الاثنين، 14 يوليو 2014

القول الفصل في صاحب مصر ومن يخلفه ومن يُنقذ مصر من كيد العرب.



القول الفصل في صاحب مصر ومن يخلفه ومن يُنقذ مصر من كيد العرب.

أثارت في السنوات الماضية قصة صاحب مصر حبرا كثيرا وألبست القضية أكثر من حجمها وتناقلتها حتى الصحف وباتت سيفا سياسيا مسلطا على المصريين وكثب على هذا السيف ،يا مصر هذا قضاء الله لا تتحركوا .

وقد طلب مني بعض الإخوة أن أبين للناس حقيقة صاحب مصر.

من أشهر الأحاديث التي سنبدأ بها الوضوع هذا الحديث.

مما جاء عن أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب (عليهما السلام) أنه قال : صاحب مصر علامة العلامات وآيته عجب لها إمارات , قلبه حسن ورأسه محمد ويغير أسم الجد , أن خرج فأعلم ان المهدي سيطرق أبوابكم , فقبل أن يقرعها طيروا إليه في قباب السحاب (الطائرات) أو أئتوه زحفاً وحبواً على الثلج) 

العلامة هي الإشارة الدالة على أمر ما .وعلامة العلامات تعني 
البشارة الأقرب لظهور الإمام المهدي .
وقد بين الله العظيم في القرآن أكبر العلامات عن ظهور الإمام المهدي وهي الثورات العربية التي أطاحت بصاحب مصر محمد حسني مُبارك.

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ

قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ

قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ

وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ

وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ

وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ

وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ.54.سورة.سبأ.

الله يقذف بالحق علام الغيوب ،وتلك إشارة إلى الإمام المهدي الذي يحمل إسم الله في اسمه المركب من ثلاثة أسماء.

وهو الذي تكون آيته إظهار غيب للناس غاب عليهم حتى نسوه أصلا ،وهو أمر الأرض المقدسة والمسجد الأقصى الحق.

ويتبين لنا من قوله وما يبديء الباطل وما يُعيد ،أنه سيعيد ما بدأ به جده محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام إلى نصابه ،يعني يُعيد للإسلام أمره الحق الذي سيقبله كل العالم بصفته رسالة عالمية أسست لتجمع البشرية جمعاء.

ويصف الله العظيم تلك العلامة فيقول.وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ.



أصابهم الفزع وهو الخوف وأُخذوا من مكان قريب أي من شعبهم وليس من طرف إحتلال.

كما بين الله العظيم أنهم سيحاولون العودة إلى الإسلام ولكنهم لن يجدوه لكونهم ورثوه مزورا منذ آلاف السنين.وذلك لقوله.وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ.

وفعلا أنشأوا الأحزاب الإسلامية وظهرت على الساحة واستلمت الحكم بعد الثورات العربية وسقطت تلك الأحزاب لأنهم لا يملكون الإسلام الحق وذلك لقوله.وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ.

وقوله يقذفون بالغيب من مكان بعيد لها تفسيرا تحققا أحدهما وننتظر الثاني قريبا إن شاء الله.فالأول أننا نقذف بصور الأحداث التي تقع في في أرض شمال أفريقيا إعلاميا فيراها أهل المشرق.
والثاني هو خبر كشف الهيكل وهو الغيب الذي يُظهره الإمام المهدي للناس.

وأكد القرآن أن كل حكام العالم العربي ودون استثناء من الأحزاب الإسلامية أو من غيرها سيسقطون كما فُعل بالرؤساء الذين من قبلهم .وذلك لقوله.وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ.

وليس أكبر شهية من الحكم الذي تبحث عنه الأحزاب الإسلامية أو غيرها من الأحزاب الأخرى.

وبهذا يتطابق الحديث مع القرآن ويظهر أن صاحب مصر ما هو إلا حسني مبارك رئيس مصر السابق.

ويذكر النبي إشعياء عليه الصلاة والسلام حال مصر اليوم بالضبط فيقول.

سفر إشعياء 19

1 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مِصْرَ: هُوَذَا الرَّبُّ رَاكِبٌ عَلَى سَحَابَةٍ سَرِيعَةٍ وَقَادِمٌ إِلَى مِصْرَ، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ مِنْ وَجْهِهِ، وَيَذُوبُ قَلْبُ مِصْرَ دَاخِلَهَا.
2 وَأُهَيِّجُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ، فَيُحَارِبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ: مَدِينَةٌ مَدِينَةً، وَمَمْلَكَةٌ مَمْلَكَةً.
3 وَتُهْرَاقُ رُوحُ مِصْرَ دَاخِلَهَا، وَأُفْنِي مَشُورَتَهَا، فَيَسْأَلُونَ الأَوْثَانَ وَالْعَازِفِينَ وَأَصْحَابَ التَّوَابعِ وَالْعَرَّافِينَ.
4 وَأُغْلِقُ عَلَى الْمِصْرِيِّينَ فِي يَدِ مَوْلًى قَاسٍ، فَيَتَسَلَّطُ عَلَيْهِمْ مَلِكٌ عَزِيزٌ، يَقُولُ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ.

وفعلا وقع بالضبط وبالحرف الواحد ما قاله النبي إشعياء عليه الصلاة والسلام فها هي مصر نُزعت منها الحكمة واتبعت العرافين ويسألون حتى التماثيل فمنهم من يتحدث على 
اخناتون ومنهم من يقول أن أوباما كان فرعون مصر 
وطغت الفكرة على الإعلام بعيدا عن الحق 
الذي يصف السيسي بصاحب مصر الذي سيعتقها ويُخلصها مما هي فيه والحال أن الله يقول عنه مولى قاس متسلط.
كما يأكد أن المشورة تُفنى منها وأن دماءها تسيل ولا يُمكن لمنقذ أن يسفك دماء شعبه بل يكون لهم أبا رحيما رؤوفا.

وهذا يُثبته الحديث الآتي.

عن ابن حماد في مخطوطته ص 78 عن أبي ذر رحمه الله قال: ( ليخرجن من مصر الأمن . قال خارجة قلت لأبي ذر: فلا إمام جامع حين يخرج . قال: لا ، بل تقطعت أقرانها ).
كما تُبين الحديث أن مصر تدخل في أزمة بعد أزمة تقع في البصرة العراق.

 عن حذيفة رحمه الله : ( إن مصر أمنت من الخراب حتى تخرب البصرة) . (بشارة الإسلام ص28 نقلاً عن ابن عربي في كتابه محاضرة الأبرار ).

كما يصف النبي إشعياء عليه الصلاة والسلام سوء تصرف من يخلفون صاحب مصر محمد حسني مُبارك وهو (السيسي) بقوله.

12 فَأَيْنَ هُمْ حُكَمَاؤُكَ؟ فَلْيُخْبِرُوكَ. لِيَعْرِفُوا مَاذَا قَضَى بِهِ رَبُّ الْجُنُودِ عَلَى مِصْرَ.
13 رُؤَسَاءُ صُوعَنَ صَارُوا أَغْبِيَاءَ. رُؤَسَاءُ نُوفَ انْخَدَعُوا. وَأَضَلَّ مِصْرَ وُجُوهُ أَسْبَاطِهَا.
14 مَزَجَ الرَّبُّ فِي وَسَطِهَا رُوحَ غَيٍّ، فَأَضَلُّوا مِصْرَ فِي كُلِّ عَمَلِهَا، كَتَرَنُّحِ السَّكْرَانِ فِي قَيْئِهِ.
15 فَلاَ يَكُونُ لِمِصْرَ عَمَلٌ يَعْمَلُهُ رَأْسٌ أَوْ ذَنَبٌ، نَخْلَةٌ أَوْ أَسَلَةٌ.
16 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ مِصْرُ كَالنِّسَاءِ، فَتَرْتَعِدُ وَتَرْجُفُ مِنْ هَزَّةِ يَدِ رَبِّ الْجُنُودِ الَّتِي يَهُزُّهَا عَلَيْهَا.

صُوعَن

هي مدينة تانيس التي أُقيم فيها التفاوض بين رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام وبين الفرعون وبالتالي هي العاصمة المصرية الشرقية(رعمسيس).

مدينة نوف المصرية


مدينة ممفيس.

وأسكتهم الإعلام والبلبلة التي أسسها أهل الباطل كذبا على المصريين .وقد بين أن مصر سيتسلط عليها روح غي وهو ملك آل سعود الوحش الذي استعمله الشيطان في هذا الزمان لضرب عُرى الأمة وسيضرب الله عُراه كما تسبب في قتل الآلاف من الأبرياء وقريبا إن شاء الله.
وذلك لقوله.مَزَجَ الرَّبُّ فِي وَسَطِهَا رُوحَ غَيٍّ، فَأَضَلُّوا مِصْرَ فِي كُلِّ عَمَلِهَا، كَتَرَنُّحِ السَّكْرَانِ فِي قَيْئِهِ.

ويبين النبي إشعياء أن الله سينقض مصر من غي السيسي ومن حرضه فيقول.
بِهِ.
22 وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِبًا فَشَافِيًا، فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ.
23 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ، فَيَجِيءُ الأَشُّورِيُّونَ إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ، وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الأَشُّورِيِّينَ.
24 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلُثًا لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ، بَرَكَةً فِي الأَرْضِ،
25 بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: «مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ، وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ، وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».

وإسرائيل المذكورة هنا ليس إسرائيل الصهيونية في فلسطين بل الإسلامية والتي ستكون منطلق الخلافة الإسلامية العالمية وهي التي يُعبر عنها النبي في قوله.

18 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ فِي أَرْضِ مِصْرَ خَمْسُ مُدُنٍ تَتَكَلَّمُ بِلُغَةِ كَنْعَانَ وَتَحْلِفُ لِرَبِّ الْجُنُودِ، يُقَالُ لإِحْدَاهَا «مَدِينَةُ الشَّمْسِ».
19 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ، وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخْمِهَا.

وهم الذين ينطقون لغة تونس وليبيا في نطق حرف (ج) وحرف (ق) وهم أبناء غرب مصر.
وهي الأرض التي سيظهر فيها الهيكل المسجد الأقصى وهي (تونـــــــــــــــــــــــــس) 
انظر الرابط التالي.

وهو نفسه ما جاء في الحديث.

حديث غلبة القبط على أطراف مصر ، فعن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال في علامات ظهور المهدي عليه السلام :(وغلبة القبط على أطراف مصر) (بشارة الإسلام ص 42) .



 وكذلك حديث دخول القوات المغربية إلى مصر .

 تكونُ فتنةٌ يكونُ أسلَمُ الناسِ فِيهَا أوْ خيرُ الناسِ فيها الجندُ الغَرْبِيُّ قال ابنُ الْحَمِقِ فَلِذَلِكَ قَدِمْتُ عليْكُم مصْرَ
الراوي: عمرو بن الحمق المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/307


ولا يعني دخول الجند الغربي إلا جند المغرب الإسلامي والذي قال عنه رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.

جاء في الحديث.

- سأَلْتُ نافعَ بنَ عُتبةَ بنِ أبي وقَّاصٍ قُلْتُ : حدِّثْني هل سمِعْتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يذكُرُ الدَّجَّالَ ؟ قال : أتَيْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعندَه ناسٌ مِن أهلِ المغرِبِ أتَوْه لِيُسلِّموا عليه وعليهم الصُّوفُ فلمَّا دنَوْتُ منه سمِعْتُه يقولُ : ( تغزونَ جزيرةَ العرَبِ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ فارسَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الرُّومَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الدَّجَّالَ فيفتَحُه اللهُ عليكم )
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6672
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه


وسيكون كشف الهيكل واكتشاف الأرض المقدسة سباا في جمع البلدان الخمس المغاربية وتجتمع جيوشها في أيام قلائل ويدخلون مصر بالتكبير والتهليل وبدون إراقة دماء ينظم الجيش المصري للجيوش المغاربية ويدخلون معا الشام ثم اليمن ثم يفتحون الكعبة .وهذا الأمر هو الذي جعل حكام الجزيرة العربية يفزعون من الإسلام الذي سيأتي من المغرب ويُحدد البحر الأحمر جهة المغرب جغرافيا وهو الفاصل بين المشرق والمغرب.
ويأكد هذا حديث الإمام علي عليه الصلاة والسلام حيث يقول.

وعن علي عليه السلام في المهدي وأصحابه قال: ( ثم يسيرون إلى مصر فيصعد منبره فيخطب الناس ، فتستبشر الأرض بالعدل ، وتعطي السماء قطرها ، والشجر ثمرها ، والأرض نباتها ، وتتزين لأهلها ، وتأمن الوحوش حتى ترتعي في طرق الأرض كالأنعام . ويقذف في قلوب المؤمنين العلم ، فلا يحتاج مؤمن إلى ما عند أخيه من العلم . فيومئذ تأويل الآية: يغني الله كلاً من سعته) . (بشارة الإسلام ص 71) .


ومن هنا فلينتظر المصريون الخلاص من وحدة المغاربة على يد الإمام المهدي الذي أُمروا أن يطيروا إليه عبر الطائرات ولو زحفا على الثلج.وذلك لما جاء في الحديث.فقبل أن يقرعها طيروا إليه في قباب السحاب.

وهذا أيضا يبين أنه سيكون لمصر دورا في ظهور الإمام المهدي وتبني دعوته لعلمهم أنه سبب الخلاص الوحيد مما هم فيه.وذلك لقوله فقبل أن يقرعها أي أن يدخلها طيروا إليه.

والله أعلم العالمين.

محمد علام الدين العسكري.تــــــــــــــــــــونس.




ليست هناك تعليقات: