الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

القرآن يُحدد مكان انطلاق سفينة نوح وإرسائها ،حضارة الطسم بين تونس والجزائر.ونوح من النيجر.


القرآن يُحدد مكان انطلاق سفينة نوح وإرسائها ،حضارة الطسم بين تونس والجزائر.ونوح من النيجر.

ليس غريب على العرب أن يُكذبوا الله والقرآن لأن قوما كذبوا بلقاء الله لا يمكن أن يكونوا آمنوا بالله ،وهاهم ينسبون إلى أنفسهم رُسل وأنبياء وآيات جرت في أرضهم ليُأكدوا حُضور الله العلي مع شعبهم وهم بابل التي عُرفت بالكفر وعبادة الأصنام ،أكد الله العلي العظيم أنه لم يُرسل إليهم رسولا من بعد إسماعيل وإبراهيم عليهما وآلهما الصلاة والسلام فقال.

لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ

لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ

إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلالاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ

وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ

وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ

إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ

إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ.12.سورة ،يـــــس.

فكيف يتجرأ العرب على الله لينسبوا لهم ما نفى الله عنهم ؟

والحقيقة أن الله العلي بدأ سورتين من القرآن باسم (طسم ) اللتان تذكران أحد المدن التي في حضارة ( الطسم )والتي بارك الله فيها رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام مُباشرة خروجه من مدين ( مُدنين التونسية) وهي مدينة قابس، قادش، في الكتاب المقدس.

وعد ذُكرت قابس في الكتاب المقدس وتاريخ قرطاج في عصر القضاة القرطاجي وفي الكتاب المقدس سفر فيه تاريخ قرطاج الذي اندثر من مكر اليهود والرومان واسم السفر .

.سفر المكابين 

وجاء في سورة الشعراء .
طسم

تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ

لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلاَّ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ

إِن نَّشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِم مِّن السَّمَاء آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ

وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ إِلاَّ كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ

فَقَدْ كَذَّبُوا فَسَيَأْتِيهِمْ أَنبَاء مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون.6.الشعراء.

أكد الله العلي العظيم أن العرب كذبوا بما جاء في القرآن وأكد أيضا أنهم لن يؤمنوا بما سيأتي من مُحدث أي جديد .
وبين أنه سيُنزل عليه من السماء آية وستضل
أعناقهم لها خاضعين.
وبين الله العلي نوع الآية التي سينزلها عليهم بأمره فبين أن أرضهم ستكون نارا لا تخمد ما دامت السماوات والأرض 
بينما سيجعل أرض ( طسم ) جنة .

وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ

وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِلْغَاوِينَ

وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ

مِن دُونِ اللَّهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ

فَكُبْكِبُوا فِيهَا هُمْ وَالْغَاوُونَ

وَجُنُودُ إِبْلِيسَ أَجْمَعُونَ

قَالُوا وَهُمْ فِيهَا يَخْتَصِمُونَ

تَاللَّهِ إِن كُنَّا لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

إِذْ نُسَوِّيكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ

وَمَا أَضَلَّنَا إِلاَّ الْمُجْرِمُونَ

فَمَا لَنَا مِن شَافِعِينَ

وَلا صَدِيقٍ حَمِيمٍ

فَلَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ

إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ.103.الشعراء.

كما ذكرت السورة قوم عاد وثمود الذين هم من أرض ( طسم) كما ذكر قوم نوح الذين لا يُمكن أن يكونوا في الشمال كما زعم الباحثون بل في الجنوب لأن البحر كان في الجنوب وانسحبت مياهه نحو الشمال لتعترضها الجبال فتكون السبب في إرسائها .
ولا يُمكن بأي حال من الأحوال أن تتقدم السفينة ضد التيار الجارف الذي يُمثل قوة تسونامي في أعلى درجاتها.

كما أكد الله العظيم أن القرآن في كُتب الأولين ،أي ما جاء فيه عن تلك القصص تشهد عليه كتب الأولين أي بني إسرائيل.

وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ

نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الأَمِينُ

عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ

بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ

وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الأَوَّلِينَ

أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاء بَنِي إِسْرَائِيلَ.197.الشعراء.

كما جاء في سورة القصص التي ابتدأها الله العلي أيضا بـــ (طسم) وعد بوراثة أهل هذه البلاد لأمر الله وللأرض.
طسم

تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ

نَتْلُوا عَلَيْكَ مِن نَّبَإِ مُوسَى وَفِرْعَوْنَ بِالْحَقِّ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ

وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ

وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ.6.القصص.

كما بين الله العلي بأكثر دقة من سيرثون أمر الله والأٍض فقال،

فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ

قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ

وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ

أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ.57.القصص.

وأهل شمال أفريقيا هم أهل الصفة ضُيوف الإسلام الذين سبقوا في الإيمان برسالة الإسلام بعد إيمانهم بموسى وعيسى عليهما وآلهما الصلاة والسلام وهم أبناء يعقوب وإسحاق وإبراهيم ولوط وصالح وشُعيب وأيوب وداوود وسليمان ويحيا وزكريا... عليهم الصلاة والسلام .

فمن هم قوم حضارة ( طسم )؟



طاسيلي ناجّر أو تاسيلي نعاجر (هضبة من الأنهار[1]) هي سلسلة جبلية تقع ب ولاية إليزي في الجنوب الشرقي للجزائر. وهي هضبة قاحلة حصوية ترتفع بأكثر من 2000 م عن سطح البحر عرضها من 50 إلى 60 كم وطولها 800 كم مشكلة مساحة تقدر ب12000 كم2، أعلى قمة جبلية وهي أدرار أفاو ترتفع ب 2,158 م  ترتفع من على الرمال قمم صخرية متآكلة جدا تعرف بالغابات الصخرية وكأنها أطلال مدن قديمة مهجورة بفعل الزمن والعواصف الرملية.

خلال الفترة الرطبة من العصر الحجري الحديث (ما بين 9000 و2500 قبل الميلاد)، كانت الصحراء الكبرى مكسوة بالعشب وتصلح لأن يستوطنها البشر والحيوان مثل النعام والزرافات والفيلة والظباء. كما ساعدت وفرة المياه وبعض البحيرات الكبيرة هناك على تشجيع حياة الأسماك والتماسيح وفرس النهر. فساعدت هذه الظروف المؤاتية صيادي البراري وفيما بعد الرعاة على بناء المخيمات والمساكن في مختلف هضاب وأراضي الصحراء المرتفعة الخصبة.
وبحلول عام 2500 قبل الميلاد، أصبحت الصحراء، باستثناء نهر النيل، أرضا قاحلة فلم تعد تصلح أن يسكنها بني البشر. ولكن ذلك الماضي الخصب بقي من خلال الرسومات والنقوش التي تركها السكان مجسدة على الصخور عبر بقاع الصحراء. فعلى تلك الصخور أصبحت الرسومات الجميلة للأشكال البشرية تذكارا مرئيا لمعتقدات وممارسات سكان شمال أفريقيا الأقدمون
توجد في منطقة طاسيلي ناجر ("سهل الوديان العديدة" بلغة الطوارق) جنوب شرق الجزائر. وتوجد مواقع أخرى في الصحراء الليبية وشمال النيجر. فقد تم التعرف على أزيد من 30 ألف موقع إلى حد الآن. وأصبح تحديد تاريخ تلك الرسومات والنقوش موضع نقاش ساخن بين العلماء رغم أنهم يتفقون عموما على أنه يمكن تقسيم تلك الحقبة إلى أربع حقب رئيسية متتالية بناء على أسلوب ومحتوى الرسومات:

كلمة طاسلي قريبة جدا من ( طسم ) وأما كلمة ( ناجر أو نعاجر) هي في الحقيقة ،هي النيجر اليوم ولربما كانت البلاد التي نشأ فيها قوم نوح عليه وآله الصلاة والسلام .


كما نجد أحد القبائل التي ضمن تحالف المكابيين يحمل اسم (طسي).


طسِّي.
هو لقب سمعان الابن الثاني لمتتيا بن يوحنا بن سمعان، بني يوياريب الكاهن. وكان الابن الثالث هو يهوذا الملقب بالمكابي (1 مك 2: 3) . وبعد أن حصل على الاستقلال لليهود، أصبح مؤسس الأسرة المكابية ولا يعرف معنى "طسِّي" والأرجح أن معناها " الغيور ".

وعُرف المديانيون والإسماعيليون والمآبيين في أرض بني إسرائيل إذ قامت بينهم حروب كر وفر وكلما زاغ الشعب عن شريعة الله قيض الله له من يُعذبه ومن تلك الأقوام المديانين سكان الجنوب التوسي والجزائري والشمال الليبي .
وقد ذُكرت شُققهم التي اشتهروا بها في نبوءة ظهور الهيكل معبد الله الذي تركته جميع الأمم .


6 وَقَفَ وَقَاسَ الأَرْضَ. نَظَرَ فَرَجَفَ الأُمَمُ وَدُكَّتِ الْجِبَالُ الدَّهْرِيَّةُ وَخَسَفَتْ آكَامُ الْقِدَمِ. مَسَالِكُ الأَزَلِ لَهُ.
7 رَأَيْتُ خِيَامَ كُوشَانَ تَحْتَ بَلِيَّةٍ. رَجَفَتْ (شُقَقُ أَرْضِ مِدْيَانَ).
8 هَلْ عَلَى الأَنْهَارِ حَمِيَ يَا رَبُّ؟ هَلْ عَلَى الأَنْهَارِ غَضَبُكَ؟ أَوْ عَلَى الْبَحْرِ سَخَطُكَ حَتَّى إِنَّكَ رَكِبْتَ خَيْلَكَ، مَرْكَبَاتِكَ مَرْكَبَاتِ الْخَلاَصِ؟
9 عُرِّيَتْ قَوْسُكَ تَعْرِيَةً. سُبَاعِيَّاتُ سِهَامٍ كَلِمَتُكَ. سِلاَهْ. شَقَّقْتَ الأَرْضَ أَنْهَارًا.
10 أَبْصَرَتْكَ فَفَزِعَتِ الْجِبَالُ. سَيْلُ الْمِيَاهِ طَمَا. أَعْطَتِ اللُّجَّةُ صَوْتَهَا. رَفَعَتْ يَدَيْهَا إِلَى الْعَلاَءِ.
11 اَلشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَقَفَا فِي بُرُوجِهِمَا لِنُورِ سِهَامِكَ الطَّائِرَةِ، لِلَمَعَانِ بَرْقِ مَجْدِكَ.
12 بِغَضَبٍ خَطَرْتَ فِي الأَرْضِ، بِسَخَطٍ دُسْتَ الأُمَمَ.


وهذه صورة لتلك الشقق والتي لا توجد إلا في 
هذه المنطقة من العالم.



ويذكر "مديان" في الأصحاح السادس والثلاثين من سفر التكوين، حيث نقرأ أن "هداد بن بداد ملك أدوم، كسر مديان في بلاد موآب" (تك 36: 35). وكان التجار الذين اشتروا يوسف بعد إخراجه من البئر، قافلة تجار مديانيين، كما يوصف بأنهم إسماعيليون،وقد تزوج موسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام من تونسية ومن مدينة ،مدنين بالذات.
وقد ذُكر المديانيون في خروج بني إسرائيل من مصر، ووصولهم إلي تخوم موآب ومديان. فاتفق ملك موآب مع شيوخ مديان علي استئجار بلعام العرَّاف لكي يلعن إسرائيل، لأنهم خشوا أن يفعلوا بهم ما فعلوه بالأموريين ،وكان بلعام نبي في أرض مدين قبل دخول بني إسرائيل إلى شمال أفريقيا وهذا يُبين أن أرضنا لم تخلوا أبدا من خليفة لله العلي عليها أبدا.
كما عُرف المديانيون والتوتانيون ( التوتي)وهم التيتانيين المذكورين في ميثولوجية اليونان وأساطيرهم بأنهم العماليق والجبارين . وكان بنو عناق سكان حبرون قديمًا من أشهر الجبابرة المذكورين في الكتاب المقدس فخافهم بنو إسرائيل جدًّا حتى كان من جواسيسهم أنهم قالوا فيهم "إننا كنا في عيوننا كالجراد وكذلك كنا في أعينهم" وهنا دليل قاطع على ما بلغه بنو عناق من طول القامة وشدة البطش والقوة. ومن الأبطال المعدودين والجبابرة المشهورين قديمًا عوج ملك باشان (تث 3: 1) الذي كان سريره من حديد طوله تسع اذرع وعرضه أربع اذرع، وجليات (1 صم 17: 4) الذي كان طوله ست اذرع وشبر، والمصري الذي قتله بنايا الذي كانت قامته خمس اذرع (1 أخبار 11: 23). وقد قام أفراد كثيرون اتصفوا بطول القامة وعَظَمة البنية مثل الايميين والرفائيين والزمزميين.

كما يذكر القرآن العزيز قوة قوم عاد وثمود فيقول.

فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ

فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ لِّنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَخْزَى وَهُمْ لا يُنصَرُونَ

وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ


وَنَجَّيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ.18.سورة فصلت.

وتوجد قُبور للعماليق إلى يومنا هذا في الجنوب التونسي في
 قرية شنني، جنوب غربي مدينة تطاوين والموقع يبعد 20 كلم تقريباً من مركز المدينة ويبلغ ارتفاعه عن سطح البحر 500 متر.القرية جبلية بربرية تعود إلى عصور موغلة في القدم.


وهي قُبور طويلة جدا ولا يُمكن أن تكون إلا للعماليق.


الإِسْمَاعِيلِيُّون.

عاد الإسماعيليون مع إسماعيل رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام إلى الأرض المقدسة لما توفي إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام وقد فضل أغلبهم السكن في الأرض المقدسة لما فيها من خير ونعمة وإيمان على الحجاز خاصة بعد وفاة أباهم إسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام .ويُعرف أن لإسماعيل 12 سبطا خرجت منهم 12 عشر قبيلة .ويُستعمل اسم إسماعيليون في الكتاب المقدس للدلالة على المديانيين ومن المأكد أن صهر رسول الله موسى عليه وآله الصلاة والسلام كان منهم .
سفر التكوين 25: 9
وَدَفَنَهُ إِسْحَاقُ وَإِسْمَاعِيلُ ابْنَاهُ فِي مَغَارَةِ الْمَكْفِيلَةِ فِي حَقْلِ عِفْرُونَ بْنِ صُوحَرَ الْحِثِّيِّ الَّذِي أَمَامَ مَمْرَا،

سفر التكوين 25.

13 وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ
14 وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا
15 وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ.
16 هؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ، وَهذِهِ أَسْمَاؤُهُمْ بِدِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ. اثْنَا عَشَرَ رَئِيسًا حَسَبَ قَبَائِلِهِمْ.
17 وَهذِهِ سِنُو حَيَاةِ إِسْمَاعِيلَ: مِئَةٌ وَسَبْعٌ وَثَلاَثُونَ سَنَةً، وَأَسْلَمَ رُوحَهُ وَمَاتَ وَانْضَمَّ إِلَى قَوْمِهِ.
18 وَسَكَنُوا مِنْ حَوِيلَةَ إِلَى شُورَ الَّتِي أَمَامَ مِصْرَ حِينَمَا تَجِيءُ نَحْوَ أَشُّورَ. أَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ نَزَلَ.


وبما أن أشور هي المغرب الأقصى فقد بين المكان بالضبط والذي هو بين مصر والمغرب الأقصى.كما ذكر أن اسماعيل انظم إلى قومه أي دُفن مع إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام في ( مغيلة) وإلى اليوم نقول ( رجال مغيلة ) وما هم إلا الأباء إبراهيم وأبنائه والأسباط من إسماعيل ويعقوب عليهم الصلاة والسلام.
وما حال العرب بين المسلمين وبين الكتاب المقدس إلا لكي لا يعرف المسلمون الحقيقة بينما الله العلي أمرنا في القرآن أن نؤمن بكل ما أنزل ،ولكنهم بدل أن يكفروا بأهل الكتاب كما أمرهم الله كفروا بكُتب الله العي العظيم .جاء في القرآن.

لَّكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أُوْلَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا

إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا

وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا

رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا

لَّكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلائِكَةُ يَشْهَدُونَ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَصَدُّواْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ قَدْ ضَلُّواْ ضَلالاً بَعِيدًا

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَظَلَمُواْ لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا

إِلاَّ طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا

يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِن رَّبِّكُمْ فَآمِنُواْ خَيْرًا لَّكُمْ وَإِن تَكْفُرُواْ فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا.170.النساء.

إذا كل المرسلين والأنبياء الذين أرسلهم الله من ذُرية إبراهيم من أسباط إسماعيل وأسباط إسرائيل كانوا من البربر .

وعليكم ياجند الله وشعب الله المختار أن ترفعوا كلمة الله في كل الرسالات السماوية وتحقيق ملة إبراهيم التي وعدكم الله بها دون غيركم درأ للمؤامرة الجديدة التي أعد الله لهم ما سيُحبطها وهي أن يُشعلوا فتنة كفتنة المشرق الطائفية والتي لم يجدوها في شمال أفريقيا فاختاروا البربر والعرب ليُشعلوا نار الفتنة بعد ما حربوها في الجزائر ولم تنجح ليشنوا حربا في استباقية ضد أُمتنا لأمر يعلمون جيدا أن قائم لا محالة ضد كل من تخلوا عن رسائل الله واتبعوا الطواغيت الذين مزقوا كل الأمم وحرفوا كل الأديان .

والله وعدنا في الكتاب المقدس الذي تركوه وراء أظهرهم يهود ومسيحيين وعرب وأقرأوا هذه النبوءة عن احياء أمتكم.

سفر إشعياء النبي 66.



1 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «السَّمَاوَاتُ كُرْسِيِّي، وَالأَرْضُ مَوْطِئُ قَدَمَيَّ. أَيْنَ الْبَيْتُ الَّذِي تَبْنُونَ لِي؟ وَأَيْنَ مَكَانُ رَاحَتِي؟
2 وَكُلُّ هذِهِ صَنَعَتْهَا يَدِي، فَكَانَتْ كُلُّ هذِهِ، يَقُولُ الرَّبُّ. وَإِلَى هذَا أَنْظُرُ: إِلَى الْمِسْكِينِ وَالْمُنْسَحِقِ الرُّوحِ وَالْمُرْتَعِدِ مِنْ كَلاَمِي.
3 مَنْ يَذْبَحُ ثَوْرًا فَهُوَ قَاتِلُ إِنْسَانٍ. مَنْ يَذْبَحُ شَاةً فَهُوَ نَاحِرُ كَلْبٍ. مَنْ يُصْعِدُ تَقْدِمَةً يُصْعِدُ دَمَ خِنْزِيرٍ. مَنْ أَحْرَقَ لُبَانًا فَهُوَ مُبَارِكٌ وَثَنًا. بَلْ هُمُ اخْتَارُوا طُرُقَهُمْ، وَبِمَكْرَهَاتِهِمْ سُرَّتْ أَنْفُسُهُمْ.
4 فَأَنَا أَيْضًا أَخْتَارُ مَصَائِبَهُمْ، وَمَخَاوِفَهُمْ أَجْلِبُهَا عَلَيْهِمْ. مِنْ أَجْلِ أَنِّي دَعَوْتُ فَلَمْ يَكُنْ مُجِيبٌ. تَكَلَّمْتُ فَلَمْ يَسْمَعُوا. بَلْ عَمِلُوا الْقَبِيحَ فِي عَيْنَيَّ، وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ».
5 اِسْمَعُوا كَلاَمَ الرَّبِّ أَيُّهَا الْمُرْتَعِدُونَ مِنْ كَلاَمِهِ: «قَالَ إِخْوَتُكُمُ الَّذِينَ أَبْغَضُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ مِنْ أَجْلِ اسْمِي: لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ. فَيَظْهَرُ لِفَرَحِكُمْ، وَأَمَّا هُمْ فَيَخْزَوْنَ.
6 صَوْتُ ضَجِيجٍ مِنَ الْمَدِينَةِ، صَوْتٌ مِنَ الْهَيْكَلِ، صَوْتُ الرَّبِّ مُجَازِيًا أَعْدَاءَهُ.
7 قَبْلَ أَنْ يَأْخُذَهَا الطَّلْقُ وَلَدَتْ. قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَ عَلَيْهَا الْمَخَاضُ وَلَدَتْ ذَكَرًا.

8 مَنْ سَمِعَ مِثْلَ هذَا؟ مَنْ رَأَى مِثْلَ هذِهِ؟ هَلْ تَمْخَضُ بِلاَدٌ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، أَوْ تُولَدُ أُمَّةٌ دَفْعَةً وَاحِدَةً؟ فَقَدْ مَخَضَتْ صِهْيَوْنُ، بَلْ وَلَدَتْ بَنِيهَا!


يصف تقدماتهم في الأعياد خارج الأرض المقدسة كأنهم يُقربون خنزيرا ،كما يأكد أنهم اختاروا أماكن غير التي أمر الله بها 
وهذا وصف لهذا الزمن تعلمون أنه لا حج إلا في الأرض المقدسة وذلك لقوله،3 مَنْ يَذْبَحُ ثَوْرًا فَهُوَ قَاتِلُ إِنْسَانٍ. مَنْ يَذْبَحُ شَاةً فَهُوَ نَاحِرُ كَلْبٍ. مَنْ يُصْعِدُ تَقْدِمَةً يُصْعِدُ دَمَ خِنْزِيرٍ. مَنْ أَحْرَقَ لُبَانًا فَهُوَ مُبَارِكٌ وَثَنًا. بَلْ هُمُ اخْتَارُوا طُرُقَهُمْ، وَبِمَكْرَهَاتِهِمْ سُرَّتْ أَنْفُسُهُمْ.
4 فَأَنَا أَيْضًا أَخْتَارُ مَصَائِبَهُمْ، وَمَخَاوِفَهُمْ أَجْلِبُهَا عَلَيْهِمْ. مِنْ أَجْلِ أَنِّي دَعَوْتُ فَلَمْ يَكُنْ مُجِيبٌ. تَكَلَّمْتُ فَلَمْ يَسْمَعُوا. بَلْ عَمِلُوا الْقَبِيحَ فِي عَيْنَيَّ، وَاخْتَارُوا مَا لَمْ أُسَرَّ بِهِ».

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: