الأحد، 15 ديسمبر 2013

الكتاب المقدس يؤكد ظهور الإمام المهدي من ترشيش ويتوعد من أتوا على تونس بالحرق وإظهار أمر الله بآية من الله.


الكتاب المقدس يؤكد ظهور الإمام المهدي من ترشيش ويتوعد من أتوا على تونس بالحرق وإظهار أمر الله بآية من الله.


كانت ترشيش مهربا للأنبياء كنبي الله يونس عليه الصلاة والسلام كما كانت مهربا لرسول الله إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام .وكذلك رسول الله نوح عليه وآله الصلاة والسلام ،
ورسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام ،وقد أمر الله العظيم كل رسول أن يتوجه إلى الأرض المقدسة لعبادة الله تبارك وتعالى.وإن كل أمة لم تعبد الله الخالق في الأرض المقدسة هي أمة ضالة.
كما كانت المكان الوحيد على الأرض الذي تطلب فيه البركات من الله  الخالق. كما كلم الله العظيم فيه ذي القرنين عليه السلام.
كما جعل الله فيه خلاص البشرية بمشيئته ووعده الذي لن يرد.

سفر حزقيال 38

1 وَكَانَ إِلَيَّ كَلاَمُ الرَّبِّ قَائِلاً:
2 «يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ عَلَى جُوجٍ، أَرْضِ مَاجُوجَ رَئِيسِ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ، وَتَنَبَّأْ عَلَيْهِ
3 وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ.
4 وَأُرْجِعُكَ، وَأَضَعُ شَكَائِمَ فِي فَكَّيْكَ، وَأُخْرِجُكَ أَنْتَ وَكُلَّ جَيْشِكَ خَيْلاً وَفُرْسَانًا كُلَّهُمْ لاَبِسِينَ أَفْخَرَ لِبَاسٍ، جَمَاعَةً عَظِيمَةً مَعَ أَتْرَاسٍ وَمَجَانَّ، كُلَّهُمْ مُمْسِكِينَ السُّيُوفَ.
5 فَارِسَ وَفُوطَ مَعَهُمْ، كُلَّهُمْ بِمِجَنٍّ وَخُوذَةٍ،

جُوج ومَاجُوج


← اللغة الإنجليزية: Magog - الأمهرية: ማጎግ.

شخصية سرية شبية بجوج المذكور في نبوة حزقيال ستظهر قبل نهاية العصر الحاضر، وربما تعمل ضد الكنيسة وتشدد النكير عليها (رؤ 20: 8) أما ماجوج فقد كان ثاني أبناء يافث (تك 10: 2) ويقصد بهم قبائل السكيثيين المتوحشة الذين كانوا يأتون من الشمال بقواتهم العظيمة فرسانًا ومشاة متسلحين بالقسي.
St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت
جوج هو رئيس روس ومإشك وتوبال (خر 38: 2؛ 39: 16) وكانت بلاده تسمى أرض ماجوج وهو رئيس الجحافل الشمالية التي ستقوم بالهجوم الأخير على إسرائيل في نهاية استمتاعها ببركات ملك المسيا.
ويرى البعض أن الاسم يشير تاريخيا إلي "جاجى" حاكم "ساخي" الذي ورد في كتابات إشور بانيبال. لكن البروفسور سابك يرى أن الاسم في العبرية اقرب إلي اسم "جيجز" ملك ليديا الذي يذكر باسم "جوجو" في النقوش المسمارية.
وتقول نبوة حزقيال أن جيش جوج سيضم تحت جناحيه جيوش كوش وفوط وجومر (أي الكيمريين) وتوجرمة من أقاصي الشمال الذين سيكونون جيشا عرمرما مختلطا من الشعوب الشمالية النائية متجهزين بكل أنواع الأسلحة للحرب وسيصعدون على جبال إسرائيل كزوبعة وكسحابه تغشى الأرض للسلب والنهب لان شعب إسرائيل شعب غنى ويسكن في أمان في مدن وقرى بلا أسوار وبلا عوارض وبلا مصاريع وسيكون صعودهم على جبال إسرائيل كما جاء في النبوات امواكبا لظواهر عجيبة وانقلابات عظيمة في الطبيعة فيعتريهم رعب عظيم ويعاقبهم الله بالوبأ والدم, ويمطر على جوج وعلى كل جيشه وعلى الشعب الكثيرة الذين معه مطرا جارفا وحجارة برد عظيمه ونارا وكبريتا حتى يهلكهم (حز 38: 15 23) وتسقط جثثهم على جبال إسرائيل وتصبح مأكلًا للطيور الكاسرة وللوحوش المفترسة ويستخدم سكان إسرائيل أسلحتهم الهائلة وقودا للنار سبع سنين وتدفن عظامهم في وادي جمهور جوج في شرقي الأردن حتى لا تدنس الأرض المقدسة.
ونقرأ في سفر الرؤيا أنه "متى تمت الألف السنة يحل الشيطان في سجنه ويخرج ليضل الأمم الذين في أربع زوايا الأرض جوج وماجوج ليجمعهم للحرب, الذين عددهم مثل رمل البحر فصعدوا على عرض الأرض وأحاطوا بمعسكر القديسين بالمدينة المحبوبة فنزلت نار من عند الله من السماء وأكلتهم" (رو 20: 7، 9). 


جيجز" ملك ليديا الذي يذكر باسم جوجو وجيجز .وهو ملك نوميديا .الجزائر.
والذين أخبر أنهم سيكونون قوة ضاربة في الأرض لكن دائما يكونوا تحت ضغط فلا يهاجمون بعد ما بلغوا القوة بعد الضعف.كما يكون لهم حلفاء من أثيوبيا و الكمرون وليبيا .والعرب سكان آسيا الصغرى لأن جومر هو بكر يافث (تك 10: 2 و3) وقد قطنت ذريته جانبًا عظيمًا من آسيا الصغرى .وأما فارس هنا هي تركيا لكونها مجاورة لها وهي في ركب آل سعود.

6 وَجُومَرَ وَكُلَّ جُيُوشِهِ، وَبَيْتَ تُوجَرْمَةَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ مَعَ كُلِّ جَيْشِهِ، شُعُوبًا كَثِيرِينَ مَعَكَ.
7 اِسْتَعِدَّ وَهَيِّئْ لِنَفْسِكَ أَنْتَ وَكُلُّ جَمَاعَاتِكَ الْمُجْتَمِعَةِ إِلَيْكَ، فَصِرْتَ لَهُمْ مُوَقَّرًا.
8 بَعْدَ أَيَّامٍ كَثِيرَةٍ تُفْتَقَدُ. فِي السِّنِينَ الأَخِيرَةِ تَأْتِي إِلَى الأَرْضِ الْمُسْتَرَدَّةِ مِنَ السَّيْفِ الْمَجْمُوعَةِ مِنْ شُعُوبٍ كَثِيرَةٍ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ الَّتِي كَانَتْ دَائِمَةً خَرِبَةً، لِلَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنَ الشُّعُوبِ وَسَكَنُوا آمِنِينَ كُلُّهُمْ.
9 وَتَصْعَدُ وَتَأْتِي كَزَوْبَعَةٍ، وَتَكُونُ كَسَحَابَةٍ تُغَشِّي الأَرْضَ أَنْتَ وَكُلُّ جُيُوشِكَ وَشُعُوبٌ كَثِيرُونَ مَعَكَ.
10 هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أُمُورًا تَخْطُرُ بِبَالِكَ فَتُفَكِّرُ فِكْرًا رَدِيئًا،
11 وَتَقُولُ: إِنِّي أَصْعَدُ عَلَى أَرْضٍ أَعْرَاءٍ. آتِي الْهَادِئِينَ السَّاكِنِينَ فِي أَمْنٍ، كُلُّهُمْ سَاكِنُونَ بِغَيْرِ سُورٍ وَلَيْسَ لَهُمْ عَارِضَةٌ وَلاَمَصَارِيعُ،
12 لِسَلْبِ السَّلْبِ وَلِغُنْمِ الْغَنِيمَةِ، لِرَدِّ يَدِكَ عَلَى خِرَبٍ مَعْمُورَةٍ وَعَلَى شَعْبٍ مَجْمُوعٍ مِنَ الأُمَمِ، الْمُقْتَنِي مَاشِيَةً وَقُنْيَةً، السَّاكِنُ فِي أَعَالِي الأَرْضِ.

13 شَبَا وَدَدَانُ وَتُجَّارُ تَرْشِيشَ وَكُلُّ أَشْبَالِهَا يَقُولُونَ لَكَ: هَلْ لِسَلْبِ سَلْبٍ أَنْتَ جَاءٍ؟ هَلْ لِغُنْمِ غَنِيمَةٍ جَمَعْتَ جَمَاعَتَكَ، لِحَمْلِ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ، لأَخْذِ الْمَاشِيَةِ وَالْقُنْيَةِ، لِنَهْبِ نَهْبٍ عَظِيمٍ؟

سبأ هم  أهل ليبيا ( الشيبو) وهم من أنصار الإمام المهدي .
ودادان هم الليبيون غربي ليبيا .وترشيش تونس.يتحالفون ويتحدون .

جاء في الحديث.
 سأَلْتُ نافعَ بنَ عُتبةَ بنِ أبي وقَّاصٍ قُلْتُ : حدِّثْني هل سمِعْتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يذكُرُ الدَّجَّالَ ؟ قال : أتَيْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعندَه ناسٌ مِن أهلِ المغرِبِ أتَوْه لِيُسلِّموا عليه وعليهم الصُّوفُ فلمَّا دنَوْتُ منه سمِعْتُه يقولُ : ( تغزونَ جزيرةَ العرَبِ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ فارسَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الرُّومَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الدَّجَّالَ فيفتَحُه اللهُ عليكم )
الراوي: عائشة المحدث: ابن حبان المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 4333
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه



14 «لِذلِكَ تَنَبَّأْ يَا ابْنَ آدَمَ، وَقُلْ لِجُوجٍ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عِنْدَ سُكْنَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ آمِنِينَ، أَفَلاَ تَعْلَمُ؟
15 وَتَأْتِي مِنْ مَوْضِعِكَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ أَنْتَ وَشُعُوبٌ كَثِيرُونَ مَعَكَ، كُلُّهُمْ رَاكِبُونَ خَيْلاً، جَمَاعَةٌ عَظِيمَةٌ وَجَيْشٌ كَثِيرٌ.
16 وَتَصْعَدُ عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ كَسَحَابَةٍ تُغَشِّي الأَرْضَ. فِي الأَيَّامِ.
كل هذه الشعوب تجتمع من أجل ضرب تونس (ترشيش)وها هي اليوم كما ذكر النبي
حزقيال أو حزقيل وفعلا أتوا إلى جبال تونس الخربة التي لا ساكن فيها .
بعد أيام كثيرة تفتقد في السنين الأخيرة تأتى إلى الأرض المستردة من السيف المجموعة من شعوب كثيرة على جبال إسرائيل التي كانت دائمًا خربة للذين أخرجوا من الشعوب وسكنوا آمنين كلهم.

.الأَخِيرَةِ يَكُونُ. وَآتِي بِكَ عَلَى أَرْضِي لِكَيْ تَعْرِفَنِي الأُمَمُ، حِينَ أَتَقَدَّسُ فِيكَ أَمَامَ أَعْيُنِهِمْ يَا جُوجُ.
وبعد ما قال له أرجعك قال له أيضا أخرجك .وهذا يبين خروجه لحرب الفاتحين الذين سيفتحون مكة قريبا من المسلمين بقيادة الإمام المهدي.

17 « هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَلْ أَنْتَ هُوَ الَّذِي تَكَلَّمْتُ عَنْهُ فِي الأَيَّامِ الْقَدِيمَةِ عَنْ يَدِ عَبِيدِي أَنْبِيَاءِ إِسْرَائِيلَ، الَّذِينَ تَنَبَّأُوا فِي تِلْكَ الأَيَّامِ سِنِينًا أَنْ آتِيَ بِكَ عَلَيْهِمْ؟

وهذا يدل على أن هذا الرجل هو شبيه قارون الذي كان ضد قومه مع الفرعون وهو
رأس الفتن في كل شعوب الأرض خاصة ضد قيام أي خلافة إسلامية لمعرفته بنهاية ملكه.

18 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَوْمَ مَجِيءِ جُوجٍ عَلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، أَنَّ غَضَبِي يَصْعَدُ فِي أَنْفِي.

19 وَفِي غَيْرَتِي، فِي نَارِ سَخَطِي تَكَلَّمْتُ، أَنَّهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ رَعْشٌ عَظِيمٌ فِي أَرْضِ إِسْرَائِيلَ.
وسيكون زلزالا في تونس ولربما طرفا من الجزائر إعلانا بظهور أول الآيات التي ستكون سببا لهداية الناس لأنه رغم الزلزال لن يكون عذابا للمؤمنين بل سيكون رحمة تظهر فيه المياه وتجدد في الجبال .



20 فَتَرْعَشُ أَمَامِي سَمَكُ الْبَحْرِ وَطُيُورُ السَّمَاءِ وَوُحُوشُ الْحَقْلِ وَالدَّابَّاتُ الَّتِي تَدُبُّ عَلَى الأَرْضِ، وَكُلُّ النَّاسِ الَّذِينَ عَلَىوَجْهِ الأَرْضِ، وَتَنْدَكُّ الْجِبَالُ وَتَسْقُطُ الْمَعَاقِلُ وَتَسْقُطُ كُلُّ الأَسْوَارِ إِلَى الأَرْضِ.

21 وَأَسْتَدْعِي السَّيْفَ عَلَيْهِ فِي كُلِّ جِبَالِي، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، فَيَكُونُ سَيْفُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَى أَخِيهِ.
22 وَأُعَاقِبُهُ بِالْوَبَإِ وَبِالدَّمِ، وَأُمْطِرُ عَلَيْهِ وَعَلَى جَيْشِهِ وَعَلَى الشُّعُوبِ الْكَثِيرَةِ الَّذِينَ مَعَهُ مَطَرًا جَارِفًا وَحِجَارَةَ بَرَدٍ عَظِيمَةًوَنَارًا وَكِبْرِيتًا.
23 فَأَتَعَظَّمُ وَأَتَقَدَّسُ وَأُعْرَفُ فِي عُيُونِ أُمَمٍ كَثِيرَةٍ، فَيَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.

ويصف هنا الفتنة ودك الجبال بالقنابل والمدافع فَيَكُونُ سَيْفُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَى أَخِيهِ.كما قال وأرجعك وأضع شكائم في فكيك
وهذا يدل على أنه سيُضرب ثم سيرجع.
وأن العذاب سيصيبه في أرضه أو قريب منها.
 وَأُرْجِعُكَ، وَأَضَعُ شَكَائِمَ فِي فَكَّيْكَ
كما يظهر من قوله.

20 فَتَرْعَشُ أَمَامِي سَمَكُ الْبَحْرِ وَطُيُورُ السَّمَاءِ وَوُحُوشُ الْحَقْلِ وَالدَّابَّاتُ الَّتِي تَدُبُّ عَلَى الأَرْضِ، وَكُلُّ النَّاسِ الَّذِينَ عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، وَتَنْدَكُّ الْجِبَالُ وَتَسْقُطُ الْمَعَاقِلُ وَتَسْقُطُ كُلُّ الأَسْوَارِ إِلَى الأَرْضِ.




والرعشة من الخوف والفزع الذي صيصيب العالم ويكون سببا لتلاشي كل القوى المتغطرسة .كما أن طيور السماء هنا ستكون الطائرات وسمك البحر البوارج البحرية.

وأن هناك زلزال سيحدث أيضا لجيشه فيسحقه.
كما يظهر أن هذا الإسم اختير لكي يكون عنوانا لكل طاغية ضد الإيمان .من ذلك المسيخ الدجال الذي سيأتي ذكره وحربه مع الله في السفر .39.لنعلم أن في هذا السفر شخصية والآخر شخصية أخرى.
وقد ورد في الحديث.
بينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم مضطجِعًا في بيتي إِذِ احْتَفَزَ جالِسًا وهو يسترجِعُ قلْتُ بأبي أنتَ وأُمِّي ما شأْنُكَ تَسْتَرْجِعُ قال لِجَيْشٍ من أمتي يَجيئُونَ من قِبَلِ الشامِ يَؤُمُّونَ البيتَ لِرَجلٍ يمنَعُهُمُ اللهُ منْهُ حتى إذا كانوا بالبيداءِ من ذي الحلَيْفَةِ خُسِفَ بهم ومصادِرُهُمْ شَتَّى قلْتُ بِأَبِي أنْتَ وأُمِّي يا رسولَ اللهِ كيفَ يُخْسَفُ بهم جميعًا ومصادِرُهم شَتَّى قال إنَّ منهم مَنْ جُبِرَ إِنَّ منهم من جُبِرَ إنّ منهم مَنْ جُبِرَ
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الهيثمي المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/319
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات


 أربعٌ من خصالِ آل قارونَ لباسُ الخفافِ المقلوبةِ يعني البيضَ ولباسُ الأرجوانِ وجرُّ نعالِ السيوفِ وكان أحدهم لا ينظرُ إلى وجهِ خادمِه تكبُّرًا
الراوي: أبو هريرة المحدث: الذهبي المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/45.

وهم كذلك لأنهم أتباع قارون العرب.
 الإيمانُ ها هنا - وأشار بيدِه إلى اليمنِ - والجفاءُ وغلظُ القلوبِ في الفدَّادينَ - عند أصولِ أذنابِ الإبلِ ، من حيث يطلع قرنَا الشيطانِ - ربيعةَ ومضرَ
الراوي: عقبة بن عمرو بن ثعلبة أبو مسعود المحدث: البخاري المصدر: صحيح البخاري -الصفحة أو الرقم: 4387
خلاصة حكم المحدث: [صحيح].

































ليست هناك تعليقات: