الجمعة، 19 ديسمبر 2014

انتظروا آية في الهيكل يوم السبت حين تظلم الأرض ليُعلن الله عن قداسة أرضه وبداية الحرب مع الشيطان وأتباعه.


انتظروا آية في الهيكل يوم السبت حين تظلم الأرض ليُعلن الله عن قداسة أرضه وبداية الحرب مع الشيطان وأتباعه.

مما لا شك فيه أن العالم أضله الشيطان عن الصراط المُستقيم حيث الأرض المقدسة والهيكل الأقدس وقد اختار إبليس الذين ضلوا من بني إسرائيل وحاربوا عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام وأتباعه في حلفهم مع الرومان ليتفردوا بوعد الآخرة لليهود في المشرق والذي جاءت به النبوآت في القرن السابع قبل الميلاد.

http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2014/02/17.html

وقد اتبع العرب اليهود بعد وفاة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام وقتل أكبر علماء الصحابة وقاد الأمة الإسلامية بنوا أمية والذين كان إمامهم كعب الأحبار.فأضل اليهود العرب المسلمون  وأضلوا العالم وخاصة اليهود أنفسهم وقد أخبر القرآن عن هذا الأمر فقال.


وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ


يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ.71.آل عمران.

وفعلا فقد أضلوا أنفسهم عن الأرض المقدسة واليوم يبحثون عن الهيكل بكل الطرق ولم يجدوا شيئا حتى أن علماءهم في الآثار كفروا بالتوراة وبالنبي داوود وسليمان عليهما الصلاة والسلام.

وقد ذكر القرآن ظهور الهيكل والأرض المقدسة وإلزام العرب واليهود الذين أخفوا حقيقة الأرض المقدسة بالسجود في الهيكل أذلة بعدما كانوا يسجدون في الكعبة وفي فلسطين.


أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ

إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا تَخَيَّرُونَ

أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ

سَلْهُم أَيُّهُم بِذَلِكَ زَعِيمٌ

أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِن كَانُوا صَادِقِينَ

يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ

فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ

وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ

أَمْ تَسْأَلُهُمْ أَجْرًا فَهُم مِّن مَّغْرَمٍ مُّثْقَلُونَ

أَمْ عِندَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ

فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ

لَوْلا أَن تَدَارَكَهُ نِعْمَةٌ مِّن رَّبِّهِ لَنُبِذَ بِالْعَرَاء وَهُوَ مَذْمُومٌ

فَاجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَجَعَلَهُ مِنَ الصَّالِحِينَ

وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ


وَمَا هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ.52.سورة.القلم.

قوله ،أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ .

يعني أن عهد الله مع العرب ليس دائما إلى يوم القيامة ،وهذا يعني أن عهدهم له زمن مُحدد وينقضي وتكون علامة ذلك كشف الهيكل وانتقال الخلافة إلى الأرض المقدسة .


يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ

فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ

الساق هنا الأساس وهو أساس عبادة الله في أرضه المقدسة خاصة وأن هذا الأساس سيُدعى إليه العرب ليسجدون فيه ويكون مجيئهم إليه أذلة من بعد ما كان الحج عندهم في الحجاز.

وأكد قوله ،سنستدرجهم من حيث لا يعلمون أن الأرض المقدسة لا يعلمون مكانها .

وستكون علامة في الهيكل ليُعلن الله عن قداسة أرضه المقدسة ومكانها ليبدأ عهد جديد مع من صلح من الأمم الثلاث بعد الفتن والتجربة التي تعرضوا إليها أثناء حكم اليهود والمسيحيين والعرب.
إذ أن إنتهاء العهد مع بني إسرائيل كان بآية لما صلبوا عيسى ابن مريم عليه وآله الصلاة والسلام.


18 وخَرَجَ مَجدُ الرَّبِّ مِن على عَتَبَةِ البَيتِ ووَقَفَ على الكَروبين. 19 فرَفَعَ الكَروبونَ أَجنِحَتَهم وارتَفَعوا عنِ الأَرضِ على عَينَيَّ، وعِندَ خروجِهم كانَتِ الدَّواليبُ معهم، ووَقَفوا عِندَ مَدخَلِ بابِ بَيْتِ الرَّبِّ الشَّرقيّ ، ومَجدُ إِلهِ إِسْرائيلَ علَيهم مِن فَوق. 20 هذا هو الحَيَوانُ الَّذي رَأَيتُه تَحتَ إِلهِ إِسْرائيلَ عِندَ نَهرِ كَبار، وعَلِمتُ أَنَّهم كَروبون.21 لِكُلِّ واحِدٍ أَربَعَةُ وُجوه، ولكُلِّ واحِدٍ أَربَعَةُ أَجنِحَة، وتَحتَ أَجنِحَتِهم شِبهُ أَيدي بَشَر. 22 أَمَّا هَيئَةُ وُجوهِهم فهيِ الوُجوهُ نَفسُها الَّتي رَأَيتُها على نَهرِ كَبار، وكانت هذه مَناظِرُهم وذَواتُهم. وكانَ كُلّ واحِدٍ يَسيرُ لِوَجهِه.


هنا يُبين خروج الملائكة من أورشليم ترشيش في المغرب إلى الكعبة في المشرق.

نبوءة عن العرب وما جرى في الكعبة بعد نزول رسالة الإسلام.


1 ورَفَعَني الرُّوحُ وأَتى بي إِلى بابِ بَيتِ الرَّبِّ الشَّرقيِّ المُتَّجِهِ إِلى الشَّرْق، فإِذا عِندَ مَدخَلِ البابِ خَمسَةٌ وعِشْرونَ رَجُلاً. ورَأَيتُ في وَسطِهم يازَنْيا بنَ عَزُّورَ وفَلَطْيا بنَ بَنايا مِن رُؤَساءِ الشَّعْب. 2 فقالَ لِيَ الرَّبّ : ((يا ابنَ الإِنْسان، هؤُلاءِ همُ الرِّجالُ المُفَكِّرونَ بِالإِثم المُشيرونَ بِمَشورةٍ خَبيثَةٍ في هذه المَدينة، 3 القائلون: أَليسَ بناءُ البُيوتِ قَريبًا؟ هيَ القِدرُ ونَحنُ اللَّحْم . 4 لِذلك تَنَبَّأْ علَيهم، تَنَبَّأْ يا ابنَ الإِنْسان )). 5 ووَقَع عَليَّ روح الرَّب وقالَ لي: ((قُلْ: هكذا قالَ الرَّبّ؟ هكذا قُلتُم يا بَيتَ إِسْرائيل، وما يَخطر بِبالِكم قد عَلِمته. 6 لقَد أكثَرتُم قَتْلاكم في هذه المَدينَة. ومَلأتُم شَوارِعَها مِنَ القَتْلى. 7 لِذلك هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: إِنَّ قَتْلاكمُ الَّذينَ أَلقَيتُم في وَسَطِها همُ اللَّحمُ وهي القِدرُ، وأَنتم سأُخرِجُكم مِن وَسَطِها. 8 قد فَزِعتُم مِنَ السَّيف، فأَنا أَجلُبُ علَيكمُ السَّيف، يَقولُ السَّيِّدُ الرَّبّ، 9 وأُخرِجكم مِن وَسَطِها وأُسلِمُكم إِلى أَيدي الغُرَباء، واجْري فيكم أَحْكامًا. 10 السَّيفِ تَسقُطون، وعِندَ حُدود إِسْرائيلَ أَحكُمُ علَيكم، فتَعلَمونَ أَنِّي أَنا الرًّبّ. 11 هي لا تَكون لَكم قِدرًا، وأَنتُم لا تَكونونَ اللَّحمَ في وَسَطِها، بل عِندَ حُدودِ إِسْرائيلَ أَحكُمُ علَيكم، 12 فتَعلَمون أَنِّي أَنا الرَّبُّ الَّذي لم تَسيروا على فرائِضه ولم تَعمَلوا بأَحْكامِه، بل عَمِلتُم بِحَسَبِ أَحْكامَ الأُمَمَ الًّتي حَولكم )). 13 وبَينَما أَنا أَتَنَبَّأ، ماتَ فَلَطْيا بنُ بَنايا، فسَقَطتُ على وَجْهي وصَرَختُ بِصوتٍ عَظيمٍ وقُلتُ: ((آهِ أَيُّها السَّيِّدُ الرَّبّ، أتفْني بَقِيَّةَ إِسْرائيل؟ )).


نرى هنا باب الكعبة متجه شرقا كما ذكره بالتفصيل(بَيتِ الرَّبِّ الشَّرقيِّ المُتَّجِهِ إِلى الشَّرْق)

وهو البيت الشرقي أي في المشرق.

كما ذكر إسمين لمفسدين يُفسدون إيمان الناس فقال يازَنْيا بنَ عَزُّورَ وفَلَطْيا بنَ بَنايا مِن رُؤَساءِ الشَّعْب. 2 فقالَ لِيَ الرَّبّ : ((يا ابنَ الإِنْسان، هؤُلاءِ همُ الرِّجالُ المُفَكِّرونَ بِالإِثم المُشيرونَ بِمَشورةٍ خَبيثَةٍ في هذه المَدينة،

والذان قاما ضد آل البيت اثنين وهما عمر وأبوبكر.

وأكد أن الكعبة لن يكون فيها قدرا ليأكلوا منه وسيتعطل الحج إليها وذلك لقوله.هي لا تَكون لَكم قِدرًا،
قال عند حدود إسرائيل أحكم عليكم ،وهنا يُبين أن انتهاء عهد الله مع العرب سيكون بظهور أورشليم في شمال أفريقيا ولذلك جاء في القرآن.

يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ

فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ


وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ.45.القلم.

وحينها تنزل الخلافة في الأرض المقدسة ترشيش تونس ويبدأ

العهد الجديد لآل إسماعيل والقبائل العشر المفقودة.


14 فكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قائِلاً: 15 ((يا ابنَ الإِنْسان، إِخوَتُكَ )) إِخوَتُكَ ذَوو قَرابَتِكَ وجَميعُ بَيتِ إِسْرائيل كافَّةً، الَّذينَ قالَ لَهم سُكَّانُ أُورَشَليم: اِبتَعِدوا عنِ الرَّبّ، فلَنا أُعطِيَت هذه الأَرضُ ميراثًا ، 16 قُلْ لَهم: هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ )) بِما أَنِّي أَبعَدتهم في الأُمَم، وشتتهم في الأَراضي، فأَنا كُنتُ لَهم مَقدِسًا مُدَّةً يَسيرةً في الأَراضي الَّتي أَتَوها. 17 فلِذلك قُلْ: هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: إِنِّي سأَجمَعُكم مِن بَين الشُّعوب، وأَحشُدكم مِنَ الأَراضي الَّتي شُتُّتُّم فردا وأُعْطيكم أَرضَ إِسْرائيل، 18 فيَأتونَها وَينزِعونَ جَميعَ أَرْجاسِها وجَميعَ قَبائِحِها مِنها. 19 وأُعطيهِم قَلبًا آخَر، وأَجعَلُ فيهم روحًا جَديدًا، وأَنزِعْ مِن لَحمِهم قَلبَ الحَجَرِ وأُعْطيهِم قَلبًا مِن لَحْم، 20 لِكَي يَسيروا على فَرائضي ويَحفَظوا أَحْكامي، ويَعمَلوا بها فيَكونونَ لي شَعبًا وأَكونُ لَهم إِلهًا. 21 أَمَّا اَلَّذينَ قُلوبُهم تَسيرُ نَحوَ قُلوبِ أَرْجاسِهم وقَبائِحِهم، فأَجعَلُ سُلوكَهم على رُؤوسِهم، يَقولُ السَّيِّدُ الرَّبّ ))

فقوله،اخوَتُكَ ذَوو قَرابَتِكَ وجَميعُ بَيتِ إِسْرائيل كافَّةً، الَّذينَ قالَ لَهم سُكَّانُ أُورَشَليم: اِبتَعِدوا عنِ الرَّبّ، فلَنا أُعطِيَت هذه الأَرضُ ميراثًا ،إنما يعني آل محمد عليه وآله الصلاة والسلام أبناء إسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام الذين طردهم العرب من الكعبة التي أطلق عليها أورشليم .وكان العرب قد أبعدوا آل البيت عن وراثة الشريعة .

كما يُبين قوله بِما أَنِّي أَبعَدتهم في الأُمَم، وشتتهم في الأَراضي، فأَنا كُنتُ لَهم مَقدِسًا مُدَّةً يَسيرةً في الأَراضي الَّتي أَتَوها. 17 فلِذلك قُلْ: هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: إِنِّي سأَجمَعُكم مِن بَين الشُّعوب، وأَحشُدكم مِنَ الأَراضي الَّتي شُتُّتُّم فردا وأُعْطيكم أَرضَ إِسْرائيل، 18

أنهم آل البيت وليس بني إسرائيل لقوله (وأُعْطيكم أَرضَ إِسْرائيل )
ولو كان  يقصد بني إسرائيل لقال وأُعطيكم أرضكم.
بينما يعد العرب بالعذاب الأليم .21 أَمَّا اَلَّذينَ قُلوبُهم تَسيرُ نَحوَ قُلوبِ أَرْجاسِهم وقَبائِحِهم، فأَجعَلُ سُلوكَهم على رُؤوسِهم، يَقولُ السَّيِّدُ الرَّبّ ))
وهذا أيضا جاء في القرآن.

بَلْ قُلُوبُهُمْ فِي غَمْرَةٍ مِّنْ هَذَا وَلَهُمْ أَعْمَالٌ مِن دُونِ ذَلِكَ هُمْ لَهَا عَامِلُونَ

حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ

لا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُم مِّنَّا لا تُنصَرُونَ

قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ تَنكِصُونَ

مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ

أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الأَوَّلِينَ

أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ

أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءَهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ

وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ

أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجًا فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ

وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ


وَإِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ.74.المؤمنون.

الصراط المستقيم في الأرض المقدسة التي أعرض عنها العرب بإمامة كعب الأحبار واختاروا ما اختار اليهود في الكعبة الشامية التي أمر الرسول مهدمها لما بُعث في الكعبة.بينما رسالة الإسلام تدعوهم إلى الأرض المقدسة لقوله وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ وَإِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ.




المغادرة الثانية ،مغادرة الروح للكعبة للعودة إلى الأرض المقدسة حيث الهيكل.



22 ثُمَّ رَفَع الكَروبونَ أَجنِحَتَهم، والدَّواليبُ معَهم، ومَجدُ إِلهِ إِسْرائيلَ علَيهم مِن فَوق. 23 وصَعِدَ مَجدُ الرَّبِّ عن وَسَطِ المَدينَة، ووَقَفَ على الجَبَل الَّذي عن شَرقِ المَدينَة. 24 ورَفَعَني الرُّوح وأَتى بي إِلى أَرضِ الكَلْدانِيِّين. إِلى المَجلُوِّينَ في الرُّؤيا بِروحِ الله، وصعِدَت عنِّي الرُّؤيا الَّتي رَأَيتُها. 25 فكَلَّمتُ المَجلُوِّينَ بِجَميعَ أُمورِ الرَّبِّ الَّتي أَرانيها.

المجلوين،يعني المطرودين وهم آل البيت في العراق أرض الكلدانيين.وقوله فكَلَّمتُ المَجلُوِّينَ بِجَميعَ أُمورِ الرَّبِّ الَّتي أَرانيها.
يعني أن هذه الأمور لا يعلمها إلا آل البيت عليهم الصلاة والسلام.

وقد بدأ التمهيد لعودة الروح إلى الأرض المقدسة بعلامات ذكرها ومنها هروب بن علي الى المشرق.




1 وكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قائلاً: 2 ((يا ابنَ الإِنْسان، أَنتَ ساكِنٌ في وَسْطِ بَيتِ تمَرُّد، لَهم عُيونٌ لِيَرَوا ولا يَرَون، ولَهم آذان ليَسمَعوا ولا يَسمَعون، لأَنَّهم بَيتُ تَمَرّد. 3 وأَنتَ يا ابنَ الإِنْسان، فأَعِدَّ العُدَّةَ لِلجَلاء، واجلُ نَهارًا أَمامَ عُيونهم، اجلُ عن مَكانِكَ إِلى مَكانٍ آخَرَ أَمامَ عُيونِهم، لَعَلَّهم يَرَونَ أَنَّهم بَيتُ تَمَرُّد. 4 وأَخرِجْ عُدَّتَكَ كعُدَّةِ جَلاءِ نَهارًا أَمامَ عُيونهم، ثُمَّ تَخرُجُ أَنتَ مَساءً أَمامَ عُيونِهم خروج جَلاء. 5 أَمامَ عُيونهمَ انقُبْ لَكَ الحائِطَ وأَخرِجْ مِنه. 6 وأَمامَ عُيونهمِ أحمِلْ على كَتِفِكَ. أَخرِجْ في الظَّلام، وغَطِّ وَجهَكَ ولا تَرَ الأَرض، فإِنَي جَعَلتُكَ آيَةً لِبَيتِ إِسْرائيل)).7 فصَنَعتُ كما أُمِرتُ: أَخرَجتُ العُدَّةَ كعُدَّةِ جَلاءٍ نَهارًا، وعِندَ المَساءَ نَقَبتُ الحائِطَ بِيَدي وأَخرَجتُ في الظَّلام، وحَمَلتُ على كَتِفي أَمامَ عُيونهم. 8 وكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ في الصَّباحِ قائِلاً: 9 ((يا ابنَ الإِنْسان، أَلَم يَقُلْ لَكَ بَيتُ إِسْرائيل، بَيتُ التَّمَرُّد: ماذا تَصنعَ؟ 10 فقُلْ لَهم: هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: إِنَّ هذا القَولَ على الرَّئيسِ في أُورَشَليم وعلى جَميعِ إسْرائيل الَّذينَ هم في وَسْطِهم. 11 قُلْ: أَنا آيَةٌ لَكم. إِنَّه كما صَنَعت، كذلك يُصنعُ بِهم: يَذهَبونَ إِلى الجَلاءِ والأَسْر. 12 والرَّئيسُ الَّذي في وَسْطِهم يَحمِلُ على كَتِفِه في الظَّلام وَيخرُج، ويُنقَبُ الحائِطُ لِلإِخْراجِ مِنه، وهو يُغَطِّي وَجهَه، لأَنَّه لا يَرى الأَرضَ بِعَينَيه . 13 وأَبسُطُ شَبَكَتي علَيه فيُؤخَذُ في أُحْبولَتي، وآتي بِه إِلى بابِل، إِلى أَرضِ الكَلْدانِيِّينَ ولا يَراها ويَموتُ هُناكَ. 14 وجَميعُ الَّذينَ حَولَه، حَرَسُه وكُلُّ جُيوشِه، أُذَرِّيهم لِكُلِّ ريح، وأَستَلُّ السَّيفَ وَراءَهم، 15 فيَعلَمونَ أَنَّي أَنا الرَّبّ، حينَ أُشُتِّتَهم في الأُمَمَ وأُذَرِّيهم في الأَراضي. 16 وأُبْقي مِنهم نَفرًا مَعْدودًا مِنَ السَّيفِ والجوعِ والطَّاعون، لِكَيْ يُخبِروا بِجَميعِ قَبائِحِهم في الأُمَمِ الَّتي يأتونَ إِلَيها، فيَعلَمونَ أَنِّي أَنا الرَب )). 17 وكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قائِلاً: 18 (( يا ابنَ الإِنْسان. كُلْ خُبزَكَ بِارتعاش واشرَبْ ماءَكَ بِارتعادٍ وغَمّ ، 19 وقُلْ لِشَعبِ الأَرض: هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ على سُكَّانِ أُورَشَليمِ في أَرضِ إِسْرائيل: إِنَّهم سيَأكُلونَ خُبزَهم بِغمّ، وَيشرَبونَ ماءَهم بِذُعْر. لِكَي تُقفِرَ أَرضها مِن مِلئِها بِسَبَبِ عُنفِ جَميعِ السَّاكِنِين فيها. 20 والمُدُنً المَسْكوَنةُ تَخرَب. والأَرضُ تَصيرُ قَفرًا فتَعلَمونَ أَنِّي أَنا الرَّبّ ))

ثم ذكر إدانة جميع الذين تكلموا في الإسلام من غير أئمة آل البيت السته لما تظهر حقائق الإسلام لتكشف كل خداع الرب واليهود للمسلمين طيلة 1400سنة فيكفر المسلمون بمن اتبعوهم طيلة تلك الفترة .فقال.

1 وكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قائِلاً: 2((يا ابنَ الإنْسان، تَنَبَّأْ على أَنبِياءِ إِسْرائيلَ الَّذينَ يَتَنَبَّأون، وقُلْ للمتَنَبِّئينَ مِن عِندِ أَنفُسِهم: إِسمَعوا كَلِمَةَ الرَّبّ. 3 هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ. وَيلٌ لِلأَنبِياءِ الحَمْقى الَّذينَ يَسيرونَ وَراءَ روحِهم ولم يَرَوا شِيئًا. 4 أَنبِياؤُكَ يا إِسْرائيلُ كالثَّعالِبِِ في الأَخرِبَة. 5 لم تَصعَدوا إِلى الثُّلمَة، ولم تُشَيِّدوا جدارًا لِبَيتِ إِسْرائيل، لِلثَّباتِ في القِتالِ في يَومِ الرًّبّ. 6 باطِلَة رُؤاهم وكاذِبَةٌ عِرافَتُهم، هم القائلون: ((يَقولُ الرَّبّ ))، والرَّبّ لم يُرسِلْهم، والمُنتَظِرونَ أَن تَتِمَّ كَلِمَتُهم. 7 أَما تَرَونَ رُؤيا باطِلَةً وتَنطِقونَ بِعِرافَةٍ كاذِبَة، وأَنتُم تَقولون: ((يَقولُ الرَّبّ ))، وأَنا لم أَتَكَلَّم؟ 8 لِذلك هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: لأَنَّكم تَكَلَّمتُم بِالباطِل ورَأيتُم كَذِبًا، لِذلك هاءَنَذا عليكم، يَقولُ السَّيِّدُ الرَّبّ، 9 فتَكونُ يَدي على الأَنبياءِ الَّذينَ رُؤياهمُ الباطِل، وعِرافَتُهمُ الكَذِب، فلا يَكونونَ في مَجلِسِ شَعْبي، ولا يُكتَبونَ في كِتابِ بَيتِ إِسْرائيل، ولا يَدخُلونَ أَرضَ إِسْرائيل، فتَعلَمونَ أَنِّي أَنا السَّيِّدُ الرَّبّ، 10 لأَنَّهم أَضَلّوا شَعْبي بِقَولهم: ((سَلام(( ، ولا سَلام، فكانَ هو يَبْني حائِطًا وهم يُطَيِّنونَه بِالطِّلاء . 11 قُلْ للمُطَيِّنينَ بالطِّلاء سيَسقُط. إِنَّه سيَكونُ مَطر مِدْرار، أَمَّا أَنتِ أيَّتُها الحِجارَة، فسيَقُطُ البَرَد وتَثورُ ريحٌ عاصِف، 12 فلا يَلبَثُ الحائِطُ أَن يَسقُط. أَفَلا يُقالُ لَكم: أَينَ الطِّلاء الَّذي طينتُم بِه؟ 13 لِذلك هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: إِنِّي أُثيرُ ريحًا عاصِفًا بِسُخْطي ومَطرًا مِدْرارًا بغَضبي وحِجارَةَ بَرَدٍ بِسُخْطي لِلإِفْناء. 14 فأَهدِمُ الحائِطَ الَّذي طينتُموه بِالطِّلاء، وأُلصِقُه بِالأَرضِ فيَنكَشِف أَساسُه ويَسقُط، وتَفنَونَ أَنتُم فيه، فتَعلَمونَ أَنِّي أَنا الرَّبّ. 15 وإِذا أَتمَمتُ غَضَبي على الحائِطِ وعلى مُطَيِّنيه بِالطِّلاء، أَقولُ لَكم: أَينَ الحائِطُ وأَينَ مُطَيِّنوه 16 أَنبِياءُ إِسْرائيلَ المُتَنَبِّئونَ على أُورشَليمٍ، الرَّاؤُونَ لَها رُؤيا سَلام، ولا سَلام، يَقولُ السَّيِّد الرَبّ.

سقوط  مسجد عمر (القدس فلسطين) .

1 وكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قال: 2 ((يا ابنَ الإِنْسان، إِعرِضْ لُغزًا واضرِبْ مَثَلاً لِبَيتِ إِسْرائيل، 3 وقُلُ: هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: إِنَّ العُقابَ العَظيم ، ذا الجَناحَين العَظيمَين، الطَّويلَ القَوادِم، المُمتَلِئَ ريشًا، المُوَشَّى، قد أَتى لُبْنانَ وأَخَذَ ناصِيَةَ الأَرز، 4 واقتَطَعَ عالِيَ أَغْصانِه وأَتى بِها إِلى أَرضِ تُجَّار. ووَضَعَها في مَدينة تُجَّار. 5 وأَخَذَ مِن بِزرِ الأَرضِ وجَعَلَه في حَقلِ زَرْعٍ وغَرَسَه كنَبتِ الصَّفْصافِ على مِياهٍ غَزيرة، 6 فنَبَتَ وصارَ كَرمَةً مُنتَشِرَةً مُتَواضِعَةَ القامة، لِكَي تَنعَطِفَ أَغْصانُها إليه وتَكونَ أُصوُلها تَحتَه. فصارَت كَرمَةً وأَنشَأَت شُعَبًا وأَفرَخَت فُروعًا.7 وكانَ عُقابٌ آخَرُ عَظيم ، ذو جَناحَين عَظيمَين، كَثيرُ الرِّيش، فإذا بِهذه الكَرمَةِ عَطَفَت أُصولَها إِلَيه ومَدَّت إليه أَغْصانَها لِكَي يَسقِيَها خارِجَ الأَرضِ الَّتي غُرِسَت فيها. 8 غرِسَت في حَقلٍ جَيِّدٍ على مِياهٍ غَزيرَةٍ لِتُنبِتَ أَفْنانًا وتَحمِلَ ثَمَرًا وتَصيرَ كَرمَةً جَليلَة. 9 قُلْ: هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: أتراها تَنجَح؟ أَفَلا تُقلعُ أُصوُلها وُيقطعُ ثَمَرُها فتَيبَسُ بَراعِمُها النَّابِتَة؟ إِنَّها تَيبَسُ ولا حاجَةَ إِلى ذِراعٍ عَظيمَةٍ أَو شَعبٍ كَثير لِنَزعِها عن أُصولها. 10 أَفَتَنجَحُ وقَد غُرِسَت؟ أَفلا تَيبَسُ يُبْسًا، إِذا مَسَّتها الرِّيحُ الشَّرقِيَّة؟ إِنَّها لَتَيبَسُ في الأَرضِ الَّتي نبَتَت فيها)). 11 وكانَت إِلَىَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قائلاً: 12 ((قُلْ لِبَيتِ التَّمَرُّد: أَلا تَعلَمونَ ما ذلك؟ قُلْ: ها إِنَّ مَلِكَ بابِلَ قد أَتى أُورشليم، وأَخَذَ مَلِكَها ورُؤَساءَها وأَتى بِهم إِلَيه إِلى بابِل، 13 وأَخَذَ مِن زَرعِ المُلك وقَطَعَ معَه عَهـدًا وأَدخَلَه في يَمين لَعنَة، وأَخَذَ عُظَماءَ الأَرض، 14 لِتَبكونَ المَملَكَةُ مُتَواضِعَةً ولا تَطمَح، بل تَحفَظَ عَهدَه وتَثبُت. 15 لكِنَّه تَمَرَّدَ علَيه بِإِرسالِهُ رُسُلَه إلى مِصرَ لِيُعْطوه خَيلاً ورِجالاً كَثيرين. أَفالَّذي صَنَعَ ذلك يَنجَحُ ويُفلِت؟ إِنَّه قد نَقَضَ العَهدَ، أَفيُفلِت؟ 16 حَيٌّ أَنا، يَقولُ السَّيِّدُ الرَّبّ، إِنَّه في مَكانِ المَلِكِ الَّذي مَلَّكَه، الَّذي ازْدَرى هو يَمينَ لَعنَتِه ونَفَضَ عَهدَه عِندَه في بابِلَ يَموت، 17 وفِرعَونُ، ولَو بِجَيشٍ عَظيمٍ وجَمعٍ كثير، لا يَستَطيعُ لَه شَيئًا في القِتال، حينَ يُركَمُ مَرْدوم وتُبْنى تَحْصيناتٌ لِقَرضِ نُفوسٍ كَثيرة. 18 قدِ ازدَرى يَمين اللَّعنَةِ لِيَنقُضَ العَهْد، وها إِنَّه قد ناوَلَ يَدَه، لكِنَّه، بَعدَ أَن صَنَعَ كُلَّ ذلك، لا يُفلِت. 19 لِذلك هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: حَيٌّ أَنا، إِنَّ يَمينَ لَعنَتي الَّتي ازدَراها وعَهدِيَ الَّذي نَقَضه أَجعَلُهُما على رَأسِه، 20 وأَبسُطُ شَبَكَتي علَيه فيُؤخَذُ في أُحْبولَتي وآتي بِه إِلى بابِل وأُحاكِمُه هُناكَ على مُخالَفَتِه الَّتي خالَفَني بِها. 21 وجَميعُ ملاجِئِه مع جَميعِ جُيوشِه يَسقُطونَ بِالسَّيف، والباقونَ يُذَرَّونَ لِكُلِّ ريح، فتَعلَمونَ ألَي أَنا الرَّبَّ تَكَلَّمتُ. 22 هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ : إِنِّي سآخُذُ مِن ناصِيَةِ الأَرزِ العالي لأَغرِسَها. أَقتَطِع مِن عالي أَغْصانِه غُصنًا غَضًّا وأَغرِسُه أَنا على جَبَلٍ شامِخٍ شاهِق. 23 في جَبَلِ إِسْرائيل العالي أَغرِسُه فيُنشِئُ أَفْنانًا ويثمِرُ ثَمَرًا ويَصيرُ أَرزًا جَليلاً، فيَأوي تَحتَه كُلُّ طائِر، كُلُّ ذي جَناحٍ يَأوي في ظِلِّ أَغْصانِه. 24 فتَعلَمُ جَميعُ أَشْجارِ الحُقولِ أَنِّي أَنا الرَّبَّ وَضَعتُ الشَّجَرَ المُرتَفِعَ ورَفَعتُ الشَّجَرَ الوَضيع، وأَيْبَستُ الشَّجَرَ الرَّطبَ وأَنبَتُّ الشَّجَرَ اليابِس. أَنا الرَّبَّ قُلتُ وفَعَلتُ )).

ظهور آية في الهيكل لتكون آية للناس وآية للإمام المهدي الذي كلم العالم ولم يستمع لقوله في ما يخص الأرض المقدسة.

24 ولا يَكونُ بَعدَ اليَومِ لِبَيتِ إِسْرائيلَ عُلَّيقٌ ناخِزٌ ولا شَوكٌ موجِعٌ مِن جَميعِ المُحتَقِرينَ لَهم مِن حَولهم، فيَعلَمونَ أَنِّى أنا السَّيِّدُ الرَّبّ. 25 هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: إِنِّي، حينَ أَجمَعُ بَيتَ إِسْرائيلَ مِن بَينِ الشُّعوبِ الَّتي شُتِّتوا فردا، أَتقَدَّسُ فيهم أَمامَ عُيونِ الأُمَم، ويَسكُنونَ في أَرضِهِمِ الَّتي أَعطَيتُها لِعَبْدي يَعْقوب، 26 ويَسكُنونَ فيها آمِنين، وَيبْنونَ بُيوتًا وَيغرِسونَ كُرومًا، ويَسكُنونَ آمِنين، حينَ أُجْري أَحْكامًا على جَميعِ المحتَقِرينَ لَهم مِن حَولهم، فيَعلَمونَ أَنِّي أَنا الرَّبُّ إِلهُهم )).



5. مجد الرب في الهيكل - هيكل المستقبل

1 في السَّنَةِ الخامِسَةِ والعِشرين مِن جَلائِنا، في رَأسِ السَّنة، في العاشِرِ مِنَ الشَّهْر. في السنَةِ الرَّابِعَةَ عَشرَةَ بَعدَ أَن ضُرِبَتِ المَدينَة ، في ذلك اليَومِ نَفْسِه، كانَت عَليَّ يَدُ الرَّبّ، وأَتى بي إِلى هُناكَ. 2 في رؤًى إِلهِيَّةٍ أَتي بي إِلى أَرضِ إِسْرائيل ووَضَعَني على جَبَلٍ شامِخٍ جِدًّا، علَيه كبِِناء مدينَةٍ مِن جِهَةِ الجَنوب . 3 فأَتى بي إِلى هُناك، فإذا بِرجُلٍ منظره كمَنظرِ النحاس، وبِيَدِه حَبلُ كتَانٍ وقَصبَةُ قِياس، وهو واقِفٌ بِالباب. 4 فقالَ لِيَ الرَّجُل: ((يا ابنَ الإنْسان، اُنظُرْ بِعَينَيكَ واسمعْ بأُذُنَيكَ وانتَبِهْ لِكُلًّ ما أُريكَ إِيَّاه، فإِنَّكَ لِكَي تَراه أُتَيَ بِكَ إِلى هُنا، وكُلُّ ما تَراه فأَخبِرْ بِه بَيتَ إِسْرائيل )).
هنا بين أن المسجد الأقصى على جبل عال وأن المدينة المقدسة السيلوام كانت جنوب الهيكل ببعكس ما هو موجود الآن في فلسطين .



ويُبين هنا ظهور قدس الأقداس ليعرفها العالم ويحكم فيها الله كما يحكم في الفردوس الأعلى .فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره.
1 وذَهَبَ بي إلى الباب، إِلى البابِ المُتَّجِهِ نَحوَ الشَّرق. 2فإِذا بِمَجدِ إِلهِ إِسْرائيلَ قد أَتى مِن جِهَةِ الشرَّق، وصَوتُه كصَوتِ مِياهٍ غَزيرَة، والأَرضُ قد تَلألأَت مِن مَجدِه. 3والرُّؤْيَا الَّتي رَأَيتُها كانَت كالرُّؤْيا الَّتي كُنتُ قد رَأَيتُها حينَ أَتَيتُ لِتَدْميرِ المَدية، وكالرُّؤْيا الَّتي كُنتُ قد رَأَيتُها عِندَ نَهر ِكَبار، فسَقَطتُ على وجَهْي. 4ودَخَلَ مَجدُ الرَّبِّ إِلى البَيتِ مِن البابِ المُتَّجِهِ نَحوَ الشَّرْق. 5فحَمَلَني الرُّوحُ ودَخَلَ إِلى الدَّارِ الدَّاخِلِيَّة، فإِذا بمَجدِ الرَّبِّ قد مَلأَ البَيت. 6 وسَمِعتُ أَحَدًا يُكًلِّمُني مِنَ البَيت ، وكانَ رَجُلٌ واقِفًا بجانِبي، 7 وقالَ لي: ((يا ابنَ الإِنْسان، هذا مًكانُ عَرْشي ومَكانُ أَخامِصِ قَدَمَيَّ والَّذي أَسكُنُ فيه في وَسْطِ بَني إِسْرائيلَ لِلأَبَد، ولا يُنَجِّسُ بَعدَ اليَومِ بَيتُ إِسرائيلَ اسمِيَ القُدُّوسَ لا هم ولا مُلوكُهم بِزِناهم وبِجُثَثِ مُلوكِهم وأَنْصابِ قبورِهم، 8 بِجَعلِهم عَتَبَتَهم لَدى عَتَبَتي ودَعائِمَهم بِجانِبِ دَعائمي، ولَيسَ بَيني وبَينَهم إِلاَّ الحائِط ، فنَجَّسوا اسمِيَ القُدُّوسَ بقَبائِحِهمِ الَّتي صَنَعوها، فأَفنَيتُهم بِغَضَبي.9 فَلْيُبعِدوا الآنَ زِناهم وجُثَثَ مُلوكِهم عنِّي فأَسكُنَ في وَسْطِهم لِلأَبَد. 10 وأَنتَ يا ابنَ الإِنْسان، فصِفِ البَيتَ لِبَيتِ إِسْرائيل، ولْيَخجَلوا مِن آثامِهم (ولْيَقيسوا رَسمَه). 11 فإِن خجِلوا مِن كُلِّ ما صنَعوا، فعَلِّمْهم صورَةَ البَيتِ وهَيئَتَه ومَخارٍجَه ومداخِلَه وجَميعَ صُوَرِه وفَرائِضِه وجَميعَ سُننِه وشَرائِعِه، واكتُبْها على عُيونهم ولْيَحفَظوا صورَتَه كُلَّها وجَميعَ فَرائِضِه ويَعمَلوا بِها. 12 هذه شَريعَةُ البَيت: على رأسِ الجَبَل، كُلُّ الأَرضِ على مُحيطِه هي قُدسُ أَقْداس (هذه هي شَريعَة البَيت).


تفجير الانهار في الهيكل.
1 ورَجَعَ بي إِلى مَدخَلِ البَيت، فإذا بِمِياهٍ تَخرُجُ مِن تَحتِ البَيتِ نَحوَ الشَّرْق، لأَنَّ وَجهَ البَيتِ نَحوَ الشَّرق، والمِياهَ تَنزِل مِن تَحتُ مِن جانِبِ البَيتِ الأَيمَنِ عن جَنوبِ المَذبَح. 2 وخَرَجَ بي مِن طَريقِ بابِ الشَّمال، ودارَ بي في الطَّريقِ الخارِجِيِّ إِلى البابِ الخارِجِيِّ المُتَّجِهِ نَحوَ الشَّرْق، فإِذا بِالمِياهِ تَجْري مِنَ الجانِب الأَيمَن. 3 ولَمَّا خَرَجَ الرَّجُلُ نَحوَ الشَّرْق، كانَ بِيَدِه حَبْل، فقاسَ أَلفَ ذِراعٍ وعَبَرَ بيَ المِياه، فوَصَلَتِ المِياهُ إِلى الكَعبَين. 4 ثُمَّ قاسَ ألفًا وعَبَرَ بيَ المِياه، فوَصَلَتِ المِياهُ إِلى الرّكبَتَين. ثُمَّ قاسَ أَلفًا وعَبَرَ بي، فوَصَلَتِ المِياهُ إِلى الوَسَط. 5 ثُمَّ قاسَ أَلفًا فإِذا بِنَهرٍ لم أَقدِرْ على عُبورِه، لأَنَّ المِياهَ صارَت طاغِيَة، وكانَت مِياهَ سِباحَةٍ ونَهرًا لا يُعبَر 6 فقالَ لي: ((أَرَأَيتَ يا ابنَ الإنْسان؟ )). وذَهَبَ بي ورَجَعَ إِلى شاطِئ النَّهر. 7 ولَمَّا رَجَعتُ، إِذا على شاطِئ النَّهرِ أَشْجاٌر كَثيرةٌ جِدًّا مِن هُنا ومِن هُناك. 8 فقال لي: ((إِنَّ هذه المِياهَ تَخرُجُ نَحوَ المِنطَقَةِ الشَّرقِيَّة، وتَنزِلُ إِلى العَرَبَة وتتَجِهُ إِلى البَحْر. وحين تَنصَبُّ المِياهُ في البَحرِ تُصبِحُ مِياهُه طَيِّبَة. 9 وكُلّ نَفْسٍ حيَةٍ تَدِبُّ حَيثُ يَبلُغُ مَجْرى النَّهرِ تَحْيا، ويَكونُ السَّمَكُ كَثيرًا جِدًّا، لأَنَّ هذه المِياهَ تَبلُغ إِلى هُناكَ وتُصبحُ طَيِّبَة، فكُلُّ ما يَبلُغ إِلَيه النَّهرُ يَحْيا. 10 ويَقِفُ على الشَّاطِئ الصَّيَّادون مِن عَينَ جَدْيَ إِلى عَينَ عَجَلائيم، فيَكونُ مَنشرًا لِلشِّباك، ويَكون سَمَكُه على أَصْنافِه كسَمَكِ البَحرِ العَظيم كَثيرًا جدًّا. 11 أَمَّا مُستَنقَعاتُه وبِرَكُه فلا تصبح طَيِّبَة،َ بل تُحفَظُ للملْح. 12وعلى النَّهرِ على شاطِئِه أن هُنا ومِن هُناكَ يَنبُتُ كُلُّ شجَرٍ يُؤكَل، ولا يَذبُلُ وَرَقُه ولا يَنقَطِع ثَمَرُه، بل كُلَّ شَهرٍ يُؤتى بَواكير، لأَنَّ مِياهَه تَخرُج مِنَ المَقدِس، فيَكونُ ثَمَرُه لِلطَّعامِ ووَرَقه لِلعِلاج)).

وستخرج المياه من جبل الشعانبي حتى تصب في شط الجريد التونسي فيتحول ماءه من ماء مالح إلى مياه عذبة وتغسل أرضه من الملح لكثرت السيل.


ورد في تعداد علامات الظهور عبارة: (وكشف الهيكل) فعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: ( ولذلك آيات وعلامات: أولهن إحصار الكوفة بالرصد والقذف. وتخريق الزوايا في سكك الكوفة. وتعطيل المساجد أربعين ليلة. وكشف الهيكل وخفق رايات تهتز حول المسجد الأكبر ، القاتل والمقتول في النار). (تاريخ الكوفة للبراقي/110، والبحار:52/273) .
ولم يبقى من العلامات إلا كشف الهيكل .

1 وَنَظَرْتُ لَمَّا فَتَحَ الْخَرُوفُ وَاحِدًا مِنَ الْخُتُومِ السَّبْعَةِ، وَسَمِعْتُ وَاحِدًا مِنَ الأَرْبَعَةِ الْحَيَوَانَاتِ قَائِلاً كَصَوْتِ رَعْدٍ: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!»
2 فَنَظَرْتُ، وَإِذَا فَرَسٌ أَبْيَضُ، وَالْجَالِسُ عَلَيْهِ مَعَهُ قَوْسٌ، وَقَدْ أُعْطِيَ إِكْلِيلاً، وَخَرَجَ غَالِبًا وَلِكَيْ يَغْلِبَ.
3 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الثَّانِيَ، سَمِعْتُ الْحَيَوَانَ الثَّانِيَ قَائِلاً: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!»
4 فَخَرَجَ فَرَسٌ آخَرُ أَحْمَرُ، وَلِلْجَالِسِ عَلَيْهِ أُعْطِيَ أَنْ يَنْزِعَ السَّلاَمَ مِنَ الأَرْضِ، وَأَنْ يَقْتُلَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا، وَأُعْطِيَ سَيْفًا عَظِيمًا.
5 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الثَّالِثَ، سَمِعْتُ الْحَيَوَانَ الثَّالِثَ قَائِلاً: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!» فَنَظَرْتُ وَإِذَا فَرَسٌ أَسْوَدُ، وَالْجَالِسُ عَلَيْهِ مَعَهُ مِيزَانٌ فِي يَدِهِ.
6 وَسَمِعْتُ صَوْتًا فِي وَسَطِ الأَرْبَعَةِ الْحَيَوَانَاتِ قَائِلاً: «ثُمْنِيَّةُ قَمْحٍ بِدِينَارٍ، وَثَلاَثُ ثَمَانِيِّ شَعِيرٍ بِدِينَارٍ. وَأَمَّا الزَّيْتُ وَالْخَمْرُ فَلاَ تَضُرَّهُمَا».
7 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الرَّابِعَ، سَمِعْتُ صَوْتَ الْحَيَوَانِ الرَّابعِ قَائِلاً: «هَلُمَّ وَانْظُرْ!»
8 فَنَظَرْتُ وَإِذَا فَرَسٌ أَخْضَرُ، وَالْجَالِسُ عَلَيْهِ اسْمُهُ الْمَوْتُ، وَالْهَاوِيَةُ تَتْبَعُهُ، وَأُعْطِيَا سُلْطَانًا عَلَى رُبْعِ الأَرْضِ أَنْ يَقْتُلاَ بِالسَّيْفِ وَالْجُوعِ وَالْمَوْتِ وَبِوُحُوشِ الأَرْضِ.
9 وَلَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ الْخَامِسَ، رَأَيْتُ تَحْتَ الْمَذْبَحِ نُفُوسَ الَّذِينَ قُتِلُوا مِنْ أَجْلِ كَلِمَةِ اللهِ، وَمِنْ أَجْلِ الشَّهَادَةِ الَّتِي كَانَتْ عِنْدَهُمْ،
10 وَصَرَخُوا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلِينَ: «حَتَّى مَتَى أَيُّهَا السَّيِّدُ الْقُدُّوسُ وَالْحَقُّ، لاَ تَقْضِي وَتَنْتَقِمُ لِدِمَائِنَا مِنَ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ؟»
11 فَأُعْطُوا كُلُّ وَاحِدٍ ثِيَابًا بِيضًا، وَقِيلَ لَهُمْ أَنْ يَسْتَرِيحُوا زَمَانًا يَسِيرًا أَيْضًا حَتَّى يَكْمَلَ الْعَبِيدُ رُفَقَاؤُهُمْ، وَإِخْوَتُهُمْ أَيْضًا، الْعَتِيدُونَ أَنْ يُقْتَلُوا مِثْلَهُمْ.
12 وَنَظَرْتُ لَمَّا فَتَحَ الْخَتْمَ السَّادِسَ، وَإِذَا زَلْزَلَةٌ عَظِيمَةٌ حَدَثَتْ، وَالشَّمْسُ صَارَتْ سَوْدَاءَ كَمِسْحٍ مِنْ شَعْرٍ، وَالْقَمَرُ صَارَ كَالدَّمِ،
13 وَنُجُومُ السَّمَاءِ سَقَطَتْ إِلَى الأَرْضِ كَمَا تَطْرَحُ شَجَرَةُ التِّينِ سُقَاطَهَا إِذَا هَزَّتْهَا رِيحٌ عَظِيمَةٌ.
14 وَالسَّمَاءُ انْفَلَقَتْ كَدَرْجٍ مُلْتَفّ، وَكُلُّ جَبَل وَجَزِيرَةٍ تَزَحْزَحَا مِنْ مَوْضِعِهِمَا.
15 وَمُلُوكُ الأَرْضِ وَالْعُظَمَاءُ وَالأَغْنِيَاءُ وَالأُمَرَاءُ وَالأَقْوِيَاءُ وَكُلُّ عَبْدٍ وَكُلُّ حُرّ، أَخْفَوْا أَنْفُسَهُمْ فِي الْمَغَايِرِ وَفِي صُخُورِ الْجِبَالِ،
16 وَهُمْ يَقُولُونَ لِلْجِبَالِ وَالصُّخُورِ: «اسْقُطِي عَلَيْنَا وَأَخْفِينَا عَنْ وَجْهِ الْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ وَعَنْ غَضَبِ الْخَرُوفِ،
17 لأَنَّهُ قَدْ جَاءَ يَوْمُ غَضَبِهِ الْعَظِيمُ. وَمَنْ يَسْتَطِيعُ الْوُقُوفَ؟».

سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 7

1 وَبَعْدَ هذَا رَأَيْتُ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ عَلَى أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ، مُمْسِكِينَ أَرْبَعَ رِيَاحِ الأَرْضِ لِكَيْ لاَ تَهُبَّ رِيحٌ عَلَى الأَرْضِ، وَلاَ عَلَى الْبَحْرِ، وَلاَ عَلَى شَجَرَةٍ مَا.
2 وَرَأَيْتُ مَلاَكًا آخَرَ طَالِعًا مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ مَعَهُ خَتْمُ اللهِ الْحَيِّ، فَنَادَى بِصَوْتٍ عَظِيمٍ إِلَى الْمَلاَئِكَةِ الأَرْبَعَةِ، الَّذِينَ أُعْطُوا أَنْ يَضُرُّوا الأَرْضَ وَالْبَحْرَ،
3 قَائِلاً: «لاَ تَضُرُّوا الأَرْضَ وَلاَ الْبَحْرَ وَلاَ الأَشْجَارَ، حَتَّى نَخْتِمَ عَبِيدَ إِلهِنَا عَلَى جِبَاهِهِمْ».
4 وَسَمِعْتُ عَدَدَ الْمَخْتُومِينَ مِئَةً وَأَرْبَعَةً وَأَرْبَعِينَ أَلْفًا، مَخْتُومِينَ مِنْ كُلِّ سِبْطٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ:
5 مِنْ سِبْطِ يَهُوذَا اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ رَأُوبِينَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ جَادَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ.
6 مِنْ سِبْطِ أَشِيرَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ نَفْتَالِي اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ مَنَسَّى اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ.
7 مِنْ سِبْطِ شَمْعُونَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ لاَوِي اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ يَسَّاكَرَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ.
8 مِنْ سِبْطِ زَبُولُونَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ يُوسُفَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ. مِنْ سِبْطِ بِنْيَامِينَ اثْنَا عَشَرَ أَلْفَ مَخْتُومٍ.
9 بَعْدَ هذَا نَظَرْتُ وَإِذَا جَمْعٌ كَثِيرٌ لَمْ يَسْتَطِعْ أَحَدٌ أَنْ يَعُدَّهُ، مِنْ كُلِّ الأُمَمِ وَالْقَبَائِلِ وَالشُّعُوبِ وَالأَلْسِنَةِ، وَاقِفُونَ أَمَامَ الْعَرْشِ وَأَمَامَ الْخَرُوفِ، مُتَسَرْبِلِينَ بِثِيَابٍ بِيضٍ وَفِي أَيْدِيهِمْ سَعَفُ النَّخْلِ
10 وَهُمْ يَصْرُخُونَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلِينَ: «الْخَلاَصُ لإِلهِنَا الْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ وَلِلْخَرُوفِ».
11 وَجَمِيعُ الْمَلاَئِكَةِ كَانُوا وَاقِفِينَ حَوْلَ الْعَرْشِ، وَالشُّيُوخِ وَالْحَيَوَانَاتِ الأَرْبَعَةِ، وَخَرُّوا أَمَامَ الْعَرْشِ عَلَى وُجُوهِهِمْ وَسَجَدُوا للهِ
12 قَائِلِينَ: «آمِينَ! الْبَرَكَةُ وَالْمَجْدُ وَالْحِكْمَةُ وَالشُّكْرُ وَالْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ وَالْقُوَّةُ لإِلهِنَا إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. آمِينَ!»
13 وَأجَابَ وَاحِدٌ مِنَ الشُّيُوخِ قَائِلاً لِي: «هؤُلاَءِ الْمُتَسَرْبِلُونَ بِالثِّيَابِ الْبِيضِ، مَنْ هُمْ؟ وَمِنْ أَيْنَ أَتَوْا؟»
14 فَقُلْتُ لَهُ: «يَا سَيِّدُ، أَنْتَ تَعْلَمُ». فَقَالَ لِي: «هؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ أَتَوْا مِنَ الضِّيقَةِ الْعَظِيمَةِ، وَقَدْ غَسَّلُوا ثِيَابَهُمْ وَبَيَّضُوا ثِيَابَهُمْ فِي دَمِ الْخَرُوفِ
15 مِنْ أَجْلِ ذلِكَ هُمْ أَمَامَ عَرْشِ اللهِ، وَيَخْدِمُونَهُ نَهَارًا وَلَيْلاً فِي هَيْكَلِهِ، وَالْجَالِسُ عَلَى الْعَرْشِ يَحِلُّ فَوْقَهُمْ.
16 لَنْ يَجُوعُوا بَعْدُ، وَلَنْ يَعْطَشُوا بَعْدُ، وَلاَ تَقَعُ عَلَيْهِمِ الشَّمْسُ وَلاَ شَيْءٌ مِنَ الْحَرِّ،
17 لأَنَّ الْخَرُوفَ الَّذِي فِي وَسَطِ الْعَرْشِ يَرْعَاهُمْ، وَيَقْتَادُهُمْ إِلَى يَنَابِيعِ مَاءٍ حَيَّةٍ، وَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ».




قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلا دُعَاؤُكُمْ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا


محمد علام الدين العسكري.ترشيش،تونس.


ليست هناك تعليقات: