الخميس، 31 ديسمبر 2015

استرجاع مسروق من تركيا إلى الجزائر ،نيقوميديا ،هي نوميديا،والقسطنطينية ،هي قسطنطينة،وإطورية هي الحضارة العاترية.


استرجاع مسروق من تركيا إلى الجزائر ،نيقوميديا ،هي نوميديا،والقسطنطينية ،هي قسطنطينة،وإطورية هي الحضارة العاترية.

إذا خشيء الأعداء من مارد جبار وهو بين أيديهم يجرهم خوفهم إلى إحكام الأقفال عليه كي لا ينطلق عليهم فيمحوا ذكرهم ،وهذا ما حصل لأمتنا في شمال أفريقيا تماما إذ عادتها كل الأمم وسعى جميعهم لطمس الأسباب التب يُمكن أن يُعيدوا بها مجدهم ،وفي الحقيقة هي عداوة إبليس لله وعدواة الحق للباطل ،فأما عداوة إبليس لله أن ترك بيته خرابا في شمال أفريقيا ،وأما عداوة الحق للباطل ،أن الحق لا يوجد إلا عند الله وأن الباطل لا يوجد إلا في مسرح الشيطان وعُرفت الشيطان في شعبه المختار أهل المشرق والرومان وهما أعداء الحق على مر الزمان وقادة الباطل والظلم والتسلط على مر التاريخ وليس أكبر ذنب على الأرض من هدم بيت الله الأقدس على الأرض  ومسكن الله  الذي عُرف فيه،ويكفي هذا أن يتأكد البشر من انحرافهم ومحاربتهم لله،فمن بابل جاء جنود ابليس ليهدموا الهيكل ومن روما جاء جنود إبليس ليهدموا الهيكل ومن الشام جاء جنود إبليس (بنوا أمية ) ليهدموا الكعبة،ومن الحجاز جاء جنود إبليس ليُبطلوا الحج وينزعوه من رسالة عالمية فرض مقام  إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام في الأرض المقدسة فما حج منهم أحدا منذ 1400سنة إلى الله.

نوميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــديا


نوميديا هي مملكة أمازيغية عاصمتها سيرتا  قامت في الجزائر الحالية. امتدت من غرب تونس الحالية إلى جزءاً من المغرب الحالي أي إلى وادي ملوية ثمانتقلت إلى إسبانية مع محاذات الامتداد القرطاجي الذي اختار السواحل للسيطرة على التجارة والذي كانت عاصمته قرطاجنة الاسبانية ومن تونس إلى ليبيا الحالية حتى حدود إقليم برقة مع مصروتعتبر الحضارة النوميدية وريثة الحضارة العاترية والحضارة القبصية وحضارة ترشيش قبل عهد النبي سليمان عليه الصلاة والسلام وايضا حضارة الأكاديين والأشوريين اللتان انطلقتا من المغرب وتونس في الفتح الإبراهيمي وهي أيضا وريثة الحضارة السومرية والبابلية التي انطلقت من شمال افريقيا حتى وصلت كل المشرق،وهي أيضا منطلق الفتح الموسوي بالديانة اليهودية وأيضا هي أرض الأيباط العشر (القبائل العشر المفقودة من بني إسرائيل) .وهي أيضا منطلق الدولة الفاطمية ،وقلب الدولة الحفصية وإن شاء الله ستكون منطلق الخلافة العالمية ابتداء من هذه السنة .2016.


كتاب نظم الجوهر الحسن بن أيوب وهو ممن كان من أجلاء علماء النصارى.

قال سعيد بن البطريق بطريرك الإسكندرية في تاريخه المعروف عند النصارى الذي سماه نظم الجوهر وذكر فيه مبدأ
الخلق وتواريخ الأنبياء والملوك والأمم وأخبار ملوك الروم وأصحاب الكراسي برومية وقسطنطينية وغيرهما ووصف
دين النصرانية وفرق أهلها وهو ملكي ردعلى سائر طوائف النصارى لما ذكر مولد المسيح صلوات االله عليه وسلامه وأنه
ولد في عهد ملك الروم قيصر المسمى أغسطس لاثنتين وأربعين سنة من ملكه قال وملك ستا وخمسين سنة
قال وملك بعدة ابنه طيباريوس قيصربرومية وللمسيح خمس عشرة سنة
وكان لقيصرهذا صديق يقال له بلاطس من قريةعلى شط البحرالذي تحت قسطنطينية ويسمى ذلك البحر
السطس ولذلك يسمى بلاطس النبطي فولاه على أرض يهوذا.

وفي ادعاء اليهود والرومان والعرب والعالم بأسره أن القسطنطينية أُسست في 335م إلى 395 م نرى هنا ذكرها قبل ميلاد عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.
كما بين مكانها بالضبط في قوله ،  وكان لقيصرهذا صديق يقال له بلاطس من قريةعلى شط البحرالذي تحت قسطنطينية ويسمى ذلك البحرالسطس،




قال وفي خمس عشرة سنة من ملك طيباريوس قيصرهذا ظهر يحيى ابن زكريا المعمداني فعمد اليهود في الأردن
لغفران الخطايا،
وهذه كذبة أُخرى مفضوحة لا تنطلي على أحد لأن الأردن هو نهر يأتي من الشمال إلى الجنوب ويمر على الجلجال  في مخاضة يبوق في العريش الآن بالقرين مكان صلب عيسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام شمال مدينة السيلوام الأثرية بمدينة القصرين الآن.


فجاء المسيح إلى يحيى بن زكريا فعمده يحيى في الأردن
ولسيدنا المسيح ثلاثون سنة وذكر قصة قتل يحيى وقصة الصلب المعروفةعند النصارى.


وهناك فرق بين النصارى والمسيحيين إذ أن النصارى هم الموحدون الذين اضطهدتهم رما واليهود وهم أبناء شمال أفريقيا.


مدينة القسطنطينية التركية.

القسطنطينية عاصمة الإمبراطورية الرومانية خلال الفترة من 335 إلى 395 وعاصمة الدولة البيزنطية من 395 إلى 1453 حين فتحها العثمانيون فدخل محمد الفاتح القسطنطينية، وأطلق عليها إسلامبول أو الآستانة . وبدخوله أصبحت المدينة عاصمة السلطنة العثمانية. غُيّر اسمها في عام 1930 إلى إسطنبول ضمن إصلاحات أتاتورك القومية.
ـــــــــــــــ
والحقيقة أن هذه كذبة اخترعها اليهود والرومان لتزييف الحقائق إذ لم يتحول قسطنطين إلى تركيا إلا بعد الفتح الإسلامي بانتقال 
عاصمة الدولة البيزنطية إلى تركيا وليس الرومانية لأن قسطنطين هو من احتل روما وأنهى وجودها وفرض 
فيها المسيحية .
كما أن مدينة القسطنطينية كانت عاصمة نوميديا في زمن الدولة القرطاجية بل كانت قبل ذلك بكثير فقد ذكرت قبل الفتح اليهودي لأن صهر موسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام كان منها .
سفر التكوين 15: 19

الْقِينِيِّينَ وَالْقَنِزِّيِّينَ وَالْقَدْمُونِيِّينَ

سفر صموئيل الأول 27: 10

فَقَالَ أَخِيشُ: «إِذًا لَمْ تَغْزُوا الْيَوْمَ». فَقَالَ دَاوُدُ: «بَلَى. عَلَى جَنُوبِيِّ يَهُوذَا، وَجَنُوبِيِّ الْيَرْحَمِئِيلِيِّينَ، وَجَنُوبِيِّ الْقِينِيِّينَ».

وقد ذُكرت المدينة في نبوءة مُرتبطة بالجزائر ( كُتيم ) وفي وصف دقيق للمدينة التي لا تشبه تضاريسها مدينة على الأرض،تقول النبوءة.


سفر العدد 24.

21 ثُمَّ رَأَى الْقِينِيَّ فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «لِيَكُنْ مَسْكَنُكَ مَتِينًا، وَعُشُّكَ مَوْضُوعًا فِي صَخْرَةٍ.
22 لكِنْ يَكُونُ قَايِنُ لِلدَّمَارِ. حَتَّى مَتَى يَسْتَأْسِرُكَ أَشُّورُ؟».
23 ثُمَّ نَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «آهِ! مَنْ يَعِيشُ حِينَ يَفْعَلُ ذلِكَ؟

24 وَتَأْتِي سُفُنٌ مِنْ نَاحِيَةِ كِتِّيمَ وَتُخْضِعُ أَشُّورَ، وَتُخْضِعُ عَابِرَ، فَهُوَ أَيْضًا إِلَى الْهَلاَكِ».

ونجد هذا الوصف تماما في مدينة قسطنطينة الجزائرية.

مدينة قسطنطينة الجزائرية .


مدينة قسنطينة (بالفرنسية :Constantine)، وتسمى مدينة الجسور و عاصمة الشرق الجزائري، و تعتبر من كبريات مدن الجزائر تعدادا. تتميز المدينة القديمة بكونها مبنية على صخرة من الكلس القاسي، مما أعطاها منظراً فريداً يستحيل أن يوجد مثله عبر العالم في أي مدينة. للعبور من ضفة إلى أخرى شُيّد عبر العصور عدة جسور، فأصبحت قسنطينة تضم أكثر من 8 جسور بعضها تحطم لانعدام الترميم، وبعضها ما زال يصارع الزمن، لذا سميت قسنطينة مدينة الجسور المعلقة. يمر وادي الرمال على مدينة قسنطينة القديمة وتعلوه الجسور على ارتفاعات تفوق 200 متر.
توجد بولاية قسنطينة عدة معالم وآثار أهمها:
- مقابر عصر ما قبل التاريخ: كانت مقابر أهالي مدينة قسنطينة على قدر كبير من الفخامة، تقع بقمة جبل، سيد مسيد، في المكان المسمى "نصب الأموات".
كما اكتشفت قبور أخرى تقع تحت "كهف الدببة" وأخرى ناحية "بكيرة"، كما توجد مقابر أخرى بمنطقة "الخروب" بالمواقع المسماة "خلوة سيدي بو حجر" قشقاش، وكاف تاسنغة ببنوارة وتعود كلها إلى مرحلة ما قبل التاريخ.
- المقبرة الميغاليتية لبونوارة: على بعد 32 كلم عن قسنطينة، وعلى الطريق الوطني رقم 20 المؤدي باتجاه فالمة تقع المقبرة الميغاليتية لبونوارة على المنحدرات الجنوبية الغربية لجبل "مزالة" على بعد 2 كلم شمال قرية بونوارة.

وتتكون هذه الدولمانات "dolments" من طبقات كلسية متماسكة تعود إلى عصر ما قبل التاريخ، ويبدو أن عدداً كبيراً منها قد تعرض للتلف والاندثار.
 كهف الدببة: يبلغ طوله 60 م ويوجد بالصخرة الشمالية لقسنطينة.
ماسينيسا وضريح بالخروب: على بعد 16 كلم جنوب شرق قسنطينة .
ضريح لوليوس: يقع ضريح لوليوس في جبل شواية بالمكان المسمى "الهري" على بعد حوالي 25 كلم شمال غرب قسنطينة، غير بعيد عن "تيدس" له شكل أسطواني، بني من حجارة منحوتة وشيدّ من طرف "ك لوليوس إبريكيس " حاكم روما آنذاك تخليدا لعائلته.
تيديس: تقع على بعد 30كلم إلى الشمال الغربي من قسنطينة وتختفي في جبل مهجور، كانت لها قديماً أسماء عدة مثل: "قسنطينة العتيقة"، "رأس الدار" كما سميت أيضا "مدينة الأقداس" نظراً لكثرة الكهوف التي كان الأهالي يتعبدون بها، ويبدو أن اسمها الحالي "تيديس" هو اسم محلي نوميدي، أما الرومان فأعطوها اسم castelli respublica tidditanorum.


ولا تزال آثار الحضارات التي تعاقبت على "تيديس" شاهدة إلى اليوم بدءا بعصور التاريخ، فالحضارة البونيقية، الحضارة الرومانية، الحضارة البيزنطية إلى الحضارة الإسلامية.

باب سيرتا: هو معلم أثري يوجد بمركز سوق بومزو ويرجح أنه كان معبداً، ويعود تاريخ اكتشافه إلى شهر حزيران من عام 1935، وحسب بعض الدراسات فإن هذا المعبد قد بني حوالي سنة 363م.
الأقواس الرومانية: توجد بالطريق المؤدي لشعاب الرصاص، وكان الماء المتدفق بهذه الأقواس يمر من منبع بومرزوف ومن الفسقية (جبل غريون) إلى الخزانات والصهاريج الموجودة في كدية عاتي بالمدينة، وهذا المعلم هو من شواهد الحضارة الرومانية.

حمامات القيصر: ما زالت أثارها قائمة إلى اليوم، وتوجد في المنحدر بوادي الرمال، وتقع في الجهة المقابلة لمحطة القطار، غير أن الفيضانات قد أتلفتها عام 1957، وقد كانت هذه الحمامات الرومانية تستقطب العائلات والأسر، للاستحمام بمياها الدافئة والاستمتاع بالمناظر المحيطة بها، خاصة في فصل الربيع.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ونجد اسم ( طيطس) والذي ذُكر باسم (  castelli respublica tidditanorum.  تيديس

تِيطُس | طيطس

تيطس هو رفيق مؤتمن لبولس وعامل معه (2 كو 8 : 6 و16 و23) ولد من أبوين أميين (غلا 2 : 3) لم يذكر اسمه في لأعمال الرسل ولكن الرسول أشار إليه في رسائله وكان أحد المندوبين من إنطاكية (أع 15 : 3) الذين رافقوا بولس وبر نابا إلى أورشليم وقت انعقاد المجمع (غلا 2 : 1 و3) ويحتمل أن يكون من أهل إنطاكية

كما ذُكرت قسطنطينة في عهد حمورابي الأموري الذي أسس الحضارة البابلية القديمة والتي اشتق إسمها من مدينة (بيبلس) قبلي التونسية .
القرآن يقود العالم لحقائق كل الدين وهذه معجزة أظهرها للعالمين،رأس الحكمة بداية شق البحر ومطروح نهايتها وفيها سيبني الامام مسجد مصر.
http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2015/12/blog-post_31.html



يرى بروفسور "شريدر" (Eb. Schrader) أن حمورابي هو نفسه أمرافل المذكور في سفر التكوين (14: 1و9)، ولكن وجود "اللام" في نهاية اسم "أمرافل" يجعل الكثيرين من العلماء يرون غير ذلك.

حمـــــــــــــــــــــورابي.

وقد لا يكون حمورابي من أصل بابلي‎، فمن المعتقد أن الأسرة البابلية الحاكمة، التي ينتمي إليها حمورابي قد وفدت من الغرب. ويقول "بروسوس" إن أسرة حمورابي أسرة عربية، ومؤسسها هو "سومو - آبي"، وكان حمورابي هو الملك الخامس في هذه الأسرة. ولكن مما يلفت النظر أن "سوموباليت" أبا حمورابي و"آبل - سن" جدة، هما الحاكمان الوحيدان في هذه الأسرة، اللذان يحملان أسماء بابلية، أما بقية السماء فيبدو أنها عربية.

السنوات التي أعقبت تولي حمورابي العرش:

ليس ثمة شيء مسجل عن السنوات الأولى من حياة حمورابي، إلا أنه وقد بلغت مدة حكمه نحو ثلاث واربعين سنة، فلا بد أنه اعتلى العرش صغيرًا. ويبدو أن اعتلاءه العرش قد تميز ببعض الإصلاحات القانونية، حيث قيل عنه إنه "أقام العدل". وكرس السنوات الأولى من حكمه للأعمال السلمية، كإقامة المعابد والتماثيل للآلهة. وفي السنة السادسة من حكمه بني أسوار مدينة "لاظ"، وفي السنة السابعة استولى على "يونوج" (إرك) و"إسن" وهما مدينتان من مدن بابل الهامة، مما يعني أن العائلة المالكة البابلية - في ذلك العصر - لم تكن قد فرضت بعد سيطرتها على جميع نواحي البلاد.أما خلع لقب "أبى مارتو" (أي الأموريين) في الغرب، و"ياموت - بالو" في الشرق، عليه، فيعني أنه لم يقم بالمحافظة على نفوذ البلاد فحسب، بل يبين أيضًا أنها -خلال حكمه- لم تعد خاضعة لعيلام. أما "رم سن" وولاية "لارسا" فلم تخضع لبابل إلا في عهد "سامسو - إيلونا" بن حمورابي.

ــــــــــــــــــ

من هذا القول (  أما خلع لقب "أبى مارتو" (أي الأموريين) في الغرب، ) نعلم أن حمو رابي ما هو إلا مغربي لأن الأموريين كانوا سكان شمال أفريقيا ويُعرفون بالمور كما ذُكروا أنهم سكان الأرض المقدسة .
  

حَضَـــــــــــــــــــــــيْروت

  
اسم عبري معناه "حظائر، ديار، قرى". وهي محط العبرانيين في وقد جاء ذكره بعد قبروت هتأوه (عدد 1: 35)، وعلى هذا الجانب من فاران (عدد 12: 16 و3: 17 وتثنية 1: 1). وهناك تذمرت مريم وهارون على موسى (عدد ص 12)

وهي مدينة سوسة التونسية.

حَضَـــــــــــــــــــــــيْروت التونسية.

سُوسَة هي مدينة تونسية، تقع على بعد 140 كم جنوب العاصمة، وتقع وسط السواحل الشرقية لتونس.
أسسها الفينيقيون في الألف الأولى قبل الميلاد (سنة 1101 ق.م.) وتغير اسمها مرات:
هدروماتوم (Hadrumetum) وهو الاسم الذي عرفت به قديما [1].
جوستينا وهو اسم الامبراطور جستنيان الأول الذي احتلها.

سوسة (المحروسة) وهو الاسم الذي استعمله المسلمون، و المرجّح أنه من أصل أمازيغي حيث أنّ عدة أماكن بشمال إفريقيا تحمل نفس الإسم، مثل سوس بالمغرب أو سوسة بليبيا. بقيت سوسة متميزة عبر العصور وهي في الوقت الحاضر مركز إداري وصناعي وتجاري وسياحي وثقافي نشيط لها مكانة متميزة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

سفر العدد 11.


33 وَإِذْ كَانَ اللَّحْمُ بَعْدُ بَيْنَ أَسْنَانِهِمْ قَبْلَ أَنْ يَنْقَطِعَ، حَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلَى الشَّعْبِ، وَضَرَبَ الرَّبُّ الشَّعْبَ ضَرْبَةً عَظِيمَةً جِدًّا.
34 فَدُعِيَ اسْمُ ذلِكَ الْمَوْضِعِ «قَبَرُوتَ هَتَّأَوَةَ» لأَنَّهُمْ هُنَاكَ دَفَنُوا الْقَوْمَ الَّذِينَ اشْتَهَوْا.

35 وَمِنْ قَبَرُوتَ هَتَّأَوَةَ ارْتَحَلَ الشَّعْبُ إِلَى حَضَيْرُوتَ، فَكَانُوا فِي حَضَيْرُوتَ.
وقبروت هتاوة هو (جبل قبرار الرقاب ) قريبا من القيروان .

سفر العدد 12

1 وَتَكَلَّمَتْ مَرْيَمُ وَهَارُونُ عَلَى مُوسَى بِسَبَبِ الْمَرْأَةِ الْكُوشِيَّةِ الَّتِي اتَّخَذَهَا، لأَنَّهُ كَانَ قَدِ اتَّخَذَ امْرَأَةً كُوشِيَّةً.

2 فَقَالاَ: «هَلْ كَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى وَحْدَهُ؟ أَلَمْ يُكَلِّمْنَا نَحْنُ أَيْضًا؟» فَسَمِعَ الرَّبُّ.
ويوجد إلى اليوم في ولاية سوسة شط باسم ( مريم أخت هارون) عليهما الصلاة والسلام ويُسمى شط مريم.

شط مريــــــــــــــــم

شط مريم هي إحدى مدن الساحل التونسي، وتتبع معتمدية أكودة من ولاية سوسة.تنقسم إلى ثلاث مناطق و هي الطنطانة، شط مريم، و حلق المنجل(الفقاعية) , وتقع شمالي مدينتي سوسة وحمام سوسة وجنوبي مدينة هرقلة. وقد اشتهرت شط مريم بالفلاحة و بشاطئها مما يجعل العديد من العائلات تقصدها للمصيف في فصل الصيف.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الحضارة العاترية 

إنجيل لوقا


1 وفي السنة الخامسة عشرة من سلطنة طيباريوس قيصر، إذ كان بيلاطس البنطي واليا على اليهودية، وهيرودس رئيس ربع على الجليل، وفيلبس أخوه رئيس ربع على إيطورية وكورة تراخونيتس، وليسانيوس رئيس ربع على الأبلية
وقوله، وفيلبس أخوه رئيس ربع على إيطورية ،يعني بئر العاتر بالجزائر.

بــــــــــئر العاتر.


بئر العاتر مدينة وبلدية تابعة إقليميا إلى دائرة بئر العاتر ولاية تبسة الجزائرية، حيث تعتبر ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد مدينة تبسة وتقع على بعد 89 كلم جنوب شرق عاصمة الولاية على الحدود التونسي من ولاية القصرين.


تعتبر الحضارة العاترية هي الأقدم من بين حضارات أخرى بالمنطقة مثل الحضارة القفصية والوهرانية والاكثر تقدما تقنيا منهما نتجة المستحثات التي وجدت بالمنطقة والتي تثبت ذالك والجدير بالذكر أن كامل الدراسات التي تناولت موضوع الحضارة العاترية حتى الآن والتي تسنى لنا الإطلاع عليها تشير إلى أن الإنسان الذي صنع الحضارة الموستيرية بأوربا والعاترية بشمال إفريقيا هو الإنسان اليناندرتالي الذي تعود أصوله الباكرة إلى الأرض المقدسة . وقد عثر على بقاياه العظمية في موقع هوافتيح بليبيا تحيط به البقايا العاترية.

وأما  قوله ، 
وهيرودس رئيس ربع على الجليل  ،فيقصد شمال الجزائر وتونس والجليل تعني الخليج وهو الإسم الذي تحمله مدينة جيجل الجزائرية.
جيجل أو إجيلجلي، مدينة و بلدية تابعة إقليميا إلى دائرة جيجل ولاية جيجل الجزائرية. هي عاصمة الدائرة و عاصمة الولاية، و هي أكبر بلديات الولاية من الناحية السكانية و مدينتها هي أكبر مدن الولاية مساحةً.
وأخيرا أذكر بعض أسماء شُهداء النصارى الموحدون في قُسطنطينة الجزائرية والذين نسبهم الغرب إلى الأتراك.


) القديس بولس بطريرك القسطنطينية

جيناديوس الأول أسقف القسطنطينية

القديس اكاكيوس بطريرك القسطنطينية

مقدمة عن مجمع القسطنطينية سنة 381 م.
الشهيد ديموفيلس بطريرك القسطنطينية

القديس الأنبا ألكسندروس أسقف القسطنطينية

دور يوسابيوس القيصرى المؤرخ قبل مجمع القسطنطينية

الصراع بين الكنيستين في القسطنطينية وفي روما - السيمونية

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54


الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: