الخميس، 20 ديسمبر 2012

Message à tous les êtres humains. Royaume de Christ ici chrétien et chaque Juif et chaque Moslemlm commence à assister à des mondes. Venez à Jérusalem. رسالة إلى كل مسيحي وكل يهودي وكل مسلملم وكل بشر .هنا تبدأ مملكة المسيح الشاهد على العالمين.تعالوا إلى أورشليم. Message to every Christian and every Jew and every Moslemlm all human beings. Kingdom of Christ here begins to witness the worlds. Come to Jerusalem.


Message à tous les êtres humains. Royaume de Christ ici chrétien et chaque Juif et chaque Moslemlm commence à assister à des mondes. Venez à Jérusalem.


رسالة إلى كل مسيحي وكل يهودي وكل مسلملم وكل بشر .هنا تبدأ مملكة المسيح الشاهد على العالمين.تعالوا إلى أورشليم.
Message to every Christian and every Jew and every Moslemlm all human beings. Kingdom of Christ here begins to witness the worlds. Come to Jerusalem.





عندما تخرج الرسالة عن الذين أوكلهم الله العظيم بها يقع تخريبها
وتزويرها .كالحكم إذا خرج عن أمر الله أصبح طاغوتيا لا يقف عند
الحق.ولما تناول الرسالات السماوية غير أهلها افتكاكا وتعديا عن الذين وكلهم الله بها،والدين أخص به قوما اختارهم على علم منه فأخصهم بالفهم والحكمة ،وذلك بهديهم إلى الحقيقة فضلا منه تبارك وتعالى.اختلف أتباع كل رسالة  وباتوا أمما متفرقة يكفر بعضهم بعضا ،بل ويفتك بعضهم ببعض.ولو أن كل أمة التزمت بعدم التدخل في أمر الله الذي أخص به أهله ما وصلت  رسالات الله إلى ما وصلت إليه من تحريف والذي شمل اليوم كل الديانات السماوية.

جاء في . رسالة يوحنا الرسول الأولى 2


18 أَيُّهَا الأَوْلاَدُ هِيَ السَّاعَةُ الأَخِيرَةُ. وَكَمَا سَمِعْتُمْ أَنَّ ضِدَّ الْمَسِيحِ يَأْتِي، قَدْ صَارَ الآنَ أَضْدَادٌ لِلْمَسِيحِ كَثِيرُونَ. مِنْ هُنَا نَعْلَمُ أَنَّهَا السَّاعَةُ الأَخِيرَةُ.
19 مِنَّا خَرَجُوا، لكِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا مِنَّا، لأَنَّهُمْ لَوْ كَانُوا مِنَّا لَبَقُوا مَعَنَا. لكِنْ لِيُظْهَرُوا أَنَّهُمْ لَيْسُوا جَمِيعُهُمْ مِنَّا.
20 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَلَكُمْ مَسْحَةٌ مِنَ الْقُدُّوسِ وَتَعْلَمُونَ كُلَّ شَيْءٍ.
21 لَمْ أَكْتُبْ إِلَيْكُمْ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ الْحَقَّ، بَلْ لأَنَّكُمْ تَعْلَمُونَهُ، وَأَنَّ كُلَّ كَذِبٍ لَيْسَ مِنَ الْحَقِّ.
22 مَنْ هُوَ الْكَذَّابُ، إِلاَّ الَّذِي يُنْكِرُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ؟ هذَا هُوَ ضِدُّ الْمَسِيحِ، الَّذِي يُنْكِرُ الآبَ وَالابْنَ.
23 كُلُّ مَنْ يُنْكِرُ الابْنَ لَيْسَ لَهُ الآبُ أَيْضًا، وَمَنْ يَعْتَرِفُ بِالابْنِ فَلَهُ الآبُ أَيْضًا.
24 أَمَّا أَنْتُمْ فَمَا سَمِعْتُمُوهُ مِنَ الْبَدْءِ فَلْيَثْبُتْ إِذًا فِيكُمْ. إِنْ ثَبَتَ فِيكُمْ مَا سَمِعْتُمُوهُ مِنَ الْبَدْءِ، فَأَنْتُمْ أَيْضًا تَثْبُتُونَ فِي الابْنِ وَفِي الآبِ.
25 وَهذَا هُوَ الْوَعْدُ الَّذِي وَعَدَنَا هُوَ بِهِ: الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
26 كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ هذَا عَنِ الَّذِينَ يُضِلُّونَكُمْ.
27 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَالْمَسْحَةُ الَّتِي أَخَذْتُمُوهَا مِنْهُ ثَابِتَةٌ فِيكُمْ، وَلاَ حَاجَةَ بِكُمْ إِلَى أَنْ يُعَلِّمَكُمْ أَحَدٌ، بَلْ كَمَا تُعَلِّمُكُمْ هذِهِ الْمَسْحَةُ عَيْنُهَا عَنْ كُلِّ شَيْءٍ، وَهِيَ حَقٌ وَلَيْسَتْ كَذِبًا. كَمَا عَلَّمَتْكُمْ تَثْبُتُونَ فِيهِ.
28 وَالآنَ أَيُّهَا الأَوْلاَدُ، اثْبُتُوا فِيهِ، حَتَّى إِذَا أُظْهِرَ يَكُونُ لَنَا ثِقَةٌ، وَلاَ نَخْجَلُ مِنْهُ فِي مَجِيئِهِ.
29 إِنْ عَلِمْتُمْ أَنَّهُ بَارٌّ هُوَ، فَاعْلَمُوا أَنَّ كُلَّ مَنْ يَصْنَعُ الْبِرَّ مَوْلُودٌ مِنْهُ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
عندما يبدأ القول بمخاطبة الأولاد يعني هذا أنهم أبناء الأب.
وقوله . مَنْ هُوَ الْكَذَّابُ، إِلاَّ الَّذِي يُنْكِرُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ.
والكذاب فعلا من أنكر أن يسوع هو المسيح ابن مريم عليه وأمه الصلاة والسلام.وبالتالي ينكر الأب والابن.
وأما قوله .
كُلُّ مَنْ يُنْكِرُ الابْنَ لَيْسَ لَهُ الآبُ أَيْضًا، وَمَنْ يَعْتَرِفُ بِالابْنِ فَلَهُ الآبُ أَيْضًا.
وهذا أيضا صحيح بلا ريب.
فمن يا ترى هذا الابن والأب؟
بدأ بمخاطبة الأبناء .والأبناء هم أبناء الأب .وهم تلاميذ المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام.الذين تقبلوا عنه وتتلمذوا بشريعته ومسحهم مبشرين بدعوته فكانوا أوصياءه وبالتالي مفوضين منه بمسحة القدوس التي بارك بها عيسى عليه الصلاة والسلام والتي كان يحيي بها الموتى ويبرئ بها الأكمه والأبرص.فكانوا يفعلون بتلك المسحة شيء مما يعمل.
وبالتالي هو الأب وهم الأبناء .

ولنفصل الخبر الذي يريد أن يبلغه لنا.إن قوله.
أَيُّهَا الأَوْلاَدُ هِيَ السَّاعَةُ الأَخِيرَةُ.
هذا يعني أنه يخبرنا عن المستقبل وعن الساعة الأخيرة .أي اقتراب القيامة وموعد نزول المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام.ويأكد ذلك قوله.
وَكَمَا سَمِعْتُمْ أَنَّ ضِدَّ الْمَسِيحِ يَأْتِي،
والضد هنا هو المثال المعكوس .أي الذي يأخذ الصفة ولا يفعل فعلها.
بل يكون فعله مضاد لما يفعله الأصل.وهنا هو الدجال الذي أخذ صفة 
المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام بينما يفعل ضد ما يريد المسيح عليه وآله الصلاة والسلام.وأما قوله.
قَدْ صَارَ الآنَ أَضْدَادٌ لِلْمَسِيحِ كَثِيرُونَ.
يظهر من هذه النبوة أن هناك دجالين آخرين يسبقون الدجال الأكبر يُظهرون أنفسهم أنهم يدعون بدعوة المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام بينما هم مفسدون في الأرض يضلون الناس ويسفكون الدماء.
وهذا ما نراه اليوم من بعض الدول التي تزعم أنها تهيء لعودة المسيح بالخراب والدمار والقتل وليس بالسلام .ولو أنهم دعوا بالسلام والخير لكانت
حقا دعوة المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام.وأما قوله.
مِنْ هُنَا نَعْلَمُ أَنَّهَا السَّاعَةُ الأَخِيرَةُ.
فهو يريد أن يقول لنا تلك هي علامات الساعة الأخيرة.ونحن نراها اليوم في كل العالم.وأما قوله.
مِنَّا خَرَجُوا، لكِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا مِنَّا، لأَنَّهُمْ لَوْ كَانُوا مِنَّا لَبَقُوا مَعَنَا. لكِنْ لِيُظْهَرُوا أَنَّهُمْ لَيْسُوا جَمِيعُهُمْ مِنَّا.
هنا يبين من هم هؤلاء الدجالين الذين يزعمون أنهم يدعون بدعوة المسيح عليه وآله الصلاة والسلام بغير ما أمرت به من خير وسلام فيقول.
منا خرجوا،أي أنهم خرجوا علينا بغير دعوتنا وتسموا باسمنا باطلا.
ولذلك بين أنهم، لم يكونوا منه ومن أتباعه الذين اتبعوا شريعته كما أنزلها الله العظيم إليه.وأكد على أنهم لو كانوا منه لبقوا على نهجه الذي رسمه للمؤمنين.وبقوله لكن ليظهروا أنهم ليسوا جميعا منا ،نفهم أن أعمالهم السيئة تنسب له ولأتباعه فينكر وينكر أتباعه فتبرأ منهم جميعا.
كما نفهم أنه يشير أيضا لوطنه وأبناء وطنه الذي فيه الهيكل والذين أضطهدوا من طرف الشق الثاني من المسيحيين الذين أكد أنهم ليسوا منه ولا من أتباعه والذين ورثوا المسيحية كرها وحرفوها وهم الدخلاء على أهل شمال أفريقيا من الرومان ومن الذين اعتنقوا المسيحية الرومانية المزيفة.ونحن نعلم أن أتباع المسيحيين الحق قد صنع لهم الرومان مجازر مرعبة لم تحدث لشعب في العالم وأكيد أن الله العظيم لن ينسى ذلك وسيجازي عنه، وكانوا بين شقي الرحى الملعونة الرومان والذين كفروا من اليهود، كما جرى على آل محمد عليه وآله الصلاة والسلام بين العرب واليهود. وكما يجري الآن للفلسطينيين بين الغرب واليهود.وهم من رمز إليهم في قوله.
وَأَمَّا أَنْتُمْ فَلَكُمْ مَسْحَةٌ مِنَ الْقُدُّوسِ وَتَعْلَمُونَ كُلَّ شَيْءٍ.

ونحن نعلم أن الذين آمنوا بالمسيح عليه وأمه الصلاة والسلام كانوا من القبائل العشر المفقود الآن وهم الذين وعدهم الله بمملكة الله العالمية مع آل محمد عليه وآله الصلاة والسلام ليجمعوا كل المؤمنين في العالم اخوة لا فرق بينهم ولا شر إلا السلام والأمان.والذين كانت الرسالة موجة إليهم.
وذلك في إشارته إليهم بقوله.


لَمْ أَكْتُبْ إِلَيْكُمْ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ الْحَقَّ، بَلْ لأَنَّكُمْ تَعْلَمُونَهُ، وَأَنَّ كُلَّ كَذِبٍ لَيْسَ مِنَ الْحَقِّ.


مَنْ هُوَ الْكَذَّابُ، إِلاَّ الَّذِي يُنْكِرُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ؟ هذَا هُوَ ضِدُّ الْمَسِيحِ، الَّذِي يُنْكِرُ الآبَ وَالابْنَ.

ومن هنا نعلم أن كل من لم يتبع أصل الدين ومنبعه والمتمثل في الرسول وآل الرسول فدعوته باطلبة وإيمانه كذب.
لأن الأمانة أعطاها الله في كل الكتب السماوية لأي رسول أرسله ولا يرثه إلا آله.وأصل الرسالة المسيحية كان منبعها في شمال أفريقيا ولذا يجب أت تعاد إلى ما كانت عليه وأن تعطى لأهلها الذين علمهم الله وباركهم ليقوموا بدعوة المسيح القادم قريبا على أساس الإيمان الحق. ومن يتبع غير هذا سبيلا فلا إيمان له بشهادة الإنجيل.في قوله.

23 كُلُّ مَنْ يُنْكِرُ الابْنَ لَيْسَ لَهُ الآبُ أَيْضًا، وَمَنْ يَعْتَرِفُ بِالابْنِ فَلَهُ الآبُ أَيْضًا.
ونحن أبناء المسيح والقيمين على دينه والممهدون لعوته التي يجب أن يجمع إليها العالم بأسره ليملكه رسول وملك العالم المسيح عليه الصلاة والسلام.
كما يوجه إلينا نحن أهل أورشليم السيلوام القصرين تونس هذا الكلام خاصة وأهل شمال أفريقيا عامة فيقول.


24 أَمَّا أَنْتُمْ فَمَا سَمِعْتُمُوهُ مِنَ الْبَدْءِ فَلْيَثْبُتْ إِذًا فِيكُمْ. إِنْ ثَبَتَ فِيكُمْ مَا سَمِعْتُمُوهُ مِنَ الْبَدْءِ، فَأَنْتُمْ أَيْضًا تَثْبُتُونَ فِي الابْنِ وَفِي الآبِ.
25 وَهذَا هُوَ الْوَعْدُ الَّذِي وَعَدَنَا هُوَ بِهِ: الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

وهذا يعني أننا يجب أن نتبع الرسول وآل الرسول بعكس ما فعل المسيحيون واليهود والعرب لنكون بحق ثابتون على عهد الله.
ودعوة آل الرسول هي بالأمانة الربانية كلها لا نفرط منها ذرة واحدة وإلا أصبحنا خونة كالآخرين.ويثبت ذلك قوله.
 كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ هذَا عَنِ الَّذِينَ يُضِلُّونَكُمْ.

ولا يجب أن نتبع ملة من كل الملل لأنهم ضلوا جميعا بل نأخذ بكُتُب الله جميعا بقوة ونقدس كل ما قدس الله العظيم فيها لكوننا لسنا عبيدا لأي ملة من الملل الضالة بل نحن عبيدا لله خالق الأكون.



27 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَالْمَسْحَةُ الَّتِي أَخَذْتُمُوهَا مِنْهُ ثَابِتَةٌ فِيكُمْ، وَلاَ حَاجَةَ بِكُمْ إِلَى أَنْ يُعَلِّمَكُمْ أَحَدٌ، بَلْ كَمَا تُعَلِّمُكُمْ هذِهِ الْمَسْحَةُ عَيْنُهَا عَنْ كُلِّ شَيْءٍ، وَهِيَ حَقٌ وَلَيْسَتْ كَذِبًا. كَمَا عَلَّمَتْكُمْ تَثْبُتُونَ فِيهِ.

والمسحة هي المباركة من الله الخالق أو الروح القدس جبرائيل عليه الصلاة والسلام أو من الرسول أو من آل الرسول وفي المسيحية تلاميذ المسيح الذين هم آله وأبناءه بالتربية والمسحة والمباركة.
والله تبارك وتعالى بارك على إبراهيم وآل إبراهيم عليه وآله الصلاة والسلام وعندما يكون أي طرف من الذين باركهم الله من آل إبراهيم فهو يأخذ بكل إرث إبراهيم وآل إبراهيم جميعا أمرا من الله لا هوى فيه ولا رجعة عليه ،
لأنه عهد من الله الخالق. 
وقد هدانا الله تبارك وتعالى لهذه الآيات البينات التي عجزت عنها الآلة التي نثق فيها جميعا لكونها تثب الحق وتكذب الباطل وقد أستعملت في فلسطين لأجل كشف الأرض المقدسة وتاريخ الآباء وبدون جدوى،لكن تعليم المسحة أو المباركة هو من يقود إلى الحق اليقين لتظهر آية للعالم العلمي الذي بالعم يوقن وهو آية كل نبي يرسله الله في أي زمان بلغ فيه علم من العلوم.
وقد تحدى الله العظيم الفراعنة بسيء أعظم من السحر فأيقن به علماء السحر لأنهم يختصون في ذلك العلم ويعلمون ما مدى قيمة ما أتى به موسى عليه وآله الصلاة والسلام.
وأكد في قوله.

28 وَالآنَ أَيُّهَا الأَوْلاَدُ، اثْبُتُوا فِيهِ، حَتَّى إِذَا أُظْهِرَ يَكُونُ لَنَا ثِقَةٌ، وَلاَ نَخْجَلُ مِنْهُ فِي مَجِيئِهِ.

أنه يجب علينا أن نلتزم بهذا الأمر الذي فصله تفصيلا كاملا بحيث يجب أن يتبع المؤمن من باركه الله أو باركه المسيح أو أي رسول مكن الله.وهي القاعدة التي كانت في كل الأديان ،إتباع الرسول وآل الرسول،لأنهم ورثة الكتاب والحكمة وخلفاء الله في الأرض.
وقد بين أنه متى ظهر للمسيحيين ولكل المؤمنين هذا الأمر فلا نخجل منه لأنه الحق من ربنا.
ويريد هنا أن يسوق لنا خبرا مفاده .
إِنْ عَلِمْتُمْ أَنَّهُ بَارٌّ هُوَ، فَاعْلَمُوا أَنَّ كُلَّ مَنْ يَصْنَعُ الْبِرَّ مَوْلُودٌ مِنْهُ.
أن هناك من يظهر من البررة الذين بارك الله عليهم من آل الرسل سيظهر وإذا علمتم أنه هو البار فاتبعوه.
وقد حدد كل الأوصاف التي يجب أن نعرف بها حقيقة هذا الأمر فقال.
1 يَا أَوْلاَدِي، أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ هذَا لِكَيْ لاَ تُخْطِئُوا. وَإِنْ أَخْطَأَ أَحَدٌ فَلَنَا شَفِيعٌ عِنْدَ الآبِ، يَسُوعُ الْمَسِيحُ الْبَارُّ.
2 وَهُوَ كَفَّارَةٌ لِخَطَايَانَا. لَيْسَ لِخَطَايَانَا فَقَطْ، بَلْ لِخَطَايَا كُلِّ الْعَالَمِ أَيْضًا.
3 وَبِهذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا قَدْ عَرَفْنَاهُ: إِنْ حَفِظْنَا وَصَايَاهُ.
4 مَنْ قَالَ: «قَدْ عَرَفْتُهُ» وَهُوَ لاَ يَحْفَظُ وَصَايَاهُ، فَهُوَ كَاذِبٌ وَلَيْسَ الْحَقُّ فِيهِ.
5 وَأَمَّا مَنْ حَفِظَ كَلِمَتَهُ، فَحَقًّا فِي هذَا قَدْ تَكَمَّلَتْ مَحَبَّةُ اللهِ. بِهذَا نَعْرِفُ أَنَّنَا فِيهِ:
6 مَنْ قَالَ: إِنَّهُ ثَابِتٌ فِيهِ يَنْبَغِي أَنَّهُ كَمَا سَلَكَ ذَاكَ هكَذَا يَسْلُكُ هُوَ أَيْضًا.
7 أَيُّهَا الإِخْوَةُ، لَسْتُ أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ وَصِيَّةً جَدِيدَةً، بَلْ وَصِيَّةً قَدِيمَةً كَانَتْ عِنْدَكُمْ مِنَ الْبَدْءِ. الْوَصِيَّةُ الْقَدِيمَةُ هِيَ الْكَلِمَةُ الَّتِي سَمِعْتُمُوهَا مِنَ الْبَدْءِ.
8 أَيْضًا وَصِيَّةً جَدِيدَةً أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ، مَا هُوَ حَقٌ فِيهِ وَفِيكُمْ: أَنَّ الظُّلْمَةَ قَدْ مَضَتْ، وَالنُّورَ الْحَقِيقِيَّ الآنَ يُضِيءُ.
9 مَنْ قَالَ: إِنَّهُ فِي النُّورِ وَهُوَ يُبْغِضُ أَخَاهُ، فَهُوَ إِلَى الآنَ فِي الظُّلْمَةِ.
10 مَنْ يُحِبُّ أَخَاهُ يَثْبُتُ فِي النُّورِ وَلَيْسَ فِيهِ عَثْرَةٌ.
11 وَأَمَّا مَنْ يُبْغِضُ أَخَاهُ فَهُوَ فِي الظُّلْمَةِ، وَفِي الظُّلْمَةِ يَسْلُكُ، وَلاَ يَعْلَمُ أَيْنَ يَمْضِي، لأَنَّ الظُّلْمَةَ أَعْمَتْ عَيْنَيْهِ.
12 أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الأَوْلاَدُ، لأَنَّهُ قَدْ غُفِرَتْ لَكُمُ الْخَطَايَا مِنْ أَجْلِ اسْمِهِ.
13 أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الآبَاءُ، لأَنَّكُمْ قَدْ عَرَفْتُمُ الَّذِي مِنَ الْبَدْءِ. أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الأَحْدَاثُ، لأَنَّكُمْ قَدْ غَلَبْتُمُ الشِّرِّيرَ. أَكْتُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الأَوْلاَدُ، لأَنَّكُمْ قَدْ عَرَفْتُمُ الآبَ.
14 كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الآبَاءُ، لأَنَّكُمْ قَدْ عَرَفْتُمُ الَّذِي مِنَ الْبَدْءِ. كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الأَحْدَاثُ، لأَنَّكُمْ أَقْوِيَاءُ، وَكَلِمَةُ اللهِ ثَابِتَةٌ فِيكُمْ، وَقَدْ غَلَبْتُمُ الشِّرِّيرَ.
15 لاَ تُحِبُّوا الْعَالَمَ وَلاَ الأَشْيَاءَ الَّتِي فِي الْعَالَمِ. إِنْ أَحَبَّ أَحَدٌ الْعَالَمَ فَلَيْسَتْ فِيهِ مَحَبَّةُ الآبِ.
16 لأَنَّ كُلَّ مَا فِي الْعَالَمِ: شَهْوَةَ الْجَسَدِ، وَشَهْوَةَ الْعُيُونِ، وَتَعَظُّمَ الْمَعِيشَةِ، لَيْسَ مِنَ الآبِ بَلْ مِنَ الْعَالَمِ.
17 وَالْعَالَمُ يَمْضِي وَشَهْوَتُهُ، وَأَمَّا الَّذِي يَصْنَعُ مَشِيئَةَ اللهِ فَيَثْبُتُ إِلَى الأَبَدِ.


وبهذا الحق الذي لن يكتمل بغيره إيمان إتباع البار في مكان البر قدس الأقداس نطالب كل المسيحيين في العالم وكل المؤمنين أن يجتمعوا في أورشليم الغرب لنبدأ بتكوين نواة العالم المؤمن على حجر الزاوية ،الصفاء في الإسلام، وكدية الشهداء والمصلى ، إحياء عهد المسيح مع العالم لأنه أقسم أنني سمعت صوته جهرة يصلي علي وباركني لهذا الأمر لأقوم به.



وأعظم شهادة بيني وبينكم آية العصر كشف الهيكل وكل مقدس
في الأرض المقدسة حتى صليب المسيح عليه وأمه الصلاة والسلام
وعلى هذا الرابط تفاصيل كل شيء.




والعلم اليوم كله كره وحقد وتناحر والجميع يدعي الإيمان لكن الدين الحق أفرزه في هذه الكلمات فإن كنتم غير ذلك مع العالم فلا تسمعوا حتى يكون لزاما بأمر الله القادر على كل شيء رب الجنود الغالب.

9 مَنْ قَالَ: إِنَّهُ فِي النُّورِ وَهُوَ يُبْغِضُ أَخَاهُ، فَهُوَ إِلَى الآنَ فِي الظُّلْمَةِ.
10 مَنْ يُحِبُّ أَخَاهُ يَثْبُتُ فِي النُّورِ وَلَيْسَ فِيهِ عَثْرَةٌ.
11 وَأَمَّا مَنْ يُبْغِضُ أَخَاهُ فَهُوَ فِي الظُّلْمَةِ، وَفِي الظُّلْمَةِ يَسْلُكُ، وَلاَ يَعْلَمُ أَيْنَ يَمْضِي، لأَنَّ الظُّلْمَةَ أَعْمَتْ عَيْنَيْهِ.


محمد علام الدين العسكري.القصرين.تونس.

ليست هناك تعليقات: