الثلاثاء، 12 يناير 2016

بعض من أهم ما ألغى العرب من الإسلام ،أعجب من قوم لا يغارون على دينهم ويغارون على من حرفوه،فهل يمكن أن نسميهم ،مسلمون؟؟؟


بعض من أهم ما ألغى العرب من الإسلام ،أعجب من قوم لا يغارون على دينهم ويغارون على من حرفوه،فهل يمكن أن نسميهم ،مسلمون؟؟؟

.خـــــــــــــــــــــــلافة الله في الأرض 

خلافة الله في الأرض تعني أن يحكم الله في الأرض بشريعته بأمير يتلقى أوامره ويُطبقها ،وقد أسس الله العظيم لهذا الأمر أُسسا لم يتبعها إلا الرسل والأنبياء الذين ملكوا في الأرض المقدسة والذين استجاب لهم قومهم .ومن أهم أسباب خلافة الله في الأرض الوحي ولا يكون الوحي إلا لمن اختارهم الله تبارك وتعالى ليكونوا أهلا لاستقبال كلمته وهديه فيحكمون بما حكم ويأتمرون بما أمر.والوسيلة الثانية هي التابوت المقدس الذي يتلقى عبره الذي اختاره الله له خليفة على الأرض الأوامر الأسبوعية أو الظرفية الطارئة .والسبب الثالث صراط المعراج الذي لا ينقطع مدده والذي تصل عبره أوامر الله سواء التي عبر التابوت أو التي عبر الملائكة والروح .
والرسول والنبي والكاهن والإمام هي رتب دينية سماوية لا يمكن أن يكتسبها أي فرد إلا بأمر الله وما ترون اليوم من هذه الصفات التي تنتشر في العالم ( كاهن ،إمام ) ما هم إلا مُدعي نبوة استوجب قيام الحد عليهم .
ومن ادعى الإمامة أو الكهانة في الإسلام أو اليهودية فقد زعم أنه مأمور من الله وأن الله من نصبه لأنه تكلف بأمر الله الذي لا يُمكن أن يكون لأحد غلا من اختارهم الله ، وقد بين الله في القرآن والكتاب المقدس أن من اختاره الله يجب عليه أن يأتي بآية من الله ليعلم الناس أن هذا الرجل هو الناطق باسم الله.


وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ

وَآتَيْنَاهُم بَيِّنَاتٍ مِّنَ الأَمْرِ فَمَا اخْتَلَفُوا إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمْ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ

إِنَّهُمْ لَن يُغْنُوا عَنكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ

هَذَا بَصَائِرُ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّقَوْمِ يُوقِنُونَ

أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَّن نَّجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاء مَّحْيَاهُم وَمَمَاتُهُمْ سَاء مَا يَحْكُمُونَ.21.الجاثية.

وكان بنوا إسرائيل إذا ظهر فيهم نبي ظهر بآية من الله في الهيكل وكذلك جعل الله هذا الأمر في الإسلام لقوله تبارك وتعالى،ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ. والأمر هو الحكم .

سفر التثنية 18: 20
وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يُطْغِي، فَيَتَكَلَّمُ بِاسْمِي كَلاَمًا لَمْ أُوصِهِ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوِ الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِاسْمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَيَمُوتُ ذلِكَ النَّبِيُّ.

وأما الذي يتكلم بأمر الله فلا يقول على الله إلا الحق وأن كلامه سيكون ببينة يعرفها قومه حسب ما أوتوا من العلم .

وَقَالَ مُوسَى يَا فِرْعَوْنُ إِنِّي رَسُولٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ

حَقِيقٌ عَلَى أَن لاَّ أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ قَدْ جِئْتُكُم بِبَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ.105.الأعراف.



وأما الذين يُنصبون أنفسهم أئمة أو كهنة ويتكلمون باسم الله كذبا وزورا ابتغاء المناصب الدنيوية فقد افتروا على الله الكذب ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا؟

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ.21.الأنعام.

وبهذا تعلمون أن مُرشدوكم من اليهود والمسيحيين والمسلمين ضالين ومفترين على الله ولو لم يكنوا كذلك لهدوكم إلى الله في أرضه المقدسة لتستقيم عبادتكم ويُخرجوكم من الظلمات إلى النور كما فعل الأنبياء والمرسلين.

.الحج لا يكون إلا لله في معبد الله 

بما أن الأرض المقدسة هي أرض المحشر والمنشر وأرض الآيات والحضور المكثف للملائكة والروح وأرض صراط المعرج الصراط المستقيم وهي التي أكد القرآن أن الله فيها وكذلك الكتاب المقدس فلا يُمكن أن نُسمي رسالة لم تأمر بالحج إليها رسالة سماوية لأن كل رسالة سماوية في أول بنودها عبادة الله وزيارته بالحج إليه لطلب المغفرة والعفو ،ويجب أن يكون فيها ألأمر بالحج بآيات صريحة ،وإن كل أمة لم تحج إلى الله في معبده المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله وليس الذي أُطلق عليه اسم المسجد الأقصى بُهتانا وافتراء على الله لم تعبد الله قط.


أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ

وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِي.25.الأنبياء.

وعبادة الله لا تكون إلا أين يوجد الله.

إثبات من القرآن أن الله في الأرض المقدسة،

وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ

رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ

فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلامٍ حَلِيمٍ.101.الصافات.

إثبات من القرآن أن الله على صراط المعراج.


إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم مَّا مِن دَابَّةٍ إِلاَّ هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

فَإِن تَوَلَّوْا فَقَدْ أَبْلَغْتُكُم مَّا أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَيْكُمْ وَيَسْتَخْلِفُ رَبِّي قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّونَهُ شَيْئًا إِنَّ رَبِّي عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ.57.سورة،هود.


القرآن يُثبت أن إسماعيل قدمه إبراهيم قربانا في الأرض المقدسة


وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ

رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ

فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلامٍ حَلِيمٍ

فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ

فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ

وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ

قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ

إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاء الْمُبِينُ

وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ

وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآخِرِينَ

سَلامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ

كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ

إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ

وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ.112.الصافات.

يذكر القرآن كما التوراة أن الله رزق إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام إسماعيل أولا وأن الله إبتلاه بذبح وحيده وهذا يعني قبل أن يُرزق باسحاق كما جاء في الآيات القرآنية التي جاء فيها أن آية القربان كانت قبل أن يرزقه الله بإسحاق عليهم الصلاة والسلام.والقرآن يُقدس إسحاق على أنه تلقى الوحي بينما اليهود يُنكرون ذلك .

وهذا الأمر الصريح البيّن الذي حدد الله فيه المسافة الفاصلة بين الكعبة والمسجد الأقصى في فريضة الحج التي تُشد لها الرحال في سياحة مفروضة تدوم 4 أشهر.

بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ

فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ

وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ.3.التوبة.

 والمشركون هنا الذين يعبدون غير الله أي الذين يحجون لغير الله في أي مكان على الأرض غير أرض الله التي عُرفت باسمه وهي أرض الله المقدسة التي لا يكون في غيرها ملكه وحكمه ولذلك دعا كل المرسلين أقوامهم إلى الخروج من الظلمات إلى النور.

كما بين الله العلي القدير أن تلك الرحلة يُمكن أن نركب البحر إليها ويُمكن أن نرحل إليها على الأنعام فقال.

وَالَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْفُلْكِ وَالأَنْعَامِ مَا تَرْكَبُونَ

لِتَسْتَوُوا عَلَى ظُهُورِهِ ثُمَّ تَذْكُرُوا نِعْمَةَ رَبِّكُمْ إِذَا اسْتَوَيْتُمْ عَلَيْهِ وَتَقُولُوا سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ

وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ.14.الزخرف.

ومن قوله (  وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ ) نعلم أن الله العلي قصد رحلة الحج لأن الإنقلاب من أي مكان إلى الله لا يكون إلا نحو الله وإلى الله في الأرض المقدسة.

كما أكد الكتاب المقدس أن اليهود والمسيحيين تركوا الأرض المقدسة حتى نُسي تقديسها تماما،كما أخبر أنهم سيُزورون كل الأمان المقدسة وينقلونها إلى أماكن أُخرى حتى يرآ الأردن في مكان آخر والجبال المقدسة في مكان آخر كأنها قفزت من مكانها وتراجعت إلى أماكن أُخرى .فقال.


1 كَعِنْدَ خُرُوجِ إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ، وَبَيْتِ يَعْقُوبَ مِنْ شُعَبِ البَرْبَرْ،
2 كَانَ يَهُوذَا مَقْدِسَهُ، وَإِسْرَائِيلُ مَحَلَّ سُلْطَانِهِ.
3 الْبَحْرُ رَآهُ فَهَرَبَ. الأُرْدُنُّ رَجَعَ إِلَى خَلْفٍ.
4 الْجِبَالُ قَفَزَتْ مِثْلَ الْكِبَاشِ، وَالآكامُ مِثْلَ حُمْلاَنِ الْغَنَمِ.
5 مَا لَكَ أَيُّهَا الْبَحْرُ قَدْ هَرَبْتَ ؟ وَمَا لَكَ أَيُّهَا الأُرْدُنُّ قَدْ رَجَعْتَ إِلَى خَلْفٍ
6 وَمَا لَكُنَّ أَيَّتُهَا الْجِبَالُ قَدْ قَفَزْتُنَّ مِثْلَ الْكِبَاشِ، وَأَيَّتُهَا التِّلاَلُ مِثْلَ حُمْلاَنِ الْغَنَمِ؟
7 أَيَّتُهَا الأَرْضُ تَزَلْزَلِي مِنْ قُدَّامِ الرَّبِّ، مِنْ قُدَّامِ إِلهِ يَعْقُوبَ!
8 الْمُحَوِّلِ الصَّخْرَةَ إِلَى غُدْرَانِ مِيَاهٍ، الصَّوَّانَ إِلَى يَنَابِيعِ مِيَاهٍ.

حدد مكطان الأرض المقدسة فأكد أنها في أرض البربر لقوله،1 كَعِنْدَ خُرُوجِ إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ، وَبَيْتِ يَعْقُوبَ مِنْ شُعَبِ البَرْبَرْ،
وبين أن يهوذا ( الجنوب التونسي والجزائري وليبيا) مقدسة وإسرائيل ( ترشيش وسط تونس والجزائر) مكان خلافته أي منزل حكمه لقوله،2 كَانَ يَهُوذَا مَقْدِسَهُ، وَإِسْرَائِيلُ مَحَلَّ سُلْطَانِهِ.

وفي أيام ترك التوراة وخروج بني إسرائيل عن شريعة الله وقتلهم لرسول الله عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام 
أراد الله أن يُعاقبهم ويسلبهم كل ما أتاهم فأنساهم 
أنفسهم كما أنساهم الأرض المقدسة التي
أتى من حولها من المغرب إلى المشرق.
فهي ضربة الله ليُأدبهم ولذلك قال،
3 الْبَحْرُ رَآهُ فَهَرَبَ. الأُرْدُنُّ رَجَعَ إِلَى خَلْفٍ.
4 الْجِبَالُ قَفَزَتْ مِثْلَ الْكِبَاشِ، وَالآكامُ مِثْلَ حُمْلاَنِ الْغَنَمِ.
5 مَا لَكَ أَيُّهَا الْبَحْرُ قَدْ هَرَبْتَ ؟ وَمَا لَكَ أَيُّهَا الأُرْدُنُّ قَدْ رَجَعْتَ إِلَى خَلْفٍ
6 وَمَا لَكُنَّ أَيَّتُهَا الْجِبَالُ قَدْ قَفَزْتُنَّ مِثْلَ الْكِبَاشِ، وَأَيَّتُهَا التِّلاَلُ مِثْلَ حُمْلاَنِ الْغَنَمِ؟

ومن أجل هذا الأمر الذي خطط  له الروم واليهود ليسلبوا أرض البربر كل ما أعطاها الله نادى هذا السفر لله ووعد أن الله سيُحيي هذه الأرض مرة أُخرى بعد موتها ويجعلها جنة وذلك لقوله،

7 أَيَّتُهَا الأَرْضُ تَزَلْزَلِي مِنْ قُدَّامِ الرَّبِّ، مِنْ قُدَّامِ إِلهِ يَعْقُوبَ!
8 الْمُحَوِّلِ الصَّخْرَةَ إِلَى غُدْرَانِ مِيَاهٍ، الصَّوَّانَ إِلَى يَنَابِيعِ مِيَاهٍ.

وهذا أيضا موجود مثله في القرآن في وضف المغرب والمشرق ويذكر فيها الأرض المقدسة ( دار السلام) أي دار الله .


أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ

وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّهِ اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ

فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ

وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ

لَهُمْ دَارُ السَّلامِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ.127.الأنعام.




جاء في حديث رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام،
الحديث عنّي على ثلاثٍ ، فأيّما حديثٍ بلغكُم عني تعرفونهُ بكتابِ اللهِ تعالى فاقبلوهُ ، وأيّما حديثٍ بلغكُم عني لا تجدُونَ في القرآنِ ما تنكرونهُ بهِ ولا تعرفونَ موضعَهُ فيهِ فاقبلوهُ ، وأيّما حديثٍ بلغكُم عني تقشعِرّ منه جلودكُم وتشمئزُّ منهُ قلوبكُم وتجدونَ القرآن خلافهُ فردوهُ
الراوي : الأصبغ بن محمد أبو منصور | المحدث : ابن حزم | المصدر : أصول الأحكام
الصفحة أو الرقم: 1/212.

إذا لا تُصدقوا حديثا لم يكن أصله في القرآن أو عارض القرآن وأغلب الأحاديث التي حرفت الإسلام ليس لها أصل في القرآن .

وقد بين رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن الإسلام انتهى بخلافة النبوة والذي سيكون بعده إنما هو ملك .

خلافة نبوة ، ثم يؤتي الله الملك من يشاء
الراوي : نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود
الصفحة أو الرقم: 4535.

ولا أدري بأي عقل يؤمن المسلمون الذين يستمعون للقرآن وحديث رسولهم يأكد أن الحج في الأرض المقدسة أين يوجد المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله ( وما حوله إلا شعائر الحج في الإسلام ) ويتبعون الأنبياء الكذبة الذين هم في الحقيقة أبياء الشيطان.
هذا ما قال رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام في
( عرفة) أعظم ما تُقدسون في الحج .

خرَجْنا مع النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم مُهلِّينَ بالحجِّ فقدِمْنا مكَّةَ فطُفْنا بالبيتِ وبينَ الصَّفا والمروةِ ثمَّ قام فينا النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: ( مَن لكم منكم ساق هَدْيًا فلْيحلِلْ ولْيجعَلْها عمرةً ) فقُلْنا: حِلٌّ مِن ذا يا رسولَ اللهِ ؟ قال: ( الحِلُّ كلُّه ) فواقَعْنا النِّساءَ ولبِسْنا وتطيَّبْنا بالطِّيبِ فقال أناسٌ: ما هذا الأمرُ! نأتي عرفةَ وأُيورُنا تقطُرُ مَنِيًّا فبلَغ ذلك النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقام فينا كالمغضَبِ فقال: ( واللهِ لقد علِمْتُم أنِّي أتقاكم ولو علِمْتُ أنَّكم تقولون هذا ما سُقْتُ الهَدْيَ فاسمَحوا بما تُؤمَرون به ) فقام سُراقةُ بنُ مالكِ بنِ جُعشُمٍ فقال: يا رسولَ اللهِ عمرتُنا هذه الَّتي أمَرْتَنا بها أَلِعامِنا هذا أم للأبدِ ؟ فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ( بل للأبدِ )
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان
الصفحة أو الرقم: 3924 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه.

فبأي حديث بعـــــــــــــــــــــده تؤمنون؟؟؟
ألم تسألوا أنفسكم يوما لماذا لما ذكر الله العلي الصفا والمروة أتبعها بتهديد للذين يكتمون ما أنزل الله ؟؟؟

إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ

إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُونَ

إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ

خَالِدِينَ فِيهَا لاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنظَرُونَ

وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ.163.البقرة.

ألا ترهبون من لعنة الله ؟ ألا تحبون لقاء الله أم لا بدا أن تتبعوا العرب الذين كذبوا بلقاء الله في الأرض المقدسة عند الحج ؟؟؟
عندما ستحجون طوعا أو كرها إلى الأرض المقدسة سترون آيات الله يوم الحج الأكبر حتى تتيقنوا أن الله يوها معكم على الأرض وهو اليوم الذي لم يفهمه العرب طيلة 1400 سنة لأنهم صم بكم عمي ولا يعقلون كما قال الله العظيم ولا ينبئكم مثل خبير وليس أعلم من الله بهم ليشهد عليهم.

أترك لكم لتُخبرونا ما معنى ( يوم الحج الأكبر) وأُخبركم أنه ليس كما فسره العرب أبدا.

وهذه الآيات بينة من الله على العرب واليهود والمسيحيين لتتأكدوا أنهم تركوا الله وكُتبه واتبعوا أهوائهم فاعرضوها عليهم إن وجدتموهم على ما جاء فيها من البينة فهم مؤمنون ولا ريب في إيمانهم وإن رأيتم أنهم ليسوا جميعا عليها فتأكدوا أنهم ضالون بدون أدنى شك.


قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ

فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ

قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي اللَّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ

أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطَ كَانُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ

سَيَقُولُ السُّفَهَاء مِنَ النَّاسِ مَا وَلاَّهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُواْ عَلَيْهَا قُل لِّلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.142.سورة البقرة.

من لم يقلها ويفعلها يقينا وتسليما لأمر الله ليس من المؤمنين.
لكم الإختيار بين الله وإبليس .

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.




ليست هناك تعليقات: