الأحد، 4 أغسطس 2013

هل مات أبناء القصرين وتالة وبوزيد وقفصة من أجل السياسيين التابعين للغرب والسعودية.



هل مات أبناء القصرين وتالة وبوزيد وقفصة من أجل السياسيين التابعين للغرب والسعودية.
ما قامت ثورة في تونس ولا في شمال أفريقيا إلا من هذا الوسط الأبي الذي كان يدعى المغرب الأوسط والذي يشمل المناطق الشرقية للجزائر الحبيبة وما استقلت تلك الثورات إلا أحدثت تغييرا عظيما في العالم والحضارة القبصية أكبر شاهدا وكذلك حضارة ترشيش وحضارة طيبة القديمة وهي تباص تبسة اليوم. .
وكلما تعرضت البلاد إلى الاستعمار تقدم هؤلاء على كل الجهات وبذلوا النفس والنفيس تحديا وجرأة وطلبا للعزة.
و التاريخ يشهد بذلك وما كان ادعاء أبدا ولا زيفا.
واليوم شهدت هذه المناطق دون سواها انطلاق الثورة التي ضربت الظالمين بالظالمين وأخرجت الشعب سالما بإذن الله العزيز من شرهم .ولكن هل الذين تسلموا الحكم اليوم والطامعين فيه هم تونسيون بفكر تونسي ؟
ــــــــــــ
إن الاستعمار الحقيقي والأبشع هو الاستعمار الفكري الذي هو أكبر أداة لغسل الأدمغة والذي يلغي الذات والهوية والعادات والتقاليد لكل بلد يصل إليه .وكل الأحزاب المتواجدة على الساحة أتت بفكر من خارج بلدنا إما للغرب الذي يطمس مبادئنا أو للشرق الجاهل المتطرف الذي يمزق أواصرنا وتقاليدنا.
وكنا ننتظر من حركة النهضة أن تكون زيتونية المرجع بحيث تكون لا شرقية ولا غربية كما فعل التونسيون في زمن الدولة الفاطمية حيث خلقوا من فكرهم المتواجد على الساحة التونسية في ذلك الزمن صيغة خاصة ودربا يعرفون به ويتميزون وبذلك بلغوا المشرق ،
لكن الحركة تبنت أفكار المشرق والتي بنيت على أسس مجتمعية وظروف مغايرة لما هو موجود اليوم ومطلوب من التونسيين تجاه الأمة المتناحرة المختلفة المتفرقة والمستهدفة داخليا وخارجيا لتلك الأفكار البعيدة عن الإسلام كل البعد وهي في حال وصفه الله العلي الأعز في القرآن العزيز.
أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ.40.النور.
ونحن من تعايش شعبنا دون حساسية ولا عداوة ولا تكفير منذ غابر الأزمان في قرطاج مثلا لم يكن الشعب متناحرا دينيا أو قبليا لأن الدولة من تصنع ذلك إما الفرقة أو الألفة إما السلام أو الفتنة في نظرة مؤسسها أو قادتها لشعبهم لتلك الأمور..
وكان عليهم أن يتمنوا قيادة الأمة الذي لن يكون لسوى تونس بفكرها المتحضر الذي أبدته منطقتنا أثناء فراغها من الأمن أيام الثورة.
ويعملون لأجل ذلك من فكرهم لا من فكر غيرهم ما دام المرجع الأعظم لديهم والذي أثار وأنار به محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم العالم كله والذي لن يسألنا الله العلي الأعز عن غيره من الكتب التي قدسوها وجربت وما صنعت أمة ولا حلت مشكلة بل زادت الفرقة فرقة والدين تمزقا.
وكان على كل ثورة أن تكون لها قيادة ومنهجا خاص بها لتكون ثورة بحق في كل المجالات وخاصة الفكرية وليس انقلابا ،لتأتي بالجديد الجيد من عندها لتكون مرجعا لهذه الثورات القائمة لتكون مغناطيسا يجذب إليه فتهوي له الأنفس للملمت شمل الأمة ومن كان مؤمنا بحق كانت أسوته رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام لا الإخوان ولا قطر ولا السعودية التي ما رأينا بكل قوتها المالية الهائلة أنها فعلت شيئا بدون الفكر الذي هو كالروح في الجسد..
ومن دراسة المجتمع المستهدف تبنى الأفكار لحل كل المشاكل التي يجمع عليها كل المتواجدين في منطقتنا ولما لا في العالم ونحن لدينا رسالة عالمية هي من أحكم الحاكمين ورب هذا الكوكب بما أقل والذي لا يمكن الشك في عدالته والتي وعزة الله العلي الأعز لموجودة في القرآن وليس في كتاب غيره من الكتب التي ألفها الطائفيون الذين يزكون أنفسهم على الناس بدون تزكية الله العظيم.
ولن نصل إلى هذا ألمر إلا من قيادة تخرج من هذا المربع الثائر وما قيادات غيره إلا صراخا في الجبال.
لست سعوديا ولا مصريا ولا قطريا ولا أمريكيا ولا تركيا ولا فرنسيا ولا بريطانيا ولكنني تونسيا مسلما لا شرقيا ولا غربيا.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
وتنفصم عرى بيوت العرب ، ويبصق بعضهم في وجوه بعض ، وألسنتهم تكون نارا في رق منشور يفرح له قلب إسرائيل ورأسها)
(تكون بيوت العرب قبل المهدي غرفا ممزقة، والملابس مهتكة يتكلمون في وقت واحد، يكذب فيهم الكذاب ويخون الخائن ويؤتمن ربيب النساء ، ورأس كبير تتردد رؤاه في كل مكان، ولايمكث فوق الأرض، يطير كالطير ، ولايرسو في بر ، في عهد وهدنة وليس ليهودي عهد....

زمانه أمر المسجد الأقصى يشتد، وتكسر الجبال أحجارا ، تدخل دور اللصوص كما تنبأ عيسى بن مريم، وتكون القدس نارا.



محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس الزيتونة

ليست هناك تعليقات: