الأحد، 1 يونيو 2014

إذا كان الله العظيم أكد أنه لم يفرط في القرآن من شيء فلا بدا أنه أخبر عن مكان الهيكل وعن الأرض المقدسة،فأين ذكرها في القرآن ؟


إذا كان الله العظيم أكد أنه لم يفرط في القرآن من شيء فلا بدا أنه أخبر عن مكان الهيكل وعن الأرض المقدسة،فأين ذكرها في القرآن ؟


إذا كانت الخلافة ستتحول إلى الأرض المقدسة بعد الأتراك عند المسلمين فلا بدا أن الله العظيم بين مناسكنا فيها بدقة متناهية لنعلم كيف نؤدي مناسكنا على ما أمرنا الله العظيم في القرآن.

 مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ

وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَن يَشَإِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.


وإذا كان الله العظيم أخبرنا أنه ما أرسل رسوله إلا ليحكم بين اليهود والنصارى فلا بدا أنه بين لنا ولهم أعظم ما اختلف فيه اليهود والنصارى وهي قدس الأقداس التي يُولي إلها اليهود وجوههم في الصلاة غربا وفي ذبائحهم هم والمسيحيين.


وَمَا مِنْ غَائِبَةٍ فِي السَّمَاء وَالأَرْضِ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ.

إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ.

وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ.77.النمل.


أما سأل المسلـــــــــــــــــــــــمون أنفسهم هذه الأسئلة؟


أم إنهم لا يؤمنون أصلا بكتابهم ولا يثقون في كلمة الله التي لا بدا أن تكون يقينا يُرى؟

جاء في القرآن.
إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ

تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

أَفَمَن كَانَ مُؤْمِنًا كَمَن كَانَ فَاسِقًا لّا يَسْتَوُونَ

أَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ جَنَّاتُ الْمَأْوَى نُزُلا بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

وَأَمَّا الَّذِينَ فَسَقُوا فَمَأْوَاهُمُ النَّارُ كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا أُعِيدُوا فِيهَا وَقِيلَ لَهُمْ ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّذِي كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَ

وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ

وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ

إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

أَوَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ أَفَلا يَسْمَعُونَ

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاء إِلَى الأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنفُسُهُمْ أَفَلا يُبْصِرُونَ

وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلا هُمْ يُنظَرُونَ

فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ.30.سورة.السجدة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وآيات الله كل لا يتجزأ أكانت في القرآن أم التوراة أم اإنجيل أم الأسفار وليس لأحد من المسلمين عُذرا في قوله أن الكتُب المقدسة محرفة ما دام الله العظيم أنزل كتابا ليفصل بين اليهود والمسيحيين ولا بدا أن يجعل هذه الحجة دليلا على المحرف أو غير المحرف ولا يكون الحكم إلا بعد دراسة كل الكتب السماوية لأن كل كلمة تخرج من فم أي كان ضد كلمة الله كُفر ومُحاربة لله نفسه.

وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً.36.الإسراء.

وقد حدد القرآن العظيم الأرض المقدسة بطريقة لن تدع مجالا للشك فيها أبدا.


كما بين الله العظيم في القرآن أن المسجدين اللذان بناهما إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام في الأرض المقدسة مُسحا من الأرض وأن الأرض المقدسة قتلها لا بل وأدها العرب واليهود والمسيحيين ،والموءودة تعني التي رُدمت وهي حية .
وأطلق الله العظيم على المسجدين (الجوار الكنس) ولو كانت كما يدعي العرب في معناها أنها تجري لكانت( الجواري).

إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ.................غطاها الغمام فلا تُرى إلا كالكرة.

وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ..............لم تعد ترى أيضا إذ غطاها الغمام.

وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ...........سارعت الأرض في الدوران.

وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ..........ألقت كل حامل حملها.

وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ.......هربت لما شعرت بالزلزال.

وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ........إمتلأت ترابا أو براكين.

وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ.......لجأت كل نفس لمن تهرب إليه في الفزع.

وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ...الأرض المقدسة .ولا يُمكن أن يحصل كل هذا من أجل مؤودة العرب ولا من كل العرب أجمعين.فيلقى السؤال على الأمم الضالة من العرب واليهود والرومان والذي مفاده.لماذا قتلتم الأرض المقدسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ.......وما الجرم الذي فعلته حتى قتلتموها؟؟؟؟؟؟؟؟

وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ.....ظهور التابوت المقدس وكشف حقيقة التحريف الذي وقع عليها ومن ضمن الكُتب القرآن.

وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ.....إمتلأت بسكان السماوات جميعا مما خلق الله فيها.

وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ.....إشتعل جانب من الأرض نارا ليجزي الله الضالين الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا ولم يدرسوا حتى كُبهم التي حملت هذا النبأ العظيم المنتظر وقوعه على البشر.

وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ........كشف عنها في جانب من الأرض وقُدمت للصالحين.

عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ....ظهرت الحقيقة التي يُخفيها دُعاة الأديان الثلاث وكُشف أمر كل أمة.

فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ......الذين لفهم السواد .وهما قدس الأقداس ومسجد السامريين في الأرض المقدسة .

الْجَوَارِ الْكُنَّسِ......المتجاوران الذان قد مسح من الأرض .هُدما وباتا ردما .

وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ.....إذا عم الجهل الديني الأرض والظلم .

وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ..........صحوة دينية وبدأت كلمة الله تسري في الأرض.

إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ......القرآن كلام رسول الله جبرائيل عليه الصلاة والسلام أوصله شفويا لرسول الله محمد عليهما الصلاة والسلام من الله  وهو من نطق به.فهو لذلك كلامه.

ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ.20.سورة التكوير.أقرب المقربين من الروح إلى الله وأمين رسالاته وهو القوي الأمين عليه الصلاة والسلام.



2) سفر التكوين 12: 7
وَظَهَرَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ وَقَالَ: «لِنَسْلِكَ أُعْطِي هذِهِ الأَرْضَ». فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ الَّذِي ظَهَرَ لَهُ.

4) سفر التكوين 13: 18
فَنَقَلَ أَبْرَامُ خِيَامَهُ وَأَتَى وَأَقَامَ عِنْدَ بَلُّوطَاتِ مَمْرَا الَّتِي فِي حَبْرُونَ، وَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ.
وهذان المذبحان في الأرض المقدسة بالمغرب.

فكان عدد المذابح في عهد إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام ثلاثة بزيادة الكعبة في المشرق.
ثُمَّ نَقَلَ مِنْ هُنَاكَ إِلَى الْجَبَلِ شَرْقِيَّ بَيْتِ إِيل وَنَصَبَ خَيْمَتَهُ. وَلَهُ بَيْتُ إِيلَ مِنَ الْمَغْرِبِ وَعَايُ مِنَ الْمَشْرِقِ. فَبَنَى هُنَاكَمَذْبَحًا لِلرَّبِّ وَدَعَا بِاسْمِ الرَّبِّ.


وقد ورد في القرآن أو أول بيت وضع للناس في بكة أي في الأرض المقدسة التي بنى فيها نوحا مذبحا بعد نجاته إذ نجاه الله إليها حين سأله أن يُنزله  الأرض المقدسة التي يحن إليها قلب كل مؤمن ولا سيما الأنبياء والمرسلين.

قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ

فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّه غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ.98.سورة.آل عمران.

وهذا دعاء نوح لربه أن يُنزله الأرض المقدسة.

فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنتَ وَمَن مَّعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ.29.المؤمنون.


قال في الآية الأولى.للذي ببكة مباركا.وفي هذه الآية منزلا مباركا.ولا منزل أكثر بركة من منزل الله رب الكون في أرض المقدسة التي خلق منها جميع الكون ومن طين جبله المقدس خلق آدم عليه وآله الصلاة والسلام.
جاء في.

وَبَنَى نُوحٌ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ. وَأَخَذَ مِنْ كُلِّ الْبَهَائِمِ الطَّاهِرَةِ وَمِنْ كُلِّ الطُّيُورِ الطَّاهِرَةِ وَأَصْعَدَ مُحْرَقَاتٍ عَلَى الْمَذْبَحِ،

جاء في سفر إشعياء 51.



1 «اِسْمَعُوا لِي أَيُّهَا التَّابِعُونَ الْبِرَّ الطَّالِبُونَ الرَّبَّ: انْظُرُوا إِلَى الصَّخْرِ الَّذِي مِنْهُ قُطِعْتُمْ، وَإِلَى نُقْرَةِ الْجُبِّ الَّتِي مِنْهَا حُفِرْتُمُ.
2 انْظُرُوا إِلَى إِبْرَاهِيمَ أَبِيكُمْ، وَإِلَى سَارَةَ الَّتِي وَلَدَتْكُمْ. لأَنِّي دَعَوْتُهُ وَهُوَ وَاحِدٌ وَبَارَكْتُهُ وَأَكْثَرْتُهُ.
3 فَإِنَّ الرَّبَّ قَدْ عَزَّى صِهْيَوْنَ. عَزَّى كُلَّ خِرَبِهَا، وَيَجْعَلُ بَرِّيَّتَهَا كَعَدْنٍ، وَبَادِيَتَهَا كَجَنَّةِ الرَّبِّ. الْفَرَحُ وَالابْتِهَاجُ يُوجَدَانِ فِيهَا. الْحَمْدُ وَصَوْتُ التَّرَنُّمِ.
4 «اُنْصُتُوا إِلَيَّ يَا شَعْبِي، وَيَا أُمَّتِي اصْغِي إِلَيَّ: لأَنَّ شَرِيعَةً مِنْ عِنْدِي تَخْرُجُ، وَحَقِّي أُثَبِّتُهُ نُورًا لِلشُّعُوبِ.
5 قَرِيبٌ بِرِّي. قَدْ بَرَزَ خَلاَصِي، وَذِرَاعَايَ يَقْضِيَانِ لِلشُّعُوبِ. إِيَّايَ تَرْجُو الْجَزَائِرُ وَتَنْتَظِرُ ذِرَاعِي.

الصخر هو إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام ونقرة الجب هو رمز المكان الذي أُخذ منه الطين الذي خُلق منه آدم عليه وآله الصلاة والسلام.وليجمع الله العالم بإبراهيم ذكره ثم ذكر بني آدم في ذكره للجب أي البئر الذي منه خرجت البشرية 
ومن هنا يظهر لنا أن الأرض المقدسة هي أم كل البشرية 
لأنهم من طينها خُلقوا جميعا بخلق أبيهم آدم.
ومباشرة بعد ذكر إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام وذكر الأرض المقدسة ذكر جبلها المقدس الذي لا يُمكن بأي حال من الأحوال أن يُشبه المكان البغيض الذي أبدلت به قدس الأقداس في فلسطين لوصف الجبل المقدس جبل قدس الأقداس 
في التوراة بهذا الوصف الآتي ذكره .

11) سفر حزقيال 34: 14
أَرْعَاهَا فِي مَرْعًى جَيِّدٍ، وَيَكُونُ مَرَاحُهَا عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ الْعَالِيَةِ. هُنَالِكَ تَرْبُضُ فِي مَرَاحٍ حَسَنٍ، وَفِي مَرْعًى دَسِمٍ يَرْعَوْنَ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ.

وكيف يكون جديدا إذا كان في الكعبة أو في فلسطين؟


10) سفر حزقيال 20: 40
لأَنَّهُ فِي جَبَلِ قُدْسِي، فِي جَبَلِ إِسْرَائِيلَ الْعَالِي، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، هُنَاكَ يَعْبُدُنِي كُلُّ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، كُلُّهُمْ فِي الأَرْضِ. هُنَاكَ أَرْضَى عَنْهُمْ، وَهُنَاكَ أَطْلُبُ تَقْدِمَاتِكُمْ وَبَاكُورَاتِ جِزَاكُمْ مَعَ جَمِيعِ مُقَدَّسَاتِكُمْ.


وقد بين النبي إشعيا أن جبل الله تبارك وتعالى سيبقى خرابا لا يُبنى حتى يأذن الله العظيم وذلك لقوله. فَإِنَّ الرَّبَّ قَدْ عَزَّى صِهْيَوْنَ. عَزَّى كُلَّ خِرَبِهَا، وَيَجْعَلُ بَرِّيَّتَهَا كَعَدْنٍ، وَبَادِيَتَهَا كَجَنَّةِ الرَّبِّ.

فهل رأيتم في ما يسمى كذبا (جبل صهيون)  في فلسطين خربا؟

وقد بين هذا الأمر بدقة لا تحتمل الشك أبدا فبين البلد الذي فيه قدس الأقداس فقال.، وَذِرَاعَايَ يَقْضِيَانِ لِلشُّعُوبِ. إِيَّايَ تَرْجُو الْجَزَائِرُ وَتَنْتَظِرُ ذِرَاعِي.

هل ذكر هنا الشرق الأوسط ؟ أم الفاتيكان؟ أم مسجد عمر في فلسطين؟ أم كنيسة القيامة ذي الخلصة الذي أمر رسول الله محمد بإزالته؟ أم قال الجزائـــــــــــــــــــــــــر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا وقد أخبر رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام قومه بهذا الأمر كله وأكد لهم أن الأرض المقدسة هي أرض المحشر 
وأنه سيبعثه الله حيا ليشهد عليهم مرة أخرى ويُثبت لهم أنهم كانوا كافرين .جاء في القرآن.

إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ.85.القصص.

لكنهم كذبوا الله والرسول وتركوا الأرض الأرض المقدسة خرابا كما فعل اليهود والرومان وقالوا لن يبعث الله من يموت.
جاء في القرآن.

هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ أَمْرُ رَبِّكَ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ

فَأَصَابَهُمْ سَيِّئَاتُ مَا عَمِلُواْ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِؤُونَ

وَقَالَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللَّهُ مَا عَبَدْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ نَّحْنُ وَلا آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ

وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ

إِن تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَن يُضِلُّ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ

وَأَقْسَمُواْ بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لاَ يَبْعَثُ اللَّهُ مَن يَمُوتُ بَلَى وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

لِيُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي يَخْتَلِفُونَ فِيهِ وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَاذِبِينَ

إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ

وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ فِي اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُواْ لَنُبَوِّئَنَّهُمْ فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَلَأَجْرُ الآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ

الَّذِينَ صَبَرُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ

وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ

بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ

أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُواْ السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللَّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ

أَوْ يَأْخُذَهُمْ فِي تَقَلُّبِهِمْ فَمَا هُم بِمُعْجِزِينَ

أَوْ يَأْخُذَهُمْ عَلَى تَخَوُّفٍ فَإِنَّ رَبَّكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ.47.سورة.النحل.

فأخبرهم الله العظيم أن وعده الحق وأنه يقول للشيء كن فيكون وأنه سيحيي محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام 
ليبين لهم الذي يختلفون فيه ويُدين الظالمين منهــــــــم 
ويؤتيه ما وعده إياه بأن يعم دينه كل الكوكب سلاما
للأرض وليس إرهابا وأمة واحدة وليس مذاهب
وديانات يقودها شيطاين الإنس بإعاز من
الشيطان الأكبر إبليس.وذلك في قوله.
وَأَقْسَمُواْ بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لاَ يَبْعَثُ اللَّهُ مَن يَمُوتُ بَلَى وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

لِيُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي يَخْتَلِفُونَ فِيهِ وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَاذِبِينَ

إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ

عما وعد المؤمنون وآل رسوله الذين شُردوا على أيدي شياطين بنوا أمية أنه سيبوأهم الأرض المقدسة وبيتها كما بوأ إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام مكان البيت وذلك لقوله.
وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ فِي اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُواْ لَنُبَوِّئَنَّهُمْ فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَلَأَجْرُ الآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ

الَّذِينَ صَبَرُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ.

وذلك وعد الكوثر والأمة الأكثر والمقام الأظفر وقدم الصدق والحوض المورود والمقام المحمود والدرجة الرفيعة 
التي تنتظر المؤمنين بالله وحده والذين
لا يُشركون بخالقهم أحدا في الأرض 
أو في السماء والذين يتبعون
كلمة الله ليفوزوا برضاه 
وبخدمته والذين
يقفون عند حدود الله ولا يتعدوها ولو ظُلموا طاعة لربهم وتقوى من عذاب سيدهم القاهر القادر رب الكون ومُديره الله العلي العظيم.



2) سفر إشعياء 11: 9
لاَ يَسُوؤُونَ وَلاَ يُفْسِدُونَ فِي كُلِّ جَبَلِ قُدْسِي، لأَنَّ الأَرْضَ تَمْتَلِئُ مِنْ مَعْرِفَةِ الرَّبِّ كَمَا تُغَطِّي الْمِيَاهُ الْبَحْرَ.


3) سفر إشعياء 56: 7
آتِي بِهِمْ إِلَى جَبَلِ قُدْسِي، وَأُفَرِّحُهُمْ فِي بَيْتِ صَلاَتِي، وَتَكُونُ مُحْرَقَاتُهُمْ وَذَبَائِحُهُمْ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي، لأَنَّ بَيْتِي بَيْتَ الصَّلاَةِ يُدْعَى لِكُلِّ الشُّعُوبِ».



6) سفر إشعياء 65: 25
الذِّئْبُ وَالْحَمَلُ يَرْعَيَانِ مَعًا، وَالأَسَدُ يَأْكُلُ التِّبْنَ كَالْبَقَرِ. أَمَّا الْحَيَّةُ فَالتُّرَابُ طَعَامُهَا. لاَ يُؤْذُونَ وَلاَ يُهْلِكُونَ فِي كُلِّ جَبَلِ قُدْسِي، قَالَ الرَّبُّ».


7) سفر إشعياء 66: 20
وَيُحْضِرُونَ كُلَّ إِخْوَتِكُمْ مِنْ كُلِّ الأُمَمِ، تَقْدِمَةً لِلرَّبِّ، عَلَى خَيْل وَبِمَرْكَبَاتٍ وَبِهَوَادِجَ وَبِغَال وَهُجُنٍ إِلَى جَبَلِ قُدْسِي أُورُشَلِيمَ، قَالَ الرَّبُّ، كَمَا يُحْضِرُ بَنُو إِسْرَائِيلَ تَقْدِمَةً فِي إِنَاءٍ طَاهِرٍ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ.


8) سفر حزقيال 20: 40
لأَنَّهُ فِي جَبَلِ قُدْسِي، فِي جَبَلِ إِسْرَائِيلَ الْعَالِي، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، هُنَاكَ يَعْبُدُنِي كُلُّ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، كُلُّهُمْ فِي الأَرْضِ. هُنَاكَ أَرْضَى عَنْهُمْ، وَهُنَاكَ أَطْلُبُ تَقْدِمَاتِكُمْ وَبَاكُورَاتِ جِزَاكُمْ مَعَ جَمِيعِ مُقَدَّسَاتِكُمْ.


9) سفر يوئيل 2: 1
اِضْرِبُوا بِالْبُوقِ فِي صِهْيَوْنَ. صَوِّتُوا فِي جَبَلِ قُدْسِي! لِيَرْتَعِدْ جَمِيعُ سُكَّانِ الأَرْضِ لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَادِمٌ، لأَنَّهُ قَرِيبٌ:


10) سفر يوئيل 3: 17
«فَتَعْرِفُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ، سَاكِنًا فِي صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي. وَتَكُونُ أُورُشَلِيمُ مُقَدَّسَةً وَلاَ يَجْتَازُ فِيهَا الأَعَاجِمُ فِي مَا بَعْدُ.


وهذ بينة على أن اليهود تركوا جبل قدس الله .


5) سفر إشعياء 65: 11
«أَمَّا أَنْتُمُ الَّذِينَ تَرَكُوا الرَّبَّ وَنَسُوا جَبَلَ قُدْسِي، وَرَتَّبُوا لِلسَّعْدِ الأَكْبَرِ مَائِدَةً، وَمَلأُوا لِلسَّعْدِ الأَصْغَرِ خَمْرًا مَمْزُوجَةً،


وهذه نبوة عما سيجري في فلسطين لليهود الذين تركوا جبل قدس الله وأبدلوه بقدس الشيطان.
1 بَادَ الصِّدِّيقُ وَلَيْسَ أَحَدٌ يَضَعُ ذلِكَ فِي قَلْبِهِ. وَرِجَالُ الإِحْسَانِ يُضَمُّونَ، وَلَيْسَ مَنْ يَفْطَنُ بِأَنَّهُ مِنْ وَجْهِ الشَّرِّ يُضَمُّ الصِّدِّيقُ.
2 يَدْخُلُ السَّلاَمَ. يَسْتَرِيحُونَ فِي مَضَاجِعِهِمِ. السَّالِكُ بِالاسْتِقَامَةِ.
3 «أَمَّا أَنْتُمْ فَتَقَدَّمُوا إِلَى هُنَا يَا بَنِي السَّاحِرَةِ، نَسْلَ الْفَاسِقِ وَالزَّانِيَةِ.
4 بِمَنْ تَسْخَرُونَ، وَعَلَى مَنْ تَفْغَرُونَ الْفَمَ وَتَدْلَعُونَ اللِّسَانَ؟ أَمَا أَنْتُمْ أَوْلاَدُ الْمَعْصِيَةِ، نَسْلُ الْكَذِبِ؟
5 الْمُتَوَقِّدُونَ إِلَى الأَصْنَامِ تَحْتَ كُلِّ شَجَرَةٍ خَضْرَاءَ، الْقَاتِلُونَ الأَوْلاَدَ فِي الأَوْدِيَةِ تَحْتَ شُقُوقِ الْمَعَاقِلِ.
6 فِي حِجَارَةِ الْوَادِي الْمُلْسِ نَصِيبُكِ. تِلْكَ هِيَ قُرْعَتُكِ. لِتِلْكَ سَكَبْتِ سَكِيبًا وَأَصْعَدْتِ تَقْدِمَةً. أَعَنْ هذِهِ أَتَعَزَّى؟
7 عَلَى جَبَل عَال وَمُرْتَفِعٍ وَضَعْتِ مَضْجَعَكِ، وَإِلَى هُنَاكَ صَعِدْتِ لِتَذْبَحِي ذَبِيحَةً.
8 وَرَاءَ الْبَابِ وَالْقَائِمَةِ وَضَعْتِ تَذْكَارَكِ، لأَنَّكِ لِغَيْرِي كَشَفْتِ وَصَعِدْتِ. أَوْسَعْتِ مَضْجَعَكِ وَقَطَعْتِ لِنَفْسِكِ عَهْدًا مَعَهُمْ. أَحْبَبْتِ مَضْجَعَهُمْ. نَظَرْتِ فُرْصَةً.
9 وَسِرْتِ إِلَى الْمَلِكِ بِالدُّهْنِ، وَأَكْثَرْتِ أَطْيَابَكِ، وَأَرْسَلْتِ رُسُلَكِ إِلَى بُعْدٍ وَنَزَلْتِ حَتَّى إِلَى الْهَاوِيَةِ.
10 بِطُولِ أَسْفَارِكِ أَعْيَيْتِ، وَلَمْ تَقُولِي: يَئِسْتُ. شَهْوَتَكِ وَجَدْتِ، لِذلِكَ لَمْ تَضْعُفِي.
11 وَمِمَّنْ خَشِيتِ وَخِفْتِ حَتَّى خُنْتِ، وَإِيَّايَ لَمْ تَذْكُرِي، وَلاَ وَضَعْتِ فِي قَلْبِكِ؟ أَمَّا أَنَا سَاكِتٌ، وَذلِكَ مُنْذُ الْقَدِيمِ، فَإِيَّايَ لَمْ تَخَافِي.
12 أَنَا أُخْبِرُ بِبِرِّكِ وَبِأَعْمَالِكِ فَلاَ تُفِيدُكِ.
13 إِذْ تَصْرُخِينَ فَلْيُنْقِذْكِ جُمُوعُكِ. وَلكِنِ الرِّيحُ تَحْمِلُهُمْ كُلَّهُمْ. تَأْخُذُهُمْ نَفَخَةٌ.


أما ما سيجري في الأرض المقدسة تونس بقية السفر.


 أَمَّا الْمُتَوَكِّلُ عَلَيَّ فَيَمْلِكُ الأَرْضَ وَيَرِثُ جَبَلَقُدْسِي».
14 وَيَقُولُ: «أَعِدُّوا، أَعِدُّوا. هَيِّئُوا الطَّرِيقَ. ارْفَعُوا الْمَعْثَرَةَ مِنْ طَرِيقِ شَعْبِي».
15 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الْعَلِيُّ الْمُرْتَفِعُ، سَاكِنُ الأَبَدِ، الْقُدُّوسُ اسْمُهُ: «فِي الْمَوْضِعِ الْمُرْتَفِعِ الْمُقَدَّسِ أَسْكُنُ، وَمَعَ الْمُنْسَحِقِ وَالْمُتَوَاضِعِ الرُّوحِ، لأُحْيِيَ رُوحَ الْمُتَوَاضِعِينَ، وَلأُحْيِيَ قَلْبَ الْمُنْسَحِقِينَ.
16 لأَنِّي لاَ أُخَاصِمُ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ أَغْضَبُ إِلَى الدَّهْرِ. لأَنَّ الرُّوحَ يُغْشَى عَلَيْهَا أَمَامِي، وَالنَّسَمَاتُ الَّتِي صَنَعْتُهَا.
17 مِنْ أَجْلِ إِثْمِ مَكْسَبِهِ غَضِبْتُ وَضَرَبْتُهُ. اَسْتَتَرْتُ وَغَضِبْتُ، فَذَهَبَ عَاصِيًا فِي طَرِيقِ قَلْبِهِ.
18 رَأَيْتُ طُرُقَهُ وَسَأَشْفِيهِ وَأَقُودُهُ، وَأَرُدُّ تَعْزِيَاتٍ لَهُ وَلِنَائِحِيهِ
19 خَالِقًا ثَمَرَ الشَّفَتَيْنِ. سَلاَمٌ سَلاَمٌ لِلْبَعِيدِ وَلِلْقَرِيبِ، قَالَ الرَّبُّ، وَسَأَشْفِيهِ.
20 أَمَّا الأَشْرَارُ فَكَالْبَحْرِ الْمُضْطَرِبِ لأَنَّهُ لاَ يَسْتَطِيعُ أَنْ يَهْدَأَ، وَتَقْذِفُ مِيَاهُهُ حَمْأَةً وَطِينًا.
21 لَيْسَ سَلاَمٌ، قَالَ إِلهِي، لِلأَشْرَارِ.



كيف ميز الله ذكر الكعب والمسجد الأقصى والبيت العتيق في القرآن ؟الحج إلى المسجد الأقصى مُعطل رغم أمر الله في القرآن.




محمد علام الدين العسكري.أورشليم ،شمال أفريقيا.


ليست هناك تعليقات: