الشيخ ابن عربي يأكد أن الإمام المهدي يظهر من الأرض المقدسة.
و اعلم ان الختم صاعد الفلك و سالك مع من سلك فهو ولى الحقيقه اخذ منه الاولياء علمهم رغم انه جاء بعدهم فهو الصقر الشاهين و هو المجذوب الحزين لاجل الدين و هو الظاهر الامين فيه سر الاحمديه الثانى حيث ان الاول فانى فى حضره محمد ص من عجز فى حضرته لسانى فاخذتنى غفوه فاذا هى الختم رأيته موجود و لا موجود و مشهود و لا مشهود دون ان ياخذ منه الضد المقصود له سر الاجتباء و انصاره هم النجباء و هو أحمد الاسراء و هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه.
معنى صعوده في الفلك أي إنه متصل بالسماء لبقية الصالحين كالرسل والأنبياء .
وسر الأحمدية الأول الإمام علي عليه وآله الصلاة والسلام والثاني هو الإمام المهدي.
وقوله .له سر الاجتباء و انصاره هم النجباء و هو أحمد الاسراء و هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه.
ويقصد منتهى الإسراء لكون الإسراء كانت إلى المسجد الأقصى ولأجله .
وذكر أنصاره أنهم النجباء الذين يصطفيهم الله عن البشرية جميعا ويقومون معه بأمر الله وهذا أكبر فضل يمكن أن يتمناه مؤمن على وجه الأرض.
كما بين أن الشيخ ابن عربي يعرف ذلك المكان لكنه لا يجب أن يُفصح عنه لأن من علمه أمره أن لا يُخبر عنه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
نص آخر.
و يرميه الجهلاء بالتهم;رغم أنه نعمه النعم;و كيف يعرفه من جهل امره;و عمى عن نور قمره;فيقولوا عنه مسحور;و يقول اخرون مغرور;و هو يتحمل و يصمت;و يحارب الفتنه و يسكت;حتى يحين نقر ناقور;و هلاك للشرور;و غضب منشور;فيفزع اليه الناس;و تبكى أعين الانجاس ;و يطلبه الجميع;قائلين ايها الوديع;دلنا على طريق فقد سئمنا;فيقول لهم الله الله;فتذل الرقاب;فما عرفوا الله بالاسباب;و ينادى مناد من السماء;الا ان اغلبكم ادعياء;و ان الحجه فلان بن فلان;فعندها يفرح الجمع;و يلقى السمع ).
تخرجُ الدَّابَّةُ معها خاتمُ سُلَيمانَ ، وعصا موسى ، فتجلو وجهَ المؤمنِ ، وتختِم أنفَ الكافرِ بالخاتمِ ، حتى إنَّ أهلَ الخِوانِ لَيجْتمعوا فيقول : هذا يا مؤمنُ ، ويقول : هذا يا كافرُ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3187.
وكل هؤلاء في التابوت المقدس والذي سيظهره الله للامام المهدي .
واكد اين عربي أن الامام سيظهر من قِبلة المغرب في القرآن ترشيش في الكتاب المقدس وحدد المكان بأعلى قمة في تونس وسماها (القِبلة والأرض المقدسة).
نادى فاسمع كل طالب حكمة * يطوي لها بشملة وجناء
طي الذي يرجو لقاء مراده * فيجوب كل مفازة بيداء
يا راحلا يقص المهامه قاصدا * نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي * عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة * لما جهلت رسالتي وندائي
إن الذي ما زلت أطلب شخصه * ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس * الخضرة المزدانة الغراء
بمحله ((الأسنى المقدس تربه)) * بحلوله ذي (((القبلة الزوراء)))
في عصبة مختصة مختارة * من صفة النجباء والنقباء
يمشي بهم في نور علم هداية * من هديه بالسنة البيضاء
والذكر يتلى والمعارف تنجلي * فيه من الإمساء للامساء
بدرا لأربعة وعشر لا يرى * أبدا منور ليلة قمراء
واكد اين عربي أن الامام سيظهر من قِبلة المغرب في القرآن ترشيش في الكتاب المقدس وحدد المكان بأعلى قمة في تونس وسماها (القِبلة والأرض المقدسة).
نادى فاسمع كل طالب حكمة * يطوي لها بشملة وجناء
طي الذي يرجو لقاء مراده * فيجوب كل مفازة بيداء
يا راحلا يقص المهامه قاصدا * نحوي ليلحق رتبة السمراء
قل للذي تلقاه من شجرائي * عني مقالة أنصح النصحاء
واعلم بأنك خاسر في حيرة * لما جهلت رسالتي وندائي
إن الذي ما زلت أطلب شخصه * ألفيته بالربوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة تونس * الخضرة المزدانة الغراء
بمحله ((الأسنى المقدس تربه)) * بحلوله ذي (((القبلة الزوراء)))
في عصبة مختصة مختارة * من صفة النجباء والنقباء
يمشي بهم في نور علم هداية * من هديه بالسنة البيضاء
والذكر يتلى والمعارف تنجلي * فيه من الإمساء للامساء
بدرا لأربعة وعشر لا يرى * أبدا منور ليلة قمراء
من كتاب الفتوحات المكية.
محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق