الأحد، 12 يناير 2014

القيروان في الكتاب المقدس هي قرطاج.قرية تاج .التاج = Crown =القيروان.فأين ذكر فلسطين في العهد الجديد؟


القيروان في الكتاب المقدس هي قرطاج.قرية تاج .
التاج = Crown =القيروان.فأين ذكر فلسطين في العهد الجديد؟


وَإِلَى جَمِيعِ الْبِلاَد إِلَى لَمْسَاكُسَ وَإِسْبَرْطَةَ وَدِيلُسَ وَمِنْدُسَ وَسِيكِيُونَ وَكَارِيَةَ وَسَامُسَ وَبَمْفِيلِيَّةَ وَلِيكِيَةَ وَأَلِيكَرْنَسُّسَ وَرُودُسَ وَفَسِيلِيسَ وَكُوسَ وَسِيدِنَ وَأَرَادُسَ وَجُرْتِينَةَ وَكِنِيدُسَ وَقُبْرُسَ وَالْقَيْرَوَانِ.
تِلْكَ الأُمُورَ الَّتِي شَرَحَهَا يَاسُونُ الْقَيْرَوَانِيُّ فِي خَمْسَةِ كُتُبٍ، قَدْ أَقْبَلْنَا نَحْنُ عَلَى اخْتِصَارِهَا فِي دَرْجٍ وَاحِدٍ.


فَسَخَّرُوا رَجُلاً مُجْتَازًا كَانَ آتِيًا مِنَ الْحَقْلِ، وَهُوَ سِمْعَانُ الْقَيْرَوَانِيُّ أَبُو أَلَكْسَنْدَرُسَ وَرُوفُسَ، لِيَحْمِلَ صَلِيبَهُ.
وَفَرِيجِيَّةَ وَبَمْفِيلِيَّةَ وَمِصْرَ، وَنَوَاحِيَ لِيبِيَّةَ الَّتِي نَحْوَ الْقَيْرَوَانِ، وَالرُّومَانِيُّونَ الْمُسْتَوْطِنُونَ يَهُودٌ وَدُخَلاَءُ،
فَنَهَضَ قَوْمٌ مِنَ الْمَجْمَعِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ مَجْمَعُ اللِّيبَرْتِينِيِّينَ وَالْقَيْرَوَانِيِّينَ وَالإِسْكَنْدَرِيِّينَ، وَمِنَ الَّذِينَ مِنْ كِيلِيكِيَّا وَأَسِيَّا، يُحَاوِرُونَ اسْتِفَانُوسَ.
وَكَانَ فِي أَنْطَاكِيَةَ فِي الْكَنِيسَةِ هُنَاكَ أَنْبِيَاءُ وَمُعَلِّمُونَ: بَرْنَابَا، وَسِمْعَانُ الَّذِي يُدْعَى نِيجَرَ، وَلُوكِيُوسُ الْقَيْرَوَانِيُّ،وَمَنَايِنُ الَّذِي تَرَبَّى مَعَ هِيرُودُسَ رَئِيسِ الرُّبْعِ، وَشَاوُلُ.

إسبرطة = سبراطة ليبيا.
أَرَادُسَ = رادس تونس.
كِيلِيكِيَّا = كلكلة جبل نفوسة ليبيا.

المجامع الدينية التي حرفت الأسفار في عهد الإحتلال الروماني.

المجامع التي اقرت السفرين مدخل الي سفري المكابيين     ... التي قدمها له الاباء 1 2 كما وردت في قوانين مجمع نيقيه سنه 325 م 3 مجمع هيبو Hippo سنه 393 م والذي...


المكابين = أهل قابس التونسية القضاة في عهدج قرطاج.
mukabus.اشتق منه اسم قابس.
ومن أهم قبائلهم المباركية.وهم المباركون في تاريخ قرطاج.
هيبو = بنزرت التونسية.


 اقتباسات آباء الكنيسة بها العهد الجديد بالكامل - كتاب أسئلة حول صحة الكتاب المقدس 
الاناجيل الاربعه 8 ترتليانوس 160 220م ولد في قرطاجه ودرس الحقوق في روما فاصبح محاميا مشهورا وامن سنه... كل الاقتباسات وباضافه ما اقتبسه يوسابيوس الذي عاصر مجمع نيقيه وعدده 5876 اقتباسا فيبلغ عدد الاقتباسات 36000 هذا...

http://st-takla.org/books/helmy-elkommos/bible-gospel/new-testament.html

بالمجمع المسكوني الرابع افسس الثاني وفي مجمع ترنت الذي عقد في القرن الخامس عشر والذي صادق... عقد في القرن الخامس عشر والذي صادق علي قرارات مجمع قرطاج Carthage سنه 397  بشان الاسفار السبعه وحكم بقانونيتها...

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-012-Father-Abdel-Messih-Basiet-Abo-El-Kheir/011-Asfar-Mafkooda/Are-there-Lost-Bible-Books-11-Where.html


التي قدمها له الاباء 1 2 كما وردت في قوانين مجمع نيقيه سنه 325 م 3 مجمع هيبو Hippo سنه 393 م والذي... 393 م والذي تراسه القديس اغسطينوس 4 مجمع قرطاج الثالث سنه 397 م في هذا المجمع وبعد ان ذكر الاسفار...

http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-01-Old-Testament/H-G-Bishop-Makarious/00-Book-of-Maccabees-Introduction/Makabayan-intro-036-Councils.html


كيف وصل الينا الكتاب المقدس؟  مخطوطات الكتاب المقدس ترجمات الكتاب المقدس   ... الرابع الميلادي ¨ في عام 397 اعترفالمجمع الكنسي في قرطاج بال27 سفر الموصي بهم ¨ كان يتم نسخ المخطوطات بعنايه...

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/01-Questions-Related-to-The-Holy-Bible__Al-Ketab-Al-Mokaddas/014-How-we-got-the-Holy-Bible.html


لقد طال المدى وأفرطتم في الكذب وضلال البشرية عامة والمؤمنين خاصة وقد ظهر افتراءكم على الأديان جميعا
فهل من عودة بتوبة معلنة في الأرض المقدسة
أساس السلام ونور الله العظيم على الأرض 
في مدينة العدل والسلام السيلوام القصرين أرض ترشيش؟



حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ مَوْلَى بَنِي أُمَيَّةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ ، قَالَ :


” يَنْزِلُ خَلِيفَةٌ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ بَيْتَ الْمَقْدِسِ


يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا ،


يَبْنِي بَيْتَ الْمَقْدِسِ بِنَاءً لَمْ يُبْنَ مِثْلُهُ ،


يَمْلُكُ أَرْبَعِينَ سَنَةً ،


تَكُونُ هُدْنَةُ الرُّومِ عَلَى يَدَيْهِ فِي سَبْعِ سِنِينَ بَقِينَ مِنْ خِلافَتِهِ ،



ثُمَّ يَغْدِرُونَ بِهِ ،



سفر زكريا 14



1 هُوَذَا يَوْمٌ لِلرَّبِّ يَأْتِي فَيُقْسَمُ سَلَبُكِ فِي وَسَطِكِ.
2 وَأَجْمَعُ كُلَّ الأُمَمِ عَلَى أُورُشَلِيمَ لِلْمُحَارَبَةِ، فَتُؤْخَذُ الْمَدِينَةُ، وَتُنْهَبُ الْبُيُوتُ، وَتُفْضَحُ النِّسَاءُ، وَيَخْرُجُ نِصْفُ الْمَدِينَةِ إِلَى السَّبْيِ، وَبَقِيَّةُ الشَّعْبِ لاَ تُقْطَعُ مِنَ الْمَدِينَةِ.
3 فَيَخْرُجُ الرَّبُّ وَيُحَارِبُ تِلْكَ الأُمَمَ كَمَا فِي يَوْمِ حَرْبِهِ، يَوْمَ الْقِتَالِ.
4 وَتَقِفُ قَدَمَاهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ الَّذِي قُدَّامَ أُورُشَلِيمَ مِنَ الشَّرْقِ، فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ مِنْ وَسَطِهِ نَحْوَ الشَّرْقِ وَنَحْوَ الْغَرْبِ وَادِيًا عَظِيمًا جِدًّا، وَيَنْتَقِلُ نِصْفُ الْجَبَلِ نَحْوَ الشِّمَالِ، وَنِصْفُهُ نَحْوَ الْجَنُوبِ.
5 وَتَهْرُبُونَ فِي جِوَاءِ جِبَالِي، لأَنَّ جِوَاءَ الْجِبَالِ يَصِلُ إِلَى آصَلَ. وَتَهْرُبُونَ كَمَا هَرَبْتُمْ مِنَ الزَّلْزَلَةِ فِي أَيَّامِ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا. وَيَأْتِي الرَّبُّ إِلهِي وَجَمِيعُ الْقِدِّيسِينَ مَعَكَ.
6 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّهُ لاَ يَكُونُ نُورٌ. الْدَّرَارِي تَنْقَبِضُ.
7 وَيَكُونُ يَوْمٌ وَاحِدٌ مَعْرُوفٌ لِلرَّبِّ. لاَ نَهَارَ وَلاَ لَيْلَ، بَلْ يَحْدُثُ أَنَّهُ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ يَكُونُ نُورٌ.
8 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ مِيَاهًا حَيَّةً تَخْرُجُ مِنْ أُورُشَلِيمَ نِصْفُهَا إِلَى الْبَحْرِ الشَّرْقِيِّ، وَنِصْفُهَا إِلَى الْبَحْرِ الْغَرْبِيِّ. فِي الصَّيْفِ وَفِي الْخَرِيفِ تَكُونُ.
9 وَيَكُونُ الرَّبُّ مَلِكًا عَلَى كُلِّ الأَرْضِ. فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ الرَّبُّ وَحْدَهُ وَاسْمُهُ وَحْدَهُ.
10 وَتَتَحَوَّلُ الأَرْضُ كُلُّهَا كَالْعَرَبَةِ مِنْ جَبْعَ إِلَى رِمُّونَ جَنُوبَ أُورُشَلِيمَ. وَتَرْتَفِعُ وَتُعْمَرُ فِي مَكَانِهَا، مِنْ بَابِ بِنْيَامِينَ إِلَى مَكَانِ الْبَابِ الأَوَّلِ، إِلَى بَابِ الزَّوَايَا، وَمِنْ بُرْجِ حَنَنْئِيلَ إِلَى مَعَاصِرِ الْمَلِكِ.
11 فَيَسْكُنُونَ فِيهَا وَلاَ يَكُونُ بَعْدُ لَعْنٌ. فَتُعْمَرُ أُورُشَلِيمُ بِالأَمْنِ.


ثُمَّ يَجْتَمِعُونَ لَهُ بِالْعَمْقِ ،


وَتفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ عَلَى يَدَيْهِ ،


ثُمَّ يَسِيرُ إِلَى رُومِيَّةَ فَيَفْتَحُهَا ،


وَيَسْتَخْرِجُ كُنُوزَهَا



وَمَائِدَةَ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ عَلَيْهِمَا السَّلامُ ،



ثُمَّ يَرْجِعُ إِلَى بَيْتِ الْمَقْدِسِ



فَيَنْزِلُهَا ،


وَيَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي زَمَانِهِ ،



وَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلامُ



فَيُصَلِّي خَلْفَهُ “.

محمد علام الدين العسكري. مدينة السيلوام القصرين تونس.



























































































ليست هناك تعليقات: