الأحد، 17 مارس 2013

أنا مغربي الهوية لا أذوب بغيرها




قمنا إذا نادى الحمى أســــــدا به ***هبت متى انظـــــــام العرين فتزأر
فوق الطغى صب يزول أمامــــــه***أطم الجبال بسيله تتبعثــــــــــــــــر
بلغ الصدى كل المدى كمحفــــــز***أو وصفة تشفي العبيد فينفــــــروا
كنا به سيل تنزل من علـــــــــــي***قد طاف فوق الأرض لا يتأخــــــــر
وبنا استعيد بالحمى رهط بـــــــه***كانوا أداة للطغى تتنافـــــــــــــــــــر
قلنا أقيموا الأرض بالحـــق الذي***يحيي الرفاة من القبور وينشــــــــر
فيه السواعد للبلاد دعامـــــــــــة***تبني الجسور مع المـــــواني وتبذر
وإذا بهم مكر يؤســــــــس للهوى***نحو الخراب مهمة وتجمهـــــــــروا
قد فرقوا ما بينـــنا من أجل من ***هاموا به أسلافهم وتجبــــــــــــــروا
كرسيهم لا موطــــــني من يجتبى***إن المــقلد للحمى يتنكـــــــــــــــــــر
لهويتي لا يرتجي بل منكـــــــــــر***سب الأصول مع التلاد ويمكــــــــــر
أنا تونسي قائد في مذهبــــــــــي***تاج الأفارقة الكرام محـــــــــــــــــرر
لا تابع خلف الضلال مقلـــــــــــد***بل قلدوني في الإبى فتحــــــــــــروا
أنا من أثار الرعب في أعراشهم***أنا شمس نور في الظلام تُحـــــــيير
أنا من بوعد الله أُشرق فاتـــــحا***أنا من يثير الممات وينشــــــــــــــــر
أنا من يغير على الطغاة بمشرق***باع الديانة والبلاد ويغــــــــــــــــــدر
أنا مغــــــــــــربي ثابت لا ينثني***شهد الرباط بموقفي والعسكــــــــــــر
ابن الجزائر في الحمى سيف العلا***مثل الرصاص على العدى يتفجــــر
واسأل إذا شئت الحمى يتصـــدر***كل الوغى قد سيروه البربــــــــــــــر
واختر إذا رمت العلا بين البشر ***وسل الدنا أيانا كان الأجـــــــــــــــدر
وتقول لي اتبع لفيــــــــــفا مارقا***قد مزق الإسلام عمدا يكفـــــــــــــــر
أفلا ترى جثثا تباد بديــــــنهم ***وبيوت ربي في الجهاد تفجــــــــــــــر
القبضة العليا خماسي الوطــــن***أصل الهوية فيه ليس تُغـــــــــــــــــدر
وبحوله أرض تسمت باسمنـــا***بالغز افريقية تتــــــــــــــــــــــــــــبربر
قد زانها الإسلام ملة جدنــــــــا***في مصدر القرآن لا نتعثـــــــــــــــــــر
كلا دعاة الحقد لست بقائــــــــل***طرف الهوية ما حييت وأذكـــــــــــــر
محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.

ليست هناك تعليقات: