الأحد، 13 أبريل 2014

ما هي الوسيلة إلى الدرجة الرفيعة والمقام المحمود .بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ.




ما هي الوسيلة إلى الدرجة الرفيعة  والمقام المحمود .بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ.








بسم الله الرحمن الرحيم
  1. اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ
  2. مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلاَّ اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ
  3. لاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّواْ النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ هَلْ هَذَا إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ
  4. قَالَ رَبِّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاء وَالأَرْضِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
  5. بَلْ قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ
  6. مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ
  7. وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ
  8. وَمَا جَعَلْنَاهُمْ جَسَدًا لّا يَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَمَا كَانُوا خَالِدِينَ
  9. لَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلا تَعْقِلُونَ
  10. وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ
  11. فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَرْكُضُونَ
  12. لا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ
  13. قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ
  14. فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ
  15. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاء وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لاعِبِينَ
  16. لَوْ أَرَدْنَا أَن نَّتَّخِذَ لَهْوًا لّاتَّخَذْنَاهُ مِن لَّدُنَّا إِن كُنَّا فَاعِلِينَ
  17. بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ.18.سورة.الانبياء.
جمعت الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيه في مقام واحد .والمقام معروف بالمقام المحمود .ويضاد المحمود الغير محمود.
فأما المقام المحمود فهو المقام الذي يجازي الله به يوم المحشر في أرض المحشر المؤمنين والشهداء الذين قتلوا في سبيل الله على يد الظالمين والذين محصوا الإيمان تمحيصا.
وأما المقام الغير محمود فهو مقام لم تصل فيه أي أمة إلى ما أمرها الله العظيم واختارت عليه غيره لمصلحتها إختيارا منهم وليس أمرا من ربهم.
وقد كتب الله العظيم لكل أمة مقامين مقام محمود وآخر غير محمود،وكان هذا المقام الغير محمود خارج الأرض المقدسة .

فلليهود .إختار اليهود فلسطين عن ترشيش تونس (الأرض المقدسة) لأن الله كتب لهم دورة للظلم لينظر من يتبعهم من بني إسرائيل ومن الناس ليكون فتنة على الأرض لهم ولغيرهم.
وللمسيحيين.اختار المسيحيون الفاتيكان وهم يعلمون علم اليقين أن الله لم يقدسها ولم يرسل إليها رسولا ولا نبي بل كانت في المكان الذي دمر أهله قدس الأقداس بيت الله الحرام المسجد الأقصى ،وكان الفاتيكان فتنة لهم ولمن وافقهم الرأي ولم يقم بدور التبليغ لكي تكون عبادة المؤمنين في مكانها الذي أمر الله به والمرسلين.
وللمسلمين. اختار العرب الذين تبنوا الدين الإسلامي الكعبة البيت الحرام على قدس الأقداس في الأرض المقدسة رغم أن رسولهم محمد عليه وآله الصلاة والسلام أُمر أن يحيي الأرض المقدسة بالحج إليها والقيام فيها وجعلها أولى من كل بقاع الأرض وعماد الدين الإسلامي لكونه ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام.
جاء في القرآن .

  1. وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ
  2. الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاوَتِهِ أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ
  3. يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ
  4. وَاتَّقُواْ يَوْمًا لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئًا وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ تَنفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ
  5. وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
  6. وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ
  7. وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
  8. رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
  9. رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
  10. وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ
  11. إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ
  12. وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ
  13. أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ
  14. تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ..134.سورة.البقرة.
 أتى جبريلُ إبراهيمَ بالمزدلفةِ فبات ثم صلَّى الصبحَ كأعجلِ ما يُصلِّي أحدٌ من المسلمينَ ثم دفع بهِ إلى مِنًى فرمى ثم ذبحَ وأوحى إلى نبيِّكم أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَحَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن جرير الطبري المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم:2/888
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح.
أبلغ جبرائيل عليه الصلاة والسلام رسول الله محمد بعد مناسك الحج في الكعبة أن يتبع ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام .
وملة إبراهيم تقتضي أن يحج الناس في مقام إبراهيم والمقام بلد الإقامة وليس حجر كما يدعون وكيف يكون حجر لا يتجاوز مترا أن يكون مصلى أي مسجدا؟
كما أن تطهير البيت لا يكون إلا من التماثيل كما فعل رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام في الكعبة، ولم تكون الكعبة مبنية يُحج إليها حتى تطهر بل بناها إسماعيل وإبراهيم على تقوى من الله. وهل أن إبراهيم وإسماعيل لم يقوما ببناء المسجد الأقصى قبل الكعبة .وهل يكلف الله العظيم رضيعا برسالة في بلاد ليس له فيها أي كفيل ؟
أم هل رسول الله إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام يترك زوجته هاجر الجميلة في صحراء ويهجرها وهو قدوة العالمين دون ذنب؟
كما أن الخطاب كان لبني إسرائيل وليس للعرب من قوله يا بني إسرائيل إلى أن قال تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم.
وهذا إثباة لا لبس فيه أن الله كان يتكلم عن أمر إبراهيم في بني إسرائيل وليس في العرب.

وقد فضل الله العظيم المسجد الأقصى على الكعبة بصريح الحديث من رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام نقلا عن ربه الرحمان تبارك وتعالى في الحديث.


يقولُ اللهُ عزَّ وجلَّ لبيتِ المَقدسِ أنتَ شوعي وشَعَشوعي أنتَ نوري ونورُ نوري اخترعتُ اسمكَ مِن اسمي أنا القُدُّوسُ وأنتَ القُدسُ أنتَ المَنشرُ وإليكَ المَحشرُ مَن ماتَ حَولَكَ فكأنَّما ماتَ فيكَ ومَن ماتَ فيكَ فكأنَّما ماتَ في السَّماءِ ضمِنتُ لمَن سكنَكِ أن لا يعوزَهُ أيامُ حياتِهِ خبزَ البُرِّ والزَّيتَ
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن عساكر المصدر: معجم الشيوخ - الصفحة أو الرقم: 1/543
خلاصة حكم المحدث: منكر

شوعي يعني الملك المشاع.وشاع العقارُ : كان مُشترَك الملكيَّة ، غيرَ مقسَّم شاعتِ التّركةُ .وهي التي بارك فيها للعالمين.
وشعشوعي ، أي المكان الذي عرف بي وهو لي وأنا الذي أشعته.
وقال لها أنت نوري ونور نوري.اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ.35.سورة.النور.وهو الذي يهدي إلى نوره من يشاء.
وهي نور نور الله وقد أقداسه.

الوسيــــــــــــــــــــــــلة.وَسيلة: ( إسم ) 
الجمع : وسائلُ و وُسُل 
الوَسِيلَةُ : الواسلةُ ، كلّ ما يتحقَّق به غرض معيّن ، يقابلها غاية 
الوَسِيلَةُ : الوُصَلةُ .
وسيلة إعلان : أيَّة وسيلة أو أداة يمكن بواسطتها إيصال فكرة أو غاية معيَّنة إلى أذهان الجمهور .

وللبلوغ إلى المقام المحمود يجب أن تكون وسيلة موصلة إليه وتكون السبب في تحقيق الفضيلة والدرجة الرفيعة وبالطبع المقام المحمود.

سمَعْتُ علِيَّ بنَ أبي طالبٍ يُنادِي على منبرِ الكوفةِ يا أيُّها الناسُ إنَّ في الجنةِ لؤلؤتينِ إحداهُما بيضاءُ والأُخْرَى صَفْرَاءُ أَمَّا الصَّفْرَاءُ فإنَّها إلى بُطْنانِ العرشِ والمقامِ المَحْمُودِ مِنَ اللُّؤْلُؤَةِ البيضاءِ سبعونَ ألفَ غرفةٍ كلَّ بيتٍ مِنْها ثلاثةُ أميالٍ وغرفُها وأبوابُها وأسرتُها كأنَّها من عرقٍ واحدٍ واسمُها الوسيلةُ هيَ لمحمدٍ صلَّى اللهُ عليهِ و آله وسلَّمَ وأهلُ بيتِه والصفراءُ فيها مِثلُ ذلكَ هيَ لإبراهيمَ عليهِ السلامُ وأهلُ بيتِه
الراوي: علي بن الحسين الأزدي المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 3/98

خلاصة حكم المحدث: أثر غريب.


قوله .لؤلؤتينِ إحداهُما بيضاءُ والأُخْرَى صَفْرَاءُ.
وهما البيتين اللتان بناهما إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام في الأرض المقدسة ،وهما بيت في المكان الذي قدم فيه إبنه قربانا إلى الله (جبل المريا = جرزيم)والبيت الثاني هو البيت الذي بناه سليمان عليه الصلاة والسلام وقبله نوح وإبراهيم عليهما وآلهما الصلاة والسلام والذي بدا الله العظيم جل جلاله خلق الكون.

معنى البطنان.بُطنان: ( إسم ) 

البُطنان من الشيء : وسطُه.
وبطنان العرش هو مركز العرش أي مركز الخلافة في الحديث.

وقوله.وأسرتُها كأنَّها من عرقٍ واحدٍ واسمُها الوسيلةُ.وهي إشارة لجمع الله أبناء إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام تحت قيادة واحدة رضي بها الجميع والعالم.
وهي قيادة محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام برسالته وتعاليمها العالمية التي أسست لتجمع كل البشر أمة واحدة.


إنَّ اللهَ يقولُ : يا شامُ ، يديَّ عليكِ يا شامُ أنتِ صفوَتي مِن بلادي ، أدخلُ فيكِ خِيرةً مِن عبادي ، أنتِ سوطُ نِقمَتي ، وسوطُ عذابي ، أنتِ الأندرُ وإليكِالمحشرُ ورأيتُ ليلةَ أسريَ عمودًا أبيضَ كأنَّهُ لؤلؤةٌ تحملُهُ الملائكةُ قلْتُ : ما تحملونَ ؟ قالوا : عمودُ الإسلامِ ، أُمرْنا أنْ نضعَهُ بالشامِ ، وبينا أنا نائمٌ إذْ رأيتُ الكتابَ اختلسَ مِن تحتِ وسادَتي ، فظننْتُ أنَّ اللهَ قدْ تخلَّى مِن أهلِ الأرضِ فأتبعتُهُ بَصري ، فإذا هوَ بينَ يدي حتى وضعَ بالشامِ .
الراوي: عبدالله بن حوالة المحدث: ابن رجب المصدر: فضائل الشام لابن رجب - الصفحة أو الرقم: 3/200
وبالطبع هنا الشام المقدس شمال أفريقيا وليس الشام الخراب.


من شكَّ أنَّ المحشرَ ها هنا يعني الشَّامَ فليقرَأْ هذه الآيةَ { هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ } قال لهم النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم اخرُجوا بنا قالوا إلى أين قال إلى أرضِ المحشرِ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن عدي المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 4/434
وقوله اخرجوا بنا أي اسبقونا إلى أرض المحشر الزيتونة الوسطى ملة إبراهيم.

 عن عمرِو بنِ مالكٍ الأشجَعِيِّ قال : قلتُ : يا رسولَ اللهِ أوصِني فإني أتخوَّفُ أن لا أراك بعد يومي هذا، قال : عليك بحَبلِ الحِمى، قلتُ : وما حَبلُ الحِمى ؟ قال : أرضُ المَحشَرِ وإياك وسَرِيَّةَ النَّفلِ، فإنهم إن لَقُوا فَرُّوا وإن غَنِموا غَلُّوا
الراوي: عمرو بن مالك الأشجعي المحدث: ابن حجر العسقلاني المصدر: الإصابة - الصفحة أو الرقم: 3/14
خلاصة حكم المحدث: في إسناده ضعف

وسرية النفل يعني.النفل من الأنفال والأنفال هي مكاسب الحرب وهم بنوا أمية الذين جعلوا الفتح الإسلامي للمغانم 
التي كانت سبب جمعهم فقد أحرقوا بلاد المغرب
وسبوا نساءها وسلبوا أمواهم .

وهنا شيء عن المقام المحمود الذي سيصنع الله العظيم فيه جنة على الأرض .



وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ

إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ

لَوْ كَانَ هَؤُلاء آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ

لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ

إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ

لا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ خَالِدُونَ

لا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ

يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ

وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ

إِنَّ فِي هَذَا لَبَلاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ

وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ

قُلْ إِنَّمَا يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ

فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ آذَنتُكُمْ عَلَى سَوَاء وَإِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ أَم بَعِيدٌ مَّا تُوعَدُونَ

إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ مِنَ الْقَوْلِ وَيَعْلَمُ مَا تَكْتُمُونَ

وَإِنْ أَدْرِي لَعَلَّهُ فِتْنَةٌ لَّكُمْ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ


قَالَ رَبِّ احْكُم بِالْحَقِّ وَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ.112.سورة.الأنبياء.عليهم الصلاة والسلام.

محمد علام الدين العسكري.أورشليم.تونس.

ليست هناك تعليقات: