الأحد، 19 يناير 2014

كلمة الله ستصدم الضالين عن الديانات الثلاث.مملكة الله ظهر أساسها يا أيها المؤمنون تقدموا لبنائها.


كلمة الله ستصدم الضالين عن الديانات الثلاث.مملكة الله ظهر أساسها يا أيها المؤمنون تقدموا لبنائها.


أسماء ليبيا وتونس قديما ،التاج ،و،الإكليل ،طرفان يكملان الملك .The names of Libya and Tunisia, the old, the crown, and, coronet, two parties complement King



قرطاج وقيرنا هما اسمين لتونس وليبيا وتذكر كلمة قرطاج بلغتين لغة أهل البلاد وهي القيروان والتي تعني التاج.
وقرية تاج في التاريخ.
وكانت ليبيا وتونس في أغلب فترات التاريخ أمة واحدة يكملان بعضهما البعض.
وما ظهر نبي من أنبياء الله في أي أرض إلا منها إلا رسول الإسلام محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وكانت عاصمة المملكة الشمالية ترشيش تضمهما في مملكة داود وسليمان عليهما الصلاة والسلام.
والتي سير منها كل مملكته غربا وشرقا وكانت المنطقة الممتد 
بين ولاية القصرين وولاية تبسة الجزائرية تمثل المنطقة التي 
تعرف في التاريخ الروماني باسم الفركسيس وهي نفسها ترشيش.الفرشيش اليوم.
نبي الله داود عليه وآله الصلاة والسلام.
اللغة الإنجليزيةDavid ابن جاسة إبن عوبيد إبن بوعزة إبن إبن سلمون.
وقد غير مترجوا الكتاب المقدس إسم أباه ليتطابق مع النبوءة التي أخبرت
بظهور المسيا المنتظر واسم أبيه في الحقيقة.Jesse.ولا أدري من أين أتوا بحرف الياء.ولد نبي الله داود عليه وآله الصلاة والسلام في مدينة مجدون ،تل المجد
تلابيت اليوم في ولاية القصرين تونس شمال أفريقيا.واسمها تل المجد
أو تل الملحمة ، وكانت تنطق عند الكنعانيين (تل أيبك) وترجمة أيبك الملحمة
والذي اشتق منه إسم القرية المجاورة لها بيت الملحمة وليس بيت لحم 
كما يدعي المترجمون .ولا يزال إلى حد الساعة اسم قبيلته أولاد بوعزة.
الذين نقول عنهم أنهم أمازيغ.
وكان أصغر ابن بين ثمانية بنين (1 صم 16: 10 و11 و17: 12-14) ومع أننا نرى في سجل سبط يهوذا في 1 أخبار 2: 13-15 ذكر سبعة أبناء ليسى فقط إِلا أنه يرجح أن أحدهم مات دون أن يعقب نسلًا. وقد عرفت أمّ داود بالتقوى والصلاح (مز 86: 16 و116: 16). وتاريخ أسلافه رائع وبديع ومجيد وباعث على الإلهام.
وهم بدون تعريف الفرشيش أهل القوة والدوس الجبارين .
وكان داود أشقر مع حلاوة العينين وحسن المنظر (1 صم 16: 12) وبما أنه كان أصغر الأبناء فقد كلّف بمهمة العناية بأغنام أبيه. وقد أظهر في القيام بهذه المهمة إخلاصًا نادرًا وشجاعة فائقة فقد قتل أسدًا ودبًا هاجما القطيع (1 صم 16: 11 و17: 34-36) وقد تمتع بمواهب موسيقية من صنف ممتاز، فقد أجاد اللعب على القيثار ثم أنشأ فيما بعد المزامير والأناشيد. ولما رفض الرب الملك شاول، ولم بنادَ بداود ملكًا حينئذ لئلا تثار العداوة بينه وبين شاول. وقد احتفل بمسحه في وسط ضيق وربما كان ذلك بحضور نفر قليل من شيوخ قريته. ولم يذكر سبب مسحه (1 صم 16: 4 و5 و13) إِلاّ أنه يبدو أن جاسة وداود عرفا الغرض الذي استهدفه مسحه. وقد كان هذا الحادث نقطة تحول في حياته فإن الروح الرب جاء بقوة، ومع هذا فلم يحتقر عمله الوضيع أو يستهن به.
وبينما كان يقوم بزيارة قريته ويشرف على الغنم إذ نشبت الحرب بين العبرانيين و(الفلسطينيين ) وفي الحقيقة هم النفتاليين وليس الفسطينيين فغزا النفتاليون يهوذا وأقاموا معسكرهم على مسافة تقرب من خمسة عشر ميلًا غرب بيت لحم. فقاد شاول الجيش لملاقاتهم. 
والنفتاليين هم أهل مدينة نفطة ولاية توزر التونسية وليس للفلسطيننين وجودا في العهد الجديد أصلا فكيف يكون لهم وجودا في العهد القديم ؟


جاء عن ذكرهم في الكتاب المقدس.


أرض نفتالي


اسم عبري معناه "مصارعتي". وذكر اسمه نفتاليم (مت 4: 13 و15).
وأبو سبط نفتالي هو نتفالي ابن يعقوب، وكان نصيبهم من الأرض (يش 19: 32-39). وكانت أرضًا خصبة كثيرة المياة والاشجار وهي منطقة طويلةوضيقة يحدها من الشرق بحيرة طبريا والاردن، ومن الغرب نصيب يساكر وزبولون، ومن الغرب اشير (يش 19: 34). واشترك ممثل نفتالي في لعن الخارجين على الشريعة على جبال عيبال (تث 27: 13). وكان من حملة مدن السبط رامة وحاصور وقاديش واذرعي وبيت عناة ومجدل ايل وبيت شمس وغيرها (يش 19: 36-38). وكان للاويين الجرشونيين ثلاث مدن وهي قاديش وحموت دور وقرتان. وكانت قاديش مدينة ملجأ للقائل (يش 20: 7 و21: 6 و32 و1 أخبار 6: 62 و76).
ولم ينجح بنو نفتالي في أوائل عهد النضال، في طرد أعدائهم الكنعانين من أرضهم، مع أنهم اشتركوا في بعض الحروب ومنها حرب يابين وسيسرا (قض ص 4 و5: 18).، وتحالفوا مع جدعون ضد المديانيين والعمالقة (قض 6: 35 و7: 23). وانضم ثمان وثلاثون ألفًا من محاربتهم إلى داود في حربه مع ايشبوشث (1 أخبار 12: 34 و40). ومن رجال هذا السبط باراق (قض 4: 6). ومن زعمائهم يريمرث بن عزريل (1 اخيار 27: 19) وكان حاكمهم من لدن سليماناخيمعص، زوج ابنة سليمان (1 مل 4: 15).  وكان الفنان في البناء والصناعة، احيرام، ابن ارملة نفتالية (1 مل 7: 14).
وتعرض إقليم نفتالي لمصائب كثيرة. فهاجمه الآراميون بقيادة بنهدد (1 مل 15: 20 و2 أخبار 16: 4)، وتغلاث فلاسر ملك اشور (2 مل 15: 29). وعاد إليها بعض سكانها بعد انتهاء السبي ومعهم غرباء وأبناء أسباط أخرى. وقد تنبأ اشعياء لأهل المنطقة بأن غضب الله سيزول عنهم وان نور الله سينير في أرضهم (اش 9: 1-7).

وإذا نظرنا لهذه الحدود نراها في  نفطة ولاية توزر و
نلاحظ على الصورة أنه يحدها بحر الملح وبحر طبرية يقصد به بحر تبرورة ولاية صفاقص ويظهر أنها كانت تمتد إلى البحر الشرقي.
والأردن هو الأرطس ولاية قفصة والذي كان يلتقي فيه النهران الجاريان الدرب والحطب من مدينة السيلوم القصرين.
ومن الغرب يساكر بسكرة الجزائرية وزبلون إقليم الزاب أو الزبلان .
وقوله من الشمال  أشير .
هو إقليم أشير بالجزائر .
وقد عرف هذا الإقليم منذ القدم وورد ذكره في تاريخ.
حماد بن بلكين (1007-1028 م) تولى عمل آشير (في 

الجزائر) من قبل بنو أعمامه الزيريين حكام تونس. بنى مقره 


القلعة عام 1007 م ثم أعلن الدعوة العباسية سنة 1015 م و


 استقل بالحكم. إلا أنه لم يتم الاعتراف بدولته إلا بعد حروب 


كثيرة, خاضع ابنه القايد بن حماد (1028-1054 م) 

مع الزيريين. اعترف هؤلاء في النهاية باستقلال 

دولة الحماديين.
مدينة آشير بالجزائر تقع في سفح جبل التيطري فوق سهل أو ربوة تطل على 

بلدية الكاف الأخضر بالجنوب الشرقي لولاية المدية ناحية عين بوسيف وتبعد عنها 

بمسافة 10


وأما قوله.واشترك ممثل نفتالي في لعن الخارجين على الشريعة على جبال عيبال (تث 27: 13).

وجبال عيبال في الجنوب الشرقي لمدينة السيلوام القصرين ولحد هذه الساعة تسمى المنطقة بــ ،الشرائع، وبها قرية على الطريق الرابطة بين سفيتلو سبيطلة ومدينة السيلوام القصرين.
كما نلاحظ على الخارطة اسم منطقة حزوة وهو مشتق 

سفر التكوين 22.

19 ثُمَّ رَجَعَ إِبْرَاهِيمُ إِلَى غُلاَمَيْهِ، فَقَامُوا وَذَهَبُوا مَعًا إِلَى بِئْرِ سَبْعٍ. وَسَكَنَ إِبْرَاهِيمُ فِي بِئْرِ سَبْعٍ.
20 وَحَدَثَ بَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ أَنَّ إِبْرَاهِيمَ أُخْبِرَ وَقِيلَ لَهُ: «هُوَذَا مِلْكَةُ قَدْ وَلَدَتْ هِيَ أَيْضًا بَنِينَ لِنَاحُورَ أَخِيكَ:
21 عُوصًا بِكْرَهُ، وَبُوزًا أَخَاهُ، وَقَمُوئِيلَ أَبَا أَرَامَ،
22 وَكَاسَدَ وَحَزْوًا وَفِلْدَاشَ وَيِدْلاَفَ وَبَتُوئِيلَ».
حزوا
وهو ابن أخ لرسول الله إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام
والجنوب التونسي هوز ما يعبر عنه ببني عمون
وليس عمان في الأردن.
وعلى هذا الأمر فقد كان اسم تونس ترشيش التي حكمها  نبي الله داود عليه وآله الصلاة والسلام.

أرض تَرشِيش


اسم فينيقي معناه "معمل للتكرير" - الإنجليزية: Tarshish.
شعب متناسل من ياوان (تك 10: 4) ويتضح من دخول يونان إلى السفينة ليهرب إلى ترشيش من يافا (يون 1: 3) إنها مدينة وإن الطريق إليها كانت عبر مياه البحر الأبيض المتوسط. وكذلك كانت سفن سليمان وحيرام تأتي كل ثلاث سنوات مرة إلى ترشيش حاملة ذهبًا وفضة وعاجًا وقرودًا وطواويس (1 مل 10: 22 و2 أخبار 9: 21) ولما كان يقتضي لتلكالسفن ثلاث سنين لكي تعود من سفرها يستنتج أن تكون ترشيش بلدًا بعيدًا (اش 66: 19). ويعتقد أن تكون ترشيش هي ترتيوس وهي واقعة في جنوب اسبانيا قرب جبل طارق (هيرودت Herodotus جزء 4: 152) ولعل ترتيوس هذه هي قرطجنة المدينة الواقعة شمالي افريقيا وكانت قائمة إلى أوائل العصر المسيحي. . وكانت ترشيش غنية جدًا في الثروة المعدنيةكالفضة المطرقة المصنوعة ألواحًا (ار 10: 9) والحديد والقصدير (حز 27: 12) وقد كانت سفن ترشيش مخصصة للتجارة منها وإليها. منها وإليها. ثم بعد ذلك أصبحت سفن ترشيش من العظمة بمكان بحيث تسافر إلى كل جهة. وكانت الرياح تصدم سفن ترشيش المحملة بأثمن البضائع وتكسرها في مياه بحر الروم (الأبيض المتوسط) (مز 48: 7 واش 2: 16 و23: 1 و14 و60: 9 وحز 27: 25) وإن يهوشافاط بنى بعضًا من هذه السفن العظيمة فكانت تسافر إلى أوفير الواقعة على فرضة عصيون جابر (إيلات) على خليج العقبة في البحر الأحمر (2 أخبار 9: 21 و1 مل 10: 22). أما القولسفن ترشيش يقصد منه السفن المسافرة إلى ترشيش (2 أخبار 20: 36 و1 مل 9: 28 و2 أخبار 9: 21) وبمعنى آخر ربما يقصد بسفن ترشيش سفن التكرير على شبه السفن التي تمخر عباب البحر الأبيض المتوسط ولها اتصال بالمناجم ومعامل التكرير في سردينية وفي عهد متأخر سفن جنوبي اسبانيا مع فينيقية أو ربما يكون المقصود بسفن ترشيشالسفن الكبيرة.


والحقية أن إسم ترشيش يعني.éclaboussure.
دفقة ، أي المتدفقة .الكثيرة الينابيع.
وأرض الفرشيش هي أرض الأنهار فيها نهر حيدرة ونهر الدرب ونهر سبيطلة ونهر الحطب وأكثر من 300عين ماء.
وياوان هو النبي يونس عليه الصلاة والسلام والذي بعث في نينوى العراق ولما أحس بعذاب الله قد آن أوانه هرب
وإلى أين يكون هروب الأنبياء إلى للأرض المقدسة والتي منها
أرسل إلى العراق ولو كانت الأرض المقدسة في المشرق لما اجتاز الشام إلى البحر المتوسط.
وأما ذكر السفن فهي سفن التجارة التي عرفت بها تونس 
في عهديها الفنيقي والقرطاجي وفي عهد ترشيش أيضا.
وقد أصلق اسم إسرائيل على المملكة السليمانية وقبلها على ليبيا وتونس في سنة 1227.
 اسرائيل كأمة خارج الكتاب المقدس نجدها في نقش لمنفتاح فرعون مصر الذي حكممصر من سنة 1227- 1234 ق.م. وقد حكم مملكة اسرائيل المتحدة ثلاثة ملوك, شاول, وداود, وسليمان أي من سنة 1050 تقريبًا إلى سنة 930 ق.م. تقريبًا. وبعد الرجوع من السبي , يتحدث الكتاب عن الإسرائيليين الذين رجعوا من بابلوسكنوا في الأرض المقدسة  ويطلق عليهم اسم اسرائيل كمرادف لشعب اسرائيل (عزرا 10: 5 قارنه مع 9: 1) أو بدل بني اسرائيل (نح 9: 2 قارنه مع عدد 1).

وقد انقسمت المملكة إلى مملكتين مملكة يهوذا وهي ليبيا وكانت تسمى باليهودية وتونس والجزائر تسمى إسرائيل لكون النبي
يعقوب عليه الصلاة والسلام كان من تونس وسكن في ترشيش وكانت قدس الأقداس في ترشيش.
يطلق هذا الاسم على الأسباطالذين انشقوا وانفصلوا عن يهوذا وبنيامين وأصبحوا مملكة اسرائيل. وقد أطلق الاسم على الأسباط التي تسكن الشمال لتمييزها عن سبط يهوذا (1 صم 11: 8) وبعد موت شاول اعترفت الأسباط الشمالية بابن شاول "ايشبوشت" ملكًا عليها ومن ذلك الوقت فصاعدًا أصبح الاسم "اسرائيل" يدل علىالأسباط التي كانت تسكن في الشمال (2 صم 2: 9).

وهم أبناء الأسباط العشر أي القبائل العشر المفقودة
والذين آمنوا برسول الله عيسى وذاقوا أشد العذاب من طرف الرومان واليهود حتى ظهر رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام فكان هو النقذ من العذاب.
وهم الذين وعدهم الله الخالق في القرآن أن يفي بوعده لهم إن أوفوا هم بوعد الله العظيم والله لا يخلف الميعاد.

  1. وَالَّذِينَ كَفَرُواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
  2. وَآمِنُواْ بِمَا أَنزَلْتُ مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَكُمْ وَلاَ تَكُونُواْ أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ.41.البقرة.
وأيضا في زمن الرومان قامت الثورة من ترشيش ضد الوندال والرومان وبيزنطة وقادها أنتلاس الفرشيشي في ليبيا وتونس والجزائر.
ومن هنا يظهر أن الجزائر وتونس وليبيا كانوا أمة واحدة 
لا يفرق بينهم إلا العدو.
فإلى مجدكم أهل شمال أفريقيا فكل مؤهلات بناء الأمة تصنعها الأرض المقدسة والقبلة العالمية التي سيجمع الله فيها كل 
المؤمنين بالسلام في أرض السلام.
http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2013/10/blog-post_30.html


محمد علام الدين العسكري.
































































ليست هناك تعليقات: