب خروجكم علي تلك الحال ؟ قالوا : لإيثارك علينا و علي نفسك رجلا كنا نزدريه , وننتقص قومه , فقالت إنما فعلت ذلك لما قال فيهم رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم , قالت أتعرفون فلان البربري ؟ قالو نعم , قالت كنت أنا و رسول الله صلي الله عليه وسلم , ذات مرة جالسين , إذ دخل علينا ذلك البربري , مصفر الوجه غائر العينين , فنظر أليه رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم , فقال ما دهاك ؟ أمرض ؟ فارقتني بالأمس ظاهر الدم , فجئتني الساعة كأنما انتشرت من قبر , فقال , يا رسول الله صلي الله عليه وسلم , بت في هم شديد , فقال ما همك ؟ قال : تردد بصرك في الأمس خفت أن يكون نزل في القران , فقال : لا يحزنك ذلك, فإنما ترديدي البصر فيك لأن جبريل عليه السلام جاءني , فقال : أوصيك بتقوى الله والبربر قلت : و أي بربر ؟ فقال : قوم هذا , و أشار إليك , فنظرت إليك , فقلت لجبريل عليه الصلاة والسلام ما شأنهم ؟ قال : قوم يحيون دين الله بعد أن كاد يموت و يجددونه بعد أن يبلى ثم قال جبريل : يا محمد دين الله خلق من خلق الله نشأ بالحجاز و أهله بالمدينة , خلقه ضعيفا ثم ينميه و ينشئه , حتى يعلو ويعظم , ويثمر كما تثمر الشجرة , ثم يقع و أنما يقع رأسه بالمغرب , والشيء إذا وقع لم يرفع من وسطه , ولا من أسفله , إنما يرفع من عند رأسه. .

وبلغ أن رجلا من ذرية أبي بكر عن بعض الخلفاء أنه قال : يا أهل مكة و يا أهل المدينة أوصيكم بالله و بالبربر خيرا , فأنهم سيأتونكم بدين الله من المغرب بعد أن تضيعوه , هم الذين ذكرهم الله في كتابه بقوله (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )) . لا ينظرون حسب أمريء غير طاعة الله , قال البكري : فمن حين وقعت الفتنة إنما نقاتل نحن العرب علي الدينار و الدرهم و أما البربر فأنهم يقاتلون علي دين الله ليقيموه , قال وهو يرفع الحديث إلي أبن مسعود أن أخر حجة حججنا قام خطيبا فقال : يا أهل مكة و يا أهل المدينة أوصيكم بتقوى الله وبالبربر فأنهم سيأتونكم بدين الله من المغرب , وهم الذين يستبدل الله بكم إذ يقول : (( وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ )) و الذي نفس أبن مسعود بيده لو أدركتهم لكنت لهم أطوع من إمائهم , و أقرب إليهم من دثارهم. .

واليوم نحن على شفير حرب إقليمية يسعى إليها أكثر من طرف عندما تضاربة المصالح واختلفت القوى عن اقتسامها 
ولا بدا أن تكون هناك حادثة تجر تلك القوى إلى الحرب التي يخافها الجميع ويُريدها الجميع ولا يمكن إلا أن يكون ذلك الحدث حركة من أي طرف يكون الرد عليه باشتعال الحرب.


نرى نهاية زمن الفتنة والذي ذكرته الأحاديث .

فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (إذا رأيت الفتنة في بلاد الشام فالموت حتى يتحرك بنو الأصفر فيسيرون إلى بلاد العرب ، فتكون بينهم الوقائع). (الملاحم والفتن ص 107).



وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: (إن دولة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان، ولها إمارات فإذا استثارت عليكم الروم والترك ، وجهزت الجيوش . ويتخالف الترك والروم ، وتكثر الحروب في الأرض). (البحار:52/208).

ونحن نرى بداية اختلاف بين الأتراك والروم ظاهر خاصة بين أمريكا وتركيا.

والخلافة على منهاج النبوة المنتظرة والتي يسعى إليها جميع المسلمين من جميع الطوائف لن تكون إلا بقيادة الإمام المهدي الذي سيجمع بين كل المؤمنين ويرضى عنه كل المؤمنين وغير المؤمنين في العالم.


عن ابو هريرة  (( حفظت من رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم وعاءين , أما احدهما فقد بثثته وأما الاخر فلو بثثته قُطع هذا البلعوم)) رواه البخاري في صحيحه
 وقد ذكر ابن حجر في فتح الباري ان ابا هريرة كان يعلم أسماء الامراء والسلاطين واسماء ابائهم وقد كتم ابو هريرة ذلك العلم ثم تحدث به قبل موته تأثما ان يكون كتم علما
ففي روايه قيل منسوبة الي ابو هريرة رضي الله عنه موجوده في دار الكتب الاسلامية بكتب خانة الترك في اسطانبول يقول فيها

وفي عقود الهجرة الالف واربعمائة واعقد اثنين أو ثلاثا … يخرج المهدي الامين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم والذين مردوا علي النفاق في بلاد الاسراء والمعراج عند جبل مجدون.

كما ان الاحاديث بينت ان الفتنة او الحرب (الثورات العربية) ستبدا في صفر وتنتهي في صفر طالت ام قصرت.

إذا أراد الله أن يظهر آل محمد ، بدأ الحرب من صفر إلى صفر ، وذلك أوان خروج المهدي عليه السلام . 

المصادر :
كتاب الصراط المستقيم .




كما بين الله العظيم في القرآن أن الله العظيم سيتحدى العالم كله بأصغير بلد في العالم الإسلامي.


وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقًا قَالُواْ هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ

الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ.27.البقرة.


كما بين الله العظيم أن الامام المهدي سيظهر من تونس .


كما بين الله العظيم أنه سيأتي العرب من مكان لا يعلمونه فقال.

وَمِمَّنْ خَلَقْنَا أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ

وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ

وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ

أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُواْ مَا بِصَاحِبِهِم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ

أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ.185.الأعراف.


يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ

فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ

وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ

أَمْ تَسْأَلُهُمْ أَجْرًا فَهُم مِّن مَّغْرَمٍ مُّثْقَلُونَ

أَمْ عِندَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ

فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ

لَوْلا أَن تَدَارَكَهُ نِعْمَةٌ مِّن رَّبِّهِ لَنُبِذَ بِالْعَرَاء وَهُوَ مَذْمُومٌ

فَاجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَجَعَلَهُ مِنَ الصَّالِحِينَ.50.سورة.القلم.


نعن نعلم أن النبي يونس عليه الصلاة والسلام كان تونسيا لأنه من ترشيش .
كما أن هذه الآيات وردت عن كشف الهيكل.

وآية الإمام المهدي هي كشف الهيكل والتابوت المقدس وقبور المرسلين والأنبياء .
وذلك هو الخبر الذي سيأتي من تونس إلى العالم ويجمع كل المسلمين لا بل كل المؤمنين في العالم ليُحققون كلمة الله وحده دون أن يُدخلوا عليها كلمة أخرى لآخر مهما كان هذا الآخر.


سمعت عليا رضي الله عنه يقول: ( إذا أراد الله أن يظهر آل محمد، بدأ الحرب من صفر إلى صفر، وذلك أوان خروج المهدي عليه السلام. ...).  معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 22 الحديث 576 (3 مصدر). 


عن ابن مسعود قال: ولم يسنده إلى النبي ص ( تكون علامة في صفر  ويبتدأ نجم له ذناب ) معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 436 الحديث 300 (1 مصدر).  

والحقيقة أن الثورات العربية بدأت في تونس ومنها بدأ الخبر وبداية التغيير.
وقد ورد في القران ذِكر هذه الثورة التي سيفشل فيها المتأسلمون يعد وصولهم إلى الحكم ويخرجون كما خرج الرؤساء قبلهم.

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ

قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ

قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ

وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ

وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ

وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ


وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ.54.سبا.

ومن قوله .قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ.

نعلم أن الله سيعيد دينه بأن يرسل الامام المهدي ليُزيل به كل الباطل الذي ألحقه الضالون بكل الأديان.

محمد علام الدين العسكري.ترشيش.تونس.

ليست هناك تعليقات: