الأحد، 25 أغسطس 2013

هنا صليب المسيح في الجلجال الحقيقية والأرض المقدسة المنسية.السيلوام القصرين تونس.

هنا صليب المسيح في الجلجال الحقيقية والأرض المقدسة المنسية.السيلوام القصرين تونس.





لا يمكن لأي باحث في تاريخ أورشليم أن يترك أكبر دليل على أورشليم وهو مدينة.شاليم أو سيلوام العريقة التي عاصرت الفراعنة وذكرت في البرديات الفرعونية .
أولا لأنها مدينة الملك صادوق والتي كان أساس السلام ومهبط آدم عليه الصلاة والسلام ،ومرسى سفينة نوح عليه وآله الصلاة والسلام،ومكان محاكمة الرسول عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام،والمكان الذي بورك فيه إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام ...
ولا يمكن لهذه المدينة العريقة أن تندثر وهي التي تحمل أساس العيش والإيمان على مر العصور حتى خربها الرومان بقيادة هدريان بعد ثورة الباركوش .
وبينما كانت في الحقيقة ساليم أو سلوام مدينة غير أورشليم سليمان لا نجد في فلسطين إلا مدينة واحدة التي أطلقوا عليها بيت إيل بتسمية الهيكل الروماني جوبيتر الذي كانت عقيدته التثليث والذي كان سائد الذكر عند الرومان حتى بعد ايمانهم بالمسيح طلبا للمال حين أصبح الدين مشروع للربح.
ونحن نعلم من الكتاب المقدس أن الهيكل بني في جبل عال في أرض اليبوسيين على التلة التي اشتراها النبي الملك داود عليه وآله الصلاة والسلام.
كما تذكر الأسفار أنها بنيت على جبل عال ذا خمسة تلال هي في التل الأوسط الشرقي.
فهل الباحثون نسوا هذا الأمر أم تناسوه ولا أدري كيف يسمح باحث لنفسه أن يبحث في أمر هو يعلم أن جهوده ستبوء بالفشل الذريع مسبقا إلا أن يكون المال هو من يعمل.
أما الباحث المتدين فلا يبحث إلا لأجل الله الخالق والدين المقدس .
وفي ما كان المدينتان مدينة واحدة ضاع التاريخ وضاعت الجغرافيا .وإذا عدنا لجغرافيا المدينة الأم المقدسة منذ الأزل سيلوام لا نجد أي شيء منها في فلسطين فبينما كانت القدس على البحر كانت سيلوام في الجبال  والغابات التي تكثر فيها الوحوش وتكثر فيها العيون والأنهار .
ومما يذكر عن مدينة سيلوام أنها بنيت على نهر جاري بسكون وفيها حول الكنعانيون النهر في سرداب طوله 1700.متر يصب قي حقل القصار   قرب عين روجل .
وفي سيلوام وادي شوى الذي بني بجانبه نصب تذكاري لإبراهيم عليه و آله الصلاة والسلام وعلى بعد ربع ميل فهل يوجد هذا في القدس؟
ولو عدنا إلى مدينة السيلوام التونسية لوجدنا كل التفاصيل المذكورة عن مدينة سيلوام .النهر، السرداب، النصب،بركة سيلوام الساخنة ، وادي النار الدائم الجريان(وادي الحطب)،الجلثة، عين رويجل بنفس الاسم. عين سلوام، 'عين القايد حاليا) مقبرة سمانة(مقبرة سمامة).
وبينما كانت سلوام أرض مياه تعاني القدس من شحتها .




منطقة جِلْجَال
كلمة عبرية معناها "متدحرج" (تث 11: 30) وقد تعني "دائرة" ولها عدة معانٍ مذكورة:
ــــــــــــــــــ
وهي في سيلوام القصرين تونس عبارة عن ربوة صخرية دائرية الشكل لا توجد فيها التربة أبدا صوانية بين السواد والحمرة مدرجة كالهرم فيها مقبرة أثرية تغطى بحجر ثقيل كالحديد لا يمكن إزاحته من مكانه يعلوها صليب المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام في بناء على شكل الصليب تزوره الناس رغم البناء أثري يرجع لعشرات القرون وهذه صورته.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
35. لنبحث حتى نعرف بتدقيق أين دُفن؟ وهل صُنعت مقبرته بأيادٍ؟ وهل هي مُقامه فوق الأرض مثل مقابر الملوك أم منحوتة بحجارة؟ وماذا وضع عليها؟
أخبرونا بالحقيقة أيها الأنبياء فيما يتعلق بمقبرته! أين وضع؟ وأين نبحث عنه؟ إنهم يقولون "انظروا إلى الصخر الذي منه قطعتم" (إش 51: 1). وفي الأناجيل قيل: "ووضعوه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخر" (مت 27: 60)...
أيضًا يقول النبي "قرضوا في الجب حياتي" (راجع مرا 3: 53؛ إر 37: 16). وألقوا عليّ حجارة. أنا حجر الزاوية المختار الكريم (1 بط 2: 6-10) أُوضع في حجر إلى حين. أنا هو حجر العثرة لليهود وحجر خلاص للمؤمنين. لقد زُرعت أنا شجرة الحياة (تك 2: 9، 3: 22) في الأرض، حتى تتمتع الأرض التي لُعنت بالبركة، وينطلق أمواتها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجلجال شمال مدينة السيلوام بالقصرين تونس.




مدينة السيلوام بالقصرين.







أورشليم القصرين تونس.






 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  

  1. وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا
  2. فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً
  3. ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
  4. عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا
  5. إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا.الإسراء.
    وسيأتي الوعد الذي فيه سيُتبر فيه كل الكذب على الله العظيم وتعود قدس الأقداس قبلة لكل العالمين لتكون عاصمة المسيح الحبيب الذي أهانه اليهود فيها واجتمعوا عليه ونسوا أن الله لا يخلف الميعاد.
    وقد وعده أن يكون ملكها وملك العالم بأسره .

ليست هناك تعليقات: