السبت، 18 يناير 2014

كيف ضاعت الأرض المقدسة والهيكل والتابوت والصليب الذي صلب عليه المسيح رسول الله؟






كيف ضاعت الأرض المقدسة والهيكل والتابوت والصليب الذي صلب عليه المسيح رسول الله؟
إذا أراد الله الخالق أمرا تحدى به جرذان البشر الذين تصوروا أنهم أسود فيفعل بهم بأيديهم ما يشاء وهم يظنون أنهم يمكرون 
بالدين وبالناس.

لما ظهر المسيح بأرض الفركسيس الذين ألسق بهم اليهود كل الكذب لا لشيء إلا أنهم من نصروا الرسول عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام وليبرئوا أنفسهم من قتله وتعذيبه .
 والفركسيس هم الحواريون الذين ورد ذكرهم في القرآن العزيز.

  1. رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ
  2. وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
  3. إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
  4. فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَأُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ
  5. وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ
  6. ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الآيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ.58.آل عمران.
 .وما كفر الفركسيس بل كانوا أنصار الله وبقوا مثالا للناس في نصرة الله العظيم .كما وعدهم الله العظيم في القرآن بأنهم سيكونون الصف الذي يقاتل في سبيل الله وسيتم الله به نوره على الدين كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
  1. سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
  2. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ
  3. كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ
  4. إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ
  5. وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَد تَّعْلَمُونَ أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ
  6. وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ
  7. وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
  8. يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
  9. هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ
  10. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
  11. تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ
  12. يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
  13. وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ
بسم الله الرحمن الرحيم


الحواريون ... ان كلمة "الحواريون" جاءت في القران الكريم, حيث قال عيسى ابن مريم (عليه السلام): " يا أيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله كما قال عيسى بن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصارالله" (الصف 14). من هذه الايه الكريمة نستدل بان الحوارين هم انصار الله و الانبياء و الاولياء و "الحواريون: هم صفوة الأنبياء الذين خلصوا وأخلصوا في التصديق بهم ونصرتهم" و لهم صفات خاصة يتصفون بها , "وقيل سموا حواريين لأنهم كانوا قصارين يحورون الثياب أي يقصرونها وينقونها من الأوساخ ويبيضونها, من الحور وهو البياض الخالص. وعن بعض الاعلام أنهم لم يكونوا قصارين على الحقيقة, وإنما أطلق الاسم عليهم رمزا إلى أنهم كانوا ينقون نفوس الخلائق من الأوساخ الذميمة والكدورات ويرقونها إلى عالم النور من عالم الظلمات".1 

فالحواريون اناس نورانيون و مهمتهم ان يخرجوا الناس من الظلمات الى النور. و هم طاهرون و يطهرون من حولهم من الذنوب و المعاصي , و وظيفتهم الاخلاص في طاعتهم لله و لانبياءه و لاولياءه, عن الرضا (عليه السلام) وقد سئل لما سمي الحواريون الحواريين ؟ قال: " أما عند الناس فإنهم سموا الحواريين لأنهم كان يقصرون الثياب من الوسخ بالغسل, وأما عندنا فإنهم كانوا مخلصين في أنفسهم ومخلصين لغيرهم من أوساخ الذنوب ".2 فهم خاصة الأنبياء و الاولياء الذين قد خلصوا لهم بكل جوارحهم بمعانيها و اساسياتها. فهم مطيعين لاوامر الله اولا و اوامر الانبياء و الاوصياء ثانيا دون سؤال و هم منصاعين للاوامر و كل ما يطلب منهم, حيث قال الله عز وجل: " وَإِذْ أَوْحَيْتُ إلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُوا بِي وَبِرَسُولِي قَالُواآمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ" (المائدة 111).
فمن هم الحوايون : 
قال بعض الأفاضل: أصل هذا الاسم لأصحاب عيسى (عليه السلام) المختصين به, وكانوا اثني عشر منهم الوقا ومرقا لونين ويوحنا ومنا ومنهم رسل عيسى (عليه السلام) إلى أهل الطائف, وقوله: "إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث" قيل هما شمعون ويحيى, وشمعون هو رأس الحواريين, والثالث قيل قولس وقيل ويونس وقيل الرسولان صادق وصدوق ثم صار هذا الاسم مستعملا فيما أشبههم من المصدقين.3 فهم يؤمنون بالله الواحد الاحد و بانبياءه و رسوله و يصدقون بما انزل الله عليهم من الحق , فلعيسى بن مريم (عليه السلام) أصحاب وتلامذة سموا بـ ( الحواريون( لصفاء قلوبهم ونقاء سرائرهم وهؤلاء من أنصار السيد المسيح و المصدقين بما جاء معه، وقد ذكرهم القرآن الكريم وأثنى عليهم في قوله تعالى : 
" فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ" (ال عمران 52). " , وهناك من تلامذة ( برنابا ) و ( تداوس ). و ( برنابا ) له إنجيل يسمى ( إنجيل برنابا )الذي جاء فيه أوصاف النبيّ الأمي الذي بشّر به السيد المسيح (عليه السلام) ، كما قال القرآنالكريم : "الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ" (الاعراف 157). 

فالحواريون هم انصار النبي عيسى (عليه السلام) و هم اثنى عشر, و هم يكملون الرسالة الالهيه. بعد ان رفع الله سبحانه و تعالى النبي عيسى (عليه السلام) اليه, كانوا هم المكملون لهذه الرسالة السماوية. و من هنا جاء ذكر رقم "اثنا عشر" كدلالة واضحة التي تبين حقيقة حواريون النبي محمد (صل الله عليه و اله), وفي رواية توضح من هم حواري رسول الله (صلى الله عليه وآله) فعن انس بن مالك قال: سألت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) عن حواري عيسى, فقال: كانوا من صفوته وخيرته, وكانوا اثني عشر مجردين مكنسين في نصرة الله ورسوله لارهو فيهم ولا ضعف ولا شك, كانوا ينصرونه على بصيرة ونفاد وجد وعناء, قلت: فمن حواريك يا رسول الله ؟ فقال: الأئمة بعدي اثنا عشر من صلب علي وفاطمة, هم حواريي وأنصار ديني, عليهم من الله التحية والسلام. 

وهم أهل القصرين الفركسيس (الفرشيش) .
وقد ذكروا في الأسفار على أنهم أنصار عيسى عليه وآله الصلاة والسلام وأطلق اسم القصرين باسمهم غير أنه حرف قليلا.

حَقْل القصَّار


أي (حقل مُبَيِّض الثياب)، وحقل القصار يقع خارج أورشليم وكان موضِعًا مشهورًا في عصر الملكية. وكان فيه طريق سلطاني وقناة البركة العليا (اشعياء 7: 3 و36: 2)، وكان قريبًا من المدينة حتى أن رسل الآشوريين عندما وقفوا في الحقل وتكلموا سمعهم الشعب الذين كانوا على سور المدينة وفهموهم (2 ملوك 18: 17).

القَصّار


يفيد أصل هذه الكلمة العبراني معنى الدوس، لأن القصّار كان يدوس القماش مع الصابون حتى ينظف. وكان العبرانيونالأقدمون يغسلون ثيابهم في بيوتهم (خر 19: 10). وقد استخدم القصَّارون في صناعتهم المستعملة للتبييض النطرون(ام 25: 20 وار 2: 22) والإشنان (اي 9: 30 وار 2: 22 ومل 3: 2). وكانوا أيضًا يستعملون الطباشير. وكان موضع القصّارين خارج المدن فكان حقل القصّار بقرب بركة جيحون العُليا (2 مل 18: 17 واش 7: 3 و36: 2). وكان لهم موضِع عند بركة روجل أيضًا.

وأورشليم ما هي إلا السيليوم سيلوام التي ذكر فيها نهر جيحون المقدس كما ذكر فيها السرداب الذي يصب في حقل القصارين 
( العربش اليوم بالقصرين) ومازال النفق موجودا لحد اليوم 
في طول 1700متر من وادي الدرب إلى قرب عين القايد
قرب هنشير الرويجل.
قالوا عنها في شرح الكتاب المقدس 

شالِيم


← اللغة الإنجليزية: Shalem or Salem - اللغة العبرية: שָׁלֵם - اللغة اليونانية: Σαλήμ أو Σόλυμα.

اسم عبري معناه "سلام" (تك 14: 18)، ويحتمل أنها أورشليم وقد ورد هذا الاسم في بعض الترجمات بصورة "ساليم" في مز 76: 2 وعب 7: 2.


يقولون ويحتمل وهذا يبين أنهم لم يجدوها في فلسطين لأنها في تونس ولا يوجد أنهار في قدسهم المزيفة.

ملكي صادق


St-Takla.org Image: Melchizedek صورة في موقع الأنبا تكلا: ملكي صادق
St-Takla.org Image: Melchizedek
صورة في موقع الأنبا تكلا: ملكي صادق
← اللغة الإنجليزية: Melchizedek - اللغة العبرية: מַלְכִּי־צֶדֶק -اللغة اليونانية: Μελχισεδέκ - اللغة القبطيةMelxicedek.

ملكي صادق هو اسم سامي معناه "ملك البر" وهو ملك شاليم أيأورشليم (تك 14:18-20) وكاهن الله العلي أخرج خبزًا وخمرًا لإبراهيمفي وادي شوي وأخذ عشرًا منه.
وهو رمز إلى المسيح الذي هو كاهن على رتبة ملكي صادق (مز 110: 4 و عب 6: 20 و7: 1-17). وذلك أنهما كاهنان ليسا من سبط لاوي، وليس لكهنوتهما بداءة ونهاية معلومة وهما ملكا البر والسلام. والظاهر أنه كان محافظًا على سنة الله القديمة بين شعب وثني ولذلك كانت له الأسبقية على إبراهيم وعلى الكهنة الذين تسلموا منه.

وهذا ما ذكر عن وادي الشوي وهو وادي السوي الرمل يعني والذي يوجد اليوم قرب المعهد الفني بالقصرين.

شَوَى


اسم عبري معناه "سهل" وهو واد سمي فيما بعد وادي الملك، رب شاليم، حيث قابل ملك سدوم إبراهيم بعد هزيمة كدرلعومر (تك 14: 17 و18). وفيها بنى أبشالوم نصبًا تذكاريًا له (2 صم 18: 18) وهو-كما يذكر يوسيفوس-يبعد نحو ربع ميل عن مدينة أورشليم.

ومازال النصب موجودا في المكان المحدد أمام المعهد الفني بالقصرين ويعتبر أقدم بناء في القصرين وهو بالفعل يبعد عن مدينة السيلوام الأثرية ربع ميل.




    [ الجواب الصحيح - ابن تيمية ]
    الكتاب : الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح
    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس
    الناشر : دار العاصمة - الرياض
    الطبعة الأولى ، 1414
    تحقيق : د.علي حسن ناصر‏,د.عبد العزيز إبراهيم العسكر ,د. حمدان محمد
    عدد الأجزاء : 6
ينشرح وكل من سقط هو عليه يمحقه
وقال يوحنا التلميذ في كتاب رسائل التلاميذ المسمى بفراكسيس يا أحبابي إياكم أن تؤمنوا بكل روح لكن ميزوا الأرواح التي من عند الله من غيرها واعلموا أن كل روح يؤمن بأن يسوع المسيح قد جاء فكان جسدانيا فهي من عند الله وكل روح لا تؤمن بأن يسوع المسيح جاء وكان جسدانيا فليست من عند الله بل من المسيح الكذاب الذي سمعتم به وهو الآن في العالم
وقال شمعون الصفا رئيس الحواريين في كتاب فركسيس أنه قد حان أن يبتدىء الحكم من بيت الله ابتداء
قلت وهذا اللفظ لفظ الفارقليط في لغتهم ذكروا فيه أقوالا قيل إنه الحماد وقيل إنه الحامد وقيل إنه المعز وقيل إنه الحمد ورجح هذا طائفة وقالوا الذي يقوم عليه البرهان في لغتهم إنه الحمد والدليل عليه قول يوشع من عمل حسنة تكون له فارقليط

وللفرشيش كتاب لهم يسمى باسمهم حتى الآن وهو كتاب رسائل التلاميذ مما يعني أن تلاميذ المسيح كانوا من الفرشيش.

ولما احتل الرومان قرطاج حطموا عاصمتها ولم تبقى لهم غير المدينة الثانية بعد قرطاج وهي مدينة السيلوام في وسط تونس القصرين حاليا اتخذوها عاصمة لهم وبنوا فيها ضريح العائلة الحاكمة فلافيوس وهو موجود إلى اليوم مقابل مركز الولاية بالقصرين.
ولم يلبثوا هناك إلا قليلا حتى ثار عليهم الفركسيس وأخرجوهم من مدينة السيلوام فاستعانوا عليهم بجيش من روما فحطموا مدينة السيلوام هي الأخرى ولم تعد مقرا للحكم ،
فحولوا مركز القيادة إلى حيدرة التي كانت تسمى العالية وبدلت باسم الامبراطور هدريان .
ولما عرف الرومان أن هذه المدينة ستبقى بؤرة توتر أعطيت الإستقلال الذاتي ثم ما لبثت أن تمردة حيدرة فانتقلت الولاية البروقنصلية إلى القسطنطينية قسنطينة الجزائرية وفيها دخل الامبراطور قسطنطين المسيحية فأقام كنيسة حيدرة وكنيسة قسنطينة غير أن اليهود كانوا طيلة ثلاثة قرون وأكثر قد أتموا تبديل جغرافيا الكتاب المقدس في فلسطين بنقلهم أسماء المدن والجبال والعيون والجبال وقلبوا الأنهار إلى أودية وبحر الملح بالبحر الأحمر .
وكان المؤمنون الحقيقيون بالمسيحية الحقيقية مضطهدون على مر سبعة قرون من الرومان في العهدين عهد ما قبل اعتناق المسيحية المزيفة من طرف الرومان وقبل اعتناقهم.
وكان كل من يقول أن عيسى رسول الله يقتل وكل من قاوم كذب اليهود والرومان عن عدم وجود الأرض المقدسة في فلسطين يقتل.
وبالبعد عن الأرض المقدسة الفعلية غابت على الباحثين الحقية.
وانتهى عذاب المسيحيين بظهور رسالة الإسلام على يد محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بدخولهم للإسلام وبمشاركتهم في الفتوحات الإسلامية حتى هاجر أهلها جميعا للمغرب الأقصى وهم الموريون ثم انتقلوا إلى إسبانيا وهم سكانها اليوم ولذلك لا نجد حضارة إسلامية في القصرين.
ولهم فيها مدينة باسمهم إلى الآن .ترشبش.
وكذلك مدينة مراكش والتي تعني موروكس.
أي الوريين.morox.المرو.

محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.























































ليست هناك تعليقات: