الجمعة، 1 أغسطس 2014

القرآن والكتاب المقدس يُحددان الصراط المستقيم في الأرض المقدسة ويبينان معناه ،فهل ضل العالم عن الصراط المستقيم ؟



القرآن والكتاب المقدس يُحددان الصراط المستقيم في الأرض المقدسة ويبينان معناه ،فهل ضل العالم عن الصراط المستقيم ؟



يقرأ المسلمون سورة الفاتحة في صلاتهم وكل أدعيتهم سائلين الله الخالق العظيم أن يهديهم إلى الصراط المستقيم فهل إستجاب لهم اليوم؟

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ

إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ

اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ

صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ.6.سورة الفاتحة.

جعلت كل أمة لها صراط خاص بها قالوا أن الله فيه وأنه المكان الأقدس على الأرض وأن الفوز لا يكون إلا في هذا الصراط ،فكان لأهل الكتاب صراط وكان للمسلمين الأولين صراط هذوا إليه كل المسلمين ودون استثناء ،وبقي صراط الله الحق مُغيبا أو مجهولا ،إذ أنه غُييب من النخبة من أهل الكتاب رغم علمهم به وبشهادة الله في القرآن إذ قال عن بيت الله الأقدس .

وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُواْ قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذَاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ.146.البقرة.

وبيت الله الأقدس(المسجد الأقصى) قبلة كل المرسلين بما فيهم محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.
والنخبة هي الفريق الذي يعرف أين الأرض المقدسة ويكتمها من أهل الكتاب .وهم أكبر علماء اليهود والمسيحيين.

بينما قال عن العرب وأقصد الذين أُنزل عليهم القرآن في الجزيرة العربية.

أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءَهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ

وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ

أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجًا فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ

وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

وَإِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ

وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِم مِّن ضُرٍّ لَّلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ.75.سورة.المؤمنون.

وهذا يُبين أن رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام دعا قومه إلى الأرض المقدسة غير أنهم خالفوا أمره وتركوا الأرض المقدسة رغم أن الله تبارك وتعالى بين مكانها في القرآن بدقة متناهية .
وبين الله العظيم ذلك في القرآن فقال.

فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا

وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُواْ مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا

وَإِذًا لَّآتَيْنَاهُم مِّن لَّدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا

وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا

وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا

ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا.70.سورة.النساء.


ومع ذلك ينتظر الله توبتهم وعودتهم لطاعة الله ورسوله فيهديهم إلى الأرض المقدسة حيث الله وحيث الصراط المستقيم وحيث تنزل الملائكة والروح ويعرجون وذلك لقوله.وَإِذًا لَّآتَيْنَاهُم مِّن لَّدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا.وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا.

وهذا يُثبت أيضا أنهم لم يعرفوا الصراط المستقيم ولا الأرض المقدسة وأنهم ضلوا السبيل .

وبهذا نعلم أن المغضوب عليهم هم أهل الكتاب الذين غضب الله عليهم بأن سلب منهم العهد .
وأن الضالين هم العرب أو المسلمين الأولين الذين ورثوا الرسالة الإسلامية هم الضالين الذين علموا أين الصراط وتركوه.

جاء في التوراة.لذكر التوراة أقول للمسلمين ما قاله الله الخالق في التوراة وفي أمر ملة إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام والتي تقضي بحمل أمانة الله كاملة .

قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ.51.سورة.القصص.

قال فاتوني بكتاب أهدى منهما أتبعه.وهذا يعني أن رسول الرسالة العالمية أمره الله العظيم بأن يأخذ الأمانة كلها ويعمل بالتوراة والقرآن ويتبع هداهما لأنه لا مجال لمعرفة الأرض المقدسة وبكل تفاصيلها إلا بالتوراة والقرآن.
القرآن يُحدد الأرض والتوراة تبين الجغرافيا التي تُحدد المواقع المقدسة المذكورة في القرآن بدقة متناهية.

ولا يُمكن أن نعرف الصفا والمروة ومكان المسجد الأقصى في الأرض المقدسة بدون التوراة والتي من خلالها عرفت كل الأماكن المقدسة بعد ما علمت من القرآن بلد الأرض المقدسة.

سفر التكوين 28


10 فَخَرَجَ يَعْقُوبُ مِنْ بِئْرِ سَبْعٍ وَذَهَبَ نَحْوَ حَارَانَ.
11 وَصَادَفَ مَكَانًا وَبَاتَ هُنَاكَ لأَنَّ الشَّمْسَ كَانَتْ قَدْ غَابَتْ، وَأَخَذَ مِنْ حِجَارَةِ الْمَكَانِ وَوَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ، فَاضْطَجَعَ فِي ذلِكَ الْمَكَانِ.
12 وَرَأَى حُلْمًا، وَإِذَا سُلَّمٌ مَنْصُوبَةٌ عَلَى الأَرْضِ وَرَأْسُهَا يَمَسُّ السَّمَاءَ، وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا.
13 وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا، فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.
14 وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالاً وَجَنُوبًا، وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ.
15 وَهَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ».
16 فَاسْتَيْقَظَ يَعْقُوبُ مِنْ نَوْمِهِ وَقَالَ: «حَقًّا إِنَّ الرَّبَّ فِي هذَا الْمَكَانِ وَأَنَا لَمْ أَعْلَمْ!».
17 وَخَافَ وَقَالَ: «مَا أَرْهَبَ هذَا الْمَكَانَ! مَا هذَا إِلاَّ بَيْتُ اللهِ، وَهذَا بَابُ السَّمَاءِ».
18 وَبَكَّرَ يَعْقُوبُ فِي الصَّبَاحِ وَأَخَذَ الْحَجَرَ الَّذِي وَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ وَأَقَامَهُ عَمُودًا، وَصَبَّ زَيْتًا عَلَى رَأْسِهِ.
19 وَدَعَا اسْمَ ذلِكَ الْمَكَانِ «بَيْتَ إِيلَ»، وَلكِنِ اسْمُ الْمَدِينَةِ أَوَّلاً كَانَ لُوزَ.
20 وَنَذَرَ يَعْقُوبُ نَذْرًا قَائِلاً: «إِنْ كَانَ اللهُ مَعِي، وَحَفِظَنِي فِي هذَا الطَّرِيقِ الَّذِي أَنَا سَائِرٌ فِيهِ، وَأَعْطَانِي خُبْزًا لآكُلَ وَثِيَابًا لأَلْبَسَ،
21 وَرَجَعْتُ بِسَلاَمٍ إِلَى بَيْتِ أَبِي، يَكُونُ الرَّبُّ لِي إِلهًا،
22 وَهذَا الْحَجَرُ الَّذِي أَقَمْتُهُ عَمُودًا يَكُونُ بَيْتَ اللهِ، وَكُلُّ مَا تُعْطِينِي فَإِنِّي أُعَشِّرُهُ لَكَ».

حدد نقطة الإنطلاق وهي النقطة الوحيدة في العالم التي تحمل صفة خاصة بها لا تُشبهها أخرى أمر الله العظيم رسوله إبراهيم الخليل عليه وآله الصلاة والسلام أن يجعلها كذلك دون شبيه على الأرض وهو أن يحفر سبعة آبار تتقارب لبعضها في الصخور .
صورة الأبيار السبع في ترشيش تونس.



ثم علمنا أن اتجاه النبي يعقوب عليه وآله الصلاة والسلام كان غربا لسيره إلى بلد إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام ،كما كانت المسيرة بعض الساعات أو شيئا قليلا من اليوم .فعلمنا من خلال الأبار السبع التل الأوسط الشرقي العالي جدا كما تأكدنا من القرآن بصفته تل كثيف الأشجار وأنه هو عرفات الذي تعارف فيه آدم وحواء والذي لم يكن نزولها إلا في الأرض المقدسة.

صورة جبل الله الأقدس الذي فيه الآن أساس الهيكل المسجد الأقصى ترشيش تونس.

معنى الصراط المستقـــــــــــــــــــيم

12 وَرَأَى حُلْمًا، وَإِذَا سُلَّمٌ مَنْصُوبَةٌ عَلَى الأَرْضِ وَرَأْسُهَا يَمَسُّ السَّمَاءَ، وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا.
13 وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا، فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.
14 وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالاً وَجَنُوبًا، وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ.

وهذا يعني أن هناك صراطا أو طريقا مستقيما من بيت الله المسجد الأقصى إلى عرش الله الخالق نور السماوات والأرض.
وهو مكان عُروج الملائكة والروح من الأرض إلى السماء ومن السماء إلى الأرض ولذلك تكثر الآيات في الأرض المقدسة بدرجة أكبر من أي مكان آخر على الأرض .

كما بين في قوله. وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالاً وَجَنُوبًا، 
أنها في وسط الأرض حيث لا تكون في الشرق ولا في الغرب ولا في الشمال ولا في الجنوب.ونحن نُطلق على البحر الأبيض كلمة المتوسط وهذا يعني أنها فيه كما يجب أن تكون الأرض تتوسط البحر المتوسط نفسه لتكون لا في غربه ولا في شرقه وهذا لا ينطبق إلا على تونس.
كما أكد القرآن ذلك فقال.

وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ.36.سورة.النور.
والمسجد الأقصى هو البيت الذي أذن الله أن يُرفع في تونس ويكون الآية الأكبر التي سيجمع بها الله العظيم كل البشر أمة واحدة .

كما لا يتصور أحدا أن حزبا أو دولة أو طائفة قادرة اليوم على جمع المسلمين فما بالك بالعالم .ولن تقدر طائفة أن تجمع بلدا واحد بالإسلام لأنها متى قامت طائفة أو حزب قامت ضده فآت أو طوائف أو أحزاب .

لكن الله العظيم كان يعلم كل ذلك ورسم له أمرا سيجمع كل البشر أمة واحدة وفي أيام قلائل ومن شمال أفريقيا حيث ستتحد البلدان المغربية سريعا ويغزون باقي البلدان الإسلامية دون قتال.

مصداقا لنبوءة محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام عن أهل شمال أفريقيا حيث قال.

سأَلْتُ نافعَ بنَ عُتبةَ بنِ أبي وقَّاصٍ قُلْتُ : حدِّثْني هل سمِعْتَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يذكُرُ الدَّجَّالَ ؟ قال : أتَيْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعندَه ناسٌ مِن أهلِ المغرِبِ أتَوْه لِيُسلِّموا عليه وعليهم الصُّوفُ فلمَّا دنَوْتُ منه سمِعْتُه يقولُ : ( تغزونَ جزيرةَ العرَبِ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ فارسَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الرُّومَ فيفتَحُها اللهُ عليكم ثمَّ تغزونَ الدَّجَّالَ فيفتَحُه اللهُ عليكم )
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص المحدث: ابن حبان المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6672
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

لذا نقول لكل الطامعين أو التواقين لبناء الخلافة الإسلامية اتركوا كل طرُقكم فإنها لن تُوصلكم إلا للشقاق لأنها ببساطة بعيدة كل البُعد عن الصراط المستقيم الذي دعاكم إليه رسول العالمين محمد عليه وآله الصلاة والسلام وبعيدة عن عهد الله مع المؤمنين القرآن العظيم الذي من ترك منه أمرا خرج عن عهد الله ودخل في عهد غيره.

محمد علام الدين العسكري ،تونس.


ليست هناك تعليقات: