الجمعة، 22 مارس 2013

التاريخ المزور يجب تصحيحه .فالمجد مجدنا والأرض أرضنا ولن تنزع حقنا إلا أيدينا أمرا من ألبابنا.




وفي العصر الهليستي حيث كان المغرب تحت حكم الفرس وبدخول 

الاسكندر المقدوني في قلب دولة الفرس التي كانت تمتد من البحر إلى البحر فعزل شرقها عن مغربها حيث دخل من التراب الليبي ومن سيرينا الليبية،كورينا ، ثم معركة السوس الأدنى في الجنوب التونسي. ثم اتجه إلى الشمال حيث كلمه الله العظيم في مدينة سلوام السليليوم القصرين حاليا ثم دخل مصر ومنها إلى السودان ومنه إلى شرقي آسيا.
جاء في التاريخ المزور.
ــــــــــــــــ
بعد معركتين رئيسيتين في آسيا الصغرى , هما معركة سيرانيكوس عام 334 ق م , و معركة إيسوس عام 333 ق م , انفتحت بوابة المشرق أمام الاسكندر المقدوني , و تراجع الفرس إلى ما وراء الفرات , فتابعت جيوشه مسيرتها جنوباً و غنمت بلاد الشام ووصلت إلى مصر عام 331 ق م . بعد أن استقرت له الأمور في مصر , عاد الاسكندر إلى سورية فاجتاز الفرات و غنم كامل بلاد الرافدين , ثم طارد الفرس إلى عقر دارهم , و تابع مسيرته شرقاً حتى وصل الهند عام 326 ق م , و هناك اضطر للتوقف تحت ضغط قواده و عامة جيشه
ـــــــــــــ
سيرانيكوس هي سيرينا الليبية .
شحات أو قوريني أو قورينا (باليونانية: Κυρήνη – Kyrēnē) مدينة تاريخية أسسها الإغريق في الجبل الأخضر في أقصى شمال شرق ليبيا وتبعد عن مدينة البيضاء بحوالي بـ10كم، وتعتبر شحات ثاني كبرى مدن شعبية الجبل الأخضر بعد مدينة البيضاء. واسمها التاريخي هو الذي منح منطقة شرق ليبيا اسم قورينائية أو "سيرينايكا". تتبع المدينة حاليا محافظة الجبل الأخضر.
وبدل أن يكتبوا أن المعركتين دارتا في المغرب أو افريقيا قالوا أنهما دارتا في آسيا الصغرى.
إيسوس.وهو السوس الأدنى ولربما كانت مدينة سوسة التونسية.
ويذكر لنا القرآن العزيز خط ذي القرنين لاسكندر المقدوني فيقول.
1. 
وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا
2. إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا
3. فَأَتْبَعَ سَبَبًا
4. حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا
5. قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا
6. وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا
7. ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا
8. حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا
9. كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا
10. ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا
11. حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا
12. قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا
ومن القرآن العزيز نتأكد أن لاسكندر المقدوني جاء من اليونان إلى المغرب ثم اتجه جنوبا ثم تحول شرقا إلى بلاد الهند.




إذا كانت أورشليم في فلسطين لماذا كانت كل قرارات الكتاب المقدس في قرطاج.
أما طوبيا الذي سُمِّيَ هذا السفر باسمه، فهو رجل من سبط نفتالي سباه "شلمنآسر" ملك آشور، وسكن أثناء السبي في مدينة نينوى مع حنى امرأته وابنه الذي كان له نفس الاسم "طوبيا". ومن المرجح أن يكون طوبيا الابن هو الذي كتب هذا السفر.

ويتكون سفر طوبيا من 14 أصحاحًا. وقد وصفة أحد مشاهير الكتاب البروتستانت بأنه سفر شيق للغاية يتضمن وصفًا بالغًا حد الإبداع لسيرة عائلة إسرائيلية تقية عاشت في زمن الأسر الأشوري نحو سنة 722 ق.م. وتقلبت عليها الأحوال. وقد نال جميع أفراد هذه العائلة كرامه وثناء بسبب محافظتهم الدقيقة على شريعة الرب ولإحسانهم إلى الذين يحبونها (=كتاب مرشد الطالبين إلى الكتاب المقدس الثمين - دكتور سمعان كهلون ص 305).

وقد جاء في القانون رقم 27 لمجمع قرطاجنة (قرطاج) Council of Carthage اعتراف صحيح بقانونية هذا السفر وسفر يهوديت. وقد إستشهد بالسفر الكثير من مشاهير الآباء الأولين في كتابتهم، منهم القديس كبريانوس، وبوليكاربوس تلميذ يوحنا الرسول، وإكليمندس الروماني، وأوريجانوس، واكليمندس الإسكندري، وديوناسيوس الإسكندري، والبابا أثناسيوس الرسولي، وباسيليوس، وإيرونيموس...

وقد جاء في القانون رقم 27 لمجمع قرطاجنة اعتراف صريح بقانونية هذا السفر وسفر يهوديت. كما سماه القديس كبريانوس في مقال له بأنه "كتاب طوبيا الموحى به من الله" (= مقاله عن الرحمة - للقديس كبريانوس). هذا, وقد استشهد بالسفر الكثير من مشاهير الآباء الأولين في كتابتهم. ونذكر من هؤلاء بوليكاربوس تلميذ يوحنا الرسول (=في رسالته لأهل فيلبى) وإكليمندس الرومانى (فى رسالته الثانية إلى أهل كورنثوس) وأوريجانوس (=في كتابة الصلاة - فصل11، 14، 32) وإكليمندس الإسكندري (=في كتابه المربى 2 - فصل 23 و6 فصل 13 ) وديوناسيوس الإسكندري (=في رسالته العاشرة) والبابا أثناسيوس الرسولي (=في رده على الأريوسيين فصل 11) وأيضًا كبريانوس وباسيليوس وإيرونيموس فى كتاباتهم المختلفة... إلخ.

هذا، وقد وردت اقتباسات من هذا السفر في العهد الجديد نقلها عنة في الإنجيل والرسائل كل من متى ولوقا وبولس الرسول. وفيما يلي نصوص ما ورد في السفر والاقتباسات التي تقابلها في العهد الجديد:
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
نفتاي ابن مفطة التونسية .
جاء في سفر طوبيا.
الإصحاح الأول

كان طوبيا وهو من سبط ومدينة نفتالي التي في الجليل الاعلى فوق نحشون وراء الطريق الاخذ غربا والى يسارها مدينة صفت.
الجليل هو الكبير ويقصدون به البحر الكبير .
ومدينة صفت هي مدينة سطيف بالجزائر وهي غرب نفطة التونسية .










محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.

ليست هناك تعليقات: