الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

نبوءة عن خراب إسرائيل وعن فيضان البحر على الأرض قريبا جدا.


نبوءة عن خراب إسرائيل وعن فيضان البحر على الأرض قريبا جدا.

لطال ما فسر المسيحيون واليهود والمسلمون معظم نبوآت الكتاب المقدس كأنها نص إنشائي تُستعمل فيه كل الأفكار ولا يأبه المتدخل فيه بأية ضوابط تردعه عن التأليف القصصي الذي يتماشى ما ما يتمنون ويطلبونه لساعتهم ومصلحتهم.


كما نرى اليوم أن اللحكومات المهددة بالزوال تشن حرب استباقية ظنا منها أنها ستدرأ زوالها لكن هيهات فقد جرب فرعون ذلك قبلهم كما جرب هيرودتش ولم يمنعوا أمر الله 
لأن أمر الله إذا جاء لا يُؤخر.
وأخص بالذكر دول الخليج وإسرائيل لأنهم المعنيان بالنبوآت القادمة.


ومن هذه النبوآت نبوءة عاموس النبي عليه الصلاة والسلام
والتي أخبرت بأيام نهاية إسرائيل بعد إفسادهم في الأرض 
والذي يمس كل شيء ويطغى عن كل البشر من الغش
والإستبداد وكل ما لا يرضي الله تبارك وتعالى.

سفر عاموس 9

1 رَأَيْتُ السَّيِّدَ قَائِمًا عَلَى الْمَذْبَحِ، فَقَالَ: «اِضْرِبْ تَاجَ الْعَمُودِ حَتَّى تَرْجُفَ الأَعْتَابُ، وَكَسِّرْهَا عَلَى رُؤُوسِ جَمِيعِهِمْ، فَأَقْتُلَ آخِرَهُمْ بِالسَّيْفِ. لاَ يَهْرُبُ مِنْهُمْ هَارِبٌ وَلاَ يُفْلِتُ مِنْهُمْ نَاجٍ.
2 إِنْ نَقَبُوا إِلَى الْهَاوِيَةِ فَمِنْ هُنَاكَ تَأْخُذُهُمْ يَدِي، وَإِنْ صَعِدُوا إِلَى السَّمَاءِ فَمِنْ هُنَاكَ أُنْزِلُهُمْ.
3 وَإِنِ اخْتَبَأُوا فِي رَأْسِ الْكَرْمَلِ فَمِنْ هُنَاكَ أُفَتِّشُ وَآخُذُهُمْ، وَإِنِ اخْتَفَوْا مِنْ أَمَامِ عَيْنَيَّ فِي قَعْرِ الْبَحْرِ فَمِنْ هُنَاكَ آمُرُ الْحَيَّةَ فَتَلْدَغُهُمْ.
4 وَإِنْ مَضَوْا فِي السَّبْيِ أَمَامَ أَعْدَائِهِمْ فَمِنْ هُنَاكَ آمُرُ السَّيْفَ فَيَقْتُلُهُمْ، وَأَجْعَلُ عَيْنَيَّ عَلَيْهِمْ لِلشَّرِّ لاَ لِلْخَيْرِ».
5 وَالسَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي يَمَسُّ الأَرْضَ فَتَذُوبُ، وَيَنُوحُ السَّاكِنُونَ فِيهَا، وَتَطْمُو كُلُّهَا كَنَهْرٍ وَتَنْضُبُ كَنِيلِ مِصْرَ.
6 الَّذِي بَنَى فِي السَّمَاءِ عَلاَلِيَهُ وَأَسَّسَ عَلَى الأَرْضِ قُبَّتَهُ، الَّذِي يَدْعُو مِيَاهَ الْبَحْرِ وَيَصُبُّهَا عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، يَهْوَهُ اسْمُهُ.
7 «أَلَسْتُمْ لِي كَبَنِي الْكُوشِيِّينَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ الرَّبُّ؟ أَلَمْ أُصْعِدْ إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، وَالْفِلِسْطِينِيِّينَ مِنْ كَفْتُورَ، وَالأَرَامِيِّينَ مِنْ قِيرٍ؟
8 هُوَذَا عَيْنَا السَّيِّدِ الرَّبِّ عَلَى الْمَمْلَكَةِ الْخَاطِئَةِ، وَأُبِيدُهَا عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ. غَيْرَ أَنِّي لاَ أُبِيدُ بَيْتَ يَعْقُوبَ تَمَامًا، يَقُولُ الرَّبُّ.
9 لأَنَّهُ هأَنَذَا آمُرُ فَأُغَرْبِلُ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ بَيْنَ جَمِيعِ الأُمَمِ كَمَا يُغَرْبَلُ فِي الغُرْبَالِ، وَحَبَّةٌ لاَ تَقَعُ إِلَى الأَرْضِ.

10 بِالسَّيْفِ يَمُوتُ كُلُّ خَاطِئِي شَعْبِي الْقَائِلِينَ: لاَ يَقْتَرِبُ الشَّرُّ، وَلاَ يَأْتِي بَيْنَنَا.
11 «فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أُقِيمُ مِظَلَّةَ دَاوُدَ السَّاقِطَةَ، وَأُحَصِّنُ شُقُوقَهَا، وَأُقِيمُ رَدْمَهَا، وَأَبْنِيهَا كَأَيَّامِ الدَّهْرِ.
12 لِكَىْ يَرِثُوا بَقِيَّةَ أَدُومَ وَجَمِيعَ الأُمَمِ الَّذِينَ دُعِيَ اسْمِي عَلَيْهِمْ، يَقُولُ الرَّبُّ، الصَّانِعُ هذَا.
13 هَا أَيَّامٌ تَأْتِي، يَقُولُ الرَّبُّ، يُدْرِكُ الْحَارِثُ الْحَاصِدَ، وَدَائِسُ الْعِنَبِ بَاذِرَ الزَّرْعِ، وَتَقْطُرُ الْجِبَالُ عَصِيرًا، وَتَسِيلُ جَمِيعُ التِّلاَلِ.
14 وَأَرُدُّ سَبْيَ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ فَيَبْنُونَ مُدُنًا خَرِبَةً وَيَسْكُنُونَ، وَيَغْرِسُونَ كُرُومًا وَيَشْرَبُونَ خَمْرَهَا، وَيَصْنَعُونَ جَنَّاتٍ وَيَأْكُلُونَ أَثْمَارَهَا.
15 وَأَغْرِسُهُمْ فِي أَرْضِهِمْ، وَلَنْ يُقْلَعُوا بَعْدُ مِنْ أَرْضِهِمِ الَّتِي أَعْطَيْتُهُمْ، قَالَ الرَّبُّ إِلهُكَ».
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التفسير.
قوله.1 رَأَيْتُ السَّيِّدَ قَائِمًا عَلَى الْمَذْبَحِ.
السيد أو قديم الأيام التي تعني الأزلي أو يهوه أو رب الجنود 
أو الرب هي أسماء لله تبارك وتعالى ، والمذبح هو قدس الأقداس المسجد الأقصى الحق.
وأما قوله.اِضْرِبْ تَاجَ الْعَمُودِ حَتَّى تَرْجُفَ الأَعْتَابُ.

إذا كان الله تبارك وتعالى في الهيكل فهذا يعني أن العمود ليس في الهيكل.
والعمود له معان شتى منها عمود البيت الذي أيضا على رأسه تاج وهو من يضمن سلامة بناء الخيمة مع الأوتدة.
والعمود أيضا يُشير إلى بناء ديني .
والعمود أيضا يشير إلى شخصية دينية تُقام عليها الشريعة.
لأعمدة (مفرد: عمود، عامود) في الكنيسة تذكرنا بوعد السيد المسيح: من يغلب سأجعله عمودًا في الهيكل (سفر رؤيا3: 12).
ينتهي كل عمود في أعلاه بتاج.

العمود دعامة رأسيَّة : قضيبٌ من حديد ونحوه { خَلَقَ السَّمَوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا } 
العَمُودُ : السَّيِّد الذي يُعتمد عليه في الأُمور .
وهنا أمر الله العظيم أن يُضرب تاج العمود والتاج هنا يعني ،مُلك أو ملك.ومن ضربة تاج العمود سيحصل ما يلي.اِضْرِبْ تَاجَ الْعَمُودِ حَتَّى تَرْجُفَ الأَعْتَابُ، وَكَسِّرْهَا عَلَى رُؤُوسِ جَمِيعِهِمْ.
ذكر أنه من جراء الضربة سترجف كل الأعتاب أي كل المنازل والكنائس والمساجد .وذكر هنا الهدم على رؤوس الجميع.
وهذا يُظهر أنها حرب شاملة أو عذاب يعم الجميع.

والأمر هنا يخص بني إسرائيل حيث يقول.

7 «أَلَسْتُمْ لِي كَبَنِي الْكُوشِيِّينَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ الرَّبُّ؟ أَلَمْ أُصْعِدْ إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، وَالْفِلِسْطِينِيِّينَ مِنْ كَفْتُورَ، وَالأَرَامِيِّينَ مِنْ قِيرٍ؟
يُبين الله العظيم هنا أنه الرحيم الذي يُدافع عن المظلومين والمقهودرين والمستعبدين من كل البشر وليس ما فعله مع بني إسرائيل هو أمر خاص بهم.
وهذا يعني أن الإسرائليين ظهر ظلمهم لطائفة من الناس أو للناس عامة .وهذا ظاهر نراه الآن فهم يستغلون كل الشعوب ودون استثناء .

كما أن قوله .

9 لأَنَّهُ هأَنَذَا آمُرُ فَأُغَرْبِلُ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ بَيْنَ جَمِيعِ الأُمَمِ كَمَا يُغَرْبَلُ فِي الْغُرْبَالِ، وَحَبَّةٌ لاَ تَقَعُ إِلَى الأَرْضِ.

10 بِالسَّيْفِ يَمُوتُ كُلُّ خَاطِئِي شَعْبِي الْقَائِلِينَ: لاَ يَقْتَرِبُ الشَّرُّ، وَلاَ يَأْتِي بَيْنَنَا.

يُبين أن الله سيُميز بين بني إسرائيل لأن الغربلة تعني التنقية والتصفية ،أي بين بني إسرائيل الصالحين وبين بني إسرائيل الظالمين،أي بين القبائل العشر المفقودة من بني إسرائيل في شمال أفريقيا وبين الصهاينة في فلسطين.

غَيْرَ أَنِّي لاَ أُبِيدُ بَيْتَ يَعْقُوبَ تَمَامًا.

وبيت يعقوب هي أرض الأسباط العشر الذين آمنوا بعيسى ومحمد عليهما وآلهما الصلاة والسلام فنسوا أنهم يهود وهي تونس.

ويُثبت هذا قوله بِالسَّيْفِ يَمُوتُ كُلُّ خَاطِئِي شَعْبِي الْقَائِلِينَ: لاَ يَقْتَرِبُ الشَّرُّ، وَلاَ يَأْتِي بَيْنَنَا.

قال شعبي ونحن نعلم أن بني إسرائيل هم شعب الله المختار على كل الشعوب.فجعل الله السيف الخاطئين منهم والذين يعتدون بقوتهم ويقولون نحن الأقوى ولا يقترب منا الشر بل نحن نصنعه.
فيكون جزاء الصهاينة الذين توكلوا على قوتهم والغرب بدل الله الخالق أنه يشرد بهم.
فَأَقْتُلَ آخِرَهُمْ بِالسَّيْفِ. لاَ يَهْرُبُ مِنْهُمْ هَارِبٌ وَلاَ يُفْلِتُ مِنْهُمْ نَاجٍ.
2 إِنْ نَقَبُوا إِلَى الْهَاوِيَةِ فَمِنْ هُنَاكَ تَأْخُذُهُمْ يَدِي، وَإِنْ صَعِدُوا إِلَى السَّمَاءِ فَمِنْ هُنَاكَ أُنْزِلُهُمْ.
3 وَإِنِ اخْتَبَأُوا فِي رَأْسِ الْكَرْمَلِ فَمِنْ هُنَاكَ أُفَتِّشُ وَآخُذُهُمْ، وَإِنِ اخْتَفَوْا مِنْ أَمَامِ عَيْنَيَّ فِي قَعْرِ الْبَحْرِ فَمِنْ هُنَاكَ آمُرُ الْحَيَّةَ فَتَلْدَغُهُمْ.
4 وَإِنْ مَضَوْا فِي السَّبْيِ أَمَامَ أَعْدَائِهِمْ فَمِنْ هُنَاكَ آمُرُ السَّيْفَ فَيَقْتُلُهُمْ، وَأَجْعَلُ عَيْنَيَّ عَلَيْهِمْ لِلشَّرِّ لاَ لِلْخَيْرِ».

ومما يأكد أن النبوءة لهذا الزمان ذكره للطائرات التي يستطيعون بها الهروب يوم الفزع الأليم فقالوَإِنْ صَعِدُوا إِلَى السَّمَاءِ فَمِنْ هُنَاكَ أُنْزِلُهُمْ.



فبينما سيعذب الله العظيم إسرائيل في فلسطين يجعل عهده في القبائل العشر المفقودة من بني إسرائيل والذين هم في شمال أفريقيا اليوم ويُقيم من جديد مظلة داوود عليه وآله الصلاة والسلام الساقطة ،ومن قوله الساقطة يعني أنها لم تُبنى لحد الساعة،ولو كانت هي القدس اليوم لما ذكر أنها ساقطة ولا ذكر إعادة بنائها من جديد.
11 «فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أُقِيمُ مِظَلَّةَ دَاوُدَ السَّاقِطَةَ، وَأُحَصِّنُ شُقُوقَهَا، وَأُقِيمُ رَدْمَهَا، وَأَبْنِيهَا كَأَيَّامِ الدَّهْرِ.
12 لِكَىْ يَرِثُوا بَقِيَّةَ أَدُومَ وَجَمِيعَ الأُمَمِ الَّذِينَ دُعِيَ اسْمِي عَلَيْهِمْ، يَقُولُ الرَّبُّ، الصَّانِعُ هذَا.

كما أن هناك أمر نفهم به ضرب تاج العمود وهو ما جاء في قوله.5 وَالسَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي يَمَسُّ الأَرْضَ فَتَذُوبُ، وَيَنُوحُ السَّاكِنُونَ فِيهَا، وَتَطْمُو كُلُّهَا كَنَهْرٍ وَتَنْضُبُ كَنِيلِ مِصْرَ.
6 الَّذِي بَنَى فِي السَّمَاءِ عَلاَلِيَهُ وَأَسَّسَ عَلَى الأَرْضِ قُبَّتَهُ، الَّذِي يَدْعُو مِيَاهَ الْبَحْرِ وَيَصُبُّهَا عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، يَهْوَهُ اسْمُهُ.

وهذا يعني أن الضربة ستكون لأنصار إسرائيل وهم تاجها الذي يحميها ويُدافع عنها والذي كان السبب في إقامتها.
وسيكون العذاب بالمياه بخسف أو تسونامي
والتسونامي أقرب لقوله وَتَنْضُبُ كَنِيلِ مِصْرَ.

أي أن الماء سيمر على بعض البلدان ويدمر ما فوق الأرض فتكون خرابا.

كما أن الله العلي القدير سيُحول الأرض المقدسة ترشيش تونس وكل ما حولها إلى جنات تجري من تحتها الأنهار ويكون تغييرا جذريا في الأرض حتى تكون الفصول فصلين فقط لقوله.
هَا أَيَّامٌ تَأْتِي، يَقُولُ الرَّبُّ، يُدْرِكُ الْحَارِثُ الْحَاصِدَ، وَدَائِسُ الْعِنَبِ بَاذِرَ الزَّرْعِ،

وهذا يعني أنه عند تمام الحصاد يبدأ الزرع،أي أن الأرض تُحصد من جانب وتُزرع في نفس الوقت .

وسيبنون مدنا هي الآن خربة مهجورة مسكن للوحوش في الجبال وأهما قدس الأقداس على جبل إشعياء النبي (الشعانبي) والقلعة وبيت السامريين جبل صلمون (السلوم) القصرين تونس.
 وَأَرُدُّ سَبْيَ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ فَيَبْنُونَ مُدُنًا خَرِبَةً وَيَسْكُنُونَ، وَيَغْرِسُونَ كُرُومًا وَيَشْرَبُونَ خَمْرَهَا، وَيَصْنَعُونَ جَنَّاتٍ وَيَأْكُلُونَ أَثْمَارَهَا.


بَيْتَ يَعْقُوبَ. تعني أرض الأسباط العشر ،تونس.


محمد علام الدين العسكري،أورشليم،تُونس.


ليست هناك تعليقات: