الأحد، 6 أبريل 2014

وصف كعب الأحبار عمر بالقرن في التوراة فاقرأوا ما جاء في التوراة عنه.


وصف كعب الأحبار عمر بالقرن في التوراة فاقرأوا ما جاء في التوراة عنه.

القرن .تعبير مجازي يمثل اتجاها وظهورا لقوة مملكة.
كما يمثل إنكساره زوال ملك .
سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ، يشير بيده نحو المشرقِ ويقول " ها إنَّ الفتنةَ ههنا . ها إنَّ الفتنةَ ههنا " ثلاثًا " حيث يطلعُ قرنا الشيطانِ " .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2905
خلاصة حكم المحدث: صحيح
هذا الحديث نبوة لما سيحدث في الأمة من جهة المشرق وهم ثلاثة فتن فتنة بعد موت رسول الله محمد عليه وآله الصلاة
والسلام وفتنة قبيل ظهور الإمام المهدي وفتنة
الدجال وسيكون المشرق مصدرهم الثلاث.
لما أرسل رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام في الضفة الشرقية للبحر الأحمر دل ذلك على أن أهل العهد هم أهل المشرق.
ولما بعث رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام غرب ضفته الغربية كان العهد لأهل المغرب.
فقسم الله الأمانة بين الجهتين .

قال يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم.مرة يؤتي نوره لأهل المشرق ومرة لأهل المغرب.

ويحسب على كل أمة أرسل فيها رسولا أو رسالة بقاء ذلك الدين أو العهد وزواله.وفي سنة الله العظيم أن يبدل أمة بأمة 
حين ما تخون العهد.

  1. إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ
  2. قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ.135.الأنعام.
وتوعد الله العظيم أهل المشرق أن يبدلهم بأمة أخرى .
وذلك بعد ما يخرجون عن طاعة الله ورسوله ويستبدلوهما بطاعة أمراءهم أو دعاتهم.
قال الله العظيم.

  1. فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ
  2. أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ
  3. أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا
  4. إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ
  5. ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الأَمْرِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ
  6. فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمْ الْمَلائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ
  7. ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ
  8. أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ
  9. وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ
  10. وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ
  11. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَشَاقُّوا الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَسَيُحْبِطُ أَعْمَالَهُمْ
  12. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ
  13. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ مَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ
  14. فَلا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
  15. إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ وَلا يَسْأَلْكُمْ أَمْوَالَكُمْ
  16. إِن يَسْأَلْكُمُوهَا فَيُحْفِكُمْ تَبْخَلُوا وَيُخْرِجْ أَضْغَانَكُمْ

فقوله.قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الأَمْرِ .
يدل على أن الذين كرهوا ما أنزل الله هم كفر قريش واليهود.
وفعلا فقد أطاعوهم في بعض الأمر وعلى رأس ذلك 
إخراج أهم العرى الجامعة لكلمة الله وهي وحدة
كلمة الله وبالتالي وحدة القيادة الضامنة
لوحدة الدين والأمة والمتمثــــــــــلة 
في من كلفهم الله برسالاته 
شرعا وهم آل البيت.
وهذا من بعض
الأمر.
وكان ذلك أعظم الضربات التي تلقاها الإسلام والذي كانت سببا في تشتيت الأمة والدين ومنه ظهرت الفتنة الكبرى وكل الفتن التي عانى منها المسلمون إلى اليوم ولوأن هذا الأمر موجودا إلى اليوم لن نجد فتنة يحركها الدين في الأمة الواحة أبدا.
ولذلك قال.يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْإِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا.وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ مَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ.

وإبطال العمل يأتي من معصية الله ورسوله.
وقد وصف هؤلاء بالكفار .
واحتشد اليهود وكفار قريش ليخرجوا آل البيت من سنة الله في رسالاته وهي أن يرث كل رسول آله ،ونسوا أنهم بايعوا الرسول على القرآن ليكونوا مسلمين ولا تتم بيعة 
الرسول بعده إلا في آله وإلا كانت معصية 
الرسول.

فشهادت الرسول متواصلة إلى يوم القيامة في آله.
وشهادة المسلمين على الناس كذلك .

ومن أعظم الأخطاء التي وقع فيها العرب اتباعهم لكعب الأحبار الذي سلط عليهم من اليهود الذين كانوا يخططون ذلك الزمن لقيام دولتهم في فلسطين خاصة وقد كانوا السبب في 
اشتعال الحرب بين الروم والفرس ليخرجوا 
هم من بينهم قوة جمعت الكثير من 
خسارتهما يمكن بها
بناء دولتهم،
لكن الله كذب مسعاهم وأرسل محمدا رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام ليزيل الجميع من الساحة .فكانت العداوة أشد 
للإسلام الذي ذهب بكل آمالهم.
وبدا كعب الأحبار في من خرجوا عن آل البيت نبيا أو رسولا أو إماما كانت كلمته هي التي تسري بينهم وفيهم.

أن عمر بن الخطاب أرسل إلى كعب الأحبار فقال يا كعب كيف تجد نعتي قال أجد نعتك قرن من حديد قال وما قرن من حديد قال أمير شديد لا تأخذه في الله لومة لائم قال ثم مه قال ثم يكون من بعدك خليفة تقتله فئة ظالمة ثم قال مه قال ثم يكون البلاء
الراوي: عمر بن ربيعة المحدث: الهيثمي المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/68
خلاصة حكم المحدث: ‏‏ رجاله ثقات‏‏

وهذا مرجع كعب الأحبار الذي أخذ منه صفة عمر ومن بعده.

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12

1 وَظَهَرَتْ آيَةٌ عَظِيمَةٌ فِي السَّمَاءِ: امْرَأَةٌ مُتَسَرْبِلَةٌ بِالشَّمْسِ، وَالْقَمَرُ تَحْتَ رِجْلَيْهَا، وَعَلَى رَأْسِهَا إِكْلِيلٌ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ كَوْكَبًا،
2 وَهِيَ حُبْلَى تَصْرُخُ مُتَمَخِّضَةً وَمُتَوَجِّعَةً لِتَلِدَ.
3 وَظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ.
4 وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ، حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.
5 فَوَلَدَتِ ابْنًا ذَكَرًا عَتِيدًا أَنْ يَرْعَى جَمِيعَ الأُمَمِ بِعَصًا مِنْ حَدِيدٍ. وَاخْتُطِفَ وَلَدُهَا إِلَى اللهِ وَإِلَى عَرْشِهِ،
6 وَالْمَرْأَةُ هَرَبَتْ إِلَى الْبَرِّيَّةِ، حَيْثُ لَهَا مَوْضِعٌ مُعَدٌّ مِنَ اللهِ لِكَيْ يَعُولُوهَا هُنَاكَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَسِتِّينَ يَوْمًا.
7 وَحَدَثَتْ حَرْبٌ فِي السَّمَاءِ: مِيخَائِيلُ وَمَلاَئِكَتُهُ حَارَبُوا التِّنِّينَ، وَحَارَبَ التِّنِّينُ وَمَلاَئِكَتُهُ
8 وَلَمْ يَقْوَوْا، فَلَمْ يُوجَدْ مَكَانُهُمْ بَعْدَ ذلِكَ فِي السَّمَاءِ.
9 فَطُرِحَ التِّنِّينُ الْعَظِيمُ، الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ الْمَدْعُوُّ إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ، الَّذِي يُضِلُّ الْعَالَمَ كُلَّهُ، طُرِحَ إِلَى الأَرْضِ، وَطُرِحَتْ مَعَهُ مَلاَئِكَتُهُ.
10 وَسَمِعْتُ صَوْتًا عَظِيمًا قَائِلاً فِي السَّمَاءِ: «الآنَ صَارَ خَلاَصُ إِلهِنَا وَقُدْرَتُهُ وَمُلْكُهُ وَسُلْطَانُ مَسِيحِهِ، لأَنَّهُ قَدْ طُرِحَ الْمُشْتَكِي عَلَى إِخْوَتِنَا، الَّذِي كَانَ يَشْتَكِي عَلَيْهِمْ أَمَامَ إِلهِنَا نَهَارًا وَلَيْلاً.
11 وَهُمْ غَلَبُوهُ بِدَمِ الْخَرُوفِ وَبِكَلِمَةِ شَهَادَتِهِمْ، وَلَمْ يُحِبُّوا حَيَاتَهُمْ حَتَّى الْمَوْتِ.
12 مِنْ أَجْلِ هذَا، افْرَحِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ وَالسَّاكِنُونَ فِيهَا. وَيْلٌ لِسَاكِنِي الأَرْضِ وَالْبَحْرِ، لأَنَّ إِبْلِيسَ نَزَلَ إِلَيْكُمْ وَبِهِ غَضَبٌ عَظِيمٌ! عَالِمًا أَنَّ لَهُ زَمَانًا قَلِيلاً».
13 وَلَمَّا رَأَى التِّنِّينُ أَنَّهُ طُرِحَ إِلَى الأَرْضِ، اضْطَهَدَ الْمَرْأَةَ الَّتِي وَلَدَتْ الابْنَ الذَّكَرَ،
14 فَأُعْطِيَتِ الْمَرْأَةُ جَنَاحَيِ النَّسْرِ الْعَظِيمِ لِكَيْ تَطِيرَ إِلَى الْبَرِّيَّةِ إِلَى مَوْضِعِهَا، حَيْثُ تُعَالُ زَمَانًا وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفَ زَمَانٍ، مِنْ وَجْهِ الْحَيَّةِ.
15 فَأَلْقَتِ الْحَيَّةُ مِنْ فَمِهَا وَرَاءَ الْمَرْأَةِ مَاءً كَنَهْرٍ لِتَجْعَلَهَا تُحْمَلُ بِالنَّهْرِ.
16 فَأَعَانَتِ الأَرْضُ الْمَرْأَةَ، وَفَتَحَتِ الأَرْضُ فَمَهَا وَابْتَلَعَتِ النَّهْرَ الَّذِي أَلْقَاهُ التِّنِّينُ مِنْ فَمِهِ.
17 فَغَضِبَ التِّنِّينُ عَلَى الْمَرْأَةِ، وَذَهَبَ لِيَصْنَعَ حَرْبًا مَعَ بَاقِي نَسْلِهَا الَّذِينَ يَحْفَظُونَ وَصَايَا اللهِ، وَعِنْدَهُمْ شَهَادَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.

الإثنا عشر كوكبا هم من ذرية فاطمة الزهراء عليه وأبيها وآله الصلاة والسلام.وهي المرأة المذكورة في السفر.
من قولِ كعبِ الأحبارِ يلِي من ولدكَ كذا وكذا … وقصَّ الحديثَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيسراني المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2803
وهم الاثنا عشر مهديا.
 لا يزالُ هذا الأمرُ قائمًا حتَّى يليَ اثنا عشَرَ –أحسَبُه قال : مِن قُرَيشٍ –يعني : خليفةً
الراوي: وهب بن عبدالله السوائي أبو جحيفة المحدث: البزار المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/154
وأما قوله.
وَظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ.

التنين هو الشيطان ولباسه الأحمر يشير إلى سفك الدماء.
والسبع الرؤوس والسبع التيجان هي .14.قرنا مدة
حكم العشر قرون،وهم الممثلون للإتجاه
المعادي لآل البيت.والذين سيكون لهم الباع الأكبر 
لإخراج الرسول من الدين بإخراج آله نهائيا وعلى رأسهم 
القرن المذكور عمر ابن الخطاب.وهم الذين لهم أكثر أتباع في الأمة كالمذاهب .
.وذلك لقوله.
وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ، حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.

وأما قوله.

5 فَوَلَدَتِ ابْنًا ذَكَرًا عَتِيدًا أَنْ يَرْعَى جَمِيعَ الأُمَمِ بِعَصًا مِنْ حَدِيدٍ. وَاخْتُطِفَ وَلَدُهَا إِلَى اللهِ وَإِلَى عَرْشِهِ،
6 وَالْمَرْأَةُ هَرَبَتْ إِلَى الْبَرِّيَّةِ، حَيْثُ لَهَا مَوْضِعٌ مُعَدٌّ مِنَ اللهِ لِكَيْ يَعُولُوهَا هُنَاكَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَسِتِّينَ يَوْمًا.

وهذا يعني أن أبناء فاطمة الزهراء تم القضاء عليهم وانتهت الإمامة من على الأرض لمدة .1260.سنة.
فتكون مدة الغيبة أي غيبة الإمامة وانقطاع خلافة الله في الأرض ليترك الله الناس وشأنها بعد خيانتهم لعهد الله العظيم.
من تاريخ وفاة آخر إمام للمسلمين الإمام جعفر الصادق عليه الصلاة والسلام والذي توفي سنة
.148.+.1260.=.1408.وفي تلك السنة 
يكون إختيار الإمام المهدي من الله العظيم ويبدا الممهدون في الظهور.أي أنها تبدا حركة الظهور تمهيدا حتى يكون ظهور الإمام المهدي للعالمين.

7 وَحَدَثَتْ حَرْبٌ فِي السَّمَاءِ: مِيخَائِيلُ وَمَلاَئِكَتُهُ حَارَبُوا التِّنِّينَ، وَحَارَبَ التِّنِّينُ وَمَلاَئِكَتُهُ
8 وَلَمْ يَقْوَوْا، فَلَمْ يُوجَدْ مَكَانُهُمْ بَعْدَ ذلِكَ فِي السَّمَاءِ.
9 فَطُرِحَ التِّنِّينُ الْعَظِيمُ، الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ الْمَدْعُوُّ إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ، الَّذِي يُضِلُّ الْعَالَمَ كُلَّهُ، طُرِحَ إِلَى الأَرْضِ، وَطُرِحَتْ مَعَهُ مَلاَئِكَتُهُ.
10 وَسَمِعْتُ صَوْتًا عَظِيمًا قَائِلاً فِي السَّمَاءِ: «الآنَ صَارَ خَلاَصُ إِلهِنَا وَقُدْرَتُهُ وَمُلْكُهُ وَسُلْطَانُ مَسِيحِهِ، لأَنَّهُ قَدْ طُرِحَ الْمُشْتَكِي عَلَى إِخْوَتِنَا، الَّذِي كَانَ يَشْتَكِي عَلَيْهِمْ أَمَامَ إِلهِنَا نَهَارًا وَلَيْلاً.

وهو إعلان على عودة أمر الله إلى الأرض بعد ما اجتمعت في الأرض كل أنواع الفساد وأسلاف كل الأقوام التي أبداها الله العظيم بسبب عنادها.وأيضا بعد ما أشرف الكوكب على الدمار لما تقدم على قيادته أشرار الأرض ومصاصي دماء 
الشعوب.

وأما قوله.

11 وَهُمْ غَلَبُوهُ بِدَمِ الْخَرُوفِ وَبِكَلِمَةِ شَهَادَتِهِمْ، وَلَمْ يُحِبُّوا حَيَاتَهُمْ حَتَّى الْمَوْتِ.

يعني أنهم غلبوه بدم شهدائهم وبتمسكهم بكتاب الله ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام والتي يسعون إلى تطبيقها ليعم العالم السلام بين المسيحيين واليهود والمسلمين.



12 مِنْ أَجْلِ هذَا، افْرَحِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ وَالسَّاكِنُونَ فِيهَا. وَيْلٌ لِسَاكِنِي الأَرْضِ وَالْبَحْرِ، لأَنَّ إِبْلِيسَ نَزَلَ إِلَيْكُمْ وَبِهِ غَضَبٌ عَظِيمٌ! عَالِمًا أَنَّ لَهُ زَمَانًا قَلِيلاً».
13 وَلَمَّا رَأَى التِّنِّينُ أَنَّهُ طُرِحَ إِلَى الأَرْضِ، اضْطَهَدَ الْمَرْأَةَ الَّتِي وَلَدَتْ الابْنَ الذَّكَرَ،
14 فَأُعْطِيَتِ الْمَرْأَةُ جَنَاحَيِ النَّسْرِ الْعَظِيمِ لِكَيْ تَطِيرَ إِلَى الْبَرِّيَّةِ إِلَى مَوْضِعِهَا، حَيْثُ تُعَالُ زَمَانًا وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفَ زَمَانٍ، مِنْ وَجْهِ الْحَيَّةِ.
15 فَأَلْقَتِ الْحَيَّةُ مِنْ فَمِهَا وَرَاءَ الْمَرْأَةِ مَاءً كَنَهْرٍ لِتَجْعَلَهَا تُحْمَلُ بِالنَّهْرِ.
16 فَأَعَانَتِ الأَرْضُ الْمَرْأَةَ، وَفَتَحَتِ الأَرْضُ فَمَهَا وَابْتَلَعَتِ النَّهْرَ الَّذِي أَلْقَاهُ التِّنِّينُ مِنْ فَمِهِ.
17 فَغَضِبَ التِّنِّينُ عَلَى الْمَرْأَةِ، وَذَهَبَ لِيَصْنَعَ حَرْبًا مَعَ بَاقِي نَسْلِهَا الَّذِينَ يَحْفَظُونَ وَصَايَا اللهِ، وَعِنْدَهُمْ شَهَادَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.

أما هذا فيمثل خبر الدجال الذي سيستعمل فرونا أي ملوكا لينفيذ أمره الذي سيضل به العالم ليخرجهم من جنة الأرض المزمع أنتقام زمن المسيح والإمام المهدي.

ثم أن الله العظيم ينزل قواته إلى الأرض فتكون آيات بينات في السماء والأرض ويدين الله العالم.
جا في

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 6



1 وَنَظَرْتُ لَمَّا فَتَحَ الْخَرُوفُ وَاحِدًا مِنَ الْخُتُومِ السَّبْعَةِ، وَسَمِعْتُ وَاحِدًا مِنَ الأَرْبَعَةِ الْحَيَوَانَاتِ قَائِلاً كَصَوْتِ رَعْدٍ: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!»
2 فَنَظَرْتُ، وَإِذَا فَرَسٌ أَبْيَضُ، وَالْجَالِسُ عَلَيْهِ مَعَهُ قَوْسٌ، وَقَدْ أُعْطِيَ إِكْلِيلاً، وَخَرَجَ غَالِبًا وَلِكَيْ يَغْلِبَ.
3 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الثَّانِيَ، سَمِعْتُ الْحَيَوَانَ الثَّانِيَ قَائِلاً: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!»
4 فَخَرَجَ فَرَسٌ آخَرُ أَحْمَرُ، وَلِلْجَالِسِ عَلَيْهِ أُعْطِيَ أَنْ يَنْزِعَ السَّلاَمَ مِنَ الأَرْضِ، وَأَنْ يَقْتُلَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا، وَأُعْطِيَ سَيْفًا عَظِيمًا.
5 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الثَّالِثَ، سَمِعْتُ الْحَيَوَانَ الثَّالِثَ قَائِلاً: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!» فَنَظَرْتُ وَإِذَا فَرَسٌ أَسْوَدُ، وَالْجَالِسُ عَلَيْهِ مَعَهُ مِيزَانٌ فِي يَدِهِ.
6 وَسَمِعْتُ صَوْتًا فِي وَسَطِ الأَرْبَعَةِ الْحَيَوَانَاتِ قَائِلاً: «ثُمْنِيَّةُ قَمْحٍ بِدِينَارٍ، وَثَلاَثُ ثَمَانِيِّ شَعِيرٍ بِدِينَارٍ. وَأَمَّا الزَّيْتُ وَالْخَمْرُ فَلاَ تَضُرَّهُمَا».
7 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الرَّابِعَ، سَمِعْتُ صَوْتَ الْحَيَوَانِ الرَّابعِ قَائِلاً: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!»
8 فَنَظَرْتُ وَإِذَا فَرَسٌ أَخْضَرُ، وَالْجَالِسُ عَلَيْهِ اسْمُهُ الْمَوْتُ، وَالْهَاوِيَةُ تَتْبَعُهُ، وَأُعْطِيَا سُلْطَانًا عَلَى رُبْعِ الأَرْضِ أَنْ يَقْتُلاَ بِالسَّيْفِ وَالْجُوعِ وَالْمَوْتِ وَبِوُحُوشِ الأَرْضِ.
9 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الْخَامِسَ، رَأَيْتُ تَحْتَ الْمَذْبَحِ نُفُوسَ الَّذِينَ قُتِلُوا مِنْ أَجْلِ كَلِمَةِ اللهِ، وَمِنْ أَجْلِ الشَّهَادَةِ الَّتِي كَانَتْ عِنْدَهُمْ،
10 وَصَرَخُوا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلِينَ: «حَتَّى مَتَى أَيُّهَا السَّيِّدُ الْقُدُّوسُ وَالْحَقُّ، لاَ تَقْضِي وَتَنْتَقِمُ لِدِمَائِنَا مِنَ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ؟»
11 فَأُعْطُوا كُلُّ وَاحِدٍ ثِيَابًا بِيضًا، وَقِيلَ لَهُمْ أَنْ يَسْتَرِيحُوا زَمَانًا يَسِيرًا أَيْضًا حَتَّى يَكْمَلَ الْعَبِيدُ رُفَقَاؤُهُمْ، وَإِخْوَتُهُمْ أَيْضًا، الْعَتِيدُونَ أَنْ يُقْتَلُوا مِثْلَهُمْ.
12 وَنَظَرْتُ لَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ السَّادِسَ، وَإِذَا زَلْزَلَةٌ عَظِيمَةٌ حَدَثَتْ، وَالشَّمْسُ صَارَتْ سَوْدَاءَ كَمِسْحٍ مِنْ شَعْرٍ، وَالْقَمَرُ صَارَ كَالدَّمِ،
13 وَنُجُومُ السَّمَاءِ سَقَطَتْ إِلَى الأَرْضِ كَمَا تَطْرَحُ شَجَرَةُ التِّينِ سُقَاطَهَا إِذَا هَزَّتْهَا رِيحٌ عَظِيمَةٌ.
14 وَالسَّمَاءُ انْفَلَقَتْ كَدَرْجٍ مُلْتَفّ، وَكُلُّ جَبَل وَجَزِيرَةٍ تَزَحْزَحَا مِنْ مَوْضِعِهِمَا.
15 وَمُلُوكُ الأَرْضِ وَالْعُظَمَاءُ وَالأَغْنِيَاءُ وَالأُمَرَاءُ وَالأَقْوِيَاءُ وَكُلُّ عَبْدٍ وَكُلُّ حُرّ، أَخْفَوْا أَنْفُسَهُمْ فِي الْمَغَايِرِ وَفِي صُخُورِ الْجِبَالِ،
16 وَهُمْ يَقُولُونَ لِلْجِبَالِ وَالصُّخُورِ: «اسْقُطِي عَلَيْنَا وَأَخْفِينَا عَنْ وَجْهِ الْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ وَعَنْ غَضَبِ الْخَرُوفِ،
17 لأَنَّهُ قَدْ جَاءَ يَوْمُ غَضَبِهِ الْعَظِيمُ. وَمَنْ يَسْتَطِيعُ الْوُقُوفَ؟».

وتفسيره في سورة.التكوير.

بسم الله الرحمن الرحيم
  1. إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ
  2. وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ
  3. وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ
  4. وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ
  5. وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ
  6. وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ
  7. وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ
  8. بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ
  9. وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ
  10. وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ
  11. وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ
  12. وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ
  13. عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ
  14. فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ
  15. الْجَوَارِ الْكُنَّسِ
  16. وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ
  17. وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ
  18. إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ
  19. ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ
  20. مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ
  21. وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ
  22. وَلَقَدْ رَآهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ
  23. وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ
  24. وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ
  25. فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ
  26. إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ
  27. لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ
  28. وَمَا تَشَاؤُونَ إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ.سورة.التكوير.



محمد علام الدين العسكري.أورشليم.تونس.

ليست هناك تعليقات: