الاثنين، 7 أبريل 2014

القسطنطينية عاصمة هرقل هي قسنطينة الجزائرية وهي رومية التي فيها التابوت والأرض المقدسة وقومها يفزعون العرب.


القسطنطينية عاصمة هرقل هي قسنطينة الجزائرية وهي رومية التي فيها التابوت والأرض المقدسة وقومها يفزعون العرب.




بعث الله العظيم رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام في أرض مصر لأنها كانت منها بداية حركته رغم أنه تلقى 
الأمر في أرض مدين غربا كما جاء في القرآن.


  1. وَلَكِنَّا أَنشَأْنَا قُرُونًا فَتَطَاوَلَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ وَمَا كُنتَ ثَاوِيًا فِي أَهْلِ مَدْيَنَ تَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَلَكِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ
  2. وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِن رَّحْمَةً مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ
  3. وَلَوْلا أَن تُصِيبَهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
  4. فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ
  5. قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
  6. فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
  7. وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ.51.سورة.القصص.

وما كنت بجانب البحر الغربي إذكلفنا موسى،بينما كلفت أنت بالبحر الشرقي وما كنت حاضرا يومها ،ولكنني أنشأت أمما وأنا أعلم بهم،وما كنت حاضرا في أهل مدين ( مدنين تونس)تتلوا عليهم آياتنا ولكننا من نرسل لهم ومن أرسلنا إليهم.
ولم ولن تكون في جانب الطور إذ نادينا في ما مضى وفي ما هو آت ولكنا جعلناها رحمة للمؤمنين من قومك،الذين لو أصابتهم مصيبة لقالوا لولا أرسل الله إلينا رسولا لكنا من المهتدين.
ولكنهم كذلك في زمنك وفي الزمن القادم لا يؤمنون .
لقوله .وَلَوْلا أَن تُصِيبَهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ.


وجاء الفعل مضارعا.وما جمع رسول الله محمد ورسول الله موسى عليهما وآلهما الصلاة والسلام في هذه الآيات إلا للدلالة على ما هو آت في أرض المغرب على يد إبن رسول الله محمد
عليه وآله الصلاة والسلام الذي مثله كمثل موسى وهو الذي يكمل ما بدأه محمد وموسى وعيسى عليهم وآلهم الصلاة والسلام.كما ستكون معه تلك الآيات التي طالب بها العرب محمد عليه وآله الصلاة والسلام والتي أتاها الله لرسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام ،وهو أيضا سيحكم التوراة والقرآن في الناس ليحقق ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام وذلك ليدخل الناس في دين الله أفواجا، والتي جاء بها رسول الله محمد عهليه وآله الصلاة والسلام ورفضها العرب كما رفضوا الإتجاه إلى الأرض المقدسة التي جعلها الله العظيم لتحقيق ملة إبراهيم لتكون قبلة للعالمين ولذلك قال.وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الأَخْسَرِينَ.وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ.71.الأنبياء.



  1. وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
  2. وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ
  3. وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ
  4. وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ
  5. إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
  6. أَوَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ أَفَلا يَسْمَعُونَ
  7. أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاء إِلَى الأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنفُسُهُمْ أَفَلا يُبْصِرُونَ
  8. قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلا هُمْ يُنظَرُونَ
  9. فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ.30.سورة.الفتح.

قال فلا تكون في مرية من لقائه وجعلناه هدى لبني إسرائيل.
وهو الكتاب المبين التوراة .والتوراة في التابوت المقدس وقد بين رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أين يوجد التابوت إذ قال.


 حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، قَالَ : " إِذَا افْتَتَحْتُمْ رُومِيَّةَ فَادْخُلُوا كَنِيسَتَهَا الْعُظْمَى الشَّرْقِيَّةَ مِنْ بَابِهَا الشَّرْقِيِّ ، فَاعْتَدُّوا سَبْعَ بَلاطَاتٍ ، ثُمَّ اقْتَلِعُوا الثَّامِنَةَ ، فَإِنَّ تَحْتَهَا عَصَى مُوسَى وَالإِنْجِيلُ طَرِيَّةً ، وَحُلِيُّ بَيْتِ الْمَقْدِسِ " 

وفي الحقيقة أن هرقل كان في المغرب وعاصمته كانت قسنطينة الجزائرية .هرقل، واسمه الكامل فلافيوس أغسطس هرقل (باللاتينية: Flavius Heraclius Augustus؛ باليونانية: Φλάβιος Ἡράκλειος؛ 575 - 11 فبراير 641)، 

بينما كان الشام تحت سيطرت الغساسنة من سنة .81.م.إلى 569.
وما كن وجود الأرض المقدسة في فلسطين إلا كذبة.

والقسطنطينية مدينة أطلق الملك قسطنطين إسمه عليها في الجزائر أيام كانت والدته الملك هيلانة في فلسطين .
وقد جاء في الحديث.
عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضى الله عنه قال : بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب ، إذ سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أى المدينتين تفتح أولًا ؟ أقسطنطينية أو رومية ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { مدينة هرقل تفتح أولًا – يعنى قسطنطينية – } [ أخرجه أحمد فى مسنده وابن أبى شيبة فى مصنفه والدارمى فى سننه والحاكم فى المستدرك وصححه ، ووافقه الذهبى ، وأخرجه المقدسى وحسنه والطبرانى فى الأوائل زالدانى فى سننه ونعيم بن حماد فى الفتن وابن أبى عاصم فى الأوائل ] .
ومن هي التي فتحت أولا ؟
هل فتحت تركيا أولا أم قسنطينة الجزائرية ؟
قتحت تركيا سنة.857 هـ - 1453 م على يد السلطان العثمانى محمد الثانى ، المعروف بالفاتح.

ولذلك كان سكان شمال أفريقيا في الحديث أهل رومية أو الروم
وفي القرآن الذين آمنوا من بني إسرائيل.وهم الذين قال الله فيهم.

  1. الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ
  2. وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ
  3. وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ
  4. إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ.سورة القصص.

ولذلك أثنى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام عليهم حيث قال.

҉ عن المستورد بن شداد قال عند عمرو بن العاص  : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { تقوم الساعة والروم أكثر الناس } فقال له عمر : أبْصِر ما تقول ! قال : أقول ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : لئن قلت ذلك ، إن فيهم لخصالًا أربعًا ؛ إنهم لأحلم الناس عند فتنة ، وأسرعهم إفاقة عند مصيبة ، وأوشكهم كرة بعد فرة ، وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف ، وخامسة حسنة جميلة ، وأمنعهم من ظلم الملوك[ أخرجه مسلم فى صحيحه وأحمد فى مسنده والبزار فى البحر الزخار والطبرانى فى معجمه الأوسط والكبير وأبو نعيم فى معرفة الصحابة والدانى فى سننه وصححه الألبانى فى صحيح الجامع ] .
وكان عمر يغيضه الكلام عنهم لما يعلم عما أتاهم الله من فضل 
ولذلك لم يقيم الحج في المسجد الأقصى وهم يعلمون مكانه بالضبط كما جاء في القرآن والحديث .

وقد أثنى رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام على جيشها الذي يعلم أنه سيفتح الكعبة ويأتي للعرب بالإسلام الحق 
ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام.

وعن بشر بن الغنوى  قال : قال رسول الله صلى الله علي وآله وسلم.لتُفْتَحَنَّ القسطنطينية ، ولنعم الأمير أميرها ، ولنعم الجيش ذلك الجيش } [ أخرجه أحمد فى مسنده ، والحاكم فى مستدركه وصححه ووافقه الذهبى ، ورمز السيوطى فى الصغير لصحته ] .

وهم الفرقة الناجية من الفرق الثلاث التي تنقسم إليها الأمة في هذا الزمن فيكون شمال أفريقيا قرقة وأتباع آل سعود فرقة وأباع دول الخليج فرقة.
҉ عن أبى هريرة  فى ( حديثه السابق ) : { ... ويفتتح الثلث ، لا يفتنون أبدًا ، فيفتتحون القسطنطينية ، فبينما هم يقتسمون الغنائم ، قد علقوا سيوفهم بالزيتون ، إذ صاح فيهم الشيطان ، إن المسيح الدجال قد خلفكم فى أهاليكم ، فيخرجون وذلك باطل ... الحديث } .​

كما ورد في كُتب الشيعة ما يُأكد ذلك .

يرجع نسب أمه السيدة نرجس أو مَليكة بنت يشوعا قيصر ملك الروم وهي من ولد الحواريين تُنسب الى وصي المسيح شمعون أعظم شخصية في الروم ، كما وان نسب أمها يرجع الى شمعون الذي هو أحد أوصياء السيد المسيح {2}، كما أسلفنا .. أختلف الرواة في تسميتها فلها خمسـة أسماء هي ـ سوسن ، ريحانه ، نرجس ، صقيل ، خمط.
تروي الكتب التاريخية أن أم المهدي هي نرجس بنت رياض المختار التونسي بن ال شيعي التي يروى أنها من نسل شمعون الصفا وصي المسيح عيسى بن مريم وكانت ابنة قيصر الروم في عهد الحسن العسكري «1».«1». نهجنا في الحياة من المهد للممات - الميرزا ال عصفور -باب حجتنا.

ولدت نرجس في القسطنطينية ورأت في منامها السيد المسيح يبشرها بأنها ستتزوج من الحسن العسكري. وفي إحدى انتقالاتها وقعت أسيرة في يد المسلمين وجيأ بها إلى بغداد. وتقول الروايات انه في هذه الأثناء وجه علي الهادي أبو الحسن العسكري، أحد خاصته من سامراء إلى بغداد مع رسالة منه باللغة الرومي ة{اليونانية}، وأوصاه بتسليم هذه الرسالة إلى فتاة أسيرة جليلة في سوق النخاسة، وقد وصف له بالتفاصيل طبيعة المكان وشكل الفتاة. بعد أن وصف للرسول المكان والشيخ البائع والأسيرة الجليلة، وحمّله مائتين وعشرين ديناراً، ليدفعها ثمناً لمالكها. هنالك في بغداد في سوق العبيد ناول المبعوث كتاب الهادي إلى الفتاة التي كانت ترفض بأباء ان يقترب منها أي أحد. حينها قرأت ارسالة انخرطت بالبكاء وراحت تصرخ مهددة بالانتحار إن لم يوافق النخاس على بيعها إلى ذلك المبعوث. فساوم الرسول الشيخ البائع، حتى توقف عند الثمن الذي أرسله الهادي فدفعه إليه، ونقلها بتجليل واحترام إلى سامراء. فلما دخلت على الهادي رحب بها كثيراً، ثم بشرها بولد يولد لها من ابنه الحسن العسكري يملك الدنيا شرقاً وغرباً ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً. ثم بعد ذلك أودعها عند أخته " حكيمه " بنت الجواد لتُعلمها الفرائض والأحكام، فبقيت عندها أياماً. بعدها وهبها الهادي ابنه الحسن العسكري فتزوجها، وهي في مقتبل العمر. »{11}. تعدى إلى الأعلى ل:أ ب الإمام المهدي من المهد حتى الظهور - كاظم القزويني.




الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: