الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

القسطنطينية هي قسنطينة الجزائرية وهي مدينة هرقل وفتح الجزائر هو ما قصده الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام في حديث قيام الخلافة العالمية.


القسطنطينية هي قسنطينة الجزائرية وهي مدينة هرقل وفتح الجزائر هو ما قصده الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام في حديث قيام الخلافة العالمية.

جاء في تاريخ العرب الشيعة بصفة خاصة.

 حقيقة أن القسطنطينية في الجزائر وليس في تركيا لأن في ذلك العهد لم تُفتح تركيا .


يرجع نسب أمه السيدة نرجس أو مَليكة بنت يشوعا قيصر ملك الروم وهي من ولد الحواريين تُنسب الى وصي المسيح شمعون أعظم شخصية في الروم ، كما وان نسب أمها يرجع الى شمعون الذي هو أحد أوصياء السيد المسيح {2}، كما أسلفنا .. أختلف الرواة في تسميتها فلها خمسـة أسماء هي ـ سوسن ، ريحانه ، نرجس ، صقيل ، خمط.
تروي الكتب التاريخية أن أم المهدي هي نرجس بنت رياض المختار التونسي بن ال شيعي التي يروى أنها من نسل شمعون الصفا وصي المسيح عيسى بن مريم وكانت ابنة قيصر الروم في عهد الحسن العسكري «1».«1». نهجنا في الحياة من المهد للممات - الميرزا ال عصفور -باب حجتنا.

ولدت نرجس في القسطنطينية ورأت في منامها السيد المسيح يبشرها بأنها ستتزوج من الحسن العسكري. وفي إحدى انتقالاتها وقعت أسيرة في يد المسلمين وجيأ بها إلى بغداد. وتقول الروايات انه في هذه الأثناء وجه علي الهادي أبو الحسن العسكري، أحد خاصته من سامراء إلى بغداد مع رسالة منه باللغة الرومي ة{اليونانية}، وأوصاه بتسليم هذه الرسالة إلى فتاة أسيرة جليلة في سوق النخاسة، وقد وصف له بالتفاصيل طبيعة المكان وشكل الفتاة. بعد أن وصف للرسول المكان والشيخ البائع والأسيرة الجليلة، وحمّله مائتين وعشرين ديناراً، ليدفعها ثمناً لمالكها. هنالك في بغداد في سوق العبيد ناول المبعوث كتاب الهادي إلى الفتاة التي كانت ترفض بأباء ان يقترب منها أي أحد. حينها قرأت ارسالة انخرطت بالبكاء وراحت تصرخ مهددة بالانتحار إن لم يوافق النخاس على بيعها إلى ذلك المبعوث. فساوم الرسول الشيخ البائع، حتى توقف عند الثمن الذي أرسله الهادي فدفعه إليه، ونقلها بتجليل واحترام إلى سامراء. فلما دخلت على الهادي رحب بها كثيراً، ثم بشرها بولد يولد لها من ابنه الحسن العسكري يملك الدنيا شرقاً وغرباً ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً. ثم بعد ذلك أودعها عند أخته " حكيمه " بنت الجواد لتُعلمها الفرائض والأحكام، فبقيت عندها أياماً. بعدها وهبها الهادي ابنه الحسن العسكري فتزوجها، وهي في مقتبل العمر. »{11}. تعدى إلى الأعلى ل:أ ب الإمام المهدي من المهد حتى الظهور - كاظم القزويني.






كنا عند عبدِ اللهِ بنِ عمرو بنِ العاصِ ، و سُئِلَ أيُّ المدينتيْنِ تُفتحُ أولًا القسطنطينيةُ أو روميَّةُ ؟ فدعا عبدُ اللهِ بصندوقٍ له حِلَقٌ ، قال : فأخرج منه كتابًا قال : فقال عبدُ اللهِ : بينما نحنُ حولَ رسولِ اللهِ نكتبُ ، إذ سُئِلَ رسولُ اللهِ : أىُّ المدينتيْنِ تُفتحُ أولًا القسطنطينيةُ أو روميَّةُ ؟ فقال رسولُ اللهِ : مدينةُ هرقلَ تُفتحُ أولًا : يعني قسطنطينيةَ.
الراوي: أبو قبيل حيي بن هانئ المعافري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4
خلاصة حكم المحدث: صحيح.

وهرقل كان حاكما على شمال أفريقيا.

هرقل، واسمه الكامل فلافيوس أغسطس هرقل (باللاتينية: Flavius Heraclius Augustus؛ باليونانية: Φλάβιος Ἡράκλειος؛ 575 - 11 فبراير 641)، هو إمبراطور الإمبراطورية البيزنطية، بدأ صعوده إلى السلطة عام 608، قاد ثورة ناجحة ضد الإمبراطور فوقاس، الذي تسلّم السلطة بعد خلع الإمبراطور موريس، ودون شعبية تذكر في ظل القلاقل التي عانت منها الإمبراطورية. كان والد هرقل، وهو هرقل الأكبر، قائدًا عسكريًا ناجحًا شارك في حروب الإمبراطور موريس، وعينه المذكور في أعقاب الحرب نائبًا إمبراطوريًا على شمال إفريقيا ومقر حكمه في قرطاج حيث قضى هرقل الشطر الأول من حياته، وبكل الأحوال تشير المصادر التاريخية المتوافرة لكون هرقل من أصول أرمنية في كبادوكية؛ أيضًا يعتبر هرقل مؤسس السلالة الهراقلية التي استمرت بحكم الإمبراطورية البيزنطية حتى عام 711.
وهل فتحت تركيا أم الجزائر زمن الفتح الإسلامي ؟
لم تفتح تركيا في الفتح الإسلامي بل فتحت القسطنطينية الجزائرية والتي كان يحكمها الرومان بينما كانت سُفيطلة مستقلة عن الرومان وتحت إمرة البربر.
وستفتح القسطنطينية قبل روما عاصمة إيطاليا أيضا في بداية الخلافة العالمية انطلاقا من تونس.
 عمرانُ بيتِ القدسِ خرابُ يثربَ ، و خرابُ يثربَ خروجُ المَلْحَمَةِ ، و خروجُ المَلْحَمَةِ فتحُ القسطنطينيَّةِ ، وفتحُ القسطنطينيَّةِ خروجُ الدجالِ
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4096
خلاصة حكم المحدث: صحيح.

معنى كلمة عمران.

حَضَارَةٌ وَعُمْرَانٌ : حَرَكَةٌ وَأَعْمَالٌ وَتَشْيِيدٌ وَتَمَدُّنٌ 
عِلْمُ العُمْرانِ : عِلْمُ الاجْتِماعِ 
العُمْرَانُ : البُنيانُ 

التَّخطيط العُمْرانيّ : تنظيم الاستيطان البشريّ .

وهذا يعني أن ظهور بناء في أورشليم علامة لقيام الخلافة وفتح القسطنطينية الجزائر.

وعندما نتحدث عن القدس يجب أن نعود للكتاب المقدس الذي ظهر فيها وهو لم يترك أمرا من أُمورها إلا بينه بالتفصيل ولهذا أمر الله تبارك وتعالى رسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن يتبع القرآن والتوراة فقال.


فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ

قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ


وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ.51.سورة.القصص.

وكيف يؤمن العرب بالتوراة وهم لم يؤمنوا بالقرآن؟
ولكنهم اتبعوا أهواءهم كما فعل اليهود والنصارى تماما إذأن الله أمر اليهود أن يتبعوا عيسى ابن مريم ومحمد رسول الله عليهما وآلهما الصلاة والسلام في كتابهم لكنهم عصوا الله الخالق وبمعصيتهم له سلب منهم العهد وكذلك سيفعل مع العرب.
جاء في الكتاب المقدس.

سفر التثنية 18


15 «يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.
16 حَسَبَ كُلِّ مَا طَلَبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاجْتِمَاعِ قَائِلاً: لاَ أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلاَ أَرَى هذِهِ النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلاَّ أَمُوتَ.
17 قَالَ لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا.
18 أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ.
19 وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي لاَ يَسْمَعُ لِكَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ.
20 وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يُطْغِي، فَيَتَكَلَّمُ بِاسْمِي كَلاَمًا لَمْ أُوصِهِ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوِ الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِاسْمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَيَمُوتُ ذلِكَ النَّبِيُّ.
21 وَإِنْ قُلْتَ فِي قَلْبِكَ: كَيْفَ نَعْرِفُ الْكَلاَمَ الَّذِي لَمْ يَتَكَلَّمْ بِهِ الرَّبُّ؟

22 فَمَا تَكَلَّمَ بِهِ النَّبِيُّ بِاسْمِ الرَّبِّ وَلَمْ يَحْدُثْ وَلَمْ يَصِرْ، فَهُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي لَمْ يَتَكَلَّمْ بِهِ الرَّبُّ، بَلْ بِطُغْيَانٍ تَكَلَّمَ بِهِ النَّبِيُّ، فَلاَ تَخَفْ .

في الأول قال .يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.

وقوله من وسطك يعني ،منك ومن أرضك .وهذا يُخبرنا برسول الله عيسى عليه وآله الصلاة والسلام.
وأما قوله .18 أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ.

فهذا يعني أنه من أرض غير أرضهم لكنه من اخوتهم أبناء إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام وهو يقصد رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.

وأما بالنسبة لما جاء عن الأرض المقدسة في آخر الأيام .

أورشليم تكلم الكعبة .

1 وَيْلٌ لِي! لأَنِّي صِرْتُ كَجَنَى الصَّيْفِ، كَخُصَاصَةِ الْقِطَافِ، لاَ عُنْقُودَ لِلأَكْلِ وَلاَ بَاكُورَةَ تِينَةٍ اشْتَهَتْهَا نَفْسِي.
2 قَدْ بَادَ التَّقِيُّ مِنَ الأَرْضِ، وَلَيْسَ مُسْتَقِيمٌ بَيْنَ النَّاسِ. جَمِيعُهُمْ يَكْمُنُونَ لِلدِّمَاءِ، يَصْطَادُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا بِشَبَكَةٍ.
3 اَلْيَدَانِ إِلَى الشَّرِّ مُجْتَهِدَتَانِ. الرَّئِيسُ طَالِبٌ وَالْقَاضِي بِالْهَدِيَّةِ، وَالْكَبِيرُ مُتَكَلِّمٌ بِهَوَى نَفْسِهِ فَيُعَكِّشُونَهَا.
4 أَحْسَنُهُمْ مِثْلُ الْعَوْسَجِ، وَأَعْدَلُهُمْ مِنْ سِيَاجِ الشَّوْكِ. يَوْمَ مُرَاقِبِيكَ عِقَابُكَ قَدْ جَاءَ. الآنَ يَكُونُ ارْتِبَاكُهُمْ.
5 لاَ تَأْتَمِنُوا صَاحِبًا. لاَ تَثِقُوا بِصَدِيق. احْفَظْ أَبْوَابَ فَمِكَ عَنِ الْمُضْطَجِعَةِ فِي حِضْنِكَ.
6 لأَنَّ الابْنَ مُسْتَهِينٌ بِالأَبِ، وَالْبِنْتَ قَائِمَةٌ عَلَى أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ عَلَى حَمَاتِهَا، وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.
7 وَلكِنَّنِي أُرَاقِبُ الرَّبَّ، أَصْبِرُ لإِلهِ خَلاَصِي. يَسْمَعُنِي إِلهِي.
8 لاَ تَشْمَتِي بِي يَا عَدُوَّتِي، إِذَا سَقَطْتُ أَقُومُ. إِذَا جَلَسْتُ فِي الظُّلْمَةِ فَالرَّبُّ نُورٌ لِي.
9 أَحْتَمِلُ غَضَبَ الرَّبِّ لأَنِّي أَخْطَأْتُ إِلَيْهِ، حَتَّى يُقِيمَ دَعْوَايَ وَيُجْرِيَ حَقِّي. سَيُخْرِجُنِي إِلَى النُّورِ، سَأَنْظُرُ بِرَّهُ.

10 وَتَرَى عَدُوَّتِي فَيُغَطِّيهَا الْخِزْيُ، الْقَائِلَةُ لِي: «أَيْنَ هُوَ الرَّبُّ إِلهُكِ؟» عَيْنَايَ سَتَنْظُرَانِ إِلَيْهَا. اَلآنَ تَصِيرُ لِلدَّوْسِ كَطِينِ الأَزِقَّةِ.

ذكر رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام هذا الأمر في حديثه. أتينا رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ذاتَ يومٍ في مجلسِه إذ سمعَ دويُّ الهواءِ فإذا جبريلُ هبطَ إليهِ يذفُّ بجناحينِ أخضرينِ منسوجينِ بالدُّرِّ والياقوتِ قال فجلسَ عندَ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقال يا محمد إنَّ القُدسَ شَكت إلى ربِّها بتعطيلِها وافتخرتِ الكعبةُ بِكثرةِ حجَّاجِها وزوَّارِها فاطَّلعَ اللَّهُ عليهِ في ظللٍ منَ الغمامِ والملائِكةُ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 9/90.

ثم تُكمل حديثها لتصف كيف ستكبر الكعبة ويكثر أتباعها وحجاجها.فتقول.


11 يَوْمَ بِنَاءِ حِيطَانِكِ، ذلِكَ الْيَوْمَ يَبْعُدُ الْمِيعَادُ.
12 هُوَ يَوْمٌ يَأْتُونَ إِلَيْكِ مِنْ أَشُّورَ وَمُدُنِ مِصْرَ، وَمِنْ مِصْرَ إِلَى النَّهْرِ. وَمِنَ الْبَحْرِ إِلَى الْبَحْرِ. وَمِنَ الْجَبَلِ إِلَى الْجَبَلِ.
13 وَلكِنْ تَصِيرُ الأَرْضُ خَرِبَةً بِسَبَبِ سُكَّانِهَا، مِنْ أَجْلِ ثَمَرِ أَفْعَالِهِمْ.

يصف هنا اليوم الذي ستقوم فيه الكعبة ويُحيي الله شعائرها ويأتيها الناس من كل مكان ولكن أهلها يُفسدون في الأرض فيأخذ الله منهم العهد ويرده إلى قدس الأقداس المسجد الأقصى 
في ترشيش،تونس.

14 ارْعَ بِعَصَاكَ شَعْبَكَ غَنَمَ مِيرَاثِكَ، سَاكِنَةً وَحْدَهَا فِي وَعْرٍ فِي وَسَطِ الْكَرْمَلِ. لِتَرْعَ فِي بَاشَانَ وَجِلْعَادَ كَأَيَّامِ الْقِدَمِ.
15 « كَأَيَّامِ خُرُوجِكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ أُرِيهِ عَجَائِبَ».
16 يَنْظُرُ الأُمَمُ وَيَخْجَلُونَ مِنْ كُلِّ بَطْشِهِمْ. يَضَعُونَ أَيْدِيَهُمْ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ، وَتَصُمُّ آذَانُهُمْ.
17 يَلْحَسُونَ التُّرَابَ كَالْحَيَّةِ، كَزَوَاحِفِ الأَرْضِ. يَخْرُجُونَ بِالرِّعْدَةِ مِنْ حُصُونِهِمْ، يَأْتُونَ بِالرُّعْبِ إِلَى الرَّبِّ إِلهِنَا وَيَخَافُونَ مِنْكَ.
18 مَنْ هُوَ إِلهٌ مِثْلُكَ غَافِرٌ الإِثْمَ وَصَافِحٌ عَنِ الذَّنْبِ لِبَقِيَّةِ مِيرَاثِهِ! لاَ يَحْفَظُ إِلَى الأَبَدِ غَضَبَهُ، فَإِنَّهُ يُسَرُّ بِالرَّأْفَةِ.
19 يَعُودُ يَرْحَمُنَا، يَدُوسُ آثَامَنَا، وَتُطْرَحُ فِي أَعْمَاقِ الْبَحْرِ جَمِيعُ خَطَايَاهُمْ.

20 تَصْنَعُ الأَمَانَةَ لِيَعْقُوبَ وَالرَّأْفَةَ لإِبْرَاهِيمَ، اللَّتَيْنِ حَلَفْتَ لآبَائِنَا مُنْذُ أَيَّامِ الْقِدَمِ.

تقول أورشليم لله العلي العظيم ارع بعصاك شعبك ميراثك فقدسك ساكنة وحدها في أعالي الجبال واجعل لنا آية كما جعلت لخروج بني إسرائيل من مصر آية فغلبت جبارها لتنظر الأمم كلها ويخجلون من بطشهم الذي سلطوه على شعوبهم وعلى الناس.
فتبهتهم آياتك ويأون إليك مسرعين بعد ما تركوك وتركوا قدسك خرابا يرعى فيها الوحش في رؤوس الجبال.

ليصنع الله لنا من جديد عهدا وحياة وإيمانا.تَصْنَعُ الأَمَانَةَ لِيَعْقُوبَ وَالرَّأْفَةَ لإِبْرَاهِيمَ، اللَّتَيْنِ حَلَفْتَ لآبَائِنَا مُنْذُ أَيَّامِ الْقِدَمِ.

ليعقوب أي أرض يعقوب ترشيش تونس .بقيادة أحد أبناء إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام.

خراب الكعبة وظهور المسجد الأقصى .

10 وَتَرَى عَدُوَّتِي فَيُغَطِّيهَا الْخِزْيُ، الْقَائِلَةُ لِي: «أَيْنَ هُوَ الرَّبُّ إِلهُكِ؟» عَيْنَايَ سَتَنْظُرَانِ إِلَيْهَا. اَلآنَ تَصِيرُ لِلدَّوْسِ كَطِينِ الأَزِقَّةِ.
وإن الذين يظنون أن قيام دولة اليهود في فلسطين هو الوعد الذي وعد الله به المؤمنين ليجمعهم أمة واحدة لا بدا أنه واهم لم يعرف كلمة الله في أي كتاب من كُتبه أبدا.

الحقيقة أن بني إسرائيل انقسموا قسمين منذ خروج الولاية من بني لاوي الى بني يهوذا فأصبحوا حيمها يهود وسامريين ،
وكان الإنقسام الأكبر لما ظهر رسول الله عيسى عليه وآله الصلاة والسلام فآمنت الأغلبية من بني إسرائيل وهم أبناء الأسباط العشر والسامريين جميعا فاضطهد الذين كفروا من اليهود اخوتهم وتحالفوا مع الرومان للقضاء عليهم.
جاء في الأسفار.

1 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «السَّمَاوَاتُ كُرْسِيِّي، وَالأَرْضُ مَوْطِئُ قَدَمَيَّ. أَيْنَ الْبَيْتُ الَّذِي تَبْنُونَ لِي؟ وَأَيْنَ مَكَانُ رَاحَتِي؟
2 وَكُلُّ هذِهِ صَنَعَتْهَا يَدِي، فَكَانَتْ كُلُّ هذِهِ، يَقُولُ الرَّبُّ. وَإِلَى هذَا أَنْظُرُ: إِلَى الْمِسْكِينِ وَالْمُنْسَحِقِ الرُّوحِ وَالْمُرْتَعِدِ مِنْ كَلاَمِي.
3 مَنْ يَذْبَحُ ثَوْرًا فَهُوَ قَاتِلُ إِنْسَانٍ. مَنْ يَذْبَحُ شَاةً فَهُوَ نَاحِرُ كَلْبٍ. مَنْ يُصْعِدُ تَقْدِمَةً يُصْعِدُ دَمَ خِنْزِيرٍ. مَنْ أَحْرَقَ لُبَانًا فَهُوَ مُبَارِكٌ وَثَنًا. بَلْ هُمُ اخْتَارُوا طُرُقَهُمْ، وَبِمَكْرَهَاتِهِمْ سُرَّتْ أَنْفُسُهُمْ.
4 فَأَنَا أَيْضًا أَخْتَارُ مَصَائِبَهُمْ، وَمَخَاوِفَهُمْ أَجْلِبُهَا عَلَيْهِمْ. مِنْ أَجْلِ أَنِّي دَعَوْتُ فَلَمْ يَكُنْ مُجِيبٌ. تَكَلَّمْتُ فَلَمْ يَسْمَعُوا. بَلْ عَمِلُوا الْقَبِيحَ فِي عَيْنَيَّ، وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ».
5 اِسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ أَيُّهَا الْمُرْتَعِدُونَ مِنْ كَلاَمِهِ: «قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ.
6 صَوْتُ ضَجِيجٍ مِنَ الْمَدِينَةِ، صَوْتٌ مِنَ الْهَيْكَلِ، صَوْتُ الرَّبِّ مُجَازِيًا أَعْدَاءَهُ.
7 قَبْلَ أَنْ يَأْخُذَهَا الطَّلْقُ وَلَدَتْ. قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَ عَلَيْهَا الْمَخَاضُ وَلَدَتْ ذَكَرًا.

8 مَنْ سَمِعَ مِثْلَ هذَا؟ مَنْ رَأَى مِثْلَ هذِهِ؟ هَلْ تَمْخَضُ بِلاَدٌ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، أَوْ تُولَدُ أُمَّةٌ دَفْعَةً وَاحِدَةً؟ فَقَدْ مَخَضَتْ صِهْيَوْنُ، بَلْ وَلَدَتْ بَنِيهَا!

يُبين السفر أن الذين كفروا بعيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام سوف يختارون ما لم يختر الله تبارك وتعالى حتى أن 
ذبائحهم لا تُقبل لأنها ليست في المكان المقدس كما بينهم بقوله اِسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ أَيُّهَا الْمُرْتَعِدُونَ مِنْ كَلاَمِهِ: «قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ. 

قال اخوتكم الذين أبغضوكم وهنا الخطاب لبني إسرائيل فبينما سيُخزي الله العظيم طرفا من بني إسرائيل سيرحم طرفا آخر وهم في الحقيقة السامريين والقبائل العشر المفقودة الذين نسوا أنهم من بني إسرائيل لخروجهم من اليهودية التي جعلوها لا تقبل الآخر ودخولهم للمسيحية التي تؤمن بالعالمية.

بينما السامريين والقبائل العشر المفقودة في ترشيش موطنهم الأصلي منذ عهد رسول الله ابراهيم عليه وآله الصلاة والسلام 
والذين ذكروا باسم الفريزيين وقلب المسيحيون إسمهم إلى الفريسيين والرومان أيضا فقالوا الفركسيس وهم في الحقيقة الفرشيش نسبة لأرض ترشيش ابن ياوان ابن يافت ابن نوح عليه وآله الصلاة والسلام القصرين اليوم والتي يجري فيها اليوم  
هذا الأمر.صَوْتُ ضَجِيجٍ مِنَ الْمَدِينَةِ، صَوْتٌ مِنَ الْهَيْكَلِ، صَوْتُ الرَّبِّ مُجَازِيًا أَعْدَاءَهُ.
7 قَبْلَ أَنْ يَأْخُذَهَا الطَّلْقُ وَلَدَتْ. قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَ عَلَيْهَا الْمَخَاضُ وَلَدَتْ ذَكَرًا.
8 مَنْ سَمِعَ مِثْلَ هذَا؟ مَنْ رَأَى مِثْلَ هذِهِ؟ هَلْ تَمْخَضُ بِلاَدٌ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، أَوْ تُولَدُ أُمَّةٌ دَفْعَةً وَاحِدَةً؟ فَقَدْ مَخَضَتْ صِهْيَوْنُ، بَلْ وَلَدَتْ بَنِيهَا!

فالضجيج ما يحصل في جبل الشعانبي وننتظر أمرا في الهيكل على أعلى قمة في جبل الله المقدس جبل إشعياء النبي عليه الصلاة والسلام بحول الله وإرادته.



ومن هنا تظهر نبوءة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام لتُقام الخلافة العالمية في تونس وتُفتح الجزائر وكل البلدان في شمال أفريقيا وتتحد جيوشهم في أقل من شهر ويدخلون مصر الكنانة فيستقبلهم الشعب والجيش ويتجه الجميع إلى سوريا لإخماد فتنتها ثم يتوجهون إلى اليمن ويدخل الجميع لفتح الكعبة بسلطان الله الذي لا يُقهر بل هو من يقهر.

وبهذا الأمر وحده ستتحقق النوبوءة التالية.


 سأَلْتُ نافعَ بنَ عُتبةَ بنِ أبي وقَّاصٍ قُلْتُ : حدِّثْني هل سمِعْتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يذكُرُ الدَّجَّالَ ؟ قال : أتَيْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعندَه ناسٌ مِن أهلِ المغرِبِ أتَوْه لِيُسلِّموا عليه وعليهم الصُّوفُ فلمَّا دنَوْتُ منه سمِعْتُه يقولُ : ( تغزونَ جزيرةَ العرَبِ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ فارسَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الرُّومَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الدَّجَّالَ فيفتَحُه اللهُ عليكم )
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص المحدث: ابن حبان المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6672
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

وإن الذين ينتظرون أمرا آخر ليجمع المؤمنين غير هذا الأمر فهو واهم لأن الفتح يأتي من المغرب إلى المشرق وليس العكس وهذا في الحديث والقرآن والكتاب المقدس.

http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2013/11/conversion-trend-in-prayer-for-muslims.html


وقد أثنى رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام على الجزائر وعلى جيش الجزائر فقال.

أنه سمع النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقول القُسطَنْطِينِيَّةُ فلَنِعْمَ الأميرُ أميرُها ولنِعمُ الجيشُ ذلك الجيشُ قال فدعاني مَسلَمَةُ بنُ عبدِ الملكِ فحدَّثتُه فغزا القُسْطَنْطِينِيَّةَ
الراوي: بشير الخثعمي المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 6/221
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات.

فإلى الأرض المقدسة التي ستكون فيها الجنة التي لا يموت فيها أحدا وسيكون فيها أيضا الملائكة مرافقة للمؤمنين بدل الشياطين من الجن وسيتحقق فيها السلام لكل الموجودات عليها .



 حلف اللهُ بقوتِه وعزتِه لا يتركُ عبدٌ لباسَ الحريرِ وهو يقدرُ عليه إلا ألبسَه اللهُ إياه يومَ القيامةِ في حظيرةِ القدسِ ، وحلف اللهُ بقوتِه وعزتِه لا يتركُ عبدٌ لباسَ الذهبِ إلا ألبسَه اللهُ إياه يومَ القيامةِ في حظيرةِ القدسِ ، وحلف اللهُ بقوتِه وعزتِه لا يتركُ العبدُ شربَ الخمرِ إلا سقاه اللهُ يومَ القيامةِ في حظيرةِ القدسِ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: ابن عدي المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/415



محمد علام الدين العسكري،تُــــــــــــونس.

ليست هناك تعليقات: