الاثنين، 18 يناير 2016

لا وجود للمشعر الحرام في ما حول الكعبة ولا وجود للبيت العتيق بشهادة القرآن والحديث.


لا وجود للمشعر الحرام في ما حول الكعبة ولا وجود للبيت العتيق بشهادة القرآن والحديث.

الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الأَلْبَابِ

لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ

ثُمَّ أَفِيضُواْ مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ وَاسْتَغْفِرُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

فَإِذَا قَضَيْتُم مَّنَاسِكَكُمْ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ آبَاءَكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا فَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ

وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

أُوْلَئِكَ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّمَّا كَسَبُواْ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ.202.البقرة.

لتعلموا أن العرب ساقوكم لشعائر آلهتهم وليس لشعائر الله ،هل ترون أن الحج لديهم أشهر أم شهر؟؟؟
ولو فرض رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام الحج في الكعبة لماذا أوصى الله لغيره في قوله ( فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ )؟؟؟
لا يُمكن أن يُرسل الله رسولا حتى يكون مؤمنا بكل ما قبله ويشهد أن إبراهيم وموسى وعيسى رُسلا أرسلهم الله بكتب هي كلمته من أعرض عنها فقد أعرض على الله .ولا يُمكن للمؤمنين أن يكونوا مؤمنين حقا حتى يتبعوا الرُسل كلهم .

وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ.44.سورة إبراهيم.

ولا يُمكن لرسول الإسلام محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن يُخالف كل المرسلين وبدل أن يُخرج قومه من النور إلى الظلمات كما فعل كل المرسلين ويهديهم إلى الله في أرضه المقدسة يتركهم يحجون إلى شعائر الجاهلية ولو كان الحج ممكنا في الكعبة لأخرج الله إليها بنوا إسرائيل فهي أقرب وأقل عناء.
ولو ألقى المجرمون هذا الخطأ الفادح في الإسلام على رسول الإسلام لوجدا رسالته تتصدى لهم جميعا وتصب كل الأخطاء التي أُحدثت في الإسلام على من ورثوه بعده والذين نشروه في العالم.

وابتدأت سورة الحج بالوعيد الشديد بزلزلة شديدة حتى يكون الناس كالسُكارى لا يستطيعون القبات على الأرض وتضح كل ذات حمل حملها ثم أردف السبب الذي من أجل حق هذا العذاب على الناس جميعا لأن الخطاب لم يكن لقوم مُعينين بل كان للناس عامة لأنهم اتبعوا الشيطان وابتعدوا عن عبادة الله جميعهم ودون استقناء لأنهم تركوا معبد الله واختاروا معابدهم التي حج إليها قومه وكل أمة اتخذت لها مكان يجلب لها المال وليس المغفرة من الله ولا عبادته .


يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ

يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ

وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ


كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَن تَوَلاَّهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ.4.سورة الحج.

ومن قوله (  يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ  )نعلم أنه عذاب محدود وليس فناء كما جرى لقوم عاد أو نوح عليه وآله الصلاة والسلام لأنه لو كان كذلك لما اكتفى بوضع الحوامل قصرا لأجنتهم من شدة الهزة.
وقد شهد الله في القرآن أن اليهود والمسيحيون يعبدون الشيطان وهو وليهم زمن نزول الإسلام ،وهذا يعني أن كل الأماكن التي يحجون إليها ليست لله بل استعمل الشيطان الضالين من آبائهم ليُضل الناس عن الله فلا يعبدونه .

وَيَجْعَلُونَ لِلَّهِ مَا يَكْرَهُونَ وَتَصِفُ أَلْسِنَتُهُمُ الْكَذِبَ أَنَّ لَهُمُ الْحُسْنَى لاَ جَرَمَ أَنَّ لَهُمُ النَّارَ وَأَنَّهُم مُّفْرَطُونَ

تَاللَّهِ لَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَهُوَ وَلِيُّهُمُ الْيَوْمَ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ


وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ.64.النحل.

ورغم أن القرآن أنزله الله ليفصل بين اختلاف اليهود والنصارى في عبادة الله أيفي الحج إليه لم نرى أن المشكل انتهى وحج اليهود والمسيحيون لبيت واحد.إذا  المتهم القرآن أم العرب؟
طبعا الذين ادعوا أنهم أولياء الله وأنهم المصطفين لرسالته وخلافته على الأرض .
 وكان على المسلمين اليوم أن يتفطنوا لهذه الخيبة التي رماهم فيها العرب لعلمهم بهذه الآية من عشرات الآيات التي تأكد كفر العرب قوم محمد بالإسلام وأن عبادتهم أي حجهم لا يعدوا أن يكون إلا كحج آبائهم في الجاهلية.


فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَؤُلاء مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ.109.سورة هود.

كما بين الله أن العرب يحجون للشيطان مثلهم مثل اليهود والمسيحيين فقال.


وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ

وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ

حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ

وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ

أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ

أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ

فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ


وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ.45.الزخرف.

وذكر الله أمر به في الحج ،كما أن سبيل الله هو الطريق إلى الله في الأرض المقدسة وقال إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام، (  وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ) وما ذهب إلا للأرض المقدسة التي باركه الله فيها وبارك فيها من قبل للعالمين.
كما بين الله أن العرب صدوا عن سبيل الله أي الأرض المقدسة والحقيقة أنهم ألغوا ذكرها من رسالة عالمية وحتى من فتوحاتهم ،من قرأ منكم أنهم فتحوا الأرض المقدسة ؟؟؟؟

ولعلكم تؤمنون بهم أكثر من الله ورسوله والقرآن سآتي إليكم بشهادة من عندهم،

- عن عمرِو بنِ ميمونٍ قال : سألتُ عبدَ اللهِ بنَ عمرِو بنِ العاصِ ونحن بعرفةَ عنِ المشعرِ الحرامِ ، قال : إنِ اتَّبَعتَني أخبَرتُكَ ، فدفَعتُ معه حتى إذا وضعَتْ الركابُ أيديَها في الحرمِ قال : هذا المشعرُ الحرامُ ، قلتُ : إلى أينَ ؟ قال : إلى أن تخرُجَ منه
الراوي : عمرو بن ميمون | المحدث : ابن تيمية | المصدر : شرح العمدة (المناسك)
الصفحة أو الرقم: 2/519 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح.

هنا يُبين الحديث أنه لا حرام إلا في الحرم الكعبة البيت الحرام فيكون المرء مُحرما حتى يخرج منه .وكذلك كان الأمر عند قُريش قبل الإسلام لأنهم على الديانة الإبراهمية التي مثلها مثل كل رسالة مرسوم في أصلها أن عبادة الله لا تكون إلا في الأرض المقدسة.

إذا يطهر أن الأمر يعلمه كبرائهم ومؤمنيهم غير أن المؤمنين مغلوبون على أمرهم إذ هم امبراطورية قادها الروم واليهود وليس في خلافة الله لتكون الكلمة لله ،ولذلك ذكر الله قرنائهم في قرينهم الأكبر وإمامالمسلمين إلى هذا اليوم كعب الأحبار لقوله،
وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ

حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ

وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ

أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ


فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ.

ولو كانوا أسلموا لله لما توعدهم الله بالعذاب هم وقُرنائهم يهود ومسيحيين مشركين من الرومان وليس النصار الموحدون آنذالك في شمال أفريقيا.

وقد جمع الله اليهود والعرب في وعيد لهما الإثنين معا من أجل أنهما اختارا مكانا للسجود فيه والحج إليه غير سبيل الله أين يوجد سراط المعراج السراط المستقيم الذي يسأله المسلمون طيلة 1400 سنة ،وكيف يهدي الله قوما اتخذوا من دون الله أولياء فاتبعوا كلامهم وتركوا كلام الله ؟؟؟.

فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَؤُلاء مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ

وَإِنَّ كُلاًّ لَّمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ

فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْا إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ


وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ.113.هود.


ومن قوله تبارك وتعالى ( وَإِنَّ كُلاًّ لَّمًّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ) نعلم أنه سيجع اليهود والعرب في يوم يُعذبهم الله فيه.واللَّم هو الجمع أي جمعا.وليس كما يكتبونهاخطأ ، لمَّا.

وألأمر المُحير أيضا أن اسم الجبل المقدس الذي سنزل الله فيه في اليوم الأكبر للحج والذي يُسمونه (عرفة) بينما هو في القرآن
( عرفات ) ولم ينتبه المسلمون لهذا لأنهم تربوا على التلقين طيلة 1400 سنة .

ولتعلموا أن يوم عرفات كتبه الله في السراط المستقيم سراط المعاج اقرأوا ماذا قال عنه رسول الإسلام محمد عليه وآله الصلاة والسلام الذي حمله العالم تصرف المسلمين الذي لم يعرفوا الإسلام أبدا ولا عملوا به يوما.


 - إذا كانَ عشيَّةُ عَرفةَ هَبطَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ إلى السَّماءِ الدُّنيا فيطَّلعُ إلى أَهلِ الموقِفِ مرحبًا بزُوَّاري والوافِدينَ إلى بَيتي وعزَّتي لأنزِلنَّ إليْكم ولَأُساوي مجلِسَكم بنَفسي فينزِلُ فيعمُّهم بمغفرتِهِ ويُعطيهم ما يَسألونَ إلا المظالمَ ويقولُ يا ملائِكتي أشْهدُكم أنِّي قد غفرتُ لَهم ولا يزالُ كذلِكَ إلى أن تغيبَ الشَّمسُ ويَكونُ أمامَهم إلى المزدلِفةِ ولا يعرجُ إلى السَّماءِ تلْكَ اللَّيلةَ، فإذا أشعرَ الصُّبحُ وقَفوا عندَ المشعرِ الحرامِ غفرَ لَهم حتَّى المظالِمِ ثمَّ يعرُجُ إلى السَّماءِ وينصرفُ النَّاسُ إلى مِنًى .
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم: 770 .


وما جعلوه في السلسلة الضعيفة إلا لأنه يشهد عليهم لكي لا يُعطيه المسلمون أية قيمة .

وإذا بحثنا عن مكان السراط المستقيم في التوراة كتاب الله الذي فيه هُدى ونور والذي من كفر به فقد كفر بالقرآن لأن الله أمر رسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام أن يتبع التوراة وذلك في قوله.


فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ

قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ

وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ

أُوْلَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ


وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِن لَّدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ.57.القصص.

ومن قوله تبارك وتعالى (  قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِــــــــــــــــــــــــعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) يتبين لكم أنهم حالوا بينكم وبين  دراسة كتاب الله الذي سطر الله فيه أمر الأرض المقدسة وبين شعائر الإسلام وأمكنتها جميعا كأنما صورها تصويرا.

السراط المستقــــــــيم،صراط المعراج.




سفر التكوين 28.


14 وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالاً وَجَنُوبًا، وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ.
15 وَهَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ».
16 فَاسْتَيْقَظَ يَعْقُوبُ مِنْ نَوْمِهِ وَقَالَ: «حَقًّا إِنَّ الرَّبَّ فِي هذَا الْمَكَانِ وَأَنَا لَمْ أَعْلَمْ!».
17 وَخَافَ وَقَالَ: «مَا أَرْهَبَ هذَا الْمَكَانَ! مَا هذَا إِلاَّ بَيْتُ اللهِ، وَهذَا بَابُ السَّمَاءِ».

18 وَبَكَّرَ يَعْقُوبُ فِي الصَّبَاحِ وَأَخَذَ الْحَجَرَ الَّذِي وَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ وَأَقَامَهُ عَمُودًا، وَصَبَّ زَيْتًا عَلَى رَأْسِهِ.

وهذا المكان هو بيت الله الأقدس الذي كتب الله فيه اليوم الأكبر من الحج في الإسلام وهو الذي يلقى الحجاج فيه الله .فهل لقيتم يوما الله في (عرفة) منذ 1400 سنة ؟؟؟
ويكون تجلي الله للحجاج ببروق ورعود ودخان أو بأي شكل يختاره الله ليعلم الحجاج أنه معهم وهو ما يُعبر عنه في الإسلام
 ( لقاء الله ) والذي كذب به العرب بشهادة الله في القرآن.


قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللَّهِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُواْ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ

وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ

قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لاَ يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ

وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ فَصَبَرُواْ عَلَى مَا كُذِّبُواْ وَأُوذُواْ حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِن نَّبَإِ الْمُرْسَلِينَ

وَإِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَن تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاء فَتَأْتِيَهُم بِآيَةٍ وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ

إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ

وَقَالُواْ لَوْلاَ نُزِّلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ قَادِرٌ عَلَى أَن يُنَزِّلَ آيَةً وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ

وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ


وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَن يَشَإِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ.39.سورة الأنعام.

ولو أن المسلمين وثقوا في القرآن لعلموا يقينا أن الله كما قال ،ما فرطنا في الكتاب من شيء،لكنهم تركوا الكتاب واتبعوا العرب الذين كذبوا بلقاء الله في الأرض المقدسة وتركوا السراط المستقيم الذي أكد القرآن أنهم لن يهتدوا إليه في الفترة
الأولى للمسلمين أي في عهد الله مع العرب فقال،

وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

وَإِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ

وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِم مِّن ضُرٍّ لَّلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ


وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ.76.المؤمنون.



وَلَوْ نَشَاء لَطَمَسْنَا عَلَى أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّى يُبْصِرُونَ.66.سورة،يــــس.

ولما يُبدلهم الله بأمة أخرى سيهديهم الإمام المهدي إلى السراط المستقيم الذي هو آيته كما سيهدي اليهود والمسيحيين وكل العالم وذلك لقول الله تبارك وتعالى.


وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ

اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَى وَمَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ

عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ

سَوَاء مِّنكُم مَّنْ أَسَرَّ الْقَوْلَ وَمَن جَهَرَ بِهِ وَمَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّيْلِ وَسَارِبٌ بِالنَّهَارِ

لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ

هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ

وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ

لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ إِلاَّ كَبَاسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى الْمَاء لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلالٍ

وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلَّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ.16.سورة الرعد.


وقد طالب العرب الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام بآية لكن الله لا يُظهر آياته لمن يُكذب بها ولذا ادخرها للذين سيهديهم إلى سراط الله العزيز الحميد قوم الإمام المهدي الذين سيظهر فيهم وهم الذي سيُريهم الرعد والملائكة وسيُعيد مجده في الأرض المقدسة ويريهم الرعد خوفا وطمعا ،خوفا من هيبته وطمعا في مغفرته .
هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ.

ولذا عطف البرق على انشاء السحاب الثقال الذي فيه الرعد والبرق بطبيعته.
ولو كان العرب قد هداهم الله لما قال ،وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ.

فالمنذر يُنذر الشر والهادي يُخرج الناس من الظلمات الى النور ويهديهم الى الله في الأرض المقدسة.


البيت العتــــــــــــــــيق.

عتُقَ يعتُق ، عِتْقًا وعَتَاقةً ، فهو عَتِيقٌ ، وهي عتيقٌ وعتيقة 
عتُق الشَّيءُ : عتَق ؛ قدُم وبلغ نهايتَه ومداه ،
عتَّقَ يعتِّق ، تعتيقًا ، فهو معتِّق ، والمفعول معتَّق هي معتَّقَة 
عَتَّقَ الثَّوْبَ : صَيَّرَهُ عَتِيقاً ،عِتْقُ رَقَبَةٍ : تَحْرِيرُهَا .
إذا العتيق يعني القديم أي الأول ،كما يعني الذي حُرر،والبيت العتيق يعني البيت الذي حُرر من الخدمة ،أي الحج ،وهو مسجد السامريين الذي تُرك زمن النبي داود عليه وآله الصلاة والسلام وأمر بالهيكل ويُدعى في الكتاب المقدس ،شيلو أو شيلوه العالي.
ويسمى جبله الآن جبل السلوم وتسمى آثارة هنشير الطويلة لطول صومعته التي سقطت منذ زمن قريب.




شِيلوه،شيلو.مسجد السامريين، الأفارقة.


وكانت شيلوه مسكن عالي الكاهن وصموئيل. وهناك سمع عالي بخير أخذ الفلسطينيين التابوت (1 صم 4: 12). وأشير بذلك مرارًا إلى أن الله رفض مسكن شيلوه. أو "شيلو" كما ترجمت أحيانًا في مز 78: 6 وغيره. ولم يعد التابوت بعدها إلى شيلوه بل أصعده داود إلى أورشليم (2 صم 6). ونُقِلت الخيمة إلى نوب (1 صم 21: 1-9)، ومن هناك إلى جبعون ثم إلى أورشليم (2 أخبار 1: 3 و4) وسكن هناك اخيا النبي (1 مل 14: 1-16).

وقد بين الله في القرآن أمه سيُرسل الإمام المهدي ليُعيد الناس إلى عبادة الله في الأرض المقدسة وهو الذي سيمحو الله به كل الموجود اليوم من هياكل في العراق وفي السعودية وفي الفاتيكان والكعبة الشامية وكل ما فيها (فلسطين) وكما فعل الجميع بالأرض المقدسة سيفعل الله بهم وسيكون عليهم الحج لزاما .
وهو الأمر الذي سيفرح به أهل الكتاب بينما سينكره أحزاب العرب.


وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَفْرَحُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمِنَ الأَحْزَابِ مَن يُنكِرُ بَعْضَهُ قُلْ إِنَّمَا أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ وَلا أُشْرِكَ بِهِ إِلَيْهِ أَدْعُو وَإِلَيْهِ مَآبِ

وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ وَاقٍ

وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ

يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاء وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ

وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللَّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ


وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ.43.الرعد.

الإشارة للإمام المهدي في قوله ( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ ) وهذا يعني أنه من ذُرية رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.

وهو أيضا شاهد رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام لقوله ( وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ.43.الرعد. )

وأما مكر العرب بالأرض المقدسة وعبادة الله وبالإسلام ففي قوله ( وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ ).

وأما محو الله بالإمام المهدي ما هو موجود اليوم ففي قوله
 (  يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاء وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ)

هذه كلمة الله ولكم الاختيار بينها وبين كلم الشطان ،وهذا وعد الله لمن آمن منكم بالله وفر إلى الله وإلى معبده الذي لا يُعبد في مكان غير الأرض المقدسة أرض الله التي سماها باسمه ( السلام) ، دار السلام ،السيلوام، أرض المحشر والمنشر ،أرض صراط المعراج،أور الموعد، أرض الحساب ،الدينونة ،أرض جتة عدن الموعودة . فهل فوق الأرض وتحتها أفضل من هذا للبشرية؟؟؟

لا يُمكن أن يستجيب الله لمن رفض دعوته إليه في الأرض المقدسة فكل من تخلى عنها تخلى الله عنهم إلا أن يجعلهم سوط عذاب على الضالين ليذيق بأسهم بأس بعض ،ثقوا في هذا ان كنتم مؤمنين.
فإن الله يدعوكم إلى الحج إليه في أرضه المقدسة فاستجيب لربكم.


أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللَّهُ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ


قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى قَالُواْ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا تُرِيدُونَ أَن تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ.10.سورة إبراهيم.




الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: