الجمعة، 25 مارس 2016

القرآن يأكد أن قارون كان ملكا من أرض ليبيا وتحالف مع الفرعون ضدهم،هنا بُحيرة قارون.لا زلنا نهدم كل الإفك بأمر الله.


القرآن يأكد أن قارون كان ملكا من أرض ليبيا وتحالف مع الفرعون ضدهم،هنا بُحيرة قارون.لا زلنا نهدم كل الإفك بأمر الله.

بين الله العظيم أن قارون كان ملكا إذ نُسب إليه قوم وكما نعلم أن لفرعون ملك مِصر قوم وهذا يُبين لنا أن قارون كان ملكا على الحدود المصرية كما يُبين لنا أن هذا البلد يحول بين اليهود وبين الأرض المقدسة إذ تم حصار اليهود ومنعهم من مُغادرة مصر 
أو حتى الهروب منها كما يفعل المستغبد بالقوة .
وما كان البغي المذكور في القرآن إلا غلق الحدود بين هذا البلد وبين مصر على اليهود فقط ،كما تُبين لنا الآيات أن هذا البلد يوجد فيه يهودا إذ أن قارون كان يهوديا وملك على أمة .
ولا بدا أن يُحاول اليهود الإنظمام إلى شعبهم في ذلك البلد لكن ملكهم منعهم من ذلك .المهم بُحيرة قارون لم تكن في مصر بأي حال من الأحوال .
جاء في القرآن ،


إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوأُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ

وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ

قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ

فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ

وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلا يُلَقَّاهَا إِلاَّ الصَّابِرُونَ

فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ المُنتَصِرِينَ.81.سورة القصص.

وبينما كانت مصر أمة ( وثنية )  كافرة بالله كانت مملكة قارون 
أمة مؤمنة لما جاء في حوار شعبها بعد أن خسف الله العلي بداره الأرض إذ قالولوا ،وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلا يُلَقَّاهَا إِلاَّ الصَّابِرُونَ.

وبالبحث عن قارون وجدنا أنه من لبدة ( اللودين) وهي ليبيا ،

اللـــــــــــــــــــــــوديون .


وأصل الكلمة ( اللواتيون) لواتة  من أكبر قبائل البربر وهم في الحقيقة أبناء لوط عليه الصلاة والسلام وهم ساميون وليس كما يزعم الباحثون الغربيون .ونرى أن الترجمة لعبت دورا في تغيير حرف واحد له تشابه كثير في نُطق اللفظ  في الحروف التي رُكب عليها الإسم وهم حروف ،د ،ت،ط.
لوديون ،لوطيون ،لوتيون.
وجاء عن قبيلة لواتة البربرية .
هنالك رأي بأن لواتة ترجع في أصولها إلى قبيلة الليبو إحدى القبائل الليبية البائدة التي كانت تقيم ببرقة، والتي اشتق من اسمها اسم ليبيا، وقد صرح بهذا الزعم الكاتب "فرنسيس رود" F. Rodd في كتابه عن الطوارق الملثمين (People of the veil) حيث قال أن قبائلَ لواتة التي عرفها العرب أول ما عرفوا ليبيا هي بعينها قبائل الليبو القديمة التي كانت تسكن ليبيا الشرقية.

لبدة الكبرى مدينة من مدن الشمال الأفريقي الكبرى السابقة، وتقع على الساحل المتوسطي عند مصب وادي لبده الذي يكون مرفأ طبيعيا على بعد 3 كيلومترات شرقي مدينة الخمس، التي تبعد 120 كم شرق مدينة طرابلس عاصمة ليبيا، المدينة كانت من أبرز مدن الشمال الإفريقي في عصر الإمبراطورية الرومانية.


وذكر التاريخ والكتاب المقدس اسم قارون على أنه ملك ليديا
( ليبيا )

وأشهر ملوك ليديا وآخرهم هم ("كروزوس" croesus) المعروف عند العرب باسم "قارون"، (مضرب المثل في الثراء الخرافي). ابن "ألياتس"، وكان صديقاً لليونان، وشجع الثقافة اليونانية، كما يتضح ذلك في تقديمه الهدايا للمعابد الإغريقية وبخاصة في "دلفي"، وفي إعادة بناء هيكل أرطاميس في أفسس. وعندما بدأت قوة فارس في الظهور، ظن "كروزوس" أنه يستطيع توسيع تخوم مملكته بالعدوان علي حدود فارس، وكانت تلك حركة خاطئة منه، إذ هاجم "كورش" ليديا، واستولي ساردس وخلع "كروزوس"في 546 ق.م. (كما يذكر هيرودت)، ففقدت ليديا استقلالها السياسي وأصبحت ولاية فارسية، إلي أن غزا الاسكندر الكبر آسيا الصغري في 334ق.م.، ومنها مملكة ليديا. وبموت الأسكندر أصبحت ليديا تحت حكم "أنتيجونس" (Antigonus) أحد قواد الإسكندر، ثم انتقلت لحكم السلوقيين. وعندما انهزم سلوقس الثاني أمام الرومان في معركة "مفنيسيا" في 190ق.م. قدمها الرومان هدية لحليفهم "أومنيس (Eumenes) الثاني ملك برغامس. وفي 133ق.م. أهدي "أتالوس الثالث" (Attalus) ابن "أومنيس الثاني"، برغامس لروما، فأصبحت ليديا جزءاً من ولاية أسيا الرومانية، وظلت هكذا إلي أن أصبحت ولاية منفصلة في عهد دقلديانوس (حوالي 316م).

(3) -سكانها: ما زال أصل الشعب الليدي غامضاً، ولكن يبدو أنهم كانوا من عرق سامي- كما سبقت الإشارة- وفي عهد أنطيوكس الثالث (223- 187ق.م.) استقر عدد كبير من اليهود في ليديا (كما يذكر يوسيفوس في تاريخه). ويمكن إدراك التأثير الأناضولي منذ العهود المبكرة مع تزايد التأثير اليوناني، فقد كان هناك توتر دائم بين التأثيرين الأناضولي واليوناني. ويبدو من نقوش القرن الرابع قبل الميلاد أن اللغة الليدية كانت نوعاً من عائلة اللغات الآرية (الهندو أوربية)، ولكن في بداية العصر المسيحي أصبحت اليونانية هي اللغة السائدة.


وبما يُاكد وجود السلوقيون في ليبيا وليس في آسيا كما يزعم الغرب وجود مدينة ( سلوقس الليبية ).
سلوق ( سلوقس ) نسبة للسلوقيين المتواجدون لحد الان في شمال أفريقيا وهي احدي المدن الليبية التي تقع إلى الجنوب مدينة بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا وتبعد عنها حوالي 50 كم. 
بعد موت الإسكندر المقدوني في مدينة بابل عام 323 ق.م. لم يحصل سلوقس على حكم إحدى الولايات، ألا أن القادة الخلفاء(Diadochi) الذين اجتمعوا بعد موت الإسكندر المقدوني في اتفاقية تريباراديسيوس (Triparadisus)
وهي تريبولي ،طرابلس الغرب وتعني المدن الثلاث أو الجنات الثلاث  واستقر حكم السلوقيون في شمال أفريقيا حتى بلاد المغرب الأقصى باستثناء السواحل الشمالية .

 بُحيـــــــــــرة قارون في ليبيا.


تقع بُحيرة قارون في مدينة سبها ( سبأ ) في القرآن والتي ظهر منها القديس أباري من أشهر القديسين على مر التاريخ .


قبر عون هي بحيرة تقع في شعبية وادي الحياة مُحافظة سبها ، وتعتبر مقصداً سياحياً هاماً, من صفاتها أنه لا أحد يغرق فيها, لأن كل شي يطفو على سطحها بسبب الملوحة الشديدة, وهي محاطة بالنخيل والرمال من كل ناحية، وعمقها 7.1متر, وتتميز أيضا بمياهها الساخنة جدا تبدأ من عمق 1.5 متر وتمتد إلى أسفل.والغريب في هذه البُحيرة أنك إذا حفرت بجانبها ستجد مياها حية صاحة للشرب بينما هي مالحة وتظهر الآية الخسف فيها لحصر الماء المالح والساخن فيها دون جوانبها وهذا ما يُمكن أن نتصور به حُدوث تلك الآية بفتح ممر خاص بها من داحل الطبقة الملتهبو من أعماق الأرض .
و تعتبر قبرعون واحة تبعد حوالي 45 كيلومتر عن منطقة تكركيبة, وهي اقرب نقطة سكنية من واحة قبرعون. 

وإذا تحققنا في التسمية ( قبر عون ) لوجدنا أن البُحيرة كانت قبرا لعون،كما إن اسم عون يُفيدنا أنه كان عونا على بني إسرائل أهل البلاد .

ولنا تذكرة بينة في هذا الأمر في نبوءة نعيشها اليوم في أُمتنا الإسلامية والتي ظهر لنا منها (قارون العرب) وهو الأغنى أيضا والذي تحالف مع أعداء الإسلام ضد المسلمين .ويضرب الله لنا الأمثال لنعلم معناها ومن خلالها نعلم نهاية قارون العرب الذي توعده الله بالخسف أيضا وبحدوث تلك الآياية يعلم المسلمون أن نصر الله قد حان وإحياء الإسلام قد بدأ ليحل السلام على الأرض بأمره وقُدرته لا بحمل السلاح وتدمير العالم الذي حرمه الله على المسلمين فسماه الفساد في الأرض.


مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ

إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ


إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُواْ عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ.34. المائدة .

ويُعتبر الفساد في الأرض مُحاربة لله وللرسُل وليس كما يدعي الذين اتبعوا أهوائهم.
أهرامات ليبيا منطقة أُباري.

الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: