الثلاثاء، 24 يونيو 2014

الطريق إلى المسجد الأقصى في القرآن وموعد قيامه بعد ألفي سنة من الضياع والترك رغم العلم به من أتباع الديانات الثلاث .


الطريق إلى المسجد الأقصى  في القرآن وموعد قيامه بعد ألفي سنة من الضياع والترك رغم العلم به من أتباع الديانات الثلاث .

كيف يتمل نور الله على الأرض ؟وكيف سيتم الله نوره وما قال الله العظيم أنه سيتمه إلا وهو غير متموم والمسلمون يدعون أنهم أتموا نور الله ؟

أَتَمَّ: ( فعل ) 
أتمَّ يُتمّ ، أتْمِمْ / أتِمَّ ، إتمامًا ، فهو مُتِمّ ، والمفعول مُتَمّ - للمتعدِّي
أتمَّ : أكمَل 
تمّ : تحقّق ، حدث ، وقع { وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ 
أَتَمَّتِ إلى موضع كذا : قصد ومضى 
أَتَمَّتِ الشيءَ : أَكمله أَنْجَزَهُ كَامِلاً ، تَامّاً ، المائدة آية 3 اليَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُم وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتي ( قرآن ) .

جعل الله العظيم موعدا للمؤمنين الذين لم يُشركوا بالله أربابا منهم اتبعوهم على ضلالهم أو هداهم  لحمية طائفة أو قبيلة أو مذهب وتمسكوا بكلمة الله وأخلصوا في عبوديتهم لله وحدهم ولم يخشوا إلا الله فكانت كلمة الله هي الأولى من كلام العالمين مهما كانت مراكزهم في السماء أو في الأرض بأنه سيتم لهم نورهم باتمام نوره الذي سيعم الكرة الأرضية بلغة العصر الطاغية عليه وهو العلم  الموصل للخلاص التام الذي يأتي بالعدالة الكاملة وبالتالي السعادة الأبدية في معاش الدنيا وفي الآخرة.

وهذا الوعد انتظره كل المؤمنين من أتباع كل الديانات ولم يتحقق لحد الآن ومن هنا ننزعه من التاريخ ونُنسبه للمستقبل كوعد من الله الذي لم ولن يُخلف وعدا أبدا،ولن تقدر قوة أن ترد ما وعد به.

فننظر أولا كيف وصف الله كمال نوره في القرآن.

جاء في القرآن.

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ

يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ15.المائدة.

إذا كان الله العلي العظيم أكد أن أهل الكتاب على ضلال وأنهم يفتقدون نور الله فهذا يعني أن نور الله لا يملك أهل الكتاب حقيقته ولذلك أرسل الله لهم نورا في كتاب بين فيه طريق النور الذي يوصل إلى رضا الله باتباع طُرق الله والذي يُخرج الجاهل من جهله إلى العلم الذي يُصل للصراط المستقيم.

وبدون نور الله لا يرضى الله ولا تُعرف سبُله ولا يحيا أي مؤمن
في نور الله وبالتالي هو ضال عن الصراط المستقيم .
إذا نور الله هو كمال الإيمان وضمان لهديه وسُبله ورضاه  وصراطه المستقيم.

جعل الله العظيم في القرآن وصفا دقيقا ليبين لنا ما هو نوره وكيف وأين سيتمه للوعد الأكبر الذي جاء به القرآن وكل الكُتب السماوية.

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ.35.سورة.النور.

من قوله مثل نوره يتبين لنا أن الله تبارك وتعالى رب المجد الأعز حدد لنا في هذه الآية ما هو نوره.
وإظهار حقيقة هذه الآية هو السر الذي ستبنى عليه الخلافة العالمية التي ستجمع كل البشر أمة واحدة يعبدون ربا واحد في مكان واحد لا فرق بينهم في كل شيء.

صور القرآن العزيز لنا صورة معينة لنعلم من خلالها نوره الذي يجب علينا أن نسعى لتحقيقه ما دام هو أساس إيماننا وفيه خلاص البشرية جميعا فقال أن هناك مشكاة فيها مصباح يُنير قلب زجاجة ووصف تلك الزجاجة بكوكب در كما وصف وقُودها بالضياء وحدد أنه زيت ينبع من زيتونة ليست في الشرق ولا في الغرب.
وقد أشار الله العظيم لهذا النور الخارج من المصباح في آيات أخرى وكأن أهل الكتاب  والمسلمين يُريدون أن يُطفئوه بأفواههم.فقال.

بسم الله الرحمن الرحيم

سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ

كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ

إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ

وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَد تَّعْلَمُونَ أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ

وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ.8.سورة.الصف.

ذكر الله العظيم  الذين آمنوا وقالوا أنهم مسلمون بأنهم يقولون ما لا يفعلون ووصف فعلهم هذا الفعل بأنه أكبر مقتا عند الله أن يقولوا أسلمانا وهم غير ذلك .
ثم ذكر قوم موسى وعيسى عليهما وآلهما الصلاة والسلام ،وجمع الجميع على أنهم يُريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم أي بأكاذيبهم بينما الله قدر أنه سيتم نوره ولو كره الجميع.

ومن هنا لا بدا أن نور الله ضل عنه الجميع يهود ومسيحيين ومسلمين.
الجواب في آية النور.

المشكاة هي نور الله الكامل بما حملت من مصباح وزجاجة وزيتونة .

ما معنى المشكاة؟
المشكاة لا بدا أن تكون نور الله .نحن نعلم أن نور الله أشرق في جبل سين .ونعلم أيضا أن الله بدأ خلق الكون من هذه الأرض ولا بدا أن يكون ذلك الأمر من نقطة فيها.ونعلم أيضا أن لله تابوت العهد المقدس الذي يحمل بقية ما ترك المرسلين وآلهم وأن هذا التابوت هو زينة أو كمال بيت الله العظيم ومن دونه فالمسجد الأقصى ينقصه حضور الله بأي شكل قدره هو عبر التابوت المقدس.كما نعلم أن لله مع الأرض المقدسة سبعة أماكن أضيفت في زمن رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام وبذلك يكتمل الشمعدان الذي يرفعه اليهود ولا يعلمون معناه .
إذا نور الله مجتمع في الأرض المقدسة ،فهي إذا المشكاة.

ويدعم هذا قول الله تبارك وتعالى في ما جاء بعد آية النور.

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ.36.سورة.النور.

أولا نحن نبحث عن النور والله جعل لنوره سورة لا بدا أنه بين لنا فيها بالتفصيل الغير قابل للشك أنها هي الدليل على نوره.
وثانيا أن الله حدد مكان نوره فقال في بيوت أذن الله أن تُرفع ويذكر فيها اسمه ونسبحه فيها بالغدو الآصال وهذا وحده كفيلا لنعلم أنه معبد لله العظيم وأنه المسجد الأقصى الذي هُدم سنة .70.ميلادي وأكدت التوراة والإنجيل أنه لن يبنى إلا بعد مضي ألفي سنة منذ هذا التاريخ.
ولذلك قال الله العظيم في بيوت أذن الله أن تُرفع ويُذكر فيها اسمه،وقد جاء في الآية أن تلك المعابد بيوت وليس بيتا واحدا، وهذا يدل على أنه أكثر من بيت.ونحن نعلم أن في الأرض المقدسة بيتين بيت للسمامريين وبيت بناه سليمان النبي عليه الصلاة والسلام.وفي قوله في بيوت أذن الله أن تُرفع نعلم أنه أذن لنا بإحياء المسجدين بل بإحياء كل أيام الله العظيم في كل الأماكن المقدسة السبع.
ولأن القرآن أنزله الله العظيم ليفصل بين اليهود والنصارى في ما اختلفوا فيه بين القرآن أن اليهود والمسيحيين قد أضلهم أحبارهم ورُهبانهم عن نور الله وصراطه  أي الأرض المقدسة ليأكلون أموال الناس بالباطل وذلك في تقديمهم لأموال الكفارة في أماكن لم يُقدسها الله العظيم لكن قدسها الرهبان والأحبار لجمع المال في فلسطين والفاتيكان.فقال.

وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ

يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ.35.سورة.التوبة.

ويأكد هذا القول قوله. إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ الله.

وسبيل الله هو الصراط المستقيم ولا مستقيم إلا في الأرض المقدسة.

كما أكد أنهم يُريدون أن يُطفئوا نور الله الذي لا يكتمل إلا بالأرض المقدسة لأنها منبع نور الله وبركته فهي الأرض المباركة والتي بارك فيها للعالمين.

ومن هذا كله نتأكد أن اليهود والمسيحيين لا يعلمون أين الأرض المقدسة واتباعهم في ما يقولون عن الأرض المقدسة باطل وضلال عن الحق وعن دين الله في الكتب الثلاث ،
فلا القدس مقدسة ولا الفاتيكان ولا أي أمر قال به اليهود والنصارى في أمر الأرض المقدسة صحيح وأن أحبارهم ورُهبانهم أضلوهم طيلة .2000.سنة أزهقت فيها أنفس لا تُحصى من أجل أورشليم مزيفة لا تمت للقداسة بشيء.

ولنأخذ الأهم في تفسير آية النور الذي يحدد مكان الأرض المقدسة وما يدعم ذلك بحساب الكلم إنطلاقا من الكعبة إلى قدس الأقداس.
بين الله العظيم أن نوره يوقد من الزيتونة أي أنه سيظهر من الزيتونة ووصف الزيتونة بأنها مباركة وليست في المشرق ولا في المغرب بل هي بينهما .ونحن نعلم أن أشهر بلاد في قارة آسيا إنتاجا للزيتون الشام وأشهر بلاد تنتج الزيتون في أروبا إسبانيا وأشهر بلاد تنتج الزيتون في إفريقيا تونس .
حدد الله العظيم المكان ولكن يجب أن نجد دعما قويا آخر بصفة أن الله فصل آياته في عدة مواضع كي تكون آياته بينات لا تُنكر أبدا ولا يُشك فيها لتُصبح يقينا من تركه متعما كفر بآيات الله.

جاء في القرآن.

فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ.2.التوبة.

لا سياحة للمؤمنين كأمر من الله العظيم في الدين إلا للحج
فأين ذلك الحج الذي تدوم رحلته من الكعبة بما أنه أمرا للمسلمين في زمن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ؟

كانت رحلة الشتاء والصيف من الكعبة إلى بلاد الشام تدوم شهرين ذهابا وإيابا على الجمال.

وهذا ينفي قداسة ما يُسمى ببيت المقدس.

ولو قدرنا أن السير على الجمال يساوي .40.كلم فقط يوميا فنضرب 120.يوما ×.40.كلم.لوجدنا أن المسافة تصل إلى .
4.800.كلم. 

إذا المسافة الفاصلة بين الكعبة والمسجد الأقصى .4800.كلم.

وتقريبا تكون المسافة نفسها التي تربط الكعبة بالأرض المقدسة في ترشيش القصرين تونس.

والأرض المقدسة هي الجنات التي تجري من تحتها الأنهار والتي وعد الله فيها المؤمنين بالنصر وانتشار الإسلام على الأرض كلها، جاء في القرآن


هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ

تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ

يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ.14.سورة.الصف.


فمن يدعي الإيمان ويريد نور الله فلينصر الله الخالق بإحياء مقدساته التي تركها اليهود والمسيحيين والمسلمين خرابا .

فإلى الصراط المستقيم الذي منه ستعرجون إلى جنات الفردوس الأعلى يوم القيامة الكبرى،وفيه تقيمون بعد القيامة الصغرى على الأرض في جنات تجري من تحتها الأنهار في الكوثر والحوض المورود حيث لا تضوفون فيها إلا الموتة الأولى خاليدين فيها ما دامت السماوات والأرض.

وإلا فإن نار جهنم تنتظركم يوم القيامة الصغرى خالدين فيها ما دامت السماوات الأرض.ولكم الإختيار بين رهبانكم وأحباركم وشيوخكم بما كذبوا على الله وبين الله.


أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُواْ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُواْ مِن دُونِ اللَّهِ وَلاَ رَسُولِهِ وَلاَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ

مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَن يَعْمُرُواْ مَسَاجِدَ اللَّه شَاهِدِينَ عَلَى أَنفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ

إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللَّهَ فَعَسَى أُوْلَئِكَ أَن يَكُونُواْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ.18.التوبة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يظهر المسجد الأقصى بظهور الإمام المهدي وهو الذي سيهديه الله إلى الأرض المقدسة بعد ضياعها ليُقيم فيها مناسك الحج بالقرآن كما هدى من قبل إليها إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام.وفيها تبدأ الخلافة العالمية التي لم ترى مثلها الإنسانية رُقي ولا عدالة أبدا.وفيها سيُظهر الله للناس آيات كثيرة عظيمة ومن أعظمها قدوم الله العظيم إليها بجند السماء ملائكة وروحا ورُسل وأنبياء ليحاسب من فرطوا في الأرض المقدسة حسابا عسيرا وليُبين للناس أنه يُحيي الموتى وأنه لا يُخلف الميعاد ولا تنسوا ان الله العظيم توعد البشرية في القرآن فقال.
سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلانِ.31.الرحمان.

وقد آن هذا الأوان ولن تنتظروا طويلا بإذن الله العظيم.

سَأَرْجعُ بَعْدَ هذَا وَأَبْنِي أَيْضًا خَيْمَةَ دَاوُدَ السَّاقِطَةَ، وَأَبْنِي أَيْضًا رَدْمَهَا وَأُقِيمُهَا ثَانِيَةً،
وهذه بينة على أن الهيكل لن يقوم إلا في زمن نزول عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام فكيف يسخر منكم دجالوكم يا أيها المسيحيون؟

أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ: «انْقُضُوا هذَا الْهَيْكَلَ، وَفِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ أُقِيمُهُ».
وهذا دليل آخر على أن الهيكل لن يقوم إلا بعد ألفي سنة.

وَلكِنْ لاَ يَخْفَ عَلَيْكُمْ هذَا الشَّيْءُ الْوَاحِدُ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ: أَنَّ يَوْمًا وَاحِدًا عِنْدَ الرَّبِّ كَأَلْفِ سَنَةٍ، وَأَلْفَ سَنَةٍ كَيَوْمٍ وَاحِدٍ.


محمد علام الدين العسكري.أورشليم،تونس.


ليست هناك تعليقات: