الجمعة، 25 ديسمبر 2015

اجتماع 12 سبط إسرائيل و12سبط إسماعيل من البربر في الهيكل في الكتاب المقدس والقرآن لتحقيق ملة إبراهيم.


اجتماع 12 سبط إسرائيل و12سبط إسماعيل من البربر في الهيكل في الكتاب المقدس والقرآن لتحقيق ملة إبراهيم.

أهمل التاريخ الذي أسسه اليهود لملكهم أقدم المراجع التاريخية في العالم بعد المسلات ذِكر أسباط إسماعيل عليه وآله الصلاة والسلام رغم أنه ظهر منهم أنبياء ورُسل ذكرهم القرآن ولم يرد ذكرهم في الكتاب المقدس حتى ضاعت المناطق التي كانت مراكز تجمعهم وحضارتهم ،ورغم أن الإسماعيليين ذُكروا في الكتاب المقدس على أنهم سكنوا مع بني إسرائيل وكان منهم أنبياء في أرض إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام التي ظهر فيها والتي فتحها من اسبانيا إلى الى مصر وكانت الحجاز في ذلك الزمن تابعة لمصر بشهادة القرآن.

فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ

قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ

وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ

أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ


وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ.57.القصص.

ومن قوله تبارك وتعالى ((  فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ )))نعلم أن أرض الحجاز كانت تابعة لمصر لأن الله جمع العرب مع المصريين في قوله،أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ . وهذه شهادة من الله 
بعيدا عن الكذب والخداع والتعصب الأعمى الذي استغله إبليس في كل أمة.
كما جائت في هذه الآيات نبوءة تُبين أن القرآن لن يؤمن به إلا أهل الكتاب الذين أرسل الله إليهم رُسلا قبل العرب في الحجاز سواء أكانوا من سبط يعقوب أو سبط إسماعيل عليهما وآلهما الصلاة والسلام  والذين سيأتي تحديد أُممِهم اليوم .

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ

وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ.


 أسباط إســــــــــــماعيل بني إسماعيل.

سفر التــــــــــــــــــــكوين 25.


13 وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ
14 وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا
15 وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ.
16 هؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ، وَهذِهِ أَسْمَاؤُهُمْ بِدِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ. اثْنَا عَشَرَ رَئِيسًا حَسَبَ قَبَائِلِهِمْ.
17 وَهذِهِ سِنُو حَيَاةِ إِسْمَاعِيلَ: مِئَةٌ وَسَبْعٌ وَثَلاَثُونَ سَنَةً، وَأَسْلَمَ رُوحَهُ وَمَاتَ وَانْضَمَّ إِلَى قَوْمِهِ.

18 وَسَكَنُوا مِنْ حَوِيلَةَ إِلَى شُورَ الَّتِي أَمَامَ مِصْرَ حِينَمَا تَجِيءُ نَحْوَ أَشُّورَ. أَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ نَزَلَ.

نبايوت، نالوت أو لالوت مدينة ليبية وهي مركز [محافظة نالوت]


قيدار،أڭادير ،أقادير،(وتعني مخزن الممتلكات) (مقدرات)هي عاصمة جهة سوس ماسا درعة بوسط غرب المغرب وتبعد عن مدينة تيزنيت بما يقارب 98 كيلومتر . و يبلغ عدد سكانها أكثر من 200,000 للمدينة نفسها و 1,000,000 نسمة يتحدت أغلبية سكان اكادير اللغة الأمازيغية (حسب تعداد 2008 المتضمن بلدتي إنزكان وأيت ملول المجاورتين).وهي المنطقة التي وُلد فيها إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام ( آية ملول).
وقد جاء في الكتاب المقدس تحديد الجهة التي يسكنون فيها على أنها بعد الجزائر.
سفر إرميا 2: 10

فَاعْبُرُوا جَزَائِرَ كِتِّيمَ، وَانْظُرُوا، وَأَرْسِلُوا إِلَى قِيدَارَ، وَانْتَبِهُوا جِدًّا، وَانْظُرُوا: هَلْ صَارَ مِثْلُ هذَا؟

وكما نعلم أن كُتيم كُتامة البربرية والجزائر موطنهم.



أدبئيل،قبيلة الدبابة ،المنتشرة في كل شمال أفريقيا وهم ليسوا من بني سليم .

أَدَبْئِيل = أدبَ الله.من التأديب.

اسم عبري معناه "أدب الله" وهو الابن الثالث لاسماعيل (تك 25: 13و1 أخبار 1:29) وربما كان هذا الأب الأول لقبيلة أدبئيل العربية .وكان أفرادها يعيشون في القرن الثامن قبل الميلاد في شمالي غرب بلاد العرب كما نعلم ذلك من سجلات تغلث فلاسر ملك آشور .






مِبسام ،
مِشماع،


دومــــــة،أدوم ،وهو اسم من أسماء الجزائر أيضا وقد لُقب به ملك الجزائر يوبا الأول والذي توفي سنة ،46،ق،م.
والذي يُذكر في الكتاب المقدس باسم،يوباب.ولاحظوا نفس تاريخ الوفاة يوجد في تعريفه في الكتاب المقدس.

يوباب ملك أدوم.

اسم عبري ربما كان معناه "صراخ" وهو اسم:


ملك من ملوك أدوم (تك 36: 33 و34 و1 أخبار 1: 44 و45).

هنا يذكر تاريخ انتهاء مدة حكمه سنة .45. وهو نفس التاريخ الذي توفي فيه الملك النوميدي ،يوبا الأول.



مســـــة،ماسة ،إحدى الجماعات القروية التابعة لإقليم شتوكة آية باها بجهة سوس ماسة درعة بالمغرب غربها المحيط الأطلسي جنوب مدينة أكادير بحوالي 55 كيلومترا وشمال مدينة تزنيت بحوالي 45 كيلومترا.


حدار ،

تيــما ، التيمان ،في الجزيرة العربية ،ومعنى الكلمة التبرك ،
يطور ،
نافيش،نُفوسة،نفوسيم في الكتاب المقدس.
قدمة، ... 15 Hadar, and Tema, Jetur, Naphish, and Kedemah.الحديقة الوطنية (جبل بوهدمة )أو الحديقة الوطنية ببوهدمة هي حديقة وطنيّة تونسيّة أنشئت في 18 ديسمبر 1980. تمسح الحديقة 16448 هكتارا، وتعتبر أخر أثبتت بعض الأدلّة الّتي وجدت في المنطقة أنّها كانت مأهولة بالسّكّان منذ حوالي 10 آلاف سنة. ومازالت في الحديقة آثار سدود وأحواض وقنوات .

كتاب العبارات المورية (لغة قبيلة موشي)

يعتبر شعب الموشي أكبر المجموعات العرقية في بوركينا فاسو، وهي دولة تقع في غرب أفريقيا وليس لها ساحل. يتحدث شعب الموشي لغة الموري، والتي يتحدث بها نحو 5 ملايين شخص في بوركينا فاسو وأعداد صغيرة في دولتي توجو ومالي المجاورتين.


 أسباط يعقوب بني إسرائيل.


سبط أشير،مدينة آشير بالجزائر تقع في سفح جبل التيطري فوق سهل أو ربوة تطل على بلدية الكاف الأخضر بالجنوب الشرقي لولاية المدية ناحية شلالة العذاورة وتبعد عنها بمسافة 10 كم غربا على الطريق الوطني رقم 60 (شلالة العذاورة - قصر البخاري). جنوب شرق الجزائر العاصمة وتبعد عنها بحوالي 150 كلم.

سبط أفرايم،أفراتة ،مدينة فريانة بولاية القصرين تونس.وهي المدينة التي وُلد فيها نبي الله داوود عليه وآله الصلاة والسلام.وهي بيت الملحمة وليس كما يذكرها اليهود على أنها بيت لحم والقريبة جدا من مدينة داوود التي حكم فيها في شمال أفريقيا المدينة القديمة تل الملحملة ( تلابت ) والتي تعني 
( تل أيبك ) .

سبط بنيامين.

سبط جاد، مدينة جادو الليبية.

سبط دان،ودان الليبية.

سبط رأوبين،

سبط زبولون،إقليم الــــــــــــــــــــــــزاب أو الزبلان في الجزائر.بغاي ، تيجس ، ميلة ، بلزمة ، نقاوس ، سطيف ، مقرة ، أوربي ، طبنة والتي وصفها بمدينة الزاب العظمى ، وحسب المصطلح إقليم الزاب كان يطلق على على مجال واسع يشمل تقريبا كامل مقاطعة قسنطينة ، بما فيها منطقة سهول الحضنة و مدنها الواقعة في سفوح الأطلس الجنوبية و منها طبنة المتواجدة على السفح الجنوبي لجبال الأوراس.

سبط شمعون،دائرة بوسمغون إحدى دوائر ولاية البيض عاصمتها بوسمغون الجزائر.

سبط لاوي،سبيـــــــــــــــــــــــــطلة.أو – سفيطلة - اسمها الأول الذي وجده الفاتحون الإسلاميون بقيادة العبادلة السبعة والتي اشتهرت بذكرهم وكانت عاصمة لأحد الملوك الذين ذكرهم العرب باسم جرجير – والرومان باسم - جيريون – ولهذه البلاد تاريخ عريق وعظيم وما تزال بنآتها شاهقة شامخة إلى اليوم شاهدة على حضارتها وقد اشتق اسمها من اسم أحد الأسباط الإثنا عشر وهو- سبط لاوي – فدعيت المدينة باسم -المقدسة لاوي- وإذا ترجمنا هذه الكلمة من العربية كما هي مكتوبة إلى الرومانية نجدها
Sfinte Lao – فيكون نطقها بالعربية سفيطلة كما ورد ذكرها في الفتوحات الإسلامية . 

سبط منسى

سبط نفتالي، مدينة نفطة التونسية.

سبط يساكر،بسكرة الجزائرية .


سبط يهوذا،تهودة الجزائرية،  تقع تهودة في الجنوب الشرقي لعاصمة الولاية بسكرة. تبعد عنها بحوالي 25 كلم، وعن بلدية سيدي عقبة بـ6 كلم وعن قلعة بادس بحوالي 65 كلم. تحتل تهودة موقعا إستراتيجيا في سهل جنوب جبل الأوراس عند نهاية الوادي الأبيض، إلى الجنوب من الأطلس الصحراوي. تحتضنها مناطق سهلية كانت تسقى من ساقية (الڤايد) المنجزة في عهد الرومان و تنبع من الدروع قرب شتمة. تحدث عن تهودة الكثيرون من الرحالة والمؤرخين. وحتى العوام، والتي قُتل فيها عُقبة ابن نافع.

أبناء رسول الله لوط عليه الصلاة والسلام.



نستخرج من إسم لوط  لقبا لذُريته فنقول عادة، لواطي ،

وباختلاف اللغة تكون ،لواتي .


لــــوط ،لواتـــــة



لواتة هي أحد قبائل البربر الكبرى من البربر البتر
وقد ذكر بروكوبيوس المور على أنهم لواتة في العديد من كتاباته، فنجده يشير إلى المور الذين دعاهم في نفس الوقت لواتة عند حديثه عن تغلب هؤلاء على الوندال واحتلالهم لمدينة لبدة الكبرى ونجده يشير إليهم عند حديثه عن المذبحة التي نفذها البيزنطيون في مدينة لبدة الكبرى ضد ثمانون شيخا من أعيان لواتة، ونجده يشير إلى المور على أنهم لواتة عند حديثه عن الحروب التي شنها الليبيون ضد حاكم إفريقيا البيزنطي سليمان، فنجده يتحدث عن المور ولواتة في طرابلس، والمور ولواتة في بيزاكيوم (سوسة بتونس) وتيسة بالجزائر.



.أبناء إبراهيم الخليل الآخرين  


سفر التكوين 22.

12 فَقَالَ: «لاَ تَمُدَّ يَدَكَ إِلَى الْغُلاَمِ وَلاَ تَفْعَلْ بِهِ شَيْئًا، لأَنِّي الآنَ عَلِمْتُ أَنَّكَ خَائِفٌ اللهَ، فَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ عَنِّي».
13 فَرَفَعَ إِبْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا كَبْشٌ وَرَاءَهُ مُمْسَكًا فِي الْغَابَةِ بِقَرْنَيْهِ، فَذَهَبَ إِبْرَاهِيمُ وَأَخَذَ الْكَبْشَ وَأَصْعَدَهُ مُحْرَقَةً عِوَضًا عَنِ ابْنِهِ.
14 فَدَعَا إِبْرَاهِيمُ اسْمَ ذلِكَ الْمَوْضِعِ «يَهْوَهْ يِرْأَهْ». حَتَّى إِنَّهُ يُقَالُ الْيَوْمَ: «فِي جَبَلِ الرَّبِّ يُرَى».
15 وَنَادَى مَلاَكُ الرَّبِّ إِبْرَاهِيمَ ثَانِيَةً مِنَ السَّمَاءِ
16 وَقَالَ: «بِذَاتِي أَقْسَمْتُ يَقُولُ الرَّبُّ، أَنِّي مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ فَعَلْتَ هذَا الأَمْرَ، وَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ،
17 أُبَارِكُكَ مُبَارَكَةً، وَأُكَثِّرُ نَسْلَكَ تَكْثِيرًا كَنُجُومِ السَّمَاءِ وَكَالرَّمْلِ الَّذِي عَلَى شَاطِئِ الْبَحْرِ، وَيَرِثُ نَسْلُكَ بَابَ أَعْدَائِهِ،
18 وَيَتَبَارَكُ فِي نَسْلِكَ جَمِيعُ أُمَمِ الأَرْضِ، مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِي».
19 ثُمَّ رَجَعَ إِبْرَاهِيمُ إِلَى غُلاَمَيْهِ، فَقَامُوا وَذَهَبُوا مَعًا إِلَى بِئْرِ سَبْعٍ. وَسَكَنَ إِبْرَاهِيمُ فِي بِئْرِ سَبْعٍ.
20 وَحَدَثَ بَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ أَنَّ إِبْرَاهِيمَ أُخْبِرَ وَقِيلَ لَهُ: «هُوَذَا مِلْكَةُ قَدْ وَلَدَتْ هِيَ أَيْضًا بَنِينَ لِنَاحُورَ أَخِيكَ:
21 عُوصًا بِكْرَهُ، وَبُوزًا أَخَاهُ، وَقَمُوئِيلَ أَبَا أَرَامَ،
22 وَكَاسَدَ وَحَزْوًا وَفِلْدَاشَ وَيِدْلاَفَ وَبَتُوئِيلَ».
23 وَوَلَدَ بَتُوئِيلُ رِفْقَةَ. هؤُلاَءِ الثَّمَانِيَةُ وَلَدَتْهُمْ مِلْكَةُ لِنَاحُورَ أَخِي إِبْرَاهِيمَ.

24 وَأَمَّا سُرِّيَّتُهُ، وَاسْمُهَا رَؤُومَةُ، فَوَلَدَتْ هِيَ أَيْضًا: طَابَحَ وَجَاحَمَ وَتَاحَشَ وَمَعْكَةَ.

وأكثر القبائل انتشارا على الأرض هم ( البراهمة ) سواء من الذين اعتنقوا الديانة الابراهيمية أو أبناء ابراهيم عليه وآله الصلاة والسلام أو الكلدانيين قومه.
وتوجد هذه القبائل خاصة على امتداد افريقيا وأيضا في الهند .
البراهمة : فئة طبقية في الديانة الهندوسية حسب كتاب الفيدا أنهم بشر خلقهم الإله كريشنا من جوهر رأسه فهم بذلك أشرف البشر لكونهم من أشرف جزء من زعيم الآلهة مع العلم بأن البراهمة هم الذين ابتكروا هذه الديانة وآلهتها أول الأمر ولا زالوا سدنته ورهبانه إلى الآن، وتثبت الموسوعات التاريخية أن البراهمة قبائل هاجرت من أوروبا في العصور السحيقة من أواسط أوروبا بحثا عن الدفء والخصب مارة باليونان وبالعراق وإيران ولا يستقرون لحرب أهل تلك الأراضي لهؤلاء الأوروبين - ومنها مأخوذ كلمة آري كجنس بشري ينتمي لأوروبا - فاستقروا بمصب نهر السند وصارت عاصمة هذه الديانة.


ما الأسلام وهل فعلا وُجد الإسلام ؟؟؟

لا يُمكن أن يكون إمرء مؤمن بالإسلام وهو لا يِمن بهذا الأمر الآتي ذِكره في القرآن.

قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ

فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ

قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي اللَّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ


أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطَ كَانُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ.140.سورة البقرة.

فالإسلام هيمن على الدين كله لأنه شمله كله دون أن يُفرط في أي شيء أمر الله به ،ولذا حمل الرسول محمد وآله عليه وآله الصلاة والسلام الأمانة كلها وبها كانوا شُهداء على أهل الكتاب والمسلمين ومن أسلم حقا بما جاء به القرآن كان شاهدا على الناس بما شهدا به وآمنوا .ولذلك سُمي الإسلام ملة إبراهيم أي أمة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام الجامعة لكل الأمانة والتي وعد الله بها أهل شمال أفريقيا في الكتاب المقدس وفي القرآن وذلك حين يُبدل الله العرب بأمة أُخرى تحمل الأمانة التي رفض العرب حملها كما أنزلها الله.

وأهل شمال أفريقيا هم أبناء إبراهيم الخليل وأبناء لوط وإسماعيل ويعقوب عليهم وآلهم الصلاة والسلام وبالتالي هم أُمة إبراهيم.


عن النبي صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في قوله { زيتونة لا شرقية ولا غربية } قال قلب إبراهيم لايهودي ولا نصراني
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن عدي | المصدر : الكامل في الضعفاء
الصفحة أو الرقم: 8/388
والحديث بين المكان بما لا يدع مجالا للشك.

نبوءة عن وحدة البربر في القرآن والكتاب المقدس بقيادة الإمام المهدي. 

وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ


أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ.133.البقرة.

ومن قوله ،إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ. نعلم أن الله ما كتب الإيمان برسلاته جميعا إلا لبني إبراهيم الخليل من يعقوب وإسماعيل عليهم وآلهم الصلاة والسلام.

وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ


وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ.159.الأعراف.

وجائت هذه النبوءة في القرآن والكتاب المقدسة والتي مفادها أن الله سيبعث في بني إسماعيل وبني إسرائيل من يجمعهم أمة واحدة وأنهم سيتبعون أمر الله بغير ما فعل العرب الذين أكد الله أنهم حقت عليهم الضلالة لأنهم اتبعوا أُناسا لم يصطفيهم الله لكلمته ناذقون بإسمه.

قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُواْ وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ


فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ.30.الأعراف.


وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ

رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ

إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ


وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ.132.البقرة.

معنى كلمة المثابة،
مَثابة: ( اسم ) 
اسم مكان من ثابَ / ثابَ إلى 
بيت أو موضع أو ملجأ يُرجَع إليه مرّةً بعد أخرى : مجتمعًا ومنزلاً ومرجعًا يرجعون إليه 
بمَثابة : بمنزلة أو مرتبة ، كبديل مساوٍ ، أو عوضًا عن 

كان فلان لي بمثابة أب،أي إنه مكانا يُثاب على زيارته والذي تكون زيارته بمثابة زيارة الله في مقره.
وهذا يخص المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله والذي فيه السبع بقاع مقدسة أمر الله بها في الحج في الإسلام والذي يُمثلها الشمعدان في اليهودية.
وعندما يقول الخليل عليه وآله الصلاة والسلام في دعائه لربه ،
رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
فهو يعني ذُريته من يعقوب وذُريته من عيسو ومن أبنائه الآخرين والذين جمعهم مع ذُرية إسماعيل ،كما أن دعا أن يُريهم مناسكهم في البيت التي جعلها الله مثابة للناس أي لجميع البشر والتي يعلم من الله أنه سيتعطل الحج إليها في الأرض المقدسة.

كما يُبين لنا قوله ،رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ .

أن هذا الرسول سيُحقق ملة إبراهيم الجامعة لكل الأديان دينا واحدا بصفة واحدة واسم واحد ومعبد واحد والتي لم تُحققها أي أمة أرسل الله إليها رسالة حتى في زمن سليمان عليه الصلاة والسلام والذي أخرج البيت العتيق مسجد السامريين من مناسك الحج بينما الإسلام ضمه لمناسك الحج .كما قال أنه من أنفسهم ،أي أنه ينتمي إلى الفريقان إسماعيل وإسرائيل وذلك ما يُقال عن نسب الإمام المهدي إمام العالمين.

وهو نفسه الذي وردت نبوءة فيه في الكتاب المقدس.

سفر التثنية 18

15 «يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.
16 حَسَبَ كُلِّ مَا طَلَبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاجْتِمَاعِ قَائِلاً: لاَ أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلاَ أَرَى هذِهِ النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلاَّ أَمُوتَ.
17 قَالَ لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا.
18 أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ.

الوسط هو المكان وهذا يعني أنه من الأرض المقدسة ،«يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.
من إخوتك أي من أبناء إسماعيل والذي سيكون مثل موسى رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام والذي يقود الناس إلى الأرض المقدسة .ولذلك لما ذكره نوسترداموس الفرنسي قال أنه اليهودي الكبير .
« الإيمان القرطاجي يشطر الشرق
يهودي كبير يسبب تغيرات في [ الرون ] ، [ لوا ] ، [ تاكس ]
حينما يتمّ إشباع نَهَم البغل

الأسطول يتبعثر والجثث تسبح بالدم »
فنوستردامس يقول بذلك أن الإيمان القرطاجي  سيؤدي إلى حصول إنقسام في الشرق بين مؤيد ومعارض ، متحمِّس له وناكصٍ عنه ، بين من يسلك هذا المذهب ومن يقف ضده .
كما يُحدد الزمن في قوله بعد اشباع نهم البغل ،وهو يقصد السرقة التي تقودها الشركات العالمية في استغلالهم للثورة العربية أو لداعش.كما يُبين أن هناك حرب بحرية كبيرة.
وطبعا الإمام المهدي سيكون له حلفاء في المشرق وأيضا أعداء كما نرى اليوم في حلف إسرائيل وحلف إيران.

« طوفان حبرون سيصل [ پو ] ، [ تاكس ] ،
[ تايبر ] وروما وعند بحيرة جنيف و [ أريزو ]
المدنيتان الرئيستان العظيمتان في [ غارون ]

تؤخذان وتموتان غرقاً ، الغنائم البشرية تُقتَسمَ »
وحبرون هو الجبل الحرام في الأرض المقدسة.

معنى كلمة البــــــــــــــــــربر .

للبربر برين ،البر الغربي والبر الشرقي والذي يفصل بينهما البحر المتوسط لكون أُروبا الغربية أرض البربر وإلى اليوم سُكانها البربر،ونجد هذه الكلمة مُستعملة لدى الفراعنه ،
كما أن أرضهم أرض ،البِر والخلاص.



سليـــــــــــــــــــــــــــــم

بنو سُليم هم أخوال الرسول ( صلى الله علية وسلم )، روى أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال يوم حنين:
( أنا أبن العواتك من سُليم )،وهذا لأن جدات الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) من قبائل بني سليم العظيمة .

وفي هذا يقول فارسهم وشاعرهم أشجع السُلمي، في إحدى قصائده للخليفة العباسي أبو جعفر المنصور:

أذكروا حرمة العواتك منا — يا بني هاشم بن عبد المناف
قد ولدناكم ثلاث ولاداتٍ — خلطن الأشراف بالأشراف

مهدت هاشماً نجوم قصي — من بني فالج حجورًا عفاف.




فالَج | فلج.



اسم عبري معناه "قسمة، انقسام". وهو أحد ابني عابر (تك 10: 25 و11: 16). وقد سمي كذلك "لأن في أيامه قسمت الأرض". وربما كانت الإشارة هنا إلى انفصال بني ارفكشاد من العرب اليقطانيين (تك 10: 24ـ 29) أو إلى تفرّق نسل نوح.

كما يُأكد الكتاب المقدس انتساب المُخلص ( محمد رسول الله )
عليه وآله الصلاة والسلام إليهم.

رَعُو.


اسم عبري معناه "صديق" أحد أسلاف مخلصنا (لو 3: 35 وتك 11: 20 و21).

وهم من أبناء سليم أحد أبناء سيط نفتالي ابن نبي الله يعقوب عليه وآله الصلاة والسلام .

شَلُّوم ابن نفتالي.

ابن نفتالي (1 أخبار 7: 13). ويدعى أيضًا شِلَيم ومعناه "الرب صنع جزاء". وهو مؤسس عشيرة مشليميين (تك 46: 24 وعد 26: 49).

سفر التكوين 46: 24

وَبَنُو نَفْتَالِي: يَاحَصْئِيلُ وَجُونِي وَيِصْرُ وَشِلِّيمُ.

سفر العدد 26: 49

لِيِصِرَ عَشِيرَةُ الْيِصِرِيِّينَ. لِشِلِّيمَ عَشِيرَةُ الشِّلِّيمِيِّينَ.

وبعكس ما يدعيه العرب أن بني سليم من أبناء إسماعيل
عليه وآله الصلاة والسلام.

وقد بين الله العلي في القرآن أن الله سيُحي الأرض المقدسة موتها والتي ستكون السبب في وحدة الأمة الإبراهيمية في أفريقيا وسيجعل فيها رسالة الإسلام التي كفر بها العرب بمجرد وفاة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام الذين كذبوه وسخروا منه وقتلوا أبنائه ورثة الدين فقال.

أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّهِ اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ

فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ

وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ


لَهُمْ دَارُ السَّلامِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ127.الأنعام.

وما دار السلام إلا مدينة العدل والسلام التي أكد الله أنها في أرض شمال أفريقيا وكفى بالله شهيدا.

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: