الأربعاء، 7 أغسطس 2013

القدس السماوية في ترشيش على أعلى جبل في تونس.


القدس السماوية في ترشيش على أعلى جبل
في تونس.


القدس السماوية هي  البيت التي سيجمع الله العظيم فيها العالم البشري أمة واحدة بدين واحد وقبلة للصلاة  واحدة يرضاها كل المؤمنين بالله العظيم.
وهي المرحلة التي خطط الله العظيم للبشرية لكي يصلوا فيها إلى درجة الملائكة والشعوب العلوية (العالم الخارجي) التي بلغت إلى درجة علم اليقين فسيطروا على الطبيعة وسخروها تسخيرا لأهدافهم الحياتية.
ويريد الله العظيم أن يصل بالبشر في هذه الفترة الزمنية بالذات إلى  تلك الدرجة من النضج فسيحدث تغييرات هامة في الأرض بأمره ودل على ذلك في القرآن العزيز بقوله.

سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلانِ

فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ

فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ.34.الرحمان.
وفي قوله سنفرع لكم أيها الثقلان وعد بعودة الله العظيم لقضاء أمر ما على هذا الكوكب وسمائه.

هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ.158.الأنعام.
ومن  المنتظر حدوثه هو إحداث تغيير على الأرض جراء زلزال محكم التقدير بأمر الله العظيم خاصة في منطقة الهيكل الذي ستكون فيه القيادة العالمية والحضور الإلهي عل الأرض لكي يقع تحول في الطبيعة يؤدي إلى صلاح الحياة على الأرض مع أحداث في السماء ربما من جراء النجم الثاقب أو انحصار في براكين الشمس لتقل الحرارة على الأرض.
فقد ورد عن الإمام علي عليه الصلاة والسلام.

يزلزل الله له الأرض زلزالا عظيما ويقذف باطنها نارا وترمي السماء شهباً و نحاساً و حديداً  بالجانب الغربي من مشرق الإسلام يرى أهل المغرب هولاً وتسمع الجن والأنس قرقعة و صداماً تهتز له الدوائر  وتخرج العذراء من خدرها , ويبكي الجنين في جوفها , وتصم أسماعها وتنثقب طبولها وتحشد نسائها وتهرب رجالها فقد أعذر الله للأرض أعذارها وأنذرها إنذارها وبدأ النجم الثاقب يرونه أهل المشارق و المغارب .
وبقوله بالجانب الغربي من مشرق الإسلام يحدد الإمام المكان وهو في شمال أفريقيا. وكذلك في قوله يرى أهل المغرب.
أما قوله يزلزل الله له.
فهذه إشارة إلى الإمام المهدي الذي يصفه في ما سيأتي بــــ (العالم الجديد) الذي يظهر للعالم علوم الدين ويظهر هاديا إلى الله العظيم بأمره لكل الناس داعيا للسلام.
جاء في قول الإمام علي عليه الصلاة والسلام.
وقائل يقول : العالم الجديد وما هو بجديد و داع من أرض يقال لها الجديدة و ما هي بجديده لكنها قديمة سكنها أصحاب الوجوه الحمراء وأسم الرجل منهم أحمر , يعرفهم بعوث يسلم ملوكهم لله , يعبرون بحر الظلمات ( المحيط الأطلسي ) , و يزرعون الشجرة الطيبة ( الزيتونة) التي يحرق فروعها المسخ الدجال ولا يقلع جذورها ولكن يحارب من الأرض العظيمة كل بذور غرسها صالحون إلا ما شاء الله , ذليلا يعيش ليعلم انه مقهور و كذاب وان الأمر لله جميعا لكنه جل جلاله يضل من يشاء , فيعلم أقواماً لا يتأثم أحدهم من الذنب ولا يتحرج من لمس العورة وعمل صنم لها , يسيرون وراء كذاب إسرائيل ويكون منهم أئمة الضلالة والدعاء إلى جهنم.
ويذكر أنه ليس بجديد لأن اسمه سبق خلقه وينتظره العالم بأسره.
وهو داع من أرض جديدة بين أمرها للناس بعد ما كان مجهولا عنهم فبدت جديدة لناس وهي الأرض المقدسة المسجد الأقصى الحقيقي.
وقوله. و يزرعون الشجرة الطيبة.
وهي الزيتونة والتي نعلم من تسميتها أنها تونس.
وذلك أيضا لما ورد في سورة النور عنها أنها زيتونة  مباركة لا شرقية ولا غربية لأنها توجد بين قارتين تشتهر فيهما أرض واحدة بالزيتون إسبانيا في أوروبا والشام في آسيا وهي في أفريقيا ورغم أنها الأصغر حجما في القارة إلا أنها الأشهر بالزيتون.
كما يذكر أن كل بذور غرسها صالحون وذلك لتسامي نسبهم إما لبني إسرائيل أو لآل البيت عليهم السلام وكذلك هم سكان القصرين تونس.
وأما قوله .
ذليلا يعيش ليعلم انه مقهور و كذاب وان الأمر لله جميعا لكنه جل جلاله يضل من يشاء , فيعلم أقواماً.
يشير هنا لهذا العالم الجديد أي الإمام المهدي أنه يعيش ذليلا كما يقهر ويكذب لكن الأمر لله هو الذي سينصره رغم كل شيء.
ولذلك قال ليعلم أقواما وهذا يبين أنه هو، العالم الجديد الذي يعلمه الله.
ويصف الأقوام الذين يعلمهم والذين يسيرون وراء كذاب إسرائيل الذي هو  من آل سعود ممولهم الأكبر الذي ينشر الفساد والإرهاب في كل الأرض والموت والدمار والفتن في أرض الإسلام.
كما تصف الأسفار الدس السماوية بأنها المدينة المرتفعة فوق التلال والتي سيجري إليها كل العالم بالطيران من كل مكان في الأرض.
جاء في سفر إشعياء النبي.

في ذلك اليوم يكون غصن الرب بهاء ومجدا وثمر الأرض فخرا للناجين من إسرائيل. ويكون إن الذي يبقى في صهيون والذي يترك في أورشليم يسمى قدوسا. كل من كتب للحياة في أورشليم. اذ غسل السيد قدر بنات صهيون ونقى دم أورشليم من وسطها بروح القضاء وبروح الإحراق.
وهذه الصفات تحدث اليوم في جبل إشعياء النبي (الشعانبي) لذكر الدم والنار اللذان يتواصلان منذ شهور على هذه الأرض المقدسة وعلى جبل الله المقدس.
وفي تفسير  دانيال لحلم نبوخدنصّر، تضمنت تمثالا ذو رأس ذهبية (رمز لدولة بابل) صدر من نحاس وحديد (الامبراطورية الفارسية) افخاد من نحاس (الامبراطورية اليونانية) وساقان من خزف وحديد (الامبراطورية الرومانية)
وهي تمثل أربعة هياكل على الأرض .روما الفاتيكان،السعودية مكة، لإسرائيل بيت المقدس.وهياكل العراق.
انتهى حلم نبوخدنصّر بصخرة كبيرة هبطت من السماء ودمرت التمثال، وبعثرت الريح الحطام لكن الصخرة تعاظمت حتى اصبحت جبلا.والجبل يشير إلى الهيكل العالمي الذي يجمع البشر ولا يفرق بينهم في أرض هي الأعز على الجميع يهودا ومسلمين ومسيحيين.
وهي الأرض المقدسة الفعلية التي كادها الجميع لتضل خرابا لا تبنى ولا تسكن إلا في الألف الثالثة منذ فارقنا المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام.
جاء في إنجيل لوقا.24.

46 وَقَالَ لَهُمْ: «هكَذَا هُوَ مَكْتُوبٌ، وَهكَذَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ وَيَقُومُ مِنَ الأَمْوَاتِ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ،
47 وَأَنْ يُكْرَزَ بِاسْمِهِ بِالتَّوْبَةِ وَمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا لِجَمِيعِ الأُمَمِ، مُبْتَدَأً مِنْ أُورُشَلِيمَ.
48 وَأَنْتُمْ شُهُودٌ لِذلِكَ.
49 وَهَا أَنَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ مَوْعِدَ أَبِي. فَأَقِيمُوا فِي مَدِينَةِ أُورُشَلِيمَ إِلَى أَنْ تُلْبَسُوا قُوَّةً مِنَ الأَعَالِي».
واليوم بألف سنة مما نعد نحن على الأرض والذي كان يقصده هو اليوم الكوني.
كما يصف سفر زكرياء.8. هذه المرحلة بكل دقة فيقول.


6 « هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: هأَنَذَا إِنْ يَكُنْ ذلِكَ عَجِيبًا فِي أَعْيُنِ بَقِيَّةِ هذَا الشَّعْبِ فِي هذِهِ الأَيَّامِ، أَفَيَكُونُ أَيْضًا عَجِيبًا فِي عَيْنَيَّ؟ يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ.
7 « هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: هأَنَذَا أُخَلِّصُ شَعْبِي مِنْ أَرْضِ الْمَشْرِقِ وَمِنْ أَرْضِ مَغْرِبِ الشَّمْسِ.
8 وَآتِي بِهِمْ فَيَسْكُنُونَ فِي وَسَطِ أُورُشَلِيمَ، وَيَكُونُونَ لِي شَعْبًا،وَأَنَا أَكُونُ لَهُمْ إِلهًا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ.
9 «هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: لِتَتَشَدَّدْ أَيْدِيكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ فِي هذِهِ الأَيَّامِ هذَا الْكَلاَمَ مِنْ أَفْوَاهِ الأَنْبِيَاءِ الَّذِي كَانَ يَوْمَ أُسِّسَ بَيْتُ رَبِّ الْجُنُودِ لِبِنَاءِ الْهَيْكَلِ.
10 لأَنَّهُ قَبْلَ هذِهِ الأَيَّامِ لَمْ تَكُنْ لِلإِنْسَانِ أُجْرَةٌ وَلاَ لِلْبَهِيمَةِ أُجْرَةٌ، وَلاَ سَلاَمٌ لِمَنْ خَرَجَ أَوْ دَخَلَ مِنْ قِبَلِ الضِّيقِ. وَأَطْلَقْتُ كُلَّ إِنْسَانٍ، الرَّجُلَ عَلَى قَرِيبِهِ.
11 أَمَّا الآنَ فَلاَ أَكُونُ أَنَا لِبَقِيَّةِ هذَا الشَّعْبِ كَمَا فِي الأَيَّامِ الأُولَى، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ.
12 بَلْ زَرْعُ السَّلاَمِ، الْكَرْمُ يُعْطِي ثَمَرَهُ، وَالأَرْضُ تُعْطِي غَلَّتَهَا، وَالسَّمَاوَاتُ تُعْطِي نَدَاهَا، وَأُمَلِّكُ بَقِيَّةَ هذَا الشَّعْبِ هذِهِ كُلَّهَا.
ـــــــــــــــــــــــــ
ويظهر أن هذا الخبر سيكون عجيبا على الناس فيكذبونه أو يشكون فيه لقوله.  إِنْ يَكُنْ ذلِكَ عَجِيبًا فِي أَعْيُنِ بَقِيَّةِ هذَا الشَّعْبِ فِي هذِهِ الأَيَّامِ.
كما يذكر الفتنة الموجودة اليوم في تونس والخوف وعدم الأمان في قوله.
لأَنَّهُ قَبْلَ هذِهِ الأَيَّامِ لَمْ تَكُنْ لِلإِنْسَانِ أُجْرَةٌ وَلاَ لِلْبَهِيمَةِ أُجْرَةٌ، وَلاَ سَلاَمٌ لِمَنْ خَرَجَ أَوْ دَخَلَ مِنْ قِبَلِ الضِّيقِ. وَأَطْلَقْتُ كُلَّ إِنْسَانٍ، الرَّجُلَ عَلَى قَرِيبِهِ.








ليست هناك تعليقات: