الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

أحاديث بنوا أمية في حق البربر يجب أن تزال من الحديث. بلاد البربر أرض الأنبياء والقلبة الأولى بشهادة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.



أحاديث بنوا أمية في حق البربر يجب أن تزال من الحديث.
بلاد البربر أرض الأنبياء والقلبة الأولى بشهادة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
خرج المغاربة عن حكم بنوا أمية وكانت العداوة بينهم عظيمة خاصة في إعلان بنوا أمية الحرب على الأفارقة وحرقهم لمدنهم ومحاولاتهم احتلال أرضهم بالقوة .وتصرفاتهم الغير دينية حتى بعدما اشترك معهم أبناء المغاربة في نشر الإسلام في شمال أفريقيا.
ومن هنا جعل بنوا أمية البربر أعظم أعداءهم وكذلك كان العرب بصفة عامة لعلمهم أن الأمانة والحكم والرسالة تكون للأمة المغاربية بعدهم.
وليس ذلك فقط فهم يعلمون أن البربر سيفتحون أرضهم بعد ما يخرجوا عن دين الله العظيم وسيأتونهم بالإسلام كما أنزله الله العظيم بحاكمية الله ومن غير طائفية أو فرقة بين رسائل الله العظيم ورسله.
ومن أهم ما سيعمل به المغاربة هو تجريم كل من يتخذ اسما أو صفة مذهبية فلا يكون إلا اسما واحد وصفة واحدة في الأمة وهي (مسلم) أو تكوين جماعة أو حزب ليفرق بين المجتمع الواحد.
كما سيكون الحكم بالقرآن وحده ولا يدخل إليه أي حكم، ولا ينقص منه أي أمر.
نسي بنوا أمية أن بعض الأحاديث الوارد في البربر تظهر أنهم أصحاب رسالة وأن الله أرسل إليهم قبلهم .
أسوق هذا الحديث رغم أنه أريد به سوءا للبربر ونسوا أنه شهادة على أن الأرض المقدسة في المغرب باعتبارها أرض الأنبياء.

حدثنا بقية بن الوليد عن بسر بين عبد الله بن يسار قال
سمعت بعض المشايخ يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نساء البربر خير من رجالهم بعث فيهم نبي فقتلوه فولينه النساء فدفنه

- قال يحيى بن سعيد وأخبرني عثمان بن عبد الرحمن عن عنبسة ابن عبد الرحمن عن شبيب بن بشر
عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعي وصيف بربري فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن قوم هذا أتاهم نبي قبلي فذبحوه وطبخوه وأكلوا لحمه وشربوا مرقه.
وهذا يمكن أن يحدث عن طريق الحكام وليس الشعوب باعتبار ثمة أمثلة كهذه أو أشد منها ما حصل للنبي جرجيس الذي تشهد باسمه مدينة في الجنوب التونسي إلى اليوم.

حدث بنوا أمية قالوا.
عن اليزيد بن سنان عن يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة أن الرسول (ص)قال : ولد لنوح ثلاثة، سام وحام ويافث فولد سام العرب وفارس والروم والخير فيهم وولد يافث يأجوج ومأجوج والترك والسقالبة ولا خير فيهم وولد حام القبط والبربر ولا خير فيهم " وعن أبي هريرة قال : جلس إلى النبي (صلى الله عليه وسلم ) رجل فقال الرسول (صلى الله عليه وسلم ): من أين أنت ؟ قال : بربري فقال رسول الله : قم عني، قال بمرفقه كذا، فلما قام عنه أقبل علينا الرسول (صلى الله عليه وسلم ) فقال إن الإيمان لا يجاوز حناجرهم "
وحديث آخر " حدثني الليث عزيز بن أبي حبيب عن قيس مولى عمرو بن العاص عن عثمان بن عفان قال : سمعت الرسول (صلى الله عليه وسلم ) قال : الخبث سبعون جزءا فجزء في الجن والإنس وتسعة وستون في البربر"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف يكون ذلك ورسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أخبرهم أنهم سيفتحون جزيرة العرب والله معهم وهو ناصرهم.
كنا مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في غزوةٍ . قال فأتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قومٌ من قِبلَ المَغربِ . عليهم ثيابُ الصوفِ . فوافقوه عند أَكَمةٍ . فإنهم لَقيامٌ ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قاعدٌ . قال فقالت لي نفسي : ائتِهم فقُمْ بينهم وبينه . لا يغتالُونه . قال : ثم قلتُ : لعله نُجِّيَ معهم . فأتيتُهم فقمتُ بينهم وبينه . قال فحفظتُ منه أربعَ كلماتٍ . أعدُّهنَّ في يدي . قال " تغزون جزيرةَ العربِ ، فيفتحُها اللهُ . ثم فارسٌ ، فيفتحُها اللهُ . ثم تغزون الرومَ ، فيفتحها اللهُ . ثم تغزون الدَّجالَ ، فيفتحه اللهُ " . قال فقال نافعٌ : يا جابرُ ! لا نرى الدَّجالَ يخرج حتى تُفتَحَ الرومُ .
الراوي:    نافع بن عتبة بن أبي وقاص المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2900
خلاصة حكم المحدث: صحيح.
قال يفتحها الله العظيم وليس تفتحونها وهذا يعني أن الله معهم .
جاء في الحديث.
ما بينَ المشرقِ والمغربِ قبلةٌ
الراوي:    أبو هريرة المحدث:ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 1/372
خلاصة حكم المحدث: صحيح الإسناد.
ولا نعرف مكان بين المشرق والمغرب إلا افريقية لأنها بين قارتين واحدة شرقية والأخرى غربية.
ــــــــــــــ
كما أن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أكد أن الخضر (الرجل الصالح) المذكور في القرآن معلم موسى عليه وآله الصلاة والسلام كان في افريقية.
عن النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم { فَلَمَّا بَلَغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ } قال : إفريقيَّةَ
الراوي:    عبدالله بن عباس المحدث:ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام - الصفحة أو الرقم: 3/225.
وتونس هي افريقية.
وقد كانت قلة اليهود غربا فهل تعتبر الشام غرب مكة أو المدينة التي تجانب البحر الأحمر وأرض مصر غربها وفلسطين ومكة شرقها؟
أم إن المغرب انقلب وصار إلى المشرق قبل شروق الشمس من مغربها؟


محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: