الأحد، 22 سبتمبر 2013

المسيا المنتظر هو الإمام المهدي يظهر بين قارتين يجمع البشرية أمة واحدة لا يعترف بحدود فيسكن البشر أين شاءوا (والأرض وضعها للأنام)




المسيا المنتظر هو الإمام المهدي يظهر بين قارتين يجمع البشرية أمة واحدة لا يعترف بحدود فيسكن البشر أين شاءوا (والأرض وضعها للأنام)



"المسيَّا
تذكرالسبعينية التي هي أقدم ترجمة باليونانية للعهد القديم (250 ق.م) تُترجم هذا الاسم بكلمة crist?j

ولا يمكن أن يحول الإسم أو يترجم ليعطى صفة تعوض الإسم إلا أن تضاف إليه.
ويجب أن ينطق كما هو. كريست.وهو المكرس المتداول عند المسيحيين 
وهو بمعنى الجامع المنظم.


  • مكرس :
    - مكرس من العقود أو نحوها : ما نظم لؤلؤه أو خرزه في خيطين أو أكثر ، ثم ضما مفصولين بخرز كبار .
  • مكرس مُكَرَّسٌ :
    [ ك ر س ]. ( مفعول من كَرَّسَ ).
    1 . " بَحْثٌ مُكَرَّسٌ لِخِدْمَةِ العِلْمِ " : مُخَصَّصٌ . " حَيَاتُهُ مُكَرَّسَةٌ لأَعْمَالِ الخَيْرِ .
    2 . " كَنِيسَةٌ مُكَرَّسَةٌ " : مُبَارَكَةٌ ومُخَصَّصَةٌ لِخِدْمَةِ اللَّهِ .
  • كرَّسَ يكرِّس ، تكرِيسًا ، فهو مُكرِّس ، والمفعول مُكرَّس 


  •  المكرس: ( الشمامسة المكرسين)






    صلى الله وسلم وبارك على محمد وآل محمد كما صلى وسلم وبارك على إبراهيم وآله ولذلك كان محمدا كإبراهيم. إمامين للعالمين وكذلك المصطفين من ذريتهما.
    كانت الولاية لبني إسرائيل زمنا طويلا ومنذ وفاة إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام  حتى ظهور الرسول محمد فانتقلت لأبناء إسماعيل عليهما وآلهما  الصلاة والسلام ،وبظهور أحد أبنائه الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام فكان على بني إسماعيل ما كان على بني إسرائيل من الانحراف عن حقيقة الدين وخيانة العهد مع الله ويتمثل ابناء اسماعيل في قريش الذين
    خرجوا على الرسول وآله أي الذين أوكل الله إليهم أمره .
    فأراد الله العظيم أن يجمع بين الاثنين في شخص ينتمي للعائلتين ليكون مثابة الأب الأكبر كإبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام أبا للجميع يحفزه انتماءه ليلاقي النورين ليصبحا أعظم وأفضل وأشد ضياء على الكوكب كله.
    فجعل نسبه إلى بني إسرائيل من جهة الجدة وإلى آل إسماعيل من جهة الجد.
    كما جعل الله العظيم من آل إسماعيل فريقان فريق تمسك بالإيمان فاضطهد وتشرد في الأرض وصبر على دينه وفريق اختار الملك في الدنيا عن الآخرة ورضا الله العظيم وهم.آل البيت  وبنو أمية.
    كما جعل من بني إسرائيل فريقان فريق اختار الآخرة ورضا الله العظيم فتعرض للعذاب والعناء حتى أنه من شدة الكيد نسي من هو وإلى أي نسل ينتسب وهم القبائل العشر المفقودة من بني إسرائيل عليه وآله الصلاة والسلام.
    وفريق اختار الدنيا فأخبر عنه القرآن أنه سيفسد في الأرض مرتين بعد ظهور الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام .والمرة الأولى كانت زمن احتلال بيت المقدس لما حرضوا الغرب على احتلالها وسخروا كل شيء من الدعاية والمال لبلوغ ذلك فاحتلت بيت المقدس من طرف الغرب حتى جاء صلاح الدين الأيوبي فحررها.
    والثانية هي التي هم عليها اليوم بسيطرتهم على كل مقدرات الأمم في المشرق والغرب برؤوس أموالهم وتحكمهم في قرارات أغلب دول العالم بها.
    والتي ستنتهي بوحدة العالم على يد المسيا الممهد للمسيح عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام.
    ـــ من بني إسماعيل شرا وخيرا ومن بني إسرائيل شرا وخيرا فيجتمع الخير على الشر فيسود العالم السلام والخير والمودة.فتكون للبشرية فسحة من الخير تبلغ فيها ما لم تبلغه في تاريخها ولا في مستقبلها  من التقدم والرقي والعلم.
    جاء في حديث رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.

    - الأنبياء إخوة لعلات ، أمهاتهم شتى ، ودينهم واحد ، وأنا أولى الناس بعيسى بن مريم ؛ لأنه لم يكن بيني وبينه نبي ، وإنه خليفتي على أمتي ، وإنه نازل ، فإذا رأيتموه فاعرفوه ، فإنه رجل مربوع الخلق إلى الحمرة والبياض ، سبط الشعر ، كأن شعره يقطر ، وإن لم يصبه بلل ، بين ممصرتين ، يدق الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويفيض المال ، ويقاتل الناس على الإسلام حتى يهلك الله في زمانه الملل كلها ، ويهلك الله في زمانه مسيخ الضلالة الكذاب الدجال ، وتقع في الأرض الأمنة حتى ترتع الأسود مع الإبل ، والنمر مع البقر ، والذئاب مع الغنم ، وتلعب الغلمان بالحيات ، لا يضر بعضهم بعضا ، فيثبت في الأرض أربعين سنة ، ثم يتوفى ويصلي المسلمون عليه ويدفنوه
    الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: تفسير الطبري - الصفحة أو الرقم: 3/1/373
    خلاصة حكم المحدث: متواتر.

    قال بين ممصرتين ونحن نعلم
    والممصر هو الجامع لعدد من الأمصار أي الأقطار وهو ما يعبر عنه بالقارة.
    المِصْرُ: واحد الأمْصار. والمِصْرُ أيضاً: الحدُّ والحاجز بين الشيئين. وقال: وجاعل الشمسِ مُصْراً لا خَفاءَ به   بين النهار وبين الليلِ قد.
    ويظهر من هذا التفسير أنه يظهر بين القارة الفاصلة بين قارتين وهي أفريقية.
    ونجزم أنها تونس.
    لقول رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام .ما بين المشرق والمغرب قبلة.
    عند اليهود المسيا هو المخلص المُنتظَر، وهو قائد مُعَيَّن من قِبَل الله، وقد يكون ملكًا لإسرائيل لأنه يجب أن يخرج من صُلب داود الملك، وهو الذي سيحكم الشعب اليهودي، ويُوَحِّد أسباط إسرائيل، ويُعلن عن بدء العصر المسياني Messianic Age، والذي سيكون فيه -من وجهة نظر اليهود- العدل والسلام والحرية على الأرض بدون أي حروب أو جرائم أو فقر..  وحسب نظر اليهود من خلال التلمود Talmudوالمدراش Midrash وغيره، فإن المسيا المُنتظر سيأتي قبل سنة 6000 من خلق العالم
    وهو كذلك ولكن ليس كما يتصوره الأشرار من بني إسرائيل ولا الأشرار من بني إسماعيل من فلسطين أو من مكة بل هو من قلب وجود الأسباط العشر ، القبائل العشر المفقودة من بني إسرائيل الذين آمنوا بالمسيح ومحمد عليهما وآلهما الصلاة والسلام.
    ومن شدة ما تعرضوا إليه من الاضطهاد أنسوهم نسبهم حتى الآن.
    وفعلا سيوجد الأسباط العشر ويقودهم ليمتلكوا الكوكب بأسره ويشفي الله به صدور من آمنوا من بني إسرائيل ومن آمنوا من بني إسماعيل عليهما الصلاة والسلام.
    وهو فعلا من صلب داود عليه وآله الصلاة والسلام ومن صلب محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
    صاحب الشمسين والنورين والفضلين وجامع مجامع السبطين من الفريقين حافظ أمانة الله والناطق باسم الله والمسير بالله والقائم بأمر الله .
    وقد ذكرت في القرآن بوصف خارق للعادة بينه سفر إشعياء النبي عليه الصلاة والسلام وهذا الوصف باسم .(الجرز) ومنه اشتق اسم جريزاليم.
    جاء في القرآن.

    أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاء إِلَى الأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنفُسُهُمْ أَفَلا يُبْصِرُونَ.27.

    وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.28.

    قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لا يَنفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلا هُمْ يُنظَرُونَ.29.السجدة.

    واقترن هذا الوصف بالفتح المسياني العالمي الذي يوحد البشرية على شريعة الله العظيم.
    لقوله .ويقولون متى هذا الفتح إن كنتم صادقين.
    وذكر النبي إشعياء في . سفر إشعياء 9

    .1.وَلكِنْ لاَ يَكُونُ ظَلاَمٌ لِلَّتِي عَلَيْهَا ضِيقٌ. كَمَا أَهَانَ الزَّمَانُ الأَوَلُ أَرْضَ زَبُولُونَ وَأَرْضَ نَفْتَالِي، يُكْرِمُ الأَخِيرُ طَرِيقَ الْبَحْرِ، عَبْرَ الأُرْدُنِّ، جَلِيلَ الأُمَمِ.
    يوضح هنا أنها الأرض التي عليها ضيق والضيق هو الخصاصة والفقر  والظلمة والظلام هو فقدان النور وهو الظلال والجهل. ولكن تلك الظلمة لا تدوم وسيظهر في الأرض النور الذي يفرح به الشعب كله.

    وأرض زبلون إقليم الزبلان في الجزائر وتفتالي نفطة الجنوب التونسي وأرض الجليل جيجل شمال الجزائر.

    2 اَلشَّعْبُ السَّالِكُ فِي الظُّلْمَةِ أَبْصَرَ نُورًا عَظِيمًا. الْجَالِسُونَ فِي أَرْضِ ظِلاَلِ الْمَوْتِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ.
    3 أَكْثَرْتَ الأُمَّةَ. عَظَّمْتَ لَهَا الْفَرَحَ. يَفْرَحُونَ أَمَامَكَ كَالْفَرَحِ فِي الْحَصَادِ. كَالَّذِينَ يَبْتَهِجُونَ عِنْدَمَا يَقْتَسِمُونَ غَنِيمَةً.
    4 لأَنَّ نِيرَ ثِقْلِهِ، وَعَصَا كَتِفِهِ، وَقَضِيبَ مُسَخِّرِهِ كَسَّرْتَهُنَّ كَمَا فِي يَوْمِ مِدْيَانَ.
    5 لأَنَّ كُلَّ سِلاَحِ الْمُتَسَلِّحِ فِي الْوَغَى وَكُلَّ رِدَاءٍ مُدَحْرَجٍ فِي الدِّمَاءِ، يَكُونُ لِلْحَرِيقِ، مَأْكَلاً لِلنَّارِ.

    بين غفلة الأمة عن حقيقة أن أرضهم مقدسة وأنهم شعب الله المختار الذي سيقيم به عدالته على الأرض بقوة إرادة الله العظيم فتفاجأ وكأنه استفاق من الموت إلى الحياة. لقوله . اَلشَّعْبُ السَّالِكُ فِي الظُّلْمَةِ أَبْصَرَ نُورًا عَظِيمًا. الْجَالِسُونَ فِي أَرْضِ ظِلاَلِ الْمَوْتِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ.

    6 لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ.
    7 لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ، لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ، مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا.
    8 أَرْسَلَ الرَّبُّ قَوْلاً فِي يَعْقُوبَ فَوَقَعَ فِي إِسْرَائِيلَ.
    9 فَيَعْرِفُ الشَّعْبُ كُلُّهُ، أَفْرَايِمُ وَسُكَّانُ السَّامِرَةِ، الْقَائِلُونَ بِكِبْرِيَاءٍ وَبِعَظَمَةِ قَلْبٍ:
    10 «قَدْ هَبَطَ اللِّبْنُ فَنَبْنِي بِحِجَارَةٍ مَنْحُوتَةٍ. قُطِعَ الْجُمَّيْزُ فَنَسْتَخْلِفُهُ بِأَرْزٍ.
    ـــــــــــ
    قال. اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ.
    اسمه في إشارة إلى اسم من أسماء الله العظيم .واسمه مركب يتكون من 13.حرفا كما ورد في سفر إشعياء.
    مهير شلال حاش بز.
    مهير= محمد. شلال ،على وزن صلاح .حاش بز على وزن، الدين.
    وهذا لا يطابق أي اسم من أسماء رسول الله عيسى عليه وآله الصلاة والسلام ولكنه اسم عربي.
    وأما قوله يولد لنا ولد فنحن نعرف أن إشعياء عليه الصلاة والسلام تونسي ومن بني إسرائيل عليه الصلاة والسلام وحري به أن يقول ويولد لنا ولد أي تونسي وكذلك يمكن أن يكون له نسبا لبني إسرائيل .لقوله.
    لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ.
    ونحن نعلم أن داود ابن مدينة أفراتة فريانة التونسية وأن أبناءه لا يزالون موجودون في هذه المدينة إلى اليوم منهم الفريسيين أي الفريضيين الذين كانوا يفرضون أنفسهم .
    وكذلك أبنا بوعزة ـ أولاد بوعزة من قبائل الأفيال .فيلي.
    كما يوجد آل البيت في القصرين أباء الحسن الأدارسة خاصة ولا غرابة أن يكون بينهم مصاهرة.
    وقد حدد السفر المكان والفئة بذكره للسامرة والسامرة منها السامريين وليس اليهود ولا الشرق الأوسط.
    ويفرح الشعب بظهور الأرض المقدسة وبظهور قدس الأقداس المسجد الأقصى الغربي فيسارعون في بنائه مع إمامهم المهدي ملك السلام.
    وهذا يبينه حديث فتح قسنطينة الجزائر القسطنطينية.
    - عمران بيت المقدس ، خراب يثرب ، وخراب يثرب ، خروج الملحمة ، وخروج الملحمة ، فتح قسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال . ثم ضرب بيده على فخذ الذي حدث أو منكبه ثم قال : إن هذا لحق كما أنك هنا ، أو كما أنك قاعد . يعني : معاذ بن جبل -
    الراوي:  معاذ بن جبل المحدث:أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4294
    وعندما يقول عمران يعني بناء ،وبيت المقدس في فلسطين بناها عمر بعد وفاة رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام، وهذا لا يتطابق مع الحديث لو كانت هي المقصودة.
    أما المقصود في الحديث أنه يشرع في بنائها أي بناء الهيكل المسجد الأقصى الغربي في شمال أفرقيا.

    وقد بين السفر أن البلاد تعرضت لكسرة ذهبت بكل نير وعصا ومسخر .لقوله.
    لأَنَّ نِيرَ ثِقْلِهِ، وَعَصَا كَتِفِهِ، وَقَضِيبَ مُسَخِّرِهِ كَسَّرْتَهُنَّ كَمَا فِي يَوْمِ مِدْيَانَ.

    فأزال الله عنها كل ذلك بمكر اليهود والرومان حتى كانت الضربة كضربة مدين.
    كما يذكر علامة تصير في تلك الأرض المقدسة وبالضبط في الهيكل وهي وجود حرب فيها وقد وقعت في هذه الأيام في جبل إشعياء الني ( الشعانبي) فأحرقوا فعلا بالنار.
    لأَنَّ كُلَّ سِلاَحِ الْمُتَسَلِّحِ فِي الْوَغَى وَكُلَّ رِدَاءٍ مُدَحْرَجٍ فِي الدِّمَاءِ، يَكُونُ لِلْحَرِيقِ، مَأْكَلاً لِلنَّارِ.
    ـــــــــــــــــ
    جاء في سفر إشعياء.11.

    1 وَيَخْرُجُ قَضِيبٌ مِنْ جِذْعِ يَسَّى، وَيَنْبُتُ غُصْنٌ مِنْ أُصُولِهِ،
    2 وَيَحُلُّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ، رُوحُ الْحِكْمَةِ وَالْفَهْمِ، رُوحُ الْمَشُورَةِ وَالْقُوَّةِ، رُوحُ الْمَعْرِفَةِ وَمَخَافَةِ الرَّبِّ.
    3 وَلَذَّتُهُ تَكُونُ فِي مَخَافَةِ الرَّبِّ، فَلاَ يَقْضِي بِحَسَبِ نَظَرِ عَيْنَيْهِ، وَلاَ يَحْكُمُ بِحَسَبِ سَمْعِ أُذُنَيْهِ،
    4 بَلْ يَقْضِي بِالْعَدْلِ لِلْمَسَاكِينِ، وَيَحْكُمُ بِالإِنْصَافِ لِبَائِسِي الأَرْضِ، وَيَضْرِبُ الأَرْضَ بِقَضِيبِ فَمِهِ، وَيُمِيتُ الْمُنَافِقَ بِنَفْخَةِ شَفَتَيْهِ.
    5 وَيَكُونُ الْبِرُّ مِنْطَقَهَ مَتْنَيْهِ، وَالأَمَانَةُ مِنْطَقَةَ حَقْوَيْهِ.
    6 فَيَسْكُنُ الذِّئْبُ مَعَ الْخَرُوفِ، وَيَرْبُضُ النَّمِرُ مَعَ الْجَدْيِ، وَالْعِجْلُ وَالشِّبْلُ وَالْمُسَمَّنُ مَعًا، وَصَبِيٌّ صَغِيرٌ يَسُوقُهَا.
    7 وَالْبَقَرَةُ وَالدُّبَّةُ تَرْعَيَانِ. تَرْبُضُ أَوْلاَدُهُمَا مَعًا، وَالأَسَدُ كَالْبَقَرِ يَأْكُلُ تِبْنًا.
    8 وَيَلْعَبُ الرَّضِيعُ عَلَى سَرَبِ الصِّلِّ، وَيَمُدُّ الْفَطِيمُ يَدَهُ عَلَى جُحْرِ الأُفْعُوَانِ.
    9 لاَ يَسُوؤُونَ وَلاَ يُفْسِدُونَ فِي كُلِّ جَبَلِ قُدْسِي، لأَنَّ الأَرْضَ تَمْتَلِئُ مِنْ مَعْرِفَةِ الرَّبِّ كَمَا تُغَطِّي الْمِيَاهُ الْبَحْرَ.
    10 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَصْلَ يَسَّى الْقَائِمَ رَايَةً لِلشُّعُوبِ، إِيَّاهُ تَطْلُبُ الأُمَمُ، وَيَكُونُ مَحَلُّهُ مَجْدًا.
    11 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ السَّيِّدَ يُعِيدُ يَدَهُ ثَانِيَةً لِيَقْتَنِيَ بَقِيَّةَ شَعْبِهِ، الَّتِي بَقِيَتْ، مِنْ أَشُّورَ، وَمِنْ مِصْرَ، وَمِنْ فَتْرُوسَ، وَمِنْ كُوشَ، وَمِنْ عِيلاَمَ، وَمِنْ شِنْعَارَ، وَمِنْ حَمَاةَ، وَمِنْ جَزَائِرِ الْبَحْرِ.
    12 وَيَرْفَعُ رَايَةً لِلأُمَمِ، وَيَجْمَعُ مَنْفِيِّي إِسْرَائِيلَ، وَيَضُمُّ مُشَتَّتِي يَهُوذَا مِنْ أَرْبَعَةِ أَطْرَافِ الأَرْضِ.
    13 فَيَزُولُ حَسَدُ أَفْرَايِمَ، وَيَنْقَرِضُ الْمُضَايِقُونَ مِنْ يَهُوذَا. أَفْرَايِمُ لاَ يَحْسِدُ يَهُوذَا، وَيَهُوذَا لاَ يُضَايِقُ أَفْرَايِمَ.
    14 وَيَنْقَضَّانِ عَلَى أَكْتَافِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ غَرْبًا، وَيَنْهَبُونَ بَنِي الْمَشْرِقِ مَعًا. يَكُونُ عَلَى أَدُومَ وَمُوآبَ امْتِدَادُ يَدِهِمَا، وَبَنُو عَمُّونَ فِي طَاعَتِهِمَا.
    15 وَيُبِيدُ الرَّبُّ لِسَانَ بَحْرِ مِصْرَ، وَيَهُزُّ يَدَهُ عَلَى النَّهْرِ بِقُوَّةِ رِيحِهِ، وَيَضْرِبُهُ إِلَى سَبْعِ سَوَاق، وَيُجِيزُ فِيهَا بِالأَحْذِيَةِ.
    16 وَتَكُونُ سِكَّةٌ لِبَقِيَّةِ شَعْبِهِ الَّتِي بَقِيَتْ مِنْ أَشُّورَ، كَمَا كَانَ لإِسْرَائِيلَ يَوْمَ صُعُودِهِ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ.
    ـــــــــــــــــــــــ
    وتنطلق الفتوحات من المغرب إلى المشرق لقوله وينهبون بني المشرق معا.والمقصود هنا أهل المغرب (شمال أفريقيا).لقوله. عَلَى أَدُومَ وَمُوآبَ امْتِدَادُ يَدِهِمَا، وَبَنُو عَمُّونَ فِي طَاعَتِهِمَا.
    ويؤكد ذلك حديث محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام لتونسيين أتوه إبان ظهوره في الحجاز.قال.
    - كنا مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في غزوةٍ . قال فأتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قومٌ من قِبلَ المَغربِ . عليهم ثيابُ الصوفِ . فوافقوه عند أَكَمةٍ . فإنهم لَقيامٌ ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قاعدٌ . قال فقالت لي نفسي : ائتِهم فقُمْ بينهم وبينه . لا يغتالُونه . قال : ثم قلتُ : لعله نُجِّيَ معهم . فأتيتُهم فقمتُ بينهم وبينه . قال فحفظتُ منه أربعَ كلماتٍ . أعدُّهنَّ في يدي . قال " تغزون جزيرةَ العربِ ، فيفتحُها اللهُ . ثم فارسٌ ، فيفتحُها اللهُ . ثم تغزون الرومَ ، فيفتحها اللهُ . ثم تغزون الدَّجالَ ، فيفتحه اللهُ " . قال فقال نافعٌ : يا جابرُ ! لا نرى الدَّجالَ يخرج حتى تُفتَحَ الرومُ .
    الراوي:  نافع بن عتبة بن أبي وقاص المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2900
    خلاصة حكم المحدث: صحيح.

    كما يظهر السفر أن حربا تقع في بحر مصر وتتعداه إلى سبع سواق. والسواق. سواق – سَوَّاقٌ .صيغة (فعلال)
    ــ سواق ماهر ، سائق قطار أو مركب .أو غيرهما.
    وهي القطع البحرية الموجودة اليوم في البحر المتوسط.
    وهي أكبر علامة لبناء الهيكل والذي سيختار الله فيها قوما على قوم .قوم يكونون مع أمر الله الحق وقوم يكونون مع الدجال ليعودوا بعد ذلك ليبددوا السلام بعد 7سنوات مع ظهور الدجال جهرة للناس.
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    جاء في نبوءة لآل البيت في القصرين ـ تونس.
    ــــــــــــــــــ
    في عام حر والأمطار***سيد المخلوقات جاءنا
    قال سيروا كبار وصغار***وحتى البنات ثانا
    الهزيمة رجعت على الكفار***يا سعدنا يا هنانا
    وتسكرت بيبان النار***وطريق الجنة فتح بيبانا.
    ــــــــ
    1.    
    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ
    2.     وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
    3.     يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
    5.     يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
    6.     تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ
    7.     يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
    8.     وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ
    9.     يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ.14.سورة الصف.

    فابشروا بالفتح الأعظم أيها المؤمنون بالله في كل أقطار الأرض فوعد الله العظيم على الأبواب.
    محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.

    .

    ليست هناك تعليقات: