الأحد، 16 ديسمبر 2012

القِبلة العالمية قريبا في تونس.فليفرح المؤمنون حقا وليكف المقتتلون على السطة

القِبلة العالمية قريبا في تونس.فليفرح المؤمنون حقا وليكف المقتتلون على السلطة
   بسم الله الرحمان الرحيم.جاء في القرآن العظيم.
يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ
فما هو الأمر الخطير الذي أمر الله العزيز رسوله محمد عليه وآله الصلاة والسلام والذي إن لم يبلغه 
فما بلغ رسالة  ربه.؟ وما هو هذا الأمر الذي تكرهه الناس وقد يسطون على الرسول حتى وعده الله أن يعصمه منهم؟

وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آمَنُواْ وَاتَّقَوْا لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ.65.

وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأَكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ.66.

يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ.67.

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ68.

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ.69.المائدة.
هذه آيات الله تبارك وتعالى اللاتي أمر بها .فهل نكفر بها ؟
ما يكفر بآيات الله إلا القوم الفاسقون وما يؤمن بها إلا الصالحون.
لما أنزل الله العزيز إلينا رسالاته على مراحل كانت خطته أن يوحد البشرية بعد نضوجها وبلوغها مبلغا من العلم 
يقرب بينهم ليكونوا كالذين من فوقهم من الأمم التي استخلفها الله  العظيم في أقطار السماوات الأخرى ليكونوا قادرين على السيطرة على الطبيعة بكل عناصرها وقد ضرب الله الحكيم لنا مثلا عنهم لنراه بأعيينا في الآيات التي 
أحكمها مع الرسول عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام لكن جهلنا ارتد علينا فعبدناه.
 ولما بلغت البشرية من الرقي العلمي ما يجعل الكوكب كله كمدينة واحدة يتفاعل ساكنيها بينهم في ثواني وعلى الأكثر ساعات للقاء.آن أوان تلك الغاية التي طال ما اشتاق إليها المفكرون والفلاسفة وقبلهم الرسل والأنبياء.
ولنرى كيف ذلك ؟ وكيف كانت الخطة الإلهية الحكيمة المتحديه للعالم البشري الضعيف الذي يدعي القوة.
بما أن الله هو المسيطر الأعظم على الكون يفعل بالمجرمين كما يفعل بالصالحين ما يشاء دون شعور منهم 
بغايته تبارك وتعالى،كانت الأرض المقدسة هي مهبط جميع الرسالات والأنبياء والمكان الوحيد في هذه الأرض الذي 
توجد فيه همزة الوصل بين الله رب العرش الأعظم وبين الناس باختيار منه كما اختار الرسل والأنبياء والصالحين لحمل أمانته على الأرض للبشر.ضرب الله العزيز للبشرية فيها موعدا لن يخلفه حيث سيرون آياته التي أنزلها سابقا كلها فيها متحديا الأولين والآخرين.حيث سيكون فيها بقوته ليعلم البشر أن الأمر له وحده .
سنفرغ لكم ايها الثقلان.31.الرحمان.
وقصة هذه الأرض المقدسة طويلة وشاقة كلما ابتعد اهلها على الله عذبهم عذابا نكرا وسلبهم خيرها 
ونورها وأبدهم مكان الحسنة سيئة.لأنهم تعدوا على أمره في وجوده المستتر الغامض التي 
أعلن عنه بصفة مبهمة لكنها ظاهرة ظهور الشمس لمن لهم أبصارا.
وأذكر من ذلك اليسير ،منها معراج الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام والذي لم يكن إلا منها.
فهل ليس في هذه الأرض إلا معراجا واحد منها إلى العرش؟
أم هل ليس لرسول أو صالح أمرا حتى يزور هذه الأرض؟
ولما هرب النبي يونس من نينوى في العراق لم يهرب إلا إليها رغم طول المسافة بين ترشيش والعراق.
ألم تكن بيت المقدس أقرب إليه؟
بل هل لم تكن مكة هي الأقرب؟ 
وكذلك انتقال إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام من العراق إلى ترشيش أرض الكنعانيين واختياره إياها سكنا دائما رغم كل رحلاته .أليست هي الحب والهوى والغاية والمبتغى وخيرة الله من أرضه والمبتغى ومكان الوصال 
بين المحبين وحبيبهم في المنتهى وهي التي كانت لكل ملتمسي الأنوار المشرقة المنى.
وكذلك ذا القرنين ما وجد في المشرق والشمال مكانا ليكلم فيه الله العظيم تكليما إلا فيها فأُمر أن يتجه غربا والغرب مغربا لكنه مشرق الهدى والحق على بني اليشر أجمعين.لأنه أب لكل أبنا
ء من نزل من السماء آدم عليه الصلاة والسلام .وكذلك من البشر بعد الطوفان قد بقى.فما يرى البشر إلا أبناء له جميعا.
  وكانت قبلتها في جبلين من جبالها المقدسة كلها قبلة لموسى عليه وآله الصلاة والسلام وقبلة لسليمان الحكيم 
نبي السلام عليه الصلاة والسلام والتي أخفاها على الجميع فلم يبلغها عقل ولا علم ولا طائرات الإستكشاف 
ولا كل الوسائل المتقدمة لأن الأمر أمر تحدي وهو تحدي الخالق للمخلوق والسيد للعبيد

ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء.والقوة القادرة على السيطرة على كل عقول البشر تستحق أن نركع لها لأنها الكمال المطلق.
أرسل الله العظيم رسوله عيسى في أمة بني سرائيل بعد ضلالها وابتعادها على الله العظيم كما هو حال المسلمين اليوم في ذلة وهم كرمال البحر فأراد فتنتهم ليقضي أمرا أراده فيهم ففتنهم بأعظم ما يتمسكون به مصلحة  
 وافتخارا وهي قدس الأقداس قبلتهم والتي برسالة جديدة أصبحت لغيرهم فما كان عليهم إلا أن يزيلونها من الوجود هي وجبالها التي ذكر في القرآن العزيز.جاء في القرآن العظيم.
وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ.46.إبراهيم.
فدنسوا القبلة بجيف الخنازير وتركوها خرابا مرعى للوحش لا تعمر حتى يأذن الله تبارك وتعالى بقرب عودة الرسول عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام.جاء في إنجيل يوحنا.
 أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ: «انْقُضُوا هذَا الْهَيْكَلَ، وَفِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ أُقِيمُهُ».
20 فَقَالَ الْيَهُودُ: «فِي سِتٍّ وَأَرْبَعِينَ سَنَةً بُنِيَ هذَا الْهَيْكَلُ، أَفَأَنْتَ فِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ تُقِيمُهُ؟»  
وبقوله انقضوا الهيكل يؤكد أنهم سينقصوه ويتركونه خرابا لا يبنى إلا كما قال لهم في الألف الثالثة.
وها نحن في الألف الثالثة وللذين يظنون أن المسجد الأقصى هو بيت المقدس أقول أن بيت المقدس بنيت بعد ظهور الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام مباشرة بينما أكد المسيح أنها لن تبنى إلا في الأف الثالثة.
كما أن المسجد الأقصى بني على جبل ذا خمسة تلال هي التل الأوسك الشرقي فهل القد اليوم بهذا الوصف.
كما أن ذلك الجبل عالحائط إذ أن الرسول عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام لما ظهر له الشيطان على شكل ثعبان قال له ارمي نفسك على هذا الجبل ةسينقضك ربك.فهل هذا في القدس اليوم.
كما جاء في سفر أشعياء عليه الصلاة والسلام وصف لذلك الجبل.
 عَلَى جَبَل عَال اصْعَدِي، يَا مُبَشِّرَةَ صِهْيَوْنَ. ارْفَعِي صَوْتَكِ بِقُوَّةٍ، يَا مُبَشِّرَةَ أُورُشَلِيمَ. ارْفَعِي لاَ تَخَافِي. قُولِي لِمُدُنِ يَهُوذَا: «هُوَذَا إِلهُكِ.   
ولنا في مسجد القبلتين آية بينة ظاهرة لا تستحق تدقيق أو بحث باعتبارها كانت القبلة الأولى للمسلمين 
والتي بالفعل تشير إلى جهة المسجد الأقصى.وهذا المسجد في المدينة ومكة جنوبه بينما القبلة الأولى عن يمينه 
أي غربا بينما بيت المقدس إلى الشمال الشرقي من المسجد.كما جاء في القرآن العزيز حجو الله على المسلمين واليهوود والمسيحيين ما بلي.
سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم.142.البقرة.
أي أن المسلمين كانوا يتوجهون في صلاتهم غربا إلى المغرب ولا مغرب غير مغربنا الإسلامي الأمازيغي.
كما أن الله تبارك وتعالى قدس في القرآن العزيز أربع أماكن بينها للعالمين في سورة التين.
وقال عنها مفسروا العرب أنها تين وزيتون وطور سيناء ومكة .فهل ساوى الله تبارك وتعالى الأرش المقدسة 
باتين المتعفن أم بالزيتون ؟
فالتين هي بيت المقدس وهي أشهر مكان في العالم ينتج التين.
والزيتون هي تونس الزيتونة .
كما أن الله فصل ذكر الزيتونة فبينها بدقة متناهية في آية النور الذي هو العلم.فقال.
الله نور السماوات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كانها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شيء عليم.35.النور.
ثلاثة مناطق في قارات مختلفة تشتهر بالزيتون على خط واحد تقريبا.
الشام في آسيا والأندلس في أوروبا وتونس في أفريقيا بل هب أفريقبة نفسها.
كما أن الله تبارك وتعالى جعل رسالاته فتنة للذين أرسل إليهم وجعل لكل أمة أجلا محتوما .
لا يتجاوزونه أبدا ثم ينزع عنهم ما أتاهم ليعطي رسالته لأمة أخرى فينظر ماذا يفعلون.
كذبت قبلهم قوم نوح والاحزاب من بعدهم وهمت كل امة برسولهم لياخذوه وجادلوا بالباطل ليدحضوا به الحق فاخذتهم فكيف كان عقاب.5.غافر.
وفعلا وقع العرب في ما وقع فيه غيرهم من الأمم وفرقوا دينهم وكانوا شيعا وجادلوا بالباطل ليدحضوا به الحق الذي يعرفونه عنية وليس عن جهل لأن كل من يقرأ القرآن ولديه علم باللغة يتبين له أن العرب ضلوا الطريق وحرفوا دين الله العظيم كما فعل من قبلهم من الأمم.جاء في القرآن العزيز.
هاانتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فانما يبخل عن نفسه والله الغني وانتم الفقراء وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم.38.محمد.
وقد اختار الله العظيم أبناء أفريقيا بدلا من العرب ليعيدوا لهذا الدين العالمي العظيم نوره الذي حاول العرب إطفاؤه بأفواهم وجعلوه عربيا كالذين كفروا من بني إسرائيل أبناء يهوذا وبن يامين لما عارضوا بني لاوي الذين قدمهم الله وفضلهم على بني إسرائيل ووكلهم بدينه دون غيرهم على علم منه تبارك وتعالى .
وكذلك فعل العرب فقدموا أصحاب الرسول على آل الرسول الذين أتلهم الله الكتاب بصريح النص في القرآن في قوله.

إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ

وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاوَتِهِ أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ.121.البقرة.
كما أن آية وراثة الرسول بينة مبينة ومفصلة لا غبار عليها تعدوا عليها كأن لم يسمعوها حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق.جاء فيها.
النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وازواجه امهاتهم واولوا الارحام بعضهم اولى ببعض في كتاب الله من المؤمنين والمهاجرين الا ان تفعلوا الى اوليائكم معروفا كان ذلك في الكتاب مسطورا.6.الأحزاب.
وبالنسبة للقبلة الجديدة أيضا جاءفي الحديث.
 ما بين المشرقِ والمغربِ قبلةٌ
الراوي: - المحدث: ابن تيمية  - المصدر: الرد على المنطقيين - الصفحة أو الرقم: 259
خلاصة حكم المحدث: ثابت.
كما جاء تحديدها في الأسفار لكي لا يترك مجالا للتكذيب إذا أجمعت الكتب السماوية كلها على أمر واحد دون اختلاف. جاء في سفر أشعياء الذي تسمى به جبل القدس السماوية وهو أعلى قمة في تونس
جبل اشعانبي الذي هو جبل إشعيا النبي.
 إِنَّ الْجَزَائِرَ تَنْتَظِرُنِي، وَسُفُنَ تَرْشِيشَ فِي الأَوَّلِ، لِتَأْتِيَ بِبَنِيكِ مِنْ بَعِيدٍ وَفِضَّتُهُمْ وَذَهَبُهُمْ مَعَهُمْ، لاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكِ وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ، لأَنَّهُ قَدْ مَجَّدَكِ 
كما أن هذا الأمر ستحميه الجزائر الحبيبة بقوادها وقبائلها .جاء في سفر أشعياء.41.
«اُنْصُتِي إِلَيَّ أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ وَلْتُجَدِّدِ الْقَبَائِلُ قُوَّةً. لِيَقْتَرِبُوا ثُمَّ يَتَكَلَّمُوا. لِنَتَقَدَّمْ مَعًا إِلَى الْمُحَاكَمَةِ.
2 مَنْ أَنْهَضَ مِنَ الْمَشْرِقِ الَّذِي يُلاَقِيهِ النَّصْرُ عِنْدَ رِجْلَيْهِ؟ دَفَعَ أَمَامَهُ أُمَمًا وَعَلَى مُلُوكٍ سَلَّطَهُ. جَعَلَهُمْ كَالتُّرَابِ بِسَيْفِهِ، وَكَالْقَشِّ الْمُنْذَرِي بِقَوْسِهِ.
3 طَرَدَهُمْ. مَرَّ سَالِمًا فِي طَرِيق لَمْ يَسْلُكْهُ بِرِجْلَيْهِ.
4 مَنْ فَعَلَ وَصَنَعَ دَاعِيًا الأَجْيَالَ مِنَ الْبَدْءِ؟ أَنَا الرَّبُّ الأَوَّلُ، وَمَعَ الآخِرِينَ أَنَا هُوَ».
5 نَظَرَتِ الْجَزَائِرُ فَخَافَتْ. أَطْرَافُ الأَرْضِ ارْتَعَدَتِ. اقْتَرَبَتْ وَجَاءَتْ.
وهذا الرابط.
http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=29&chapter=41&q=%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1

محمد علام الدين العسكري .القصرين .تونس

ليست هناك تعليقات: