الجمعة، 12 يناير 2024

ابن عربي ،سيبدأ ظهور الامام المهدي بالمصريين في شهر رجب مع كشف الهيكل بجبل قاف.




((( ترى ‏القاف يظهر سرها بمجدد لدين إله العرش رب العوالم , يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع الله من نسل آدم , ومظهرها ‏م ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم , يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحي كذا سنن لتحية هاشم , ألف ابن ميم من له الركن مسكنا مولا على المجموع للفرد من مصر ..

يظهر فى الكنانة جيم العدد رومى الأصل حميد السيرة يفتح باب التودد بين الرفاق ويسرى ذكره فى الآفاق , يجتمع الناس على حمده وشكر صنيعه ..

ولد فى الكنانة وربى فى أول عمره فقيرا وفى وسطه وآخره ذو الرتب الكبار , ياأحمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد , المقام يناديك مرحبا مرحبا , خد من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن ..

وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص هؤلاء قواعد الكنانة وحفظ الأمانة بالصيانة ويدركون ميقات الغاية والنهاية ليس لهم ميل إلى الغواية , عينهم الألف المقدم على بقية الأحرف , ترقبه تراه القائم بأمور الجمهور وحراسة الثغور وعمارة البيوت بعد الدثور )))

ـــــــــــــــــــــــــــــ
التفسير

ترى القاف(يعني ترى القدس التي كان برهان وجودها جبل قاف)

فعند قوله (ترى القاف) جمع بين القدس وجبل قاف اي سورة قاف وسورة الطور،التي تاكد وجود البيت المعمود والبحر المسجور والسقف المرفوع في جبل قاف اعلى الارض عند غروب الشمس التي اكد القران انها بالمغرب البربري.

كما ان رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام صعد او عرج الى جبل قاف ذا السبع الطباق ورآى في وعد الآخرة ان كل رسول سيكون في احد طوابق ذلك الجبل مع المختارين من امته.

وهذا هو تفسير المعراج لكون الله قال (ولقد رآه نزلة اخرى)
وكلمة نزول لا تعني الصعود اطلاقا لان الله سبق له ان نزل الى ارضنا فاحياها اخرج منها مائها ومرعاها ولبث فيها 4 ايام سواء للسائلين.

اذا الدليل على القدس جبل قاف.

ووعد الاخرة حيث تنزل خلافة رسول الله الحقيقية .

بارض الكوثر والحوض المورود والمقام المحمود.

 - أكونُ أنا وأُمَّتي على تَلٍّ يومَ القيامةِ فيكسوني اللهُ حُلَّةً خَضراءَ ثمَّ يأذَنُ لي فأُثني عليه بما هو أهلُه فذلكَ المَقامُ المحمودُ

الراوي: كعب بن مالك • الطبراني، المعجم الأوسط (٨/٣٣٦) .

وهذه صورة من احدى طباق جبل قاف الذي يسمى (جبل اشعيا النبي) اعلى جبال ترشيش تونس تبين ان له 7 طباق.


وبظهور القدس يعود حج كل المرسلين والانبياء من ادم 
وهو ما يعبر عنه بظهور الهيكل (المسجد الاقصى الذي بناه سليمان)عليه الصلاة والسلام ولذلك قال ابن عربي.

 ترى ‏القاف يظهر سرها بمجدد لدين إله العرش رب العوالم , يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع الله من نسل آدم .


والامام سيقوم باذن (ظاهر) اي الله من بطونه يعني باطنه اذ لا يسمع وحيا بل يفهمه الله كما فهم سليمان عليه الصلاة والسلام.

سفر إشعياء 11: 2


"وَيَحُلُّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ، رُوحُ الْحِكْمَةِ وَالْفَهْمِ، رُوحُ الْمَشُورَةِ وَالْقُوَّةِ، رُوحُ الْمَعْرِفَةِ وَمَخَافَةِ الرَّبِّ."


وقوله،
ومظهرها ‏م ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم , يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحي كذا سنن لتحية هاشم , ألف ابن ميم من له الركن مسكنا.



يعني مظهر هذه الاسرار هو (محمد) الملك العظيم وهو اسم المهدي الذي سيكون 
سَيِّد، مَخدوم."مَوْلَى خادِمٍ"مالك،"مَوْلَى عَبْد" اي انه خادم لله ولعباد الله .وهو الذي سيجدد فرض الله ويقصد هنا الحج الى الله في اورشليم والذي انقطع منذ ان هدم الهيكل (المسجد الاقصى الذي بناه سليمان)

واما قوله (لتحيّة هاشم) اي لعودة الملك لبني هاشم والذي انقطع على يد اهل مكة بقتلهم رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام

والذي سيبدا بامامة المهدي الذي اكد ابن عربي ان مسكنه بالركن
اي بالمسجد الركن وليس الاصل اي بمدينة (سلوام) 

اورشليم الاولى وليست اورشليم العيا التي بناها النبي داود عليه الصلاة والسلام اعلى الجبل المقدس.

وفي الحديث يذكر الركن والمقام بين المشرق والمغرب

في في الزيتونة المباركة بين المشرق والمغرب تونس.


الامام المهدي سيكون المصريون سببا في ظهوره.

في قوله،

مولا على المجموع للفرد من مصر ..

يظهر فى الكنانة جيم العدد رومى الأصل حميد السيرة يفتح باب التودد بين الرفاق ويسرى ذكره فى الآفاق , يجتمع الناس على حمده وشكر صنيعه ..

قال مولا على المجموع للفرد من مصر يظهر في الكنانة .
يعني الجموع الكبرى التي تؤمن بالمهدي ستكون في مصر وهم اكثر شعب ينتظر الامام المهدي واكثر امة تبحث عن الامام المهدي وتنشر عنه يعني ان الاعلام عندهم شعبي او حكومي ينشط في الامر.
وبين انه ((((جيم العدد))) عدد حرف (ج) 3 اي ان للامام المهدي 3 اسماء.رومي الاصل اي انه من بلد (هرقل) ترشيش تونس 
فلافيوس .

واما قوله،
ولد فى الكنانة وربى فى أول عمره فقيرا وفى وسطه وآخره ذو الرتب الكبار , ياأحمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد , المقام يناديك مرحبا مرحبا , خد من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن ..
ـــــــــــــــ
الكنانة هي حقيبة لجمع النبال وكنانة الله هي قدسه اخفى فيها بقيته التي في التابوت وغيرها واخفاها هي اصلا عن الناس.
 سفر إشعياء 49: 2


1 اِسْمَعِي لِي أَيَّتُهَا الْجَزَائِرُ، وَاصْغَوْا أَيُّهَا الأُمَمُ مِنْ بَعِيدٍ: الرَّبُّ مِنَ الْبَطْنِ دَعَانِي. مِنْ أَحْشَاءِ أُمِّي ذَكَرَ اسْمِي،
2 وَجَعَلَ فَمِي كَسَيْفٍ حَادٍّ. فِي ظِلِّ يَدِهِ خَبَّأَنِي وَجَعَلَنِي سَهْمًا مَبْرِيًّا. فِي كِنَانَتِهِ أَخْفَانِي.
3 وَقَالَ لِي: «أَنْتَ عَبْدِي إِسْرَائِيلُ الَّذِي بِهِ أَتَمَجَّدُ».
4 أَمَّا أَنَا فَقُلْتُ: « عَبَثًا تَعِبْتُ. بَاطِلًا وَفَارِغًا أَفْنَيْتُ قُدْرَتِي. لكِنَّ حَقِّي عِنْدَ الرَّبِّ، وَعَمَلِي عِنْدَ إِلهِي».
5 وَالآنَ قَالَ الرَّبُّ جَابِلِي مِنَ الْبَطْنِ عَبْدًا لَهُ، لإِرْجَاعِ يَعْقُوبَ إِلَيْهِ، فَيَنْضَمُّ إِلَيْهِ إِسْرَائِيلُ فَأَتَمَجَّدُ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَإِلهِي يَصِيرُ قُوَّتِي.
6 فَقَالَ: «قَلِيلٌ أَنْ تَكُونَ لِي عَبْدًا لإِقَامَةِ أَسْبَاطِ يَعْقُوبَ، وَرَدِّ مَحْفُوظِي إِسْرَائِيلَ. فَقَدْ جَعَلْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ لِتَكُونَ خَلاَصِي إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

ياأحمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد ,يقول ابن عربي ان الامام سيظهر عمله في جمادى للناس وفي رجب ستسمع الناس علمه ،

(ياأحمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد المقام يناديك مرحبا مرحبا , خد من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن )

قال المقام يناديك وهو الاقصى في اعلى جبل قاف وقال (خذ من رجب هوار) الهوار هو الجيش الغير نظامي يعني 
خلية غير نظامية .وهو يقصد انصاره.
واما معنى،
(بجيم من موسى)
جَيَّمَ جِيمًا: كتبها.
وهذا يعني ان كتابة اثرية من رسول الله موسى عليه واله الصلاة والسلام ستظهر للناس تايده بامر الله.
وتتشكل من ذلك (الهوار) انصار تسعى لكشف الهيكل بالاخبار حتى تبلغ ذروتها في البلاد ولا تهدا الا بكشف الهيكل
وذلك لقوله.
وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص هؤلاء قواعد الكنانة وحفظ الأمانة بالصيانة ويدركون ميقات الغاية والنهاية ليس لهم ميل إلى الغواية , عينهم الألف المقدم على بقية الأحرف , ترقبه تراه القائم بأمور الجمهور وحراسة الثغور وعمارة البيوت بعد الدثور.

وهنا يتحدث عن الثورة التي خرجت من تونس بلده والتي استمرت حتى الان ولم تهدا فيكون ذلك الاكتشاف سببا لانتهاء تلك التوترات.


7 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ فَادِي إِسْرَائِيلَ، قُدُّوسُهُ، لِلْمُهَانِ النَّفْسِ، لِمَكْرُوهِ الأُمَّةِ، لِعَبْدِ الْمُتَسَلِّطِينَ: «يَنْظُرُ مُلُوكٌ فَيَقُومُونَ. رُؤَسَاءُ فَيَسْجُدُونَ. لأَجْلِ الرَّبِّ الَّذِي هُوَ أَمِينٌ، وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي قَدِ اخْتَارَكَ».
8 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «فِي وَقْتِ الْقُبُولِ اسْتَجَبْتُكَ، وَفِي يَوْمِ الْخَلاَصِ أَعَنْتُكَ. فَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ، لإِقَامَةِ الأَرْضِ، لِتَمْلِيكِ أَمْلاَكِ الْبَرَارِيِّ،
9 قَائِلًا لِلأَسْرَى: اخْرُجُوا. لِلَّذِينَ فِي الظَّلاَمِ: اظْهَرُوا. عَلَى الطُّرُقِ يَرْعَوْنَ وَفِي كُلِّ الْهِضَابِ مَرْعَاهُمْ.
10 لاَ يَجُوعُونَ وَلاَ يَعْطَشُونَ، وَلاَ يَضْرِبُهُمْ حَرٌّ وَلاَ شَمْسٌ، لأَنَّ الَّذِي يَرْحَمُهُمْ يَهْدِيهِمْ وَإِلَى يَنَابِيعِ الْمِيَاهِ يُورِدُهُمْ.
11 وَأَجْعَلُ كُلَّ جِبَالِي طَرِيقًا، وَمَنَاهِجِي تَرْتَفِعُ.
12 هؤُلاَءِ مِنْ بَعِيدٍ يَأْتُونَ، وَهؤُلاَءِ مِنَ الشَّمَالِ وَمِنَ الْمَغْرِبِ، وَهؤُلاَءِ مِنْ أَرْضِ سِينِيمَ».
13 تَرَنَّمِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ، وَابْتَهِجِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ. لِتُشِدِ الْجِبَالُ بِالتَّرَنُّمِ، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ عَزَّى شَعْبَهُ، وَعَلَى بَائِسِيهِ يَتَرَحَّمُ.
14 وَقَالَتْ صِهْيَوْنُ: «قَدْ تَرَكَنِي الرَّبُّ، وَسَيِّدِي نَسِيَنِي».
15 «هَلْ تَنْسَى الْمَرْأَةُ رَضِيعَهَا فَلاَ تَرْحَمَ ابْنَ بَطْنِهَا؟ حَتَّى هؤُلاَءِ يَنْسَيْنَ، وَأَنَا لاَ أَنْسَاكِ.
16 هُوَذَا عَلَى كَفَّيَّ نَقَشْتُكِ. أَسْوَارُكِ أَمَامِي دَائِمًا.
17 قَدْ أَسْرَعَ بَنُوكِ. هَادِمُوكِ وَمُخْرِبُوكِ مِنْكِ يَخْرُجُونَ.
18 اِرْفَعِي عَيْنَيْكِ حَوَالَيْكِ وَانْظُرِي. كُلُّهُمْ قَدِ اجْتَمَعُوا، أَتَوْا إِلَيْكِ. حَيٌّ أَنَا، يَقُولُ الرَّبُّ، إِنَّكِ تَلْبَسِينَ كُلَّهُمْ كَحُلِيٍّ، وَتَتَنَطَّقِينَ بِهِمْ كَعَرُوسٍ.
19 إِنَّ خِرَبَكِ وَبَرَارِيَّكِ وَأَرْضَ خَرَابِكِ، إِنَّكِ تَكُونِينَ الآنَ ضَيِّقَةً عَلَى السُّكَّانِ، وَيَتَبَاعَدُ مُبْتَلِعُوكِ.
20 يَقُولُ أَيْضًا فِي أُذُنَيْكِ بَنُو ثُكْلِكِ: ضَيِّقٌ عَلَيَّ الْمَكَانُ. وَسِّعِي لِي لأَسْكُنَ.
21 فَتَقُولِينَ فِي قَلْبِكِ: مَنْ وَلَدَ لِي هؤُلاَءِ وَأَنَا ثَكْلَى، وَعَاقِرٌ مَنْفِيَّةٌ وَمَطْرُودَةٌ؟ وَهؤُلاَءِ مَنْ رَبَّاهُمْ؟ هأَنَذَا كُنْتُ مَتْرُوكَةً وَحْدِي. هؤُلاَءِ أَيْنَ كَانُوا؟»
22 هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: «هَا إِنِّي أَرْفَعُ إِلَى الأُمَمِ يَدِي وَإِلَى الشُّعُوبِ أُقِيمُ رَايَتِي، فَيَأْتُونَ بِأَوْلاَدِكِ فِي الأَحْضَانِ، وَبَنَاتُكِ عَلَى الأَكْتَافِ يُحْمَلْنَ.
23 وَيَكُونُ الْمُلُوكُ حَاضِنِيكِ وَسَيِّدَاتُهُمْ مُرْضِعَاتِكِ. بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ، وَيَلْحَسُونَ غُبَارَ رِجْلَيْكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الَّذِي لاَ يَخْزَى مُنْتَظِرُوهُ».
24 هَلْ تُسْلَبُ مِنَ الْجَبَّارِ غَنِيمَةٌ؟ وَهَلْ يُفْلِتُ سَبْيُ الْمَنْصُورِ؟
25 فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «حَتَّى سَبْيُ الْجَبَّارِ يُسْلَبُ، وَغَنِيمَةُ الْعَاتِي تُفْلِتُ. وَأَنَا أُخَاصِمُ مُخَاصِمَكِ وَأُخَلِّصُ أَوْلاَدَكِ،
26 وَأُطْعِمُ ظَالِمِيكِ لَحْمَ أَنْفُسِهِمْ، وَيَسْكَرُونَ بِدَمِهِمْ كَمَا مِنْ سُلاَفٍ، فَيَعْلَمُ كُلُّ بَشَرٍ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ، وَفَادِيكِ عَزِيزُ يَعْقُوبَ».





الباحث التونسي محمد علام الدين العسكري.


ليست هناك تعليقات: