العرب إختاروا إمام اليهود على إمام المسلمين فضلوا وأضلونا السبيل.
بسم الله الرحمان الرحيم.
- وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
- وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ
- وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ
- إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
- أَوَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ أَفَلا يَسْمَعُونَ
- أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاء إِلَى الأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنفُسُهُمْ أَفَلا يُبْصِرُونَ
- وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
- قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلا هُمْ يُنظَرُونَ
- فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ.30.سورة.السجدة.
في هذه الآيات البشارة العظمى بكشف الهيكل ووجود التوراة في التابوت المقدس.
لقول الله العلي الأعز.
- وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ
ورد الحديث هنا عن الكتاب الذي جعله الله العظيم هدى لبني إسرائيل فقال لرسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام فلا تكن في مرية من وجوده فسوف تجدونه.
كما وعد الله العظيم بإحياء أرض قد ماتت وانتزع منها الهدى فتكون جنة .
وذلك وعد أكده الله العظيم في قوله.
فقال له يا محمد لا تحزن عليهم فإنك لا تهدي من أحببت وسيهدي الله العظيم قوما غيرهم
آمنوا بعيسى فيؤمنون به ويرفعونه فوق رؤوسهم فيجعل الله أرضهم جنات وتبنى لك فيها قصورا .
ويؤكد ذلك هذا العد الذي لن يرد.
- فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ
- قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
- فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
- وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ
- الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ
- وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ
- أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ
- وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ
- وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ
- وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلاَّ قَلِيلا وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ
- وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلاَّ وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ
- وَمَا أُوتِيتُم مِّن شَيْءٍ فَمَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَزِينَتُهَا وَمَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى أَفَلا تَعْقِلُونَ
- أَفَمَن وَعَدْنَاهُ وَعْدًا حَسَنًا فَهُوَ لاقِيهِ كَمَن مَّتَّعْنَاهُ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ هُوَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنَ الْمُحْضَرِينَ.61.القصص.
واتبع العرب أهواءهم بغير هدى من الله الذي لم ولن يكون
إلا من عند من أمره الله أن يكون خليفة له على الأرض
يقضي بأمره ويهدي بهده باصطفاء منه وأجر
في الدنيا لرسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام
كبقية المرسلين بأن اصطفى آلهم ليكونوا أئمة يهدون بأمره.
- فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
فلما توفي رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام ارتدوا على أدبارهم واستغنوا عن الله ورسوله.
أكد ذلك القرآن في قوله.
- صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ.18.سورة.البقرة.
فطردوا الإمام علي عليه الصلاة والسلام واختاروا إمام
اليهود كعب الأحبار من بعد ما تبين لهم الحق حسدا من عند انفسهم.
جاء في القرآن العظيم.
- أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً
- أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا
- أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا
- فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا.55.سورة.النساء.
فقالوا أن كعب الأحبار أهدى من آل البيت ولا حاجة لنا بكتابهم ولا بإمامهم .
واختاروا أن يكتبوا القرآن بأنفسهم على الكتاب الذي أملاه رسول الله محمد
عليه وآله الصلاة والسلام على علي ابن أبي طالب إمام المسلمين.
والله العظيم أكد أنه لا نصيب لهم في الملك.
وأن الملك لآل محمد كما كانت سنة الله العظيم في رسالاته.
ولما كانت خطة اليهود لضرب الإسلام كعادتهم لضرب كل دين وتمييعه
اقتضت أن يرسلوا أكبر كاهن عندهم ليكون للذين كرهوا ما أنزل الله في القرآن
حكم آل البيت والمساواة بين أهل الكتاب لأنهما الفصلين الأعظم لاحتواء كل الأديان.
آل البيت يمنعون تفرق كلمة الله وبالتالي عدم تشتت الإسلام كما هو الحال اليوم.
والثانية الإيمان بكل كتب الله والعمل على رعايتها والحكم بأحكامها عن من اعتنقها ليكون الحكم لله
وتتم شهادة المسلمين فعلا على الناس، وعند إلتقاء الأحكام في الأمة وحق الإختيار للمتقاضين
بين أحكام الديانات الثلاث تظهر رحمة الإسلام وعالميته فيختاره كل من اتى بجريرة على أحكام التوراة المتشددة والإنجيل فيبرز الإسلام على غيره من الأديان.
ولذا بدأت الخطة بإبعاد آل البيت ثم بتبديل الأحكام في الإسلام.
لما أمر رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام بالإيمان بالتوراة وقوله أنها كلام الله كما جاء في القرآن وأن فيها هدى ونور أرد اليهود الدخول من هذا الباب ليقنعوا الصحابة وعلى رأسهم أبا بكر وعمر الذان حدثهما اليهود قبل ظهور محمد عليه وآله الصلاة والسلام وبعد ظهوره
فكانوا يستمعون لهم لصدق ما صح في نبوءة الظهور المقدس.
جاء في الحديث.
- بعثني عمر إلى الأسقف فدعوته فقال له عمر وهل تجدني في الكتاب قال نعم قال كيف تجدني قال أجدك قرنا فرفع عليه الدرة فقال قرن مه فقال قرن حديد أمين شديد قال كيف تجد الذي يجيء من بعدي فقال أجده خليفة صالحا غير أنه يؤثر قرابته قال عمر يرحم الله عثمان ثلاثا فقال كيف تجد الذي بعده قال أجده صدأ حديد فوضع عمر يده على رأسه فقال يا دفراه يا دفراه فقال يا أمير المؤمنين إنه خليفة صالح ولكنه يستخلف حين يستخلف والسيف مسلول والدم مهراق
الراوي: الأقرع مؤذن عمر بن الخطاب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4656
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
والقرن الحديد في التوراة جبارا .
والصد فرقانا.
وقوله .يا دفراه
- دَفِرَ :دَفِرَ دَفِرَ دَفَراً : ذَلَّ .
و دَفِرَ اللَّحْمُ أَو الطَّعامُ : تولَّد الدودُ فيه .
و دَفِرَ الشيءُ : خبثت رائحتُه .
فهو دفِرٌ ، وهي ( بتاء ) ، وهو أَدْفَرُ ، وهي دَفْراءُ .
تعني وا ذلاه وا خبثاه.
قال عمر رضي الله عنه يوما لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم : فيم ترون هذه الآية نزلت : { أيود أحدكم أن تكون له جنة } ؟ قالوا : الله أعلم ، فغضب عمر ، فقال : قولوا : نعلم أو لا نعلم ، فقال ابن عباس : في نفسي منها شيء يا أمير المؤمنين ، قال عمر : يا أخي قل ولا تحقر نفسك ، قال ابن عباس : ضربت مثلا لعمل ، قال عمر : أي عمل ؟ قال ابن عباس : لعمل ، قال عمر : لرجل غني يعمل بطاعة الله عز وجل ، ثم بعث الله له الشيطان ، فعمل بالمعاصي حتى أغرق أعماله .
الراوي: عبيد بن عمير المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4538
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الآية.
جاء في القرآن.
- لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ.53.سورة.الحج.
جاء في الحديث
- أنَّ عُمرَ مرَّ على عثمانَ - رضي اللهُ عنهما - وهو جالسٌ في المسجدِ ، فسلَّم عليه فلم يرُدَّ عليه ، فدخَل على أبي بكرٍ ، فاشتَكى ذلك إليه ، فقال : مرَرتُ على عثمانَ ، فسلَّمتُ عليه ، فلم يرُدَّ عليَّ ، فقال : أين هو ؟ قال : في المسجدِ قاعدٌ . قال : فانطلَقا إليه ، فقال له أبو بكرٍ : ما منَعَكَ أن ترُدَّ على أخيكَ حين سلَّم عليكَ ؟ قال : واللهِ ما سمِعتُ أنه سلَّم حين مرَّ عليَّ ، وأنا أحدِّثُ نفسي ، فلم أشعُرْ أنه سلَّم ، فقال أبو بكرٍ : فبماذا تحدِّثُ نفسَكَ ؟ قال : خَلا بي الشيطانُ ، فجعَل يُلقي في نفْسي أشياءَ ما أُحِبُّ أني تكلَّمتُ بها ، وأنَّ لي ما على الأرضِ ، قلتُ في نفْسي - حين ألقى الشيطانُ ذلك في نفْسي - : يا ليتَني سألتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ما يُنجينا مِن هذا الحديثِ الذي يُلقي الشيطانُ في أنفُسِنا ؟ فقال أبو بكرٍ : فإني واللهِ قدِ اشتَكَيتُ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وسألتُه : ما الذي يُنجينا مِن هذا الحديثِ الذي يُلقي الشيطانُ في أنفُسِنا ؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : يُنجيكم مِن ذلك ، أن تقولوا مِثلَ الذي أمَرتُ به عمِّي عندَ الموتِ فلم يَفعَلْ
الراوي: أبو بكر الصديق المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 1/67
خلاصة حكم المحدث: إسناده فيه مقال
خلاصة حكم المحدث: إسناده فيه مقال
وذلك ما ألقى الشيطان في قلوبهم كما ألقى السامري في قلوب بني إسرائيل.
وما كانت كل أمنية لأي رسول إلا أن تستقيم أمته من بعده ويحفظ دينه.
فبدل لهم اليهود أحكام القرآن بالتوراة وذلك في كل ما ورد من أحكام خارجة عن الأحكام التي ذكرت في القرآن.
وجعلوا لذلك كتابا أطلقوا عليه السنة مثل اليهود في التلمود.
جاء في الحديث.
3 - إن بني إسرائيلَ كتَبوا كتابًا فاتَّبعوه وتركوا التوراةَ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد -الصفحة أو الرقم: 1/197
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات.
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات.
وقد أخبر الله العظيم عن هذا الأمر في حق العرب فقال.
جاء في القرآن العظيم.
- مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ
- أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ
- أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ
- سَلْهُم أَيُّهُم بِذَلِكَ زَعِيمٌ
- أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِن كَانُوا صَادِقِينَ
- يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ
- خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ
- فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ.44.سورة.القلم.
قال سنستدرجهم من حيث لا يعلمون.أي من مكان لا يعلمون أنهم سيدعون فيه إلى السجود
بعد ما تنتقل الأمانة والحج إلى أهل شمال أفريقيا فيكرهوا ذلك من بعد ما كان الناس
يحجون إليهم أصبحوا يحجون في أرض غير أرضهم ولم يكونوا يعلمون بقدسيتها لأن إمامهم اليهودي دلهم على مكان لرمي القمامة فجعلوا فيه مسجد ذي الخلصة الذي ورد ذكره في الحديث.
- عنْ أبي الأَسْوَدِ الدِّيَلِيِّ قال : [ انَطَلَقْتُ ] أَنَا وَزُرْعَةُ بْنُ ضَمْرَةَ مع الأَشْعَرِيِّ فلَقِيَنا عبدُ اللهِ بن عمرٍو قال : فجَلَسْتُ عن يمينِهِ وجلَسَ زُرْعَةُ عَنْ يسارِهِ فقال عبدُ اللهِ بنُ عمْرٍو: يُوشِكُ أن لَّا يَبْقَى في أرْضِ العرَبِ مِنَ الْعَجَمِ إلَّا قَتيلٌ أو أسيرٌ يُحكَمُ في دمِهِ فقال له زرعَةُ بنُ ضَمْرَةَ أيظهَرُ المشركونَ علَى أهْلِ الإسلامِ فقال مِمَّنْ أنتَ قال من بني عامِرِ بنِ صَعْصَعَةَ [ فقال عبدُاللهِ بنُ عمرٍو : لا تقومُ الساعَةُ حتى تَدَافَعَ مناكِبُ بني عامِرِ بنِ صَعْصَعَةَ ] عَلَى ذِي الخلَصَةِ - بِنَاءً أو بيتًا كان يُسمَّى في الجاهلِيَّةِ . قال : فذكرْتُ لِعمرَ بنِ الخطابِ قولَ عبدِ اللهِ بنِ عمرٍو ، فقال عمرُ ، ثلاثَ مَرَّاتٍ : عبدُ اللهِ بنُ عمرٍو أعلَمُ بما يقولُ قال : فخطَبَ يومَ الجمعةِ فقال : إنَّ نبيَّ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كانَ يقولُ : لا تزالُ طائفَةٌ من أمَّتِي عَلَى الحقِّ منصورينَ حتى يَأْتِي أَمْرُ اللهِ قال فَذَكَرْنَا لعبدِ اللهِ بنِ [ عمرٍو قولَ ] عمرَ بنِ الخطابِ فقال: صدق نبيُّ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا جاءَ ذاكَ كان الَّذِي قُلْتُ
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/315
خلاصة حكم المحدث: [فيه] أبو سعيد فإن كان هو مولى بني هاشم فرجاله رجال الصحيح
خلاصة حكم المحدث: [فيه] أبو سعيد فإن كان هو مولى بني هاشم فرجاله رجال الصحيح
كما ورد في الأسفار أنه سيهدم ويظهر الله العظيم كذب اليهود على الله العظيم وعلى دينه.
وهذا مما هداهم إليه كاهن اليهود فحجوا إليه ميآت السنين
وسقطت من أجله رقابا لا تحصى من المسيحيين والمسلمين
الذين لعب بهم اليهود كما يلعب الصبي بالحشرات.
ومن أشهر الأحكام التي أمر بها كعب الأحبار أتباعه العرب.
الرجم.
قتل فاعل الفاحشة.
تحريم الصدقة على آل محمد عليه وآله الصلاة والسلامبعد موته.
ولكن أهلُ بيتِه من حُرِمَ الصدقةَ بعده . قال : وهم ؟ قال : هم آلُ عليٍّ ، وآلُ عَقيلٍ ، وآلُ جعفرَ ، وآلُ عباسٍ . قال : كلُّ هؤلاءِ حُرِمَ الصدقةَ ؟ قال : نعم . وزاد في حديثِ جريرٍ " كتابُ اللهِ فيه الهُدى والنورِ . من استمسَك به ، وأخَذ به ، كان على الهُدى . ومن أخطأه ، ضلَّ " . وفي روايةٍ : دخلْنا عليه فقلْنا له : قد رأيتُ خيرًا . لقد صاحبتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وصليتُ خلفَه . وساق الحديثَ بنحو حديثِ أبي حيَّانٍ . غير أنه قال " ألا وإني تاركٌ فيكم ثقلَين : أحدُهما كتابُ اللهِ عزَّ وجلَّ . هو حبلُ اللهِ . من اتبعه كان على الهُدى . ومن تركه كان على ضلالةٍ " . وفيه : فقلنا : من أهلِ بيتِه ؟ نساؤُه ؟ قال : لا . وايمُ اللهِ ! إنَّ المرأةَ تكون مع الرجلِ العصرَ من الدَّهرِ . ثم يُطلِّقُها فترجع إلى أبيها وقومِها . أهلُ بيتِه أصلُه ، وعصبتُه الذين حُرِموا الصدقةَ بعده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟" .
فمن يحرم بعد رسول الله؟أليس هو كعب وأتباعه؟
وهؤلاء هم أتباع الإمام كعب الأحبار كما جاء في السنة
كتابهم الرسمي .
عنْ أبي هريرةَ أنَّهُ قال : خرجتُ إلى الطورِ ، فلقيتُ كعبَ الأحبارِ ، فجلستُ معَهُ ، فحدَّثني عن التوراةِ ،....
عن كعبٍ أنه قال : إن سدرةَ المنتهَى على حدِّ السماءِ السابعةِ مما يلِي الجنةَ ، فهي على حدِّ هواءِ الدنيا وهواءِ الآخرةِ ، علوُّها في الجنةِ وعُروقُها وأغصانُها من تحتِ الكرسيِّ.....
قال لي كعبُ الأحبارِ اتَّبِعْني فاتَّبعتُه حتَّى وصلنا إلى جبلٍ في غارٍ يُقالُ له قاسْيُونَ فصلَّى وصلَّيتُ فسمِعتُه يجتهدُ في الدُّعاءِ ثمَّ خرج حتَّى وصلنا إلى موضعِ قتلِ ابنِ آدمَ أخاه فصلَّى وصلَّيتُ.
إمامهم يعلم أين قتل ابن آدم أخاه والعرش والسدرة...فكيف على يؤمنوا به؟
كنت عند عائشة رضي الله عنها وعندها كعب الأحبار فذكر كعب إسرافيل عليه السلام ، فقالت عائشة : يا كعب ! أخبرني عن إسرافيل ، فقال كعب : عندكم العلم ، فقالت : أجل فأخبرني ، فقال : له أربعة أجنحة ، جناحان في الهواء.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانظروا ماذا قالت فيه أم كلثوم بنت علي عليهما الصلاة والسلام.
أنَّ عمرَ دخل على أم كلثومٍ بنتِ عليٍّ وهي زوجتُه فوجدَها تبكي ، فقال : ما يُبكيكَ ؟ قالت : هذا اليهوديُّ – أي كعبُ الأحبارِ– يقول إنك من أبوابِ جهنمَ . فقال عمرُ : ما شاء اللهُ . ثم خرج فأرسل إلى كعبٍ ، فجاءَه فقال : يا أميرَ المؤمنين والذي نفسي بيدِه لا ينسلخُ ذو الحِجَّةِ حتى تدخلَ الجنةَ ، فقال عمرُ : ما هذا ؟ مرةً في الجنةِ ومرةً في النارِ ! قال كعبٌ : إنَّا لنجِدُكَ في كتابِ اللهِ على بابٍ من أبوابِ جهنمَ تمنعُ الناسَ أن يَقتحموا فيها ، فإذا مُتَّ اقتحموا . وقد صدقتْ يمينُه . . . فقد قُتِلَ عمرُ في ذي الحِجَّةِ سنةَ 23 هـ
هل جاء في التوراة يوم مقتل عمر؟
أم إنه خطط لقتله؟
خرجَ عمرُ بنُ الخطَّابِ يطوفُ في السُّوقِ فلقيَهُ أبو لؤلؤةَ . . . قال أبو لؤلؤةَ : لئِنْ سلِمتُ لأعمَلنَّ لكَ رحًى يتحَدَّثُ بها مَن بالمشرِقِ والمغرِبِ ، ثمَّ انصرَفَ . فقال عُمرَ : لقَد توَعَّدنيَ العَبدُ آنفًا . قال : ثمَّ انصرفَ عُمرُ إلى منزلِهِ فلمَّا كان منَ الغدِ جاءَ كعبُ الأحبارِ فقال له : يا أميرَ المؤمنينَ اعهَد فإنَّكَ مَيِّتٌ في ثلاثَةِ أيَّامٍ . قال وما يُدريكَ ؟ قالَ : أجِدُهُ في كتابِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ التَّوراةَ . قال عُمرُ : آللَّهِ أنَّكَ لتَجدُ عمرَ بنَ الخطَّابِ في التَّوراةِ ؟ قال : اللهُمَّ لا ، ولكن أجِدُ صفتَكَ وحِليَتَكَ . . . فلمَّا كانَ منَ الغدِ جاءَ كعبٌ فقالَ . . . بقى يومانِ . قال : ثمَّ جاءَ من غدِ الغَدِ فقالَ : . . . بقى يومٌ وليلَةٌ وهي لكَ إلى صبيحَتِها . . . وقالَ فيهِ : فضُرِبَ عُمرُ سِتَّ ضَرباتٍ ، وفي آخرِها ثمَّ تُوفِّيَ ليلةَ الأربعاءِ لثلاثٍ بَقينَ مِن ذي الحِجَّةِ.
أقبلتُ مع معاذِ بن جبلٍ وكعبِ الأحبارِ في أُناسٍ محرِمينَ من بيتِ المقدسِ بعمرةٍ حتى إذا كنَّا ببعضِ الطريقِ وكعبٌ على نارٍ يصْطلِي ، فمرتْ بهِ رجلٌ من جرادٍ فأخذَ جرادتينِ قتلهُما ونسِي إحرامهُ ، ثم ذكرَ إحرامهُ ، فألقاهُما ، فلما قدمنا المدينةَ دخلَ القومُ على عمرَ ، ودخلتُ معهُم ، فقصّ كعبٌ قصةَ الجرادتينِ على عمرَ قال : ما جعلتَ على نفسكَ يا كعبٌ ؟ قال : درهمينِ . قال : بخ ، درهمانَ خير من مائةِ جَرادةٍ اجعلْ ما جعلتَ على نفسكَ
لو كان هذا اليهودي يعلم أن بيت المقدس مقدسة
هل كان يفعل ذلك؟
عن كَعبِ الأحبارِ أنَّ معاويةَ سأله عن الصخرةِ يعني صخرَةَ بيتِ المقدِسِ فقال الصخرَةُ على نخلَةٍ والنَّخلَةُ على نَهَرٍ من أنهارِ الجنَّةِ وتحتَ النَّخلةِ مريمُ بنتُ عِمرانَ وآسِيةُ بنتُ مُزاحِمٍ يَنظِمانِ سُموطَ أهلِ الجنَّة حتَّى تقوم السَّاعةُ
الراوي: خالد بن معدان المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 2/58
خلاصة حكم المحدث: [روي مرفوعا.
خلاصة حكم المحدث: [روي مرفوعا.
وللمزيد من الأحاديث انتقلوا إلى هذا الرابط
واستفيقوا من غفلتكم .
وقد اكد امام العرب وخليفتهم ان الاسلام
انتهى في زمنه بعد قتلهم آخر إمام للاسلام
(الامام الحسين ابن الا مام علي).
ليت أشياخي ببدر شهدوا ..... جزع الخزرج من وقع الاسل
لأهلوا واستهلوا فرحا .................. ثم قالوا يا يزيد لا تشل
قد قتلنا القرم من ساداتهم .......... وعدلنا ميل بدر فاعتدل
لست من عتبة ان لم انتقم ...... من بني أحمد ما كان فعل
لعبت هاشم بالملك فلا .................. خبر جاء ولا وحي نزل
.
.
شعر لثاني خليفه اموي ...يزيد بن معاويه بن ابي سفيان
وقد اكد امام العرب وخليفتهم ان الاسلام
انتهى في زمنه بعد قتلهم آخر إمام للاسلام
(الامام الحسين ابن الا مام علي).
ليت أشياخي ببدر شهدوا ..... جزع الخزرج من وقع الاسل
لأهلوا واستهلوا فرحا .................. ثم قالوا يا يزيد لا تشل
قد قتلنا القرم من ساداتهم .......... وعدلنا ميل بدر فاعتدل
لست من عتبة ان لم انتقم ...... من بني أحمد ما كان فعل
لعبت هاشم بالملك فلا .................. خبر جاء ولا وحي نزل
.
.
شعر لثاني خليفه اموي ...يزيد بن معاويه بن ابي سفيان
الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق