الخميس، 17 يوليو 2014

محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام يُخبر بمكان التابوت المقدس .


محمد رسول الله  عليه وآله الصلاة والسلام يُخبر بمكان التابوت المقدس .

اتبع العرب اليهود والنصارى في مكرهم لهم ولكل المؤمنين وكان المسلمون وراء العرب أنعاما  تُجر بلا عقول دون تدبير وكأن العرب رُسلا من الله لا يُصيبهم الضلال وهم أصل الضلال مردوا عليه وشربوه لبنا من اليهود أربابهم في الماضي والحاضر.
نقل اليهود كل ما يخص الأرض المقدسة من المغرب إلى المشرق وأكمل العرب المهمة لما احتلوا  شمال أفريقيا فطمسوا كل شيء لم يُكمله اليهود .وقد وردت أحاديث لرسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام عن مدن في شمال أفريقيا فزورها العرب لتكون في بلاد الشام حتى أنهم يقولون إلى الآن أن بلاد المغرب تعني الشام وهي تقع شرق وشمال الحجاز.
ومن المدن التي ذكرها رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام القسطنطينية (قسنطينة الجزائرية) وأنطاكية (أوتيكا التونسية) 

أوتيــــــــــــــكا=أنطاكية.


أوتيك إحدى مدن الجمهورية التونسية، تقع في ولاية بنزرت.
تقع أوتيك أو أوتيكا بالقرب من مصب نهر مجردة في تونس حيث كان يوجد مينائها ولكنه اليوم يقع على بعد 20 كم من البحر. ويعود تاريخها إلى الفينيقيين الذين أسسوها عام 1101 ق.م وتعتبر من أقدم مستعمراتهم في الشمال الأفريقي. وقد أسموها عتيقا بمعنى العتيقة لذلك السبب أما اليوم فأن مرباط سيدي بو شاتر في سفح جبل منزل القل يحتل موقع آثار أوتيكا.
كان موقع أوتيكا القديم جذابا للغاية فقد كانت تتوسط الطريق من قرطاجة إلى مدينتي هيبوأكرا وهيبو ريجيوس المهمتين مما جعلها تزدهر بشكل كبير. وكان ذلك الازدهار سببا للغيرة والتنافس المتبادلين بين أوتيكا وقرطاجة ومع ذلك فقد خضعت المدينة للقرطاجيين ولكنها كانت دائما تترقب الفرص للتخلص منهم.وقد ورد ذكر المدينة في معاهدة 348 ق.م التجارية بين روما وقرطاجة.
في عام 310 ق.م سقطت المدينة بكل سهولة بيد أغاثاكوليس اليوناني في حربه ضد قرطاجة. وفي الحرب البونيقية الأولى (264 -241 ق.م) وقفت المدينة إلى جانب الرومان ضد قرطاجة وتخلصت من سيادة القرطاجيين، ولكن خلال حرب الأجراء تمكنوا من استعادة المدينة. في الحرب البونيقية الثالثة (149-146 ق.م) أعلنت أوتيكا وقوفها بجانب الرومان.
وبعد سقوط قرطاجة عام 146 ق.م أتخذ الرومان من أوتيكا مقرا للحاكم الروماني في أفريقيا وأصبحت مقرا للمواطنيين الرومان.بعد معركة ثابسوس في عام 46 ق.م قام كاتو حفيد كاتو الأكبر بالتقوقع في أوتيكا في كفاحه الأخير ضد يوليوس قيصر وفيها قام بالانتحار. في عصر أوكتافيان(الإمبراطور الروماني أغسطس قيصر لاحقا) منحت المدينة حقوق الميونيسيبيوم مع حقوق المواطنة الكاملة عام 36 ق.م، فسُجل الأوتيكيين ضمن قبيلة الكورينيال(ميونيسيبوم جوليوم يوليسينس). وفي عصر الإمبراطور هادريان أصبحت أوتيكا مستعمرة ولقبت ب(كولونيا جوليا أيليا هادريانا اوغوستا أوتيكا).
ــــــــــــ
ماذا فعلوا ليحرفوا الجغرافيا أسسوا مدينة في آسيا وأطلقوا عليها إسم أنطاكية واختاروا نهرا بجوارها ليسلبوا
تاريخ أمتنا ومجدها ودينها ليأسسوا لبناء
ذي الخلصة الكعبة الشامية التي أمر
رسول الله محمد عليه وآله 
الصلاة والسلام
بإزالتها.


ومما جاء في ذكر مدينة أنطاكية في حديث محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.

 عن تميم الداري قال قلت يا رسول الله ما رأيت للروم مدينة مثل مدينة يقال لها أنطاكية ما رأيت أكثر مطرا منها فقال النبي صلى الله عليه وسلم نعم وذلك أن فيها التوراة وعصا موسى ورضراض الألواح وسرير سليمان بن داود في غار من غيرانها ما مر من سحابة تشرف عليها من وجه من الوجوه إلا أدعت أفرغت ما فيها من البركة في ذلك الوادي فلا تذهب الأيام ولا الليالي حتى يسكنها رجل من عترتي اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يشبه خلقه خلقي وخلقه خلقي يملأ الدنيا قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا
الراوي: تميم الداري المحدث: ابن حبان المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/528
والغريب أنه لما كان الفتح الإسلامي لشام وجدوا في ما يُسمى بأنطاكية في سوريا الغساسنة فقد ورد في تاريخهم 
ما يلي.

كان أمام خالد طريقين للوصول لقوات المسلمين في الشام، الأول عبر دومة الجندل، والثاني يمر بالرقة. ولما كانت حاجة قوات المسلمين في الشام ملحّة لمدده، تجنب خالد طريق دومة الجندل لطوله، وسوف يستغرق أسابيع للوصول إلى الشام. كما قرر أن يتجنب الطريق الآخر لأنه سيمر على الحاميات الرومانية في شمال الشام.[119] اختيار خالد طريقًا وعرًا لكنه أقصر عبر بادية الشام.[120] اتخذ خالد من "رافع بن عميرة الطائي" دليلاً له الذي نصحهم بالاستكثار من الماء، لأنهم سيسيرون لخمس ليال دون أن يردوا بئرًا. استخدم خالد بطون الإبل لتخزين الماء لشرب الجياد، وبذلك نجح خالد في اجتياز بادية الشام في أقصر وقت ممكن.[120][121] ثم أخضع الغساسنة بعد أن قاتلهم في مرج راهط،[122] ومنها انحدر إلى بصرى ففتحها.[123]

ــــــــــــــ

وبينما كان الروم أو بالأحرى خلفاء الروم الدولة البيزنطية يحتلون شمال أفرقيا بعد ما سقطت روما وبالضبط في عهد الامبراطور قسطنطين الذي ما ملك في فلسطين إطلاقا بل كانت أمه من ركزت المآمرة الكبرى في إحداثها لمواقع مزيفة القداسة فيها وأطلقت عليها أسماء الأرض المقدسة في المغرب ولذا نجد أن أغلب المناطق في تونس تتشابه بأسماء أخرى في الشام عموما.

ومن الغباء المستفز أن الأحاديث كلها تقول بفتح القسطنطينية وما فتح المسلمون أبدا القسطنطينية التركية .
جاء في الحديث.

 كنا عند عبدِ اللهِ بنِ عمرو بنِ العاصِ ، و سُئِلَ أيُّ المدينتيْنِ تُفتحُ أولًاالقسطنطينيةُ أو روميَّةُ ؟ فدعا عبدُ اللهِ بصندوقٍ له حِلَقٌ ، قال : فأخرج منه كتابًا قال : فقال عبدُ اللهِ : بينما نحنُ حولَ رسولِ اللهِ نكتبُ ، إذ سُئِلَ رسولُ اللهِ : أىُّ المدينتيْنِ تُفتحُ أولًا القسطنطينيةُ أو روميَّةُ ؟ فقال رسولُ اللهِ : مدينةُ هرقلَ تُفتحُ أولًا : يعني قسطنطينيةَ
الراوي: أبو قبيل حيي بن هانئ المعافري المحدث: الألباني المصدر: السلسلة الصحيحة -الصفحة أو الرقم: 4
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وهرقل هذا ما هو إلا من أبناء شمال أفريقيا وقد أثنى الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام على جيش القسطنطينة في قوله.
أنه سمع النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقول القُسطَنْطِينِيَّةُ فلَنِعْمَ الأميرُ أميرُها ولنِعمُ الجيشُ ذلك الجيشُ قال فدعاني مَسلَمَةُ بنُ عبدِ الملكِ فحدَّثتُه فغزا القُسْطَنْطِينِيَّةَ
الراوي: بشير الخثعمي المحدث: الهيثمي المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 6/221
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

فمن هو هذا الأمير والجيش الذي أثنى عليه ؟
لقد بين الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن الأرض المقدسة في إفريقية في قوله .

عن ابن عبَّاسٍ قال: المرادُ بالبحرَينِ [في قولِهِ: {مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ}] اجتماعُ موسى والخضِرِ
الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم:8/263
عن النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم { فَلَمَّا بَلَغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ } قال : إفريقيَّةَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القطان المصدر: الوهم والإيهام - الصفحة أو الرقم:3/225

واجتماع الخضر ورسول الله موسى عليهما الصلاة والسلام كان ابان الفتح وهذا يعني أنه وصل إفريقية علما أن رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام عمد النبي يوشع بالزيت في تونس وهذا معروف للعالم بأسره.

نعيم بن حماد عن الرسول صلى الله عليه وسلم (( اذا فتحتم رومية فادخلوا كنيستها الشرقية من بابها الشرقي فاعقدوا سبع بلاطات ثم اقتلوا الثامنة فان تحتها عصا موسى والانجيل طريا وحلى بيت المقدس ))

فكيف تجتمع القسطنطينية وأنطاكية في بلد واحد ؟
لا يكون ذلك إلا في شمال أفريقيا.

ومن ذلك نعلم أن الفتح انتهى في الأرض المقدسة في إفريقية.

وأكد القرآن العزيز ذلك في ما يلي تحديدا .

معنى .وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الأَمْرَ. 


كما بين القرآن أن المسافة الفاصلة بين الكعبة والمسجد الأقصى تدوم مسيرة أربعة أشهر وذلك في قوله.


بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ

فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ.2.سورة.التوبة.




وفي الختام لا أقول لكم إلا ما قال لكم الله العظيم.


تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ

وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ

يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ

مِن وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلا يُغْنِي عَنْهُم مَّا كَسَبُوا شَيْئًا وَلا مَا اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

هَذَا هُدًى وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مَّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ.11.الجاثية.


محمد علام الدين العسكري.تـــــــــــــــــونس.


ليست هناك تعليقات: