السبت، 30 يناير 2016

لا تظنوا أن الشيعة شيعة الإمام بل هم شيعة بابل ،والإمام علي أخبرهم أن كتامة الجزائرية هم أنصار المهدي.


لا تظنوا أن الشيعة شيعة الإمام بل هم شيعة بابل ،والإمام علي أخبرهم أن كتامة الجزائرية هم أنصار المهدي.

حديث رقم (19) (... فتوقعوا ظهور مكلم موسى من الشجرة على الطور فيظهر هذا ظاهر مكشوف و معاين موصوف, ثم بكى صلوات الله عليه وسلامه وقال: وأهاً للأمم اما شاهدت رايات بني عتبة مع بني كتام السائرين أثلاثاً المرتكبين جبلاً جبلاً مع خوف شديد و بأس عتيد, ألا وهو الوقت الذي وعدتم به, لأحملنهم على نجائب تحفهُم مراكب الأفلاك, كاني بالمنافقين يقولون نص علي على نفسه بالربانية) معجم أحاديث الأمام المهدي ج(30) حديث رقم(581).

في الحديث يذكر قبيلة كُتامة البربرية  والتي هي من أكبر القبائل البربرية التي عُرفت على مر التاريخ والأزمان حتى أن نوميديا سُميت باسمها.

كتامــــــــــــــة.

كتامة هي قبيلة أمازيغية تسكن في المنطقة الشرقية من دولة الجزائر الحالية في منطقة القبائل وماحولها و الجزء الشرقي للجزائر وتتميز أرضهم بالجبال والهضاب العاليا والخصبة ، عرفت القبيلة من قبل الرومان باسم أوكتامنوروم ومن قبل البيزنطيين باسم أوكتوماني، ولقد كان لهذه القبيلة الأمازيغية في العصور الوسطى 909م - 1171م دور حاسم في تاريخ العالم الإسلامي فقد ساهموا بدعوة عبيد الله المهدي في تأسيس الدولة الفاطمية .
وتعرف في الكتاب المقدس باسم كتيم وجزائر كتيم.

كِتّيم


1) سفر إرميا 2: 10
فَاعْبُرُوا جَزَائِرَ كِتِّيمَ، وَانْظُرُوا، وَأَرْسِلُوا إِلَى قِيدَارَ، وَانْتَبِهُوا جِدًّا، وَانْظُرُوا: هَلْ صَارَ مِثْلُ هذَا؟


2) سفر حزقيال 27: 6
صَنَعُوا مِنْ بَلُّوطِ بَاشَانَ مَجَاذِيفَكِ. صَنَعُوا مَقَاعِدَكِ مِنْ عَاجٍ مُطَعَّمٍ فِي الْبَقْسِ مِنْ جَزَائِرِ كِتِّيمَ.

سفر يشوع بن سيراخ 43: 25
بِكَلاَمِهِ طَأْمَنَ الْغَمْرَ، وَأَنْبَتَ فِيهِ الْجَزَائِرَ.

 سفر إشعياء 41: 1
«اُنْصُتِي إِلَيَّ أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ وَلْتُجَدِّدِ الْقَبَائِلُ قُوَّةً. لِيَقْتَرِبُوا ثُمَّ يَتَكَلَّمُوا. لِنَتَقَدَّمْ مَعًا إِلَى الْمُحَاكَمَةِ.

سفر إشعياء 41: 5
نَظَرَتِ الْجَزَائِرُ فَخَافَتْ. أَطْرَافُ الأَرْضِ ارْتَعَدَتِ. اقْتَرَبَتْ وَجَاءَتْ.


سفر إشعياء 42: 4
لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».


سفر إشعياء 49: 1
اِسْمَعِي لِي أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ، وَاصْغَوْا أَيُّهَا الأُمَمُ مِنْ بَعِيدٍ: الرَّبُّ مِنَ الْبَطْنِ دَعَانِي. مِنْ أَحْشَاءِ أُمِّي ذَكَرَ اسْمِي،

 سفر إشعياء 60: 9
إِنَّ الْجَزَائِرَ تَنْتَظِرُنِي، وَسُفُنَ تَرْشِيشَ فِي الأَوَّلِ، لِتَأْتِيَ بِبَنِيكِ مِنْ بَعِيدٍ وَفِضَّتُهُمْ وَذَهَبُهُمْ مَعَهُمْ، لاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكِ وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ، لأَنَّهُ قَدْ مَجَّدَكِ.

سفر العدد 24: 24
وَتَأْتِي سُفُنٌ مِنْ نَاحِيَةِ كِتِّيمَ وَتُخْضِعُ أَشُّورَ، وَتُخْضِعُ عَابِرَ، فَهُوَ أَيْضًا إِلَى الْهَلاَكِ».

سفر دانيال 11: 30
فَتَأْتِي عَلَيْهِ سُفُنٌ مِنْ كِتِّيمَ فَيَيْئَسُ وَيَرْجعُ وَيَغْتَاظُ عَلَى الْعَهْدِ الْمُقَدَّسِ، وَيَعْمَلُ وَيَرْجعُ وَيَصْغَى إِلَى الَّذِينَ تَرَكُوا الْعَهْدَ الْمُقَدَّسَ.


سفر المكابيين الأول 1: 1
إِنَّ الإِسْكَنْدَرَ بْنَ فِيلُبُّسَ المَكْدُونِيَّ بَعْدَ خُرُوجِهِ مِنْ أَرْضِ كِتِّيمَ وَإِيقَاعِهِ بِدَارِيُوسَ مَلِكِ فَارِسَ وَمَادَايَ، مَلَكَ مَكَانَهُ، وَهُوَ أَوَّلُ مَنْ مَلَكَ عَلَى الْيُونَانِ.

وقد بين الإمام علي عليه وآله الصلاة والسلام أن كتامة هم سكان الأطلس الذي هو الأعراف في القرآن فقال،
بني عتبة مع بني كتام السائرين أثلاثاً المرتكبين جبلاً جبلاً مع 
خوف شديد و بأس عتيد, ألا وهو الوقت الذي وعدتم به, لأحملنهم على نجائب تحفهُم مراكب الأفلاك.

ومن قوله ،ألا وهو الوقت الذي وعدتم به, لأحملنهم.
نفهم أنه يُصرح لهم دون أن يفهموا بأن ما وعد الله به العرب من أن يُبدلهم الله بأمة أُخرى لقوله ،  وعدتم به،بينما قال أنه سيحملهم يقصد كتامة وعتبة ، أي إن الخير سيكون لكتامة بينما الشر سيكون للعرب ،وقد أشار لذلك بأن سماهم بالمنافقين لقوله،كاني بالمنافقين يقولون نص علي على نفسه بالربانية.

لأنهم سيُكذبون هذا الأمر ويقولون كيف سيحملهم وهو ميت انما هذا يدعي الخلود والربوبية ولم يعلموا أنه يقصد أنه سيحملهم بابنه الإمام المهدي.

ومما يجعلنا نتأكد أن أهل المشرق سواء يهود ومسيحيين ومسلمين شيعة وسنة ما خطط له الشيعة الأكثر ادعاء باتباع آل البيت لصنع مهديا على منوال وارث الرسول بعد وفاته من طرف السنة والذين اختاروا أبو بكر ،فاختاروا تونسية ليُزوجوها للإمامهم العسكري كي تنجب المهدي قبل أوان ولادته الذي لا يُمكن أن يكون إلا في اقتراب الألف الثالثة تاريخ نزول عيسى ابن مريم عليه وأمه الصلاة والسلام.

جاء في تاريخهم حقيقة أن القسطنطينية في الجزائر وليس في تركيا لأن في ذلك العهد لم تُفتح تركيا .


يرجع نسب أمه السيدة نرجس أو مَليكة بنت يشوعا قيصر ملك الروم وهي من ولد الحواريين تُنسب الى وصي المسيح شمعون أعظم شخصية في الروم ، كما وان نسب أمها يرجع الى شمعون الذي هو أحد أوصياء السيد المسيح {2}، كما أسلفنا .. أختلف الرواة في تسميتها فلها خمسـة أسماء هي ـ سوسن ، ريحانه ، نرجس ، صقيل ، خمط.
تروي الكتب التاريخية أن أم المهدي هي نرجس بنت رياض المختار التونسي بن ال شيعي التي يروى أنها من نسل شمعون الصفا وصي المسيح عيسى بن مريم وكانت ابنة قيصر الروم في عهد الحسن العسكري «1».«1». نهجنا في الحياة من المهد للممات - الميرزا ال عصفور -باب حجتنا.
ولدت نرجس في القسطنطينية ورأت في منامها السيد المسيح يبشرها بأنها ستتزوج من الحسن العسكري. وفي إحدى انتقالاتها وقعت أسيرة في يد المسلمين وجيأ بها إلى بغداد. وتقول الروايات انه في هذه الأثناء وجه علي الهادي أبو الحسن العسكري، أحد خاصته من سامراء إلى بغداد مع رسالة منه باللغة الرومي ة{اليونانية}، وأوصاه بتسليم هذه الرسالة إلى فتاة أسيرة جليلة في سوق النخاسة، وقد وصف له بالتفاصيل طبيعة المكان وشكل الفتاة. بعد أن وصف للرسول المكان والشيخ البائع والأسيرة الجليلة، وحمّله مائتين وعشرين ديناراً، ليدفعها ثمناً لمالكها. هنالك في بغداد في سوق العبيد ناول المبعوث كتاب الهادي إلى الفتاة التي كانت ترفض بأباء ان يقترب منها أي أحد. حينها قرأت ارسالة انخرطت بالبكاء وراحت تصرخ مهددة بالانتحار إن لم يوافق النخاس على بيعها إلى ذلك المبعوث. فساوم الرسول الشيخ البائع، حتى توقف عند الثمن الذي أرسله الهادي فدفعه إليه، ونقلها بتجليل واحترام إلى سامراء. فلما دخلت على الهادي رحب بها كثيراً، ثم بشرها بولد يولد لها من ابنه الحسن العسكري يملك الدنيا شرقاً وغرباً ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً. ثم بعد ذلك أودعها عند أخته " حكيمه " بنت الجواد لتُعلمها الفرائض والأحكام، فبقيت عندها أياماً. بعدها وهبها الهادي ابنه الحسن العسكري فتزوجها، وهي في مقتبل العمر. »{11}. تعدى إلى الأعلى ل:أ ب الإمام المهدي من المهد حتى الظهور - كاظم القزويني.

ويكفي هذا التاريخ عن القسطنطينية قسنطينة الجزائرية أن يكون شاهدا على وُجود الأرض المقدسة في تونس لوجود أوصياء المسيح في تونس .
ومع هذا لم يُصرح منهم واحد بهذا الأمر إلا الإمام موسى الصدر رحمة الله عليه إذ ترك المشرق واتجه إلى المغرب باحثا عن الإمام المهدي الذي عرف زمنه بالتمام لكنه سقط في أيدي القذافي وجنده الذي أراد أن يكون هو ملك الملوك وامام العالمين المهدي المنتظر .



الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.

ليست هناك تعليقات: